الرئيسية » أجهزة ذكية » شركه Samsung تستعرض قدرات الكاميرا الأساسية لهاتف Galaxy Note 8

شركه Samsung تستعرض قدرات الكاميرا الأساسية لهاتف Galaxy Note 8

بواسطة معتز احمد في 1 August,2017
featured image
أجهزة ذكية

منذ فتره ليست ببعيده ظهر لنا تسريب بان هاتف Samsung Galaxy Note 8 الجديد في 23 أغسطس القادم سيكون من ضمن اول هواتف الشركه التي تعمل بكاميرا مزدوجة العدسه بدقه 12 ميجا بيكسل لكل عدسه وأيضا بتقنيه تقريب بصري 3X، ويبدو ان شركه Samsung بهذه المواصفات تنوي الإطاحة بالمنافسين لها وخاصه هاتف Apple iPhone 8 القادم بنفس الفترة تقريبا وأيضا هاتف LG V30 وهذه الهواتف ستكون بكاميرا مزدوجة العدسة أيضا ولكن Samsung تنوي القضاء عليهم بفضل التقنيات التي ستزودها في هاتفها القادم.
واليوم ظهر لنا بعض الصور من خلال الموقع الرسمي لشركه Samsung في كوريا الجنوبيه وتظهر بها التقنيات والخصائص الموجوده بكاميرا متتطوره للغايه، وبناء على مصدر ذو صله بالشركه فقد وضح بان هذه التقنيات والصور هي الخاصه بهاتف Galaxy Note 8، ولكن يجب ان ننتظر حتى ميعاد إطلاق الهاتف رسميا وظهور بعض المرجعات للهاتف للتأكد من وجود هذه التقنيات المتطورة فعلا في هاتف Note 8.

Depth Application و Refocus

Note 8

Note 8

في الصور الأولى تظهر لنا تقنيتين وهما Depth Application و Refocus وهما على ما يبدو بأنهم متعلقين  بعمق المجال والتي تظهر صور ضبابيه حول الشيء المراد التركيز عليه وهي يظهر الشيء المراد التركيز عليه بصوره أكثر وضوحا وكل ما حوله سواء في الامام او الخلف يظهر بصوره ضبابيه.

High Dynamic Range

Note 8
في الصورة الثانية تظهر لنا تقنيه High Dynamic Range او المدي الديناميكى العالى اختصارا الى ما يعرف بـ HDR وهي تقنيه فعليا موجودة في معظم هواتف الفئة العليا منذ سنين وهو يعد طريقه اضافه مدي ديناميكي الى الصور لتحسين نسبه الإضاءة في الصورة فبدلا من التقاط صوره واحده فقط يتم التقاط ثلاث صور مختلفة وتستطيع من خلال برامج تعديل على الصور ان تدمج الثلاث صور لتحصل على أفضل نسبه أضاءه في كل انحاء الصورة.

Brighter

Note 8

في الصورة الثالثة تظهر لنا تقنيه الوضوح الأعلى وبالتأكيد من الاسم تستطيع اكتشاف الامر، وهي تظهر مدي اهميه استخدام كاميرا مزدوجة العدسة بدلا من كاميرا بعدسه واحده لتحصل على صور أوضح من حيث الإضاءة، فأنك تستطيع ان تحصل على أضاءه أفضل بفضل الكاميرا المزدوجة في حاله الإضاءة الضعيفة مقارنه بالكاميرات ذات العدسة الواحدة.

Smart Zoom

Note 8

في الصورة الرابعة تظهر لنا تقنيه التقريب البصري وهي تعمل، وهي تعد من اهم مميزات هاتف Galaxy Note 8 القادم ويتم من خلال الصوره المقارنه بدون تقريب والتقريب البصري والتقريب الرقمي ومدي اختلاف الجوده بين التقريب البصري والتقريب الرقمي، وبما ان الهاتف ياتى بقدره تقريب بصري 3X فأنك ستستطيع التقريب لمسافات كبيره دون خسارة التفاصيل على عكس التقريب الرقمي.

Perspective View  و Background Effect

Note 8

Note 8

من خلال الصور السابقة يظهر لنا تقنيتين جديدتين وهما Perspective View و Background Effect اما بخصوص Perspective View فأنك تستطيع ان تميل بالشاشة بزويه 45 درجه في أي اتجاه وستميل معك الصورة وهذا ما يبدو من الصورة دون ذكر أي تفاصيل، اما بخصوص Background Effect فأنك تستطيع اضافه بعض التأثيرات  للأشياء وليس فقط جعل الصورة ضبابيه.

ويبدو من خلال الصور الموجودة في الأعلى ومن خلال الكاميرا المزدوجة العدسة الموجودة في هاتف Galaxy Note 8 فأننا سنحصل على بعض التحسينات وبعض الخصائص الجديدة في الهاتف القادم. ومنها.

1- تقريب بصري 3X

2- قدره كبيره على التركيز على الأشياء وعمل صور ضبابيه رائعة.

3- تحسن كبير في التصوير في الإضاءة الضعيفة.

4- تحسينات لـ HDR.

5- نظام تدوير الصور بزوايا لتناسب الزاوية التي تراها بها.

6- التأثيرات الموجودة في الخلفية والتي تظهر تأثيرات ضبابيه في الصور ولكن بصوره جديده.

شاركونا آرائكم في التقنيات الخاصة بالتصوير التي ستكون موجودة في هاتف Samsung Galaxy Note 8. وهل تري بان هذه التقنيات ستجعل من الهاتف منافس قوي جدا  وسيسبب مشاكل للهواتف المنافسة خاصه انه سيتم اطلاقه في نفس الفترة مع إطلاق هاتف Apple iPhone 8 و LG V30؟

ما هو انطباعك؟
Happy
13%
Thumbs Up
31%
Laugh
6%
Unsure
0%
Surprised
25%
Sad
6%
Devil
19%
  • Quast

    أحتدم التنافس

  • Abdou Benouis

    كامرات ال s7 و s8 ممتازة .. و القادم اقوى