الرئيسية » العاب » ما الجديد الذي تقدمه كونامي مع إصدارها الجديد PES 18؟

ما الجديد الذي تقدمه كونامي مع إصدارها الجديد PES 18؟

هل هناك ثمة اختلاف كبير تُقدمه PES 18 لعُشاق كرة القدم؟!
بواسطة عمار القاضي في 1 October,2017
featured image
العاب

اعتدنا لسنواتٍ طوال على تلك المُنافسة التقليدية ما بين PES و FIFA .. لكن هُناك عدة قواعد تعلمناها خلال الأعوام الماضية من خلالها يُمكنك أن تحدد أي اللعبتين ستقوم بشرائها خلال هذا الموسم.

من ضمن تلك القواعد هو أن PES سريعة التغيير بشكل ملحوظ جدًا (فضلًا عن القاعدة الشهيرة التي تؤكد تفوق PES دائمًا من حيث نماذج وجوه اللاعبين).

ومع إصدار الجزء الجديد من اللعبة نحاول أن نتحقق من القاعدة الأولى (بعد أن تحققنا من القاعدة الثانية في وقتٍ سابقٍ). هل حقًا حافظت PES على رتم التغيير السريع الذي طبقته في الأجزاء السابقة؟!

لقد كانت PES 15 نقلة نوعية من PES 13، كما كانت PES 16 نُسخة أسرع من PES 15، وجاءت PES 17 بتغيير كبير على السلسلة. أما PES 18 فإنها تمثل ذروة التغيير الذي يحدث في اللعبة ابتداءً من عام 2015.

ما الجديد الذي تُقدمه PES 18 ؟

أول ما ستلحظه عند الإمساك بذراع التحكم وتجربة PES 18 هو أسلوب اللعب الذي تغير بشكل كبير بفضل أنيميشنز الحركة الجديدة والمهارات الاستراتيجية التلقائية (Strategic Dribbling) لقد صرنا نرى نظام (التحجيز) والدفاع عن الكرة لأول مرة في سلسلة PES. أضف إلى ذلك تلك الحركات الصغيرة المخفية التي تحدث بمجرد تغيير اتجاهاتك دون الحاجة للكثير من التعقيدات. من خلال تلك التغييرات الصغيرة سوف تشعر بالفعل أنك تتحكم في اللاعب بواقعية شديدة. ربما تكون تلك الحركات الصغيرة التي تحدث تلقائيًا أكثر تأثيرًا من الحركات التي تتطلب استخدام كلًا من عصي التحكم اليمنى واليسرى.

كل هذا بفضل تقنية Real Touch+ التي تُمكن اللاعب من أن يتفاعل مع الكرة بجميع أجزاء جسده وذلك بعد أن تم تسجيل حركة الكثير من اللاعبين في الوقت الحقيقي لتبدو اللعبة أقل من ناحية الأركيد وأقرب إلى الواقعية، ربما كانت اللقطة الأبرز خلال ساعات لعبي لـ PES 18 حينما راوغ Messi اللاعب المنافس بحركة بسيطة من صدره. أو دفع Neymar الكرة برأسه امامه لعدة أمتار إضافية.

فضلًا عن ذلك، لقد صار لدينا الآن نظام جديد كليًا لتنفيذ الضربات الحرة وضربات الجزاء. كما أن طور Master League قد شهد عدة تغييرات كبيرة هذا العام بحيث يُعطيك جزءًا كبيرًا من إحساس كونك مدربًا لفريق كرة قدم وذلك من خلال إضافة عدة تفاصيل صغيرة مثل المقابلات الصحفية التي تسبق المباريات مع إمكانية لرؤية كواليس غرف الملابس وتحسن واضح في نظام الانتقالات ومعسكرات الإعداد التي تسبق كل موسم. مع عودة طور Random Selection لتلعب مباراة عشوائية سريعة دون الكثير من التفكير والحيرة في اختيار الفرق.

اللقطة الأبرز هُنا من حيث التعديل كانت في تواجد طور لعب تعاوني يجمع لاعبين ضد لاعبين أو ثلاثة لاعبين ضد ثلاثة لاعبين.

هُناك أيضًا عدة تفاصيل صغيرة تمت إضافتها في PES 18 للمرة الأولى مثل أن اللعبة الآن صارت تُعطيك مؤشرًا يوضح لك اللاعب المُقبل الذي سوف تنقل إليه إن ضغطت على زر تغيير اللاعب، وهو نفسه اللاعب الذي سوف يتدخل مع المنافس الذي يملك الكرة إن قررت التحكم به من خلال زر الضغط الثانوي.

من ضمن التغييرات، هو أن كونامي أخيرًا قد قررت أن تنظر إلى نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة بعين الرعاية والاعتبار حتى انها صارت الأفضل الآن من بين جميع النسخ بفضل تعاون الشركة مع انفيديا لجعل PES 18 أكثر توافقًا مع الحواسب المُشغلة بواسطة بطاقات انفيديا Geforce ولإضافة خاصية التصوير الفوتوغرافي Ansel.

هل هُناك ما يحتاج إلى تعديل؟!

بالطبع، فقد أعجبنا بالطبع حفاظ كونامي على رتم التغيير السريع للسلسلة، الذي قد ينتهي يومًا ما باللعبة في المقدمة متفوقة على غريمها التقليدي FIFA، لكن وحتى يحدث ذلك، نحن بحاجة لحل مشاكل الـ Matchmaking وتقديم تجربة لعب جماعي عبر الشبكة على قدر كبير من المنافسة. بالإضافة إلى التغيير الجذري لنظام التعليق. وأخيرًا؛ تحتاج كونامي لتعود في الصدارة مرة أخرى بعنوانها PES أن تحل مشكلة التراخيص بأسرع شكل ممكن، فلم يعد من المقبول أن نلعب في مباراة حامية في الدوري الإنجليزي بفرقتي Man Red  و Man Blue!

ختامًا؛ لقد صارت PES 18 بين أيديكم منذ منتصف الشهر الماضي، والآن نترك الرأي لكم؛ هل قدمت PES 18 جديدًا عن الجزء السابق؟ شاركونا في التعليقات.

ما هو انطباعك؟
Happy
55%
Thumbs Up
36%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
9%
Devil
0%
  • Pureye DM

    نعم قدمت وتفوقت على FIFA 17.5