الرئيسية » العاب » هل ستكون Need for Speed Payback عودة لسلسلة ألعاب السباقات الأشهر إلى المسار الصحيح؟

هل ستكون Need for Speed Payback عودة لسلسلة ألعاب السباقات الأشهر إلى المسار الصحيح؟

بواسطة عمار القاضي في 10 September,2017
featured image
العاب

خلال معرض E3 الماضي، تسنت لنا الفرصة لتجربة لعبة Need for Speed Payback، ومن بعدها في Gamescom المنقضي منذُ أيامٍ .. وقد بدت اللعبة واعدة حقًا للدرجة التي دفعتنا للتساؤل هل هذا الجزء حقًا هو الجزء المنتظر من سنوات .. هل هو حقًا ذلك الجزء الذي سوف يعود بالسلسلة إلى سابق عهدها وقوتها حينما كانت كلمة لعبة سباقات توازي Need for Speed؟

إن لم تكونوا قد اطلعتم على مقاطع لأسلوب اللعب داخل Payback فإن المقطع أعلاه سوف يكون كافيًا جدًا ليُعطيكم نظرة مبدئية عن أسلوب اللعب وعمّا يمكن أن تتوقعوه من اللعبة.

رسوميات مُذهلة ولكن ..

مبدئيًا وللوهلة الأولى يُمكنك أن تُلاحظ روعة رسوميات اللعبة التي بدت واقعة ومبهجة للعين سواء من حيث انعكاسات السيارات والظلال والدورة الديناميكية المتعاقبة لليل والنهار.

ولكن على قدر جودة الرسوميات ربما يُصاب البعضُ بالإحباط لأنها تتشابه كثيرًا مع رسوميات ألعاب EA الأخيرة مثل Battlefield 1 و Star Wars Battlefront 2 وذلك بسبب أن جميع ألعاب EA الأخيرة قد صارت عاملة بمحرك Frosbite.

السلسلة تأخذ الطريق المضمون وتركز على نقاط قوتها المعهودة

ربما يبدو هذا الأمر استسهالًا للبعض، لكن في نظري أنه بداية تحقيق النجاح المضمون للسلسلة .. ما أكثر شيء أحبه اللاعبون حول Need for Speed عمومًا وأكثر اجزائها شعبية Most Wanted خصوصًا؟ الموسيقى التحفيزية الحماسية؟ مطاردات الشرطة؟ لمحة من قصة ذات طابع درامي؟ المؤثرات الصوتية؟ كل هذه العناصر تعود وبقوة مع الجزء الجديد فالموسيقى قد نالت اهتمامًا كبيرًا من المطور، ومعها المؤثرات التصويرية، كما تم التركيز بشدة على وجود عنصر الشرطة ومطارداتها فضلًا عن وضع كل تلك العناصر في إطار عامٍ من قصة ذات عدة أبطال. وهو ما أعطى البعض مبررًا لأن يدعي بأن اللعبة متأثرة بشدة بأفلام Fast&Furious؟ وهذا ليس عيبًا للتأكيد، فسيارات فاخرة وسباقات مجنونة مع قصة درامية أين يمكنك أن تجد كل هذا سوى في Fast&Furious ومن ثم فإنه لم يكن من العيب أخذ الإلهام من سلسلة الأفلام أو حتى محاكاتها.

وعلى الرغم من أن تلك العناصر كما ذكرتُ سابقًا هي عناصر النجاح المضمون التي يحبها لاعبو Need For Speed عمومًا، إلا أنها تحوي في جوهرها تجديًدًا ربما يقدم لنا منتجًا نهائيًا جديدًا في مجمله. فسباقات الشرطة الضارية سوف تعود لكن هذه المرة مع سيارات الشرطة بإدارة من ذكاء اصطناعي أكثر تطورًا ودهاءً. سوف تعود خيارات التخصيص والتعديل على السيارات لكن هذه المرة مع تفاصيل أكثر تفصيلًا وغرابة. لعبة السباقات نفسها تعود هذه المرة بنفس الطابع والسياق العام لكن مع نزعة واضحة للأكشن مع لمحة من السباقات سريعة الرتم.

بطبيعة الحال، ما دام المطور قد عاد بتلك العناصر المفضلة للاعبين مرة أخرى في لعبته الجديدة فإن هذا قد أتى بالطبع نتيجة التفاعل والتواصل مع اللاعبين عبر مجتمعات Twitter و Reddit. خصوصًا عندما نعرف أن الخاصية الأكثر إزعاجًا بالنسبة للاعبين في الجزء الماضي قد تم تلافي تكرارها هذا الجزء، حيث أكّد مطور اللعبة أنه سوف يقدم طور القصة من اللعبة منفصلًا عن طور اللعب الجماعي، وهو ما سوف يُمكن اللاعبين من تجربة اللعبة دون الحاجة لاتصال دائم بالانترنت ومع ذلك فإنك سوف تتمكن دائمًا من أن تنافس بسياراتك التي حصلت عليها في طور اللعب الجماعي لتنافس بها داخل طور القصة والعكس. كذلك تُعطيك اللعبة لمحة مُصغرة لعناصر العالم والـ RPG. إذ سوف تُعطيك اللعبة إمكانية بناء السيارات القدينة وتجميعها عن طريق البحث عن أجزائها المتفرقة خلال عالم اللعبة.

ختامًا؛ شاركونا آراءكم في التعليقات .. هل ترون إمكانية عودة سلسلة Need for Speed إلى سابق عهدها مع الجزء الجديد Payback ؟

ما هو انطباعك؟
Happy
91%
Thumbs Up
9%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • Game Online

    انا من اشد المعجبين بشركة Electronique arts فدائما منتجاتها رائعة و دات جودة ةرسوميات مدهلة صوتيات رائعة طور قصة محبوك جيدا و سرفرات ثابتة للاطوار الجماعية كما ان المحرك الرسومي frostbite من اقوى المحركات الرسومية. الجزء الاخير من السلسلة كان جيدا لكن لم يرتقي الى التطلعات اتمنى ان يعوض هدا الجزء عن سابقه خاصة ادا كانت التعديلات على السيارات كثيرة كما دكرتم على شاكلة سلسلة gran turismo فتصبح المعادلة (gran turismo + most wanted +rival = payback)
    احترم شركة تحترم زبائنها و تستمع لهم للاسف هدا الشيئ شبه معدوم عند شركة ubisoft الحقيرة