الرئيسية » أجهزة ذكية » تطبيق Google يؤكد وجود تحديث Android Oreo 8.1

تطبيق Google يؤكد وجود تحديث Android Oreo 8.1

بواسطة AhmidAziz في 7 September,2017
featured image
أجهزة ذكية

الاصدار الاخير من تطبيق Google بنسخته 7.11.16 يحوي علي تأكيد مباشر وصريح لصدور نسخة Android Oreo 8.1 وقد تم اكتشافها عن طريق عملية decompilation لملف ال apk. الجدير بالذكر أن تلك النسخة من نظام الأندرويد متوقع إصدارها مع هواتف Pixel/XL 2 المقرر الإعلان عنه فى الخامس من أكتوبر القادم وهو تكرار لسيناريو السنة الماضية مع Android Nougat حيث تم اصدار 7.0 علي اجهزة nexus و LG V20 ثم تحديث 7.1 مع هاتف pixel.

ونحن هنا في عرب هاردوير قد قمنا بتفكيك (decompilation) الملف والوصول الي ملف ال Manifest الخاص بالنسخة الأخيرة من التطبيق يمكنك الحصول عليها من هنا.

و لنوفر عليك عزيزي القارئ تلك العملية المعقدة بعض الشيء فهذه هي Screenshot للملف:

android oreo 8.1

أما عن ملف ال AndroidManifest فهو الملف المسئول عن تحديد بنية التطبيق والملفات وتقسيم ملفات الكود البرمجي و أذونات التطبيق والكثير من المعلومات الهامة.

وما يهمنا هنا هو سطرين فقط هم:

platformBuildVersionCode=”27″

ورقم 27 هو رقم ال API الجديدة الخاصة بإصدار 8.1 حيث ان الاصدار الحالي 8.0 يدعم API 26. وهذا هو ما حدث بالضبط العام الماضي مع 7.0 – API 24 و 7.1 – API 25.

platformBuildVersionName=”8.1.0″

وهنا إشارة صريحة لرقم النسخة 8.1 وهو ما يحمسنا كثيرًا لما سنراه فى الجيل الجديد من هواتف Pixel. أيضًا التحديثات الأخري فى ملفات ال assets وبعض التغييرات والمؤشرات ل Google Lens التي يشاع انه  سيتم اطلاقها مع هواتف Pixel 2 تمامًا كما حدث مع Google Assistant العام الماضي.

Google Lens تم الاعلان عنها فى I/O17 في مايو الماضي وهي من أكبر العناوين التي تحدث عنها مطوري جوجل حيث ستتيح لكاميرا هاتفك أن تفهم ما تراه ولن تكون مجرد أداة لالتقاط الصور والفيديوهات حيث يمكن تحديد نوعية الاشياء والمجسمات التي تراها وتحليل تلك البيانات باستخدام تقنيات ال Computer Vision والذكاء الاصطناعي AI وهو ما يعتبر اضافة كبيرة لقدرات هاتفك خصوصًا مع وجود تقنيات الواقع المعزز Augmented reality وهو ما تهتم به جوجل أيضًا بالكثير من المشاريع مثل Project Tango و مؤخرًا مع ARCore الذي سيتيح للكثير من الهواتف دعم AR بدون الحاجة لعتاد Hardware معين.

ماذا تتوقع من هاتف PIXEL 2 ضد العمالقة Iphone 8 و الGalaxy S8/Note8 و Huawei Mate 10 و LG V30 و Moto Z2 Force؟

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
100%