الرئيسية » أجهزة ذكية » حلول الهواتف الذكية من شركة ADATA

حلول الهواتف الذكية من شركة ADATA

بواسطة مصطفى الفقي في 24 July,2017
featured image
أجهزة ذكية

تعد الهواتف الذكية واحدة من اكثر الصناعات تقدما في وقتنا الحالي والسبب يرجع إلى تعدد الاستخدامات والوقت التي أصبحت تقدمها تلك الهواتف عددا من السطور لمقالنا الحالي كتبت بواسطه هاتفي الشخصي… لذا تقدم شركة ADATA عددا من الحلول التي توفر للمستخدمة الراحة في الاستخدام احد تلك الحلول هو ما دايما يحدث له عطبا أثناء الاستخدام وهى كابلات التوصيل حيث لن تقابل شخصا لم تواجهه تلك المشكلة.

والمشكلة أحيانا تحدث بسبب الاستخدام المفرط أو حدوث حادثه له مثل تركة فى مكان تمكنت قطة الوصول اليه والعبث به على انه ثعبان إلى أن جعلته غير قابل للعمل بآيا من الطرق الرجاء لا تلم قطتك على هذا.

ومن هنا تبدء رحلة البحث عن احد كابلات التوصيل واغلبها تكون من الفئة التجارية لغرض الاستخدام العادي فقط، فالملاحظ أن اكثر المشاكل التي تحدث لمنافذ التوصيل في الهواتف الذكية نتيجة استخدام كابلات توصيل ذات مقاييس لا يمكن الاعتماد عليها أن كنت احد المستخدمين دائمين الاعتماد على هاتفك الذكي.

لذا تقدم شركة ADATA عددا من الحلول التي توفر القدرة على التحمل لعددا من الظروف التي قد تحدث لكابل التوصيل الخاص بهاتفك أيا كان المنفذ المستخدم حيث تضمن شركة ADATA كون الكابلات المقدمة منها قدرة على التحمل الأداء من حيث توصيل الطاقة إلى جانب نقل البيانات.

حلول الشركة لأجهزة الهواتف بمنفذ USB Type-B

تعد الأجهزة تعمل بنظام التشغيل Android من شركة Google احد الأنظمة الأكثر انتشارا في وقتنا الحالي إلى جانب توافر عدد كبير جدا من الشركات التي تقدم الهواتف بمختلف المواصفات التقنية ويرجع السبب في هذا إلى كون  نظام التشغيل نظام مفتوحة المصدر.

USB Type-B

لذا رات شركة ADATA أنت تقدم خط إنتاج الكابلات المتوافق مع عدد كبير جدا من أجهزة الـ Android أيا كان نوعها أو حجمها البطارية الخاصة بها أو حتى مساحتها الداخلية حيث تضمن الشركة قدرة توصيل للطاقة تصل إلى 2.4A وسرعة  في نقل البيانات بفضل المكونات الداخلية للكابل إلى جانب الأداء.

استخدمت شركة ADATA في تغطية الكابل بمادة النايلون لتوفير قدرة اكبر للتحمل إلى جانب استخدام مادة الألومنيوم في تصنيع الكابل لتقليل التشويش من الموجات الكهرومغناطيسية.

ADATA

هذا النوع من الكابلات متوافر بعدد سبعة الألوان بطول متر واحد. من مميزات تلك النوعية من الكابلات امكانية تركيبها في منفذ الـ USB الخاص بالحسب الشخصي أو المحمول في أي اتجاه كان..

حلول الشركة لأجهزة الهواتف بمنفذ USB Type-C

منفذ USB Type-C الذى اصبح احد الصيحات المستخدمة في أجهزة الحاسب الشخصي إلى جانب اعتماد عدد كبير من الشركات المصنعة لأجهزة الهواتف الذكية من الفئة العليا المحملة بنظام التشغيل Android من شركة Google عليه نظرا لما يوفره من سرعة نقل في البيانات إلى جانب صغر حجم المنفذ في الهاتف مما يجعل الهواتف اكثر نحافة إلى جانب سرعة الشحن علاوة على امكانية التركيب في أية تجاه للهاتف كما هو متاح في منفذ USB Lightening  المستخدم من قبل شركة Apple.

لهذا تقدم شركة ADATA عددا ما الكابلات التي تناسب السرعات المتوافر من منافذ التوصيل USB Type-A إلى USB 3.1 Gen1 و   USB Type-C To USB Type-C Gen2 وأخيرا USB Type-A إلى USB Type-C لتوفير اعلى معدل نقل للطاقة إلى جانب اعلى معدلات نقل البيانات التي يوفرها منفذ الـ USB Type-C.

من المميزات التي تكفلها شركة ADATA في الكابلات المعتمدة على منفذ USB Type-C هو السرعة العالية في نقل البيانات حيث يصل متوسط السرعة النقل لتلك الملفات إلى 10 جيجابت في الثانية الواحدة لكابل USB Type-C To USB Type-C Gen2 في يحن الكابل الثاني USB Type-A 3.1 To USB Type-C Gen1 سرعة نقل تصل إلى 5 جيجابت في الثانية الواحدة وأخير الكابل المعتمد على منفذ USB Type-A 2.0 يقدم سرعة نقل تصل إلى 480 ميجابايت في الثانية الواحدة..

USB Type-C

كل الكابلات تستخدم نفس التغليف المزود في كابلات Micro USB أو المعروفة باسم USB Type-Cمن حيث القدرة على التحمل. هنالك ميزة حصرية لكابل التوصيل USB Type-C To USB Type-C Gen2 من شركة ADATA هو القدرة على العرض بدقة عرض 4K بالاعتماد على السرعة التي يكفلها هذا الإصدار إلى جانب شريحة المتحكم المتاحة E-Mark بكل سلاسة.

حلول الشركة لهواتف Apple بمنفذ USB Lightening

كان لابد من شركة ADATA بعض تقديم الحلو السالف ذكرها للمنافذ الأخرى مع توافر عددا من الشائعات أن شركة Apple تنوى استبدال المنفذ الحالي USB Lightening إلى منفذ USB Type-C لكن تلك ليست من عادات شركة Apple في أن تستخدم ما هو شائع لكن حتى أثبات صحة ذلك دعونا نقدم لكم سلسلة كابلات ADATA المعتمدة على منفذ USB Lightening.

توفر الشركة عدد من الكابلات الداعمة لأجهزة الـ iPhone من شركة Apple المعتدة على منفذ USB Lightening  في عددا من الإصدارات منها المعتمد على خامات تصنيع من مادة البلاستيك أو المعتمدة على مادة الألومنيوم في التصنيع. متوفرة بعدد من الألوان تختلف مع اختلاف الخامات المصنع منها الكابل ومتوافرة بطول يصل إلى واحد متر بدعم لأجهزة شركة Apple كلها المعتمدة على منفذ USB Lightening.

من مميزات تلك النوعية من الكابلات المتانة بفضل الخامات المستخدمة في التصنيع إلى جانب تعددية الاستخدام مثل الشحن إلى جانب نقل البيانات وامتلاكها لشهادة MFI من شركة Apple. علاوة على احتوائها على كابل من مادة البلاستيك اثنان في واحد بمنفذ USB Type-B ذو تحويلة لمنفذ USB Lightening حيث يمكن استخدامه مع أجهزة شركة Apple إلى جانب أجهزة الـ Android.

USB Lightening

ما هو انطباعك؟
Happy
100%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%