الرئيسية » العاب » بمناسبة العودة للدراسة .. أفضل الأماكن لشراء الألعاب بأسعار منخفضة!

بمناسبة العودة للدراسة .. أفضل الأماكن لشراء الألعاب بأسعار منخفضة!

بواسطة عمار القاضي في 19 September,2017
featured image
العاب

لقد بدأنا بالفعل عامًا جديدًا من الدراسة أو العمل، ومعه نبدأ موسم الألعاب الأهم والأكثر ازدحامًا في العام كله، إنه الربع الرابع من كل عامٍ الذي يدخر كبار الناشرين والمطورين من أجله كبرى ألعابهم واهمها ذات الشعار الرنان AAA.

لكن تبقا المُعضلة الأهم والقضية الأكثر إلحاحًا في كل نهاية عام، وهي كيف يُمكن لمحفظتك الصغيرة أن تتحمل عبء كل هذه الألعاب؟ خصوصًا إن كنت من النوع الذي يهتم لأنواع كثيرة ومختلفة من الألعاب ولست محبًا لنوع واحد محدد فقط.

لقد حاولنا من قبل أن نحل معكم هذه المُعضلة عبر قناتنا على يوتيوب، وها هي اليوم محاولتنا الثانية من خلال عدة نقاط:

الحل باختصار هو أن تختار جيدًا ولكن مع الكثير من الانتظار

بطبيعة الحال إننا هنا لا نوجه حديثنا لهؤلاء الراغبين بتجربة الألعاب فور إصدرها، ولا نوجه حديثنا للاعب ينتظر لعبته المفضلة بفارغ الصبر، فمثل هؤلاء سوف يضربون عرض الحائط بصراخ جيوبهم ومحفظاتهم الصغيرة ويبحثون عن كل طريقٍ ممكن لتجربة الألعاب بوقتٍ مُبكرٍ عن موعد إصدارها بفترة طويلة وهو ما سيكلفهم بطبيعة الحال الكثير من الأموال خصوصًا إن قاموا بطلب نسخ خاصة أو فاخرة، أو في أحسن الأحوال سوف يكلفهم ثمن اللعبة كاملة.

لكن وفي حالة إن كنت راغبًا بتجربة ألعابك المفضلة (دون سرقتها) وبعد فترة قصيرة من إصدارها، فإن هذا الموضوع سوف يكون حتمًا لك!

مضى شهر أو اثنان على إصدار لعبتك المنتظرة، أو ربما مضى أكثر من ذلك، وجاءت مواسم التخفيضات التي تحدثنا عنها في المقطع أعلاه، وصرت بحاجة الآن لشراء لعبتك بسعر منخفض يترك المجال مفتوحًا لشراء غيرها دون أن تبتلع كافة أموالك.

هنا يأتي دور المتاجر الرقمية التي يجب عليك أن تختار من بينها جيدًا وأن تتصيد الوقت المناسب كذلك لإصدارها، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نحاول أن نقوم بدراسة حالة بسيطة، للاعب حديث العهد بعالم الألعاب أو فاته الكثير منها في محاولة  منه لتدارك ما فاته والحصول على الألعاب التي يلعبها أصدقاؤه أو تلك الشائعة منها.

لنفترض أننا بصدد شراء اللعبة الأكثر مبيعًا وشهرة على الإطلاق GTA V وفي نفس الوقت دون خسارة الكثير من الأموال بالنظر إلى أن اللعبة قد مضا على إصدارها قرابة الـ 4 سنوات لكنها لا تزال حية طوال تلك اللعبة مع عدد لاعبين نشطين كبير يتفوق في الكثير من الأحيان على ألعاب حديثة صادرة في وقتٍ قريب. ما المكان الأنسب هنا؟!

بعد عملية بحث بسيطة نخرج بالنتيجة الآتية:

وبنفس السعر تقريبًا يُمكنك أن تجد اللعبة على G2A:

 

لنأخذ حالة أخرى مثل Battlefield 1:

Battlefield 1

لكن في هذه الحالة يُمكننا أن نجد اللعبة بسعرٍ أقل على G2A:

وعلى مدار الأسطر القادمة سوف أضرب لك عدة أمثلة لألعاب ذائعة الصيت مضا عليها بعض الوقت لكنها لا زالت ممتلئة باللاعبين النشطين أو أخرى ذات الشعبية المستمرة مثل أغلب أجزاء Assassin’s Creed :

Assassin’s Creed Syndicate على Xb1 بما لا يتجاوز 2$ فقط!

Battlefield 3

CS:GO

CS:GO on G2A

الحلقة الأولى من Life is Strange

الطلب المسبق لبعض الألعاب الحديثة

هناك بعض الألعاب القادمة قريبًا أو التي صدرت منذُ أيامٍ والتي يُمكنك ان تحصل عليها من G2A باسعار منخفضة عن بقية المتاجر، لكن لا تُلقي عليّ اللوم إن كانت اللعبة في نطاق السعر الطبيعي لأنها لم تخضع للتخفيضات التي يتم تطبيقها في مواسم التخفيضات كلما مرت فترة على إصدار اللعبة.

PES 18

PES 18 on G2A

من خلال الأمثلة السابقة يُمكننا أن نستشف أن هناك عدة وجهات كثيرة لشراء الألعاب لكن من أشهرها وأرخصها موقع G2A، وهذا يدفعنا للنقطة التالية مُباشرة:

ما الذي يُميز G2A؟

على الرغم من أن G2A يُشارك العديد من المواقع في نقطة السعر المنخفض إلا أن هناك عدة مميزات تدفعنا دائمًا للتوصية بـ G2A لهؤلاء الباحثين عن ألعاب بأسعار مُخفضة نسردها لكم في النقاط الآتية:

  • يتميز G2A بأنه الأكثر أمانًا، ففي بعض الحالات التي يقوم فيها البائعون عبر G2A بتقديم أكواد معطوبة، فإن G2A يضمن لك فورًا إعادة أموالك، وإذا كنت راغبًا في المزيد من الحماية فإن الموقع يقدم لك نظام الحماية G2A Shield. كل ذلك بما لا يتجاوز 4$.

  •  يتميز G2A في الكثير من الأحيان بأنه أرخص في العديد من الألعاب من متاجر أخرى معروفة مثل Kinguin  و Game Valley و Geekay وغيرها.
  • يتميز G2A بأن له دعم فني متميز بالعديد من اللغات حيث يمتلك الموقع ما يزيد عن 580 موظف حول العالم من ثلاثون دولة مختلفة يتلفظون بعدد أربعة وعشرون لغة وخدمة عملاء على مدار أربعة وعشرون ساعة أسبوعيا
  • كذلك يتميز G2A بأنه يُقدم عروضًا أسبوعية لباقة مختارة من الألعاب بالإضافة إلى عروض شهرية تشمل باقات مجمعة من الألعاب بأسعار منخفضة
  • كما أنه يقبل العملة المحلية وهو ما يجنبك تكلفة التحويل الإضافية

ربما تُفكر الآن في عقلك، بما أنني سوف أضطر للانتظار حتى وقت التخفيضات فلم لا ألجأ لسرقة تلك الألعاب على أي حال؟!

دعك من الواعظ الأخلاقي، سوف ننحيه جانبًا هنا، لكن من منّا يرغب في أن يحصل على ألعاب سيئة ومكررة؟ هذا ما يحدث تحديدًا حينما لا يحصل المطور على مقابلٍ لمجهوده عقب سنواتٍ من التطوير عندما تأتي أنت بكل بساطة وتقوم بسرقة اللعبة بشكل غير شرعي. بل وربما يصل الأمر إلى أن يُغلق هذا الاستوديو من الإفلاس. باختصار كلما دفعت مقابل ذلك الوقت الذي تستمتع فيه باللعبة كلما حصلت على ألعاب مختلفة ذات أفكار إبداعية من أمثال Hellblade التي جاءت من مطور مستقل تمامًا يُدعى Ninja Theory، ذلك النوع من الألعاب الذي يُجبرك أن تقوم بشرائه مرتين أو ثلاثة دعمًا لمطوره وتشجيعًا له على الاستمرار لتطوير أعمالٍ مشابهة. ربما نتطرق إلى موضوع قرصنة الألعاب في وقتٍ لاحقٍ لكن وحتى ذلك التوقيت، أتركك لتجربة الألعاب التي قمت بشرائها😉 !

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
80%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
20%
  • Quast

    تشكر على هذا المجهود ألي أكثر من رائع