الرئيسية » تقنية » نظم وتطبيقات » أفضل التطبيقات والألعاب لنظام الاندرويد هذا الأسبوع

أفضل التطبيقات والألعاب لنظام الاندرويد هذا الأسبوع

بواسطة معتز احمد في 4 September,2017
featured image
أجهزة ذكية

تحدثنا الأسبوع الماضي عن أفضل التطبيقات والألعاب للأسبوع، واليوم سنستكمل السلسلة التي بدائنها بتقديم أفضل التطبيقات التي حازت ونالت قبول الكثيرين والمتابعين حول العالم إضافة الى بعض الاخبار أيضا الخاصة بالتطبيقات لهذا الأسبوع.

أفضل التطبيقات والألعاب

شركة Google تحاول تحفيز المطورين لعمل تطبيقات منفصلة للأجهزة القابلة للارتداء وخاصة الساعات الذكية التي تعمل بـ Android Wear 1.0، وهذا كان متوفر فقط لـ Android Wear 2.0 ولكن شركة Google ستجعل هذه التطبيقات تعمل بصورة طبيعية على Android Wear 2.0، وهذا التغيير سيؤثر على نظام iOS و Android Wear وسيبدأ من يناير العام القادم.

لعبة The Walking Dead: Our World او الموتى السائرون: عالمنا تم الإعلان عنها منذ أيام واللعبة هي لعبة واقع معزز ومن خلالها ستجعلك تقتل الموتى السائرون كما تكون في الحقيقة او بصور مشابهه كثير للعبة Pokemon، لا نعلم متي ستصدر اللعبة ولكن على الأرجح ستكون في وقت قريب.

الإعلان عن نهائيات مهرجان Google Play Indie Game هذا الأسبوع ويتضمن النهائيات Crashy Cars, 7 Pin Pool, Star Vikings Forever, Slayaway Camp, Storm Wars, Topsoil, Age of Rivals, Best Brawlers, Covens, Dokudo وغيرهم والحدث سيتم في 23 سبتمبر القادم، وسيتم الإعلان أيضا عن الفائز بعدها.

المساعد الشخصي Amazon Alexa و Cortana قريبا سيتم اصدار تحديث ضخم لهم، وبناء على تعاون بين الشركتين فان أي مساعد شخصي من الاثنتين سيستطيع التحدث الى الاخر، وهذا التعاون بالتأكيد سيجعل منهم يعملون بصورة أفضل بدلا من التنافس، فـ Amazon Alexa و Cortana يعدو من أفضل المساعدين الشخصيين على الاطلاق.

المساعد الشخصي الخاص بشركة Google سيتم إضافة ميزه جديدة له على أحدث نظام تشغيل من الشركة Android Oreo، وهذه الميزة ستسمح للتطبيقات فتح المساعد الشخصي Google Assistant وهذا يعنى أنك تستطيع استخدام المساعد الشخصي دون الحاجة الى الخروج من التطبيق الذي تعمل علية، ولكن يجب توافر عده شروط لتحقيق ذلك، أولا يجب ان يكون التطبيق يعمل على تحديث Android Oreo، وثانيا يجب ان يكون الهاتف نفسه محدث الى Android Oreo، وبعدها يستطيع المطور ان يستخدم المساعد الشخصي في تطبيقاته.

أفضل تطبيقات الأسبوع.

 

Gyroscope

تطبيق Gyroscope هو تطبيق خاص باللياقة البدنية، ويدعى المطورين ان التطبيق يقوم بكل وظائف التطبيقات الأخرى المخصصة للياقة البدنية مثل Fitbit, Google Fit وتطبيقات اخري، تستطيع التعديل على التطبيق واضافة بيانات بصورة يدوية ويعطيك التطبيق نتائج عن اللياقة البدنية والوزن وعدد دقات القلب وغيرها من مقاييس الصحة، التطبيق موجود بنسختين الأولى هي مجانية وتعطيك الأساسيات ولكن هناك نسخة اخري مدفوعة وهي ستكلفك 9.99 دولار امريكي ومن خلالها ستستطيع الوصول الى بيانات دقيقة ومكثفة عن كل شيء.

Life on Mars Remake

تطبيق Life on Mars Remake هي لعبة مأخوذة بصورة كبيرة من أفلام والألعاب في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وهي تحكي ان الأرض لها مستعمره على المريخ وتفقد الاتصال بهذه المستعمرة ويتم ارسالك الى المريخ لتعيد الاتصال مرة اخري بكوكب الأرض وتكتشف ما حدث، ومن خلال اللعبة ستستكثف وتحقق وتحسن  من بدلتك واسلحتك والعتاد الخاص بك، التحكم في العبة صعب بعض الشيء ولكن يعد المطورين بتحديث اللعبة لكي تتمكن من اللعب بمتحكم عن طريق الاتصال بالـ Bluetooth.

Mixer Create

تطبيق Mixer Creat هو تطبيق جديد من microsoft وهو يتيح لك البث المباشر لأي شيء تفعله، وغالبا هو مخصص للألعاب ولكن تستطيع من خلاله عمل أي شيء اخر لأنه موجة بالأساس لعمل بث مباشر، والشركة أيضا لديها تطبيق اخر مخصص للمشاهدة، وتستطيع التصوير من خلال الكاميرا الامامية او الخلفية او حتى تسجيل شاشة الهاتف إذا كنت مثلا تصور لعبة تلعبها لعمل بث مباشر لها، والتطبيق أيضا يحتوي على محادثات ومن خلالها تستطيع التواصل مع الغير.

The Walking Dead: March To War

لعبة The Walking Dead: March To War هي لعبة متعددة الاعبين بطريقة استراتيجية، واللعبة تعمل بنفس طريقة العاب Online RTS، فأنك تبنى قاعده لك وتبدأ في تطوير معداتك وتجنيد الناجين من الموتى السائرون وتبدأ في محاربة لاعبين اخرين، اللعبة مجانية ولكن تستطيع شراء المساعدات من داخل متجر مخصص في اللعبة.

Amazon Prime Video

تطبيق Amazon Prime Video هو ليس تطبيق جديد بل هو تطبيق عائد بعد غياب طويل، وتستطيع من خلال التطبيق ان تشاهد المقاطع المرئية الموجودة على مكتبة Amazon العملاقة مثل الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، وتستطيع الاشتراك في التطبيق فقط بـ 99.99 دولار سنويا لتصل الى Anime Channel, HBO, Showtime, STARZ وغيرها الكثير من القنوات الأخرى.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
100%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%