الرئيسية » أجهزة ذكية » جميع التسريبات حول هاتف iPhone القادم!

جميع التسريبات حول هاتف iPhone القادم!

بواسطة AhmidAziz في 12 September,2017
featured image
أجهزة ذكية

يفصلنا أقل من 24 ساعة عن مؤتمر أبل لعام 2017 ولتعرف ميعاد المؤتمر بتوقيت بلدك وكيف تتابع البث المباشر من هنا وفي الفترة الأخيرة كثرت التسريبات حول هاتف iPhone القادم والمتوقع أن تقدم أبل الكثير والكثير.

المؤتمر هذا العام لديه حساسية خاصة عن أي مؤتمر آخر لأبل ولكن لماذا؟

تم الإعلان عن أول هاتف iphone عام 2007 عندما قدمه Steve Jobs ليغير مصير الهواتف وترسيخ مبدأ الهواتف الذكية لفترة زمنية ليست بالقصيرة.

فالمؤتمر هذا العام هو الذكري العاشرة لاطلاق أول هاتف أيفون وتستعد أبل لذلك بالكثير من التجهيزات التي ننتظر الإعلان عنها غدًا ولدينا الكثير والكثير من التسريبات وقمنا الفترة الماضية بالاستقصاء و ترشيح جميع تلك التسريبات و اخترنا الراجح منها فقط.

حيث تعلن عن هاتف iPhone جديد. بل للدقة أكثر ثلاث هواتف جديدة. فكما أكدت جميع التسريبات منذ أول لحظة فأبل تنوي إطلاق ثلاث هواتف جديدة, هكذا اتفقت جميع التسريبات ولكن اختلفوا حول التسمية فهناك من قال وظهرت الكثير من الأقاويل تتأرجح بين iPhone Edition و pro و X و 8أو حتي 7s. واعتقادي الشخصي انهم سيكونون iPhone X ليكون الأقوي بينهم و 7s و 7s plus.

هذا بالنسبة للتسمية ولكن ماذا عن المواصفات ؟

جميع التسريبات ألقط الضوء على الهاتف الأكبر ولم يذكروا إلا القليل عن 7s و 7splus.

وكانت أبرز النقاط التي ذكرتها الشائعات التي ذكرتها التسريبات :

الشاشة

الشاشة كانت أبرز ما ذكرته التسريبات واستحوزت علي نصيب الأسد حيث أكدت جميع التسريبات ان هناك هاتف علي الأقل وهو الـ iPhone X سيقدم بشاشة بدون حواف لتلحق Apple بالركب وتواكب التغييرات التي حدثت فى هذا العام.

ولم تكتفي الشائعات والتسريبات عند هذا الحد بخصوص الشاشة فظهرت بعض التسريبات التي أكدت أن الشاشة ستكون OLED لأول مرة في تاريخ ال iPhone وهو ما انتظرناه كثيرًا والتي ستتيح إلي أن يكون الهاتف أرفع وبألوان أفضل وتباين ألوان أكثر و زوايا رؤية أوسع مع استهلاك طاقة أقل مقارنة بالشاشة ال LCD الموجودة في iPhone 7 الحالي. ولكن على الجانب الآخر شاشات ال OLED لديها عمر افتراضي أقل مع ضرر أكبر عند التعرض للماء.

تعتمد Apple على شركة Samsung في تصنيع تلك الشاشات.

الشاشة ستكون بحجم iPhone 7 plus الحالي ولكن حجم الجهاز ككل سيكون كأخيه الأصغر iPhone بفضل الشاشة ذات الحواف الصغيرة وستكون 5.5 إنش مع دقة عرض 1125*2436 ونسبة 18.5:9 كالتي في هواتف Samsung Galaxy S8.

الشاشة في الهواتف الثلاث ستقدم تقنية TrueTone التي تغير من درجات ألوان الشاشة حسب الوسط المحيط والتي قدمت في iPad Pro.

وأيضًا ProMotion حيث تدعم الشاشة معدل تحديث 120Hz الذي أطلقته أبل لأول مرة في منتجاتها مع iPad Pro.

المعالج

توضح التسريبات أن الثلاث هواتف ستأتي بمعالج A11 التي تأتي بنواتين Monsoon عالية الأداء و أربع أنوية Mistral منخفضة استهلاك الطاقة.

الشريحة الجديدة بدقة تصنيع 10 نانوميتر فقط ومن تصنيع TSMC ومن المتوقع أن تكون أسرع وموفرة في الطاقة أكثر من شريحة A10 المبنية على دقة تصنيع 16 نانوميتر الموجودة حاليًا.

تعرف علي المزيد من المواصفات التقنية للمعالج من هنا.

التصميم

من المتوقع أن تترك أبل التصميم المعدني التي اعتادت عليه منذ أيفون 5 وستعود مرة أخري للتصميم الزجاجي الذي استخدم لآخر مرة مع هاتف iPhone4s والتسريبات هذه المرة ذكرت الهواتف الثلاث.

لا زر للـ Home

من أكثر التسريبات شهرة هو أن أبل ستتخلي عن زر الHome في هاتف iPhone X  سعيًا وراء أقل حواف ممكنة وستوفر ايماءات Gestures كالتي موجودة فى iPad كالسحب لأعلي لفتح ال App Switcher.

زر الHome أيضًا يحمل قاريئ البصمة الخاص بال   Touch ID وستعوض الشركة غيابه عن طريق ماسح الوجه وتقنيات ال Facial Recognition حيث يستخدم للقيام بفك قفل الهاتف و القيام بالعمليات البنكية عن طريق Apple Pay وأيضًا البقاء علي الهاتف ما دام المستخدم ينظر إليه.

كانت أبل تحاول أن تضع قارئ البصمة Touch ID أسفل الشاشة ولكن مشاكل الانتاج حالت دون تحقيق ذلك المفهوم.

أما عن هاتفي 7s و 7splus فسيظل ال TouchID موجودًا.

الـ RAM

ذكرت الترسيبات أن ال 7s plus و ال X سيوفرون 3GB من الذواكر العشوائية RAM أما 7s فسيوفر 2GB فقط.

الكاميرا

من أكثر التسريبات الملفتة للانظار هي وضعية الكاميرات الخاصة بالهاتف iPhone X حيث ستكون فى ثنائية وفي مصفوفة عمودية لدعم أفضل لتقنيات الواقع المعزز Augmented Reality خصوصًا مع وجود ARKit الخاصة بأبل.

الكاميرتين سيوفران دعم مثبت بصري OIS كما فى ال Note8.

شحن لاسلكي

الشاشات ال OLED موجودة فى ال Apple Watch وسيوفرها هاتف iPhone X ولكن ماذا عن الشحن اللاسلكي؟ يبدو أن هذا سيكون الحال أيضًا كما أكدت التسريبات

ما هو انطباعك؟
Happy
75%
Thumbs Up
25%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • ahmedelserafy

    ايفون 8 سيصدر الان فى السعودية فى هذا الاسبوع ان شاء الله وسأحاول ان اشتريه ومن التطبيقات المهمة التي احتاجها مثل شير ات و فيس بوك وغيرها من التطبيقات