الرئيسية » تقنية » هل اقتناء جهاز Router موجهة للاعبين امرا مميزا ؟

هل اقتناء جهاز Router موجهة للاعبين امرا مميزا ؟

بواسطة مصطفى الفقي في 15 August,2017
featured image
تقنية

هل كل ما يطلق عليه مسمى الـ Gaming يجب اقتناء في الآونة الأخيرة كانت موضة الشركات إطلاق سلسلة منتجات جديدة تحمل المسمى Gaming البعض من تلك المنتجات يمتلك صفات قد تفيد اللاعبين وقد لا، مثل اللوحات الرئيسية اللوحات التي تنتمي لفئة اللاعبين دائما ما تحتوي على منفذ شبكات ذو سرعة نقل وتعامل مع البيانات أفضل من اللوحات الموجهة للفئات الاقتصادية إلى جانب العديد والعديد من المميزات ، ومنها بعض المنتجات التي تحمل مسمى Gaming ولا تقدم شيء على الساحة إلا شكلا فقط.

فالسؤال هنا هل تواجد جهاز راوتر يحمل نفس الاسم او ينتمى لتلك الفئة أمرا مميز ؟؟

فكرة تواجد جهاز راوتر موجهة لفئة اللاعبين يوفر عدد من المزايا التي تمكن المستخدم من التحكم بصورة أفضل في الشبكة الى جانب توفر نوعا من التوافق مع الألعاب لإعطائها الأولوية في استخدام شبكة الانترنت هذه الأولوية هي السبب في تواجد العديد من البرمجيات التي توفرها الشركات المصنعة للوحات الأم.

تعرف على جهاز  ASUS ROG Rapture GT-AC5300

بعيدا عن المواصفات التقنية التي قد تصبح معقدة بالنسبة للبعض سنتحدث عن ما يوفره هذا الجهاز المنتمي لعائلة ROG جمهورية اللاعبين من شركة ASUS والتي طالما نالت استحسان عدد كبير جدا من جمهور الشركة من ضمنهم انا.

ASUS ROG Rapture GT-AC5300

صمم الجهاز بصورة أساسية للاعبين وباللاعبين هنا أعنى من هم يبحثون عن الاحتراف في احد الألعاب التنافسية مثل Overwatch، لذا يمتلك الجهاز ثلاث مستويات متوافقة مع الألعاب

المستوى الأول : منافذ خاصة لجهاز اللاعبين

قبل تواجد أي نظام برمجي او حلول برمجية للاعبين لابد من تواجد هاردوير او مكونات توفر لتلك البرمجيات القدرة على العمل، فبهذا الجهاز التي تقدمه شركة ASUS توفر عدد منفذي توصيل Lan Rj45 لإعطاء الأجهزة المتصلة على تلك المنافذ وهنا اعنى أجهزة الألعاب الأولوية في الاستفادة من كافة السرعة عن أي جهاز آخر متصل على الشبكة.

المستوى الثاني: دفعة في استخدام الألعاب

يقوم جهاز شركة ASUS على تحليل استخدامك للشبكة وتوفير حزمة من شبكة الانترنت لديك للألعاب مما يوفر مستوى آخر من السرعة لتشغيل الألعاب، حيث يمكنك تشغيل ذلك المستوى أو النمط بضغطة واحدة من لوحة التحكم حيث الدعم لمنصات الألعاب الأخرى مثل الـ PS4 بجميع نسخة من شركة Sony و  الـ PS3 و الـ Xbox بجميع اصداراته.

المستوى الثالث: شبكة خاصة للاعبين

يوفر جهاز ASUS ROG Rapture HT-AC5300 شبكة خاصة للاعبين مدعومة من WTFast والتي توفر بدورها خصوصية للاعبين وخوادم متوافقة مع عددا من الألعاب للتقليل من التأخير والـ Ping لتوفير أعلى سلاسة في اللعب.

معالج مركزي رباعي النواة

داخل الراوتر تستخدم شركة ASUS معالج مركزي رباعي النواة يعمل على تردد 1.8Ghz فالفكرة في تواجد المعالج هو تواجد نوع من أنواع المعالجة للتعامل مع الكم الهائل من المعلومات التي ينتجها ويستقبلها الجهاز بصورة دورية أثناء اللعب مما يقلل من فرص الاختناق اثناء نقل البيانات.

لا حاجة بعد اليوم لاستخدام تطبيقات الـ VPN

في الآونة الأخير تتسارع شركات الانترنت في عدد من دولنا العربية على تقييد الاتصالات عبر الانترنت مما يؤثر بشكل سلبى على تجربة الألعاب التنافسية كون تلك الألعاب تعتمد بصورة أساسية على أنظمة الاتصال بهذا الشكل.

مما يدفع البعض الى اللجوء الى الشبكات الخاصة التي تبعد كل البعد عن أنف شركات الاتصالات بعض تلك التطبيقات يأتي مجانا لكن ليس هناك شيء مجانى كامل وبعضها يكلفك مالا لاستخدامه لكن قد لا يتوافق بصورة كامل مع إعدادات جهازك مما يقلل من تجربة الألعاب.

المميز في جهاز ASUS ROG Rapture GT-AC5300  هو امتلاك خدمة الـ VPN تحت مسمى VPN Fusion متاحة داخل الجهاز متوافقة مع الاعدادات المختلفة لضمان أعلى مستوى سلاسة في الأطوار التنافسية.

شبكة لاسلكية خاصة بك

يبدو غريبا هذا العنوان إلى أبعد الحدود فكلا منا له شبكة لاسلكية Wi-Fi خاصة به فكل ما عليك ضبط اعدادات الجهاز الخاص بك وإعطائه كلمة سر خاصة بك… للأسف ليس هذا المقصود هنا المقصود أن الجهاز بفضل تقنية الـ Tri-Band يمكنك أن تقوم بخلق عدد ثلاث شبكات انترنت لاسلكية كلهم بسرعة مختلفة في الاجهزة العادية يمكنك استخدام سرعة ذات تردد 2.4GHz والثانية والثالثة يتردد يصل إلى 5GHz بسرعة نقل للبيانات 1900 ميجا بت فى الثانية الواحدة قادرة على بث المقاطع بدقة عرض 4K UHD بث الألعاب من نوع الواقع الافتراضي VR.

شاركونا باراكم في التعليقات عن تجد ان شركة ASUS تخطو بفئة جمهورية اللاعبين ROG بكل تلك المميزات التي ذكرناها سلفا في جهازها ROG Rapture GT-AC5300  خطوة على مستوى مختلف من المنافسة مع الشركات الأخرى ؟ وهل تعتقد ايضا انه كونك لاعب من لاعبي الألعاب التنافسية يجب عليك اقتناء احد تلك الأجهزة للاستمتاع بتجربة خالية من المشاكل ؟

ما هو انطباعك؟
Happy
6%
Thumbs Up
53%
Laugh
0%
Unsure
12%
Surprised
6%
Sad
12%
Devil
12%