الرئيسية » العاب » بمناسبة بيتا اللعبة على الحاسب الشخصي .. كل ما تحتاج لمعرفته عن Destiny 2

بمناسبة بيتا اللعبة على الحاسب الشخصي .. كل ما تحتاج لمعرفته عن Destiny 2

بواسطة عمار القاضي في 24 August,2017
featured image
العاب

خلال تواجدنا في جناح انفيديا بمعرض Gamescom، تمكننا من تجربة عدة ألعاب مثل Destiny 2 و Shadow of war و Final Fantasy، إلا أن ما لفت انتباهنا للوهلة الأولى؛ هو رؤية الحراس أخيرًا على منصة الحاسب الشخصي.

لمن لا يعلم، فإن لعبة Destiny الأولى قد صدرت للمنصات المنزلية فقط (PS4, Xbox One) وسط مطالبات من لاعبي الحاسب الشخصي بقدوم اللعبة لمنصتهم. ما يُميز الألعاب مثل Destiny هو عمرها الطويل، وعدد الساعات الكبير الذي يمكن أن يقضيه اللاعبون بداخلها. فدائمًا هناك جديد لتفعله مع أصدقائك. أي أنها لعبة اجتماعية بالأساس فضلًا عن عناصر الأكشن والخيال العلمي وعناصر تطور الشخصيات فيها (RPG).

وعلى الرغم من أن الجزء الجديد لن يختلف كثيرًا عن الجزء الماضي، إلا أن الحدث الأهم هنا هو قدوم اللعبة أخيرًا للحاسب الشخصي من خلال بوابتي انفيديا وبليزارد.

فقد استفادت اللعبة كثيرًا من التعاون مع انفيديا، حيث ستعمل اللعبة بدقة 4K على الحاسب الشخصي بمعدل إطارات غير محدود وهو ما يوحي بأننا لسنا أمام بورت من نسخة المنصات المنزلية وإنما نسخة بدأ العمل عليها من الصفر. على الجانب الآخر؛ للأسف علمنا أن اللعبة منذُ فترة طويلة سوف تعمل على جميع المنصات المنزلية على حد سواء -حتى Xbox One X و PS4 Pro- بمعدل إطارات 30 في الثانية، وقد تطرقنا لهذا الأمر في حديثنا مع ممثلي Bungie الذين أكدوا أن جعل معدل إطارات اللعبة محدودًا بسقف 30 إطار في الثانية قد كان بسبب رغبة المطور في تطوير عالم كبير نابض بالحياة والأعداء والأنشطة وهو ما لا يمكن عمله عند جعل معدل الإطارات مفتوحًا.

أما بالنسبة لمحتوى اللعبة فإنه ينقسم إلى ثلاثة أقسام:

أولًا: القصة

لقد خلا الجزء الأول من اللعبة من القصة الواضحة، لكنه احتوى على بعض المؤشرات هنا وهناك، ومع الجزء الثاني فإن مطور اللعبة ينوي أن يُغير هذا الأمر حيث تم الاهتمام كثيرًا بالقصة. وهذا ما أكده أحد الممثلين الصوتيين بداخل اللعبة.

في Destiny 1,2 يرى اللاعبون العالم من عين الحراس (Guardians) وكما يبدو من الاسم فإنهم بالأساس حماة الأرض بعد أن تعرضت للتدمير وتحديدًا فإنهم يقومون بحماية المدينة الآمنة القائمة الأخيرة على وجه الأرض. يكادون يقتربون من الأبطال الخارقين في حقيقة الأمر. لكن هذه الحراسة تحت إشراف وحماية حامي غامض يُدعى المسافر (The Traveller) والذي يأخذ الأرض في ظله ويمدها بالنور. فقط لا غير.

أما في الجزء الثاني فإن المطور قد ركز على جعل القصة إنسانية بشكل كبير بشكل يجعلك تتعلق ببعض شخصياتها. حيث تبدأ القصة بتعرض المدينة الآمنة وموطن الحراس (البرج-Tower) لهجوم من قبائل الكابال من Red Legion تحت قيادة الشرير الأساسي في اللعبة غول (Ghaul) والذي يسعى للسيطرة على النور الذي يقدمه المسافر ويحل بعدها الظلام عل الأرض. جراء هذا الهجوم يخسر الحراس كل ما يملكونه من أسلحة وعتاد وموطن آمن وقدرات خارقة. ومن هنا تبدأ القصة من الصفر. وتبدأ أنت بدورك بتكوين شخصيتك وتطويرها على مدار أعوامٍ طوال من أجل استعادة ما سُلب منك .. استعادة وطنك وأرضك!

Destiny 2

سوف يتم تقديم القصة من خلال أسلوب لعب مفعم بالحياة وتحديدًا من خلال طور الحملة أو اللعب الفردي (The Red War) وفيه تُعاين قصة اللعبة عن طريق أداء بعض المهمات منفردًا أو عن طريق التعاون مع أصدقائك. هدف الحملة هو تعريفك على قصة اللعبة وتقديم خلفية ومعنى لآلاف من ساعات اللعب الجماعي القادمة عن طريق تقديم مشاهد سينمائية تحكي القصة داخل المهمات المخولة إليك. بعد انتهاء طور الحملة أو خلاله، يمكنك استكشاف عالم اللعبة بحرية تامة مع أصدقائك لاكتشاف الأماكن الجديدة التي تمت إضافتها في الجزء الجديد وتحسين مهاراتك في التصويب على أعداء ذوي ذكاء اصطناعي من خلال أنشطة مختلفة ومهمات جانبية ذات غرض استكشافي (Lost Sectors) وأحداثًا عامة (Public Events) ومغامرات(Adventures). على ذكر الاستكشاف؛ سوف تقدم لك اللعبة بجزئها الجديد عدة مواقع وكواكب جديدة قابلة للاستكشاف ومليئة بالمهمات والأنشطة الجانبية وهي: Nessus و IO قمر المشترى و European Dead Zone (التي تحتوي على المنطقة التفاعلية الاجتماعية باللعبة؛ المزرعة The Farm) فضلًا عن الأرض (Earth) بطبيعة الحال.

ثانيًا: اللعب التنافسي

اللعب التنافسي في Destiny  عمومًا هو عبارة عن الـ Crucibles والتي أصبحت أكثر سهولة وتنظيمًا عن الجزء الماضي، حيث تم تخفيض إجمالي عدد اللاعبين فيها إلى 8 بواقع 4 في كل فريق (4V4). يمكنك لعب الـ Crucible على 10 خرائط مختلفة، تتطلب كل منها أسلوب لعب معين ومهارة خاصة، بالإضافة إلى 4 أطوار لعب مختلفين من بينهم نوعان جديدان أولهما Countdown تتبادل فيه مع الفريق المنافس مركز الدفاع أو الهجوم، للفوز بالجولة الواحدة يجب عليك أن تقوم بزرع قنبلة في قاعدة العدو والدفاع عنها. والفريق الأسرع وصولًا إلى الفوز بـ 6 جولات يفوز بهذا الطور. يمتاز Countdown بأنه يحتاج للعمل الجماعي كاساس للفوز. كذلك هناك طور Control معتاد يتنافس فيه الفريقان للسيطرة على نقاط بعينها داخل الخريطة.

ثالثًا: اللعب التعاوني

من خلال Strikes يشترك فيها ثلاثة لاعبون لإتمام مهمة قصيرة تمتد لقرابة 20 دقيقة فقط. هناك وسيلة أخرى للعب التعاوني وهي الغارات (Raids) والتي تحتاج وقتًا أطول من الـ Strikes وتجمع 6 لاعبين.

بطبيعة الحال، كلما أمضيت وقتًا أطول داخل أي من تلك الطرق السابقة، كلما تطورت شخصيتك بشكل أكبر وزادت قدراتها.

كيف تجد أصدقاءك للعب الجماعي في Destiny 2؟

إذا كنت من لاعبي الحاسب الشخصي أو جديد بشكل عام على اللعبة، فإنك غالبًا لن تجد أصدقاءً لك مع انطلاقة اللعبة في سبتمبر المقبل. لهذا قام المطور Bungie بتقديم خاصية جديدة تُدعى العشائر (Clans) والتي تقوم من خلالها بتكوين مجموعة كبيرة من اللاعبين بحد أقصى 100 لاعب، يجتمعون في المهام سويًا وفي اللعب التعاوني والتنافسي أيضًا. يكون لكل عشيرة شعارها الخاص، والدعوات التي تقوم بها باستدعاء اللاعبين الجدد بل ونظام جوائز ومكافآت وخبرة خاص بها. بحيث يحصل جميع اللاعبون على مكافآت مشتركة حتى لو غاب أحدهم عن اللعبة لفترة.

هناك وسيلة أخرى قدمها المطور Bungie لتتمكن من اللعب الجماعي في Destiny 2 وهي المباريات المحددة (Guided Games) وهي طريقة تقوم بها العشائر أو اللاعبون بالإعلان عن رغبتهم للاعبين يشاركونهم تجربة محتوى أو طور معين سواء كان ذلك Raid أو Nightfall Strike أو Trials. وبعد انتهاء المباراة، يُخير اللاعبون المنفردون ما بين البقاء والانضمام للعشيرة التي قاموا باللعب معها أو البقاء منفردين.

شخصيات الحراس المختلفة وقدراتهم المتباينة

كانت Destiny تُقدم في السابق ثلاث فئات رئيسية هي Warlock و Hunter و Titan، ومع جزئها الجديد سوف تحافظ اللعبة على فئاتها الرئيسية لكن مع إضفاء قدرات جديدة هي Sentinel Titan و Dawnblade Warlock و Arcstirder Hunter.

هل تنتظر اللعبة على الحاسب الشخصي أم تجلبها على PS4 أو Xbox One؟

في الحقيقة هذا أمر عائد إليك تمامًا؛ العديد من اللاعبين يفضلون الحاسب الشخصي لتوفر دقة التصويب وغيرها، وآخرون يفضلون PS4 لسهولة استخدامه.

لذا وبكل حيادية، دعني أوضح لك المميزات التي يقدمها مطور اللعبة Bungie في كل جانب.

أولًا: الحاسب الشخصي، سوف تدعم Destiny 2 على الحاسب الشخصي دقة 4K حقيقية أي بدقة عرض(3820×2160) بالإضافة إلى معدل إطارات غير محدود واستفادة كاملة من تقنية HDR لإضاءة وألون اكثر واقعية وهو ما يتناسب مع كون اللعبة من ألعاب الخيال العلمي، دعم كامل لطرفيات التحكم مثل لوحات التحكم والفأرة الاحترافية، بالإضافة إلى إمكانية التواصل والدردشة أثناء اللعب الجماعي. وإمكانية تعديل FOV أو مجال الرؤية Field of View. ودعم تعدد البطاقات SLI وختامًا بدعم الشاشات العريضة ذات معدل عرض بنسبة 21:9. أما سلبيات الحاسب الشخصي، فهي أن اللعبة لن تصدر قبل 24 أكتوبر القادم، لكن ومع ذلك يمكنك تجربتها بعد أيامٍ من الآن وتحديدًا في 28 أغسطس المقبل حيث تمتد البيتا حتى 31 من نفس الشهر.

ثانيًا: المنصات المنزلية: في الحقيقة لن تعمل اللعبة بدقة 4K حقيقية على أقوى المنصات المنزلية سواء كان ذلك Xbox One X فور صدوره أو PS4. ولن تتجاوز معدل إطارات 30 في الثانية. لكن الميزة الحقيقة هنا تكمن لمجتمع لاعبي PS4، حيث يقدم الناشر Activision محتوى حصريًا لهم بموجب اتفاقيات التسويق التي عقدتها الشركة الأمريكية مع نظيرتها سوني. كما أن اللعبة سوف تصدر للمنصات المنزلية يوم 6 سبتمبر المقبل أي بعد أيام من الآن.

إذًا ما هو المحتوى الحصري للاعبي PS4؟ سوف يحصل لاعبو PS4 على محتوى حصري لفترة مؤقتة ويشمل ذلك Strike تعاونية خاصة تُدعى Lake of Shadows في منطقة Dead European Zone. بالإضافة إلى عتاد حصري خاص. وسفينة مخصصة تُدعى City Apex، بالإضافة إلى بندقية قناصة وخريطة لعب جماعي تنافسي حصرية تُدعى Retribution.

ختامًا؛ نأمل أن نكون قد هيئناك بهذه المقالة لاستقبال بيتا Destiny 2 على الحاسب الشخصي في  28 أغسطس المقبل .. وإن كنت من محبي Destiny والمتشوقين لها وترغب في تحديث منصتك خصيصًا لها .. فربما يجدر بنا أن نرشح لك الحصول على بطاقة GTX 1080 أو GTX 1080 TI من انفيديا حيث يمكنك أن تحصل على اللعبة مجانًا مع البطاقة .. للمزيد حول تفاصيل حزمة Destiny 2 من انفيديا .. يمكنك زيارة هذا الموضوع.

ما هو انطباعك؟
Happy
20%
Thumbs Up
80%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%