الرئيسية » العاب » فيما لا يزيد عن ستة أشهر؛ PUBG تتربع على عرش ستيم!

فيما لا يزيد عن ستة أشهر؛ PUBG تتربع على عرش ستيم!

بواسطة عمار القاضي في 18 September,2017
featured image
العاب

منذُ شهرٍ تقريبًا كنا معكم في عرب هاردوير نتساءل ما إن كانت لعبة PUBG قادرة على تحقيق المزيد من النجاح، وفي ذلك الوقت حققت اللعبة مبيعات إجمالية بحجم 7 مليون نسخة وعدد لاعبين نشطين على ستيم بحد أقصى 700 ألف! وحينها توقعت أن تتربع اللعبة بعد شهر أو اثنين على عرش ستيم وتحصل على لقب أكثر الألعاب من حيث عدد اللاعبين النشطين، إلا أن اللعبة كانت أسرع من توقعاتي إذ لم يمض سوى 15 يومًا أو أقل لتتضاعف هذه الأرقام وتُزيح PUBG لعبة DOTA 2 من الصدارة.

نعم حدث هذا منذُ أيامٍ، حينما وصل عدد اللاعبين النشطين على PUBG إلى حوالي مليون و 350 ألف لاعب، وهو رقم لم تستطع DOTA 2 أن تصل له منذُ مارس 2016 حينما وصل أقصى عدد للاعبيها النشطين إلى مليون و 290 ألف لاعب نشط!

PUBG

إذا لم تكن مُتابعًا رحلة الصعود الملهمة والمريبة في نفس الوقت للعبة PUBG، فربما يجدر بي الآن أن أقدم لك ملخصًا سريعًا في الفقرة التالية لرحلة الـ 11.5 مليون نسخة مباعة في 6 أشهر!

صدرت لعبة PUBG في مارس الماضي، وحينها كان أقصى طموح مطورها الكوري Bluehole أن تبلغ شحنات (وليست مبيعات!) اللعبة في عامها الأول إلى 200 ألف نسخة! بينما كان طموح مبتكر اللعبة Brendan Greene الشهير باسم اللاعب المجهول PlayerUnknown أن تصل مبيعات اللعبة في شهرها الأول إلى مليون نسخة وقد كان هذا الأمر ضربًا من الخيال بالنسبة لأعضاء فريق تطوير اللعبة! لكن لم تمضِ سوى عدة أشهر حتى أطاحت اللعبة بألعاب مثل GTA V و Fallout 4 و CS:GO والآن قد اطاحت رسميًا بـ DOTA 2. أما إن كنت راغبًا في المزيد من التفاصيل حول اللعبة ونشأتها وقصة مبتكرها وسر اسمها العجيب فربما أرشح لك هذا المقال:

هل من مزيدٍ؟!

المؤشرات المبدئية تقول أن نعم! لا زال هناك المزيد في جعبة PUBG. فبعد أن تربعت على عرش ستيم وكسرت جميع أرقامه القياسية حان الآن الوقت للمقارنة بما هو خارج أسوار ستيم.

بالفعل فإن PUBG تنافس أرقام Destiny 2 والتي بلغت 1.3 مليون لاعب على PS4 و Xbox One. أضف إلى هذا أن الطموحات قد باتت عالية جدًا بخصوص اللعبة وهو ما جعل البعض يتوقع بأن تصل لأرقام League of Legends التي سبق وأن حققت رقم 5 مليون لاعب نشط في وقتٍ واحد .. ولم لا؟! فإن كان هناك شيءٌ واحد تعلمناه من PUBG هو أن الإبداع والاختلاف والتجديد سوف يجذب أنظار اللاعبين إليك فورًا حتى وإن كانت لعبتك رديئة على المستوى التقني وحتى وإن كانت لعبتك في مرحلة الوصول المبكر ولا زالت قيد التطوير! أما عن المستقبل القريب والواضح لـ PUBG، فهو قدوم اللعبة نهاية العام الجاري إلى Xbox One عبر برنامج Xbox One Preview وإن كانت اللعبة بنصف نجاحها على الحاسب الشخصي فإن هذا سيمثل نقلة نوعية لها من حيث الأرقام والإحصائيات فضلًا عن تاكد قدومها لـ PS4 ساعتها وهو ما قد يُضاعف النجاح بشكل غير مسبوق!

ختامًا؛ لقد أبهرنا عام 2017 بمفاجتئين حتى الآن هما PUBG , Hellblade وهما لعبتان لم أضعهما قط في حسباني أو في قائمة الألعاب التي أنتظرها خلال العام، فهل يقدم لنا الربع الرابع من السنة مفاجأة ثالثة أم سيظل بنفس النمط الرتيب لألعاب AAA؟ شاركونا توقعاتكم في التعليقات!

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
100%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%