الرئيسية » أجهزة ذكية » اندرويد » أفضل عشر العاب MMORPG لهواتف Android

أفضل عشر العاب MMORPG لهواتف Android

بواسطة معتز احمد في 2 October,2017
featured image
أجهزة ذكية

العاب MMORPG ذات شهرة واسعة حول العالم، وعلى الأرجح أنك قد جربتها مره او اكثر او مازلت تلعب هذا الطراز من الالعاب ( فانا شخصيا مازلت العب بعض هذه الألعاب )، و لانشغال البعض منا عن الحاسب الشخصي او السفر او ضيق الوقت فقد يتجه البعض إلى لعب هذا النوع من الألعاب على الهواتف المحمولة، ولكن اختيار اللعبة المناسبة لك هو أمر صعب خاصة انك تحتاج الى ان تغوص فى أعماق اللعبة لتقرر إن كان هذا العالم هو المناسب لك ام لا، وبالتأكيد تعرف ايضا اساسيات هذه الالعاب وهو عدة شخصيات وعالم مفتوح ومهمات ووحوش ستجدها فى الارجاء وايضا بالتاكيد متجر لشراء المساعدات او العتاد لتجعل اللعبة أسهل عليك، من خلال هذا المقال سنتحدث عن افضل عشر العاب MMORPG لهواتف Android لنجعل عملية الاختيار أسهل عليك.

HIT

العاب MMORPG

لعبة HIT هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.4 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. لعبة HIT قد تكون افضل لعبة MMORPG على الاطلاق لهواتف Android اللعبة بالفعل لديها جمهور ضخم، تستطيع عمل الشخصية المناسبة لك كاي لعبة MMORPG اخرى، اللعبة تحتوي على عالم مفتوح ضخم للغاية ومليء باللاعبين،  عدد كبير من المهمات، اصطياد وحوش قوية، عدد ضخم من المعدات، نظام اللعب والتحكم سهل وبسيط، رسوميات اللعبة جيدة جدا وهذا بالتأكيد يرجع إلى استخدام محرك Unreal Engine 4، ولكن لا تقلق فاللعبة لا تتطلب الكثير من القوة لتعمل فعلى الأرجح هاتفك سيتمكن من تشغيلها بسلاسة، مطوري اللعبة يعملون بجهد كبير على ارسال تحديثات ضخمة وسريعة كل فتره للمحافظة على اللعبة، ولكن ما يعيب اللعبة وجود عدم التوازن بين شخصيات اللعبة أثناء مواجهة لاعبين اخرين ولكنه ليس بالفارق الضخم.

AdventureQuest 3D

لعبة AdventurQuest 3D هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.3 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. اللعبة تحتوي علي اساسيات العاب MMORPG فتستطيع عمل الشخصية المناسبة لك والتعديل عليها كما تحب، اللعب فى عالم مفتوح وتستطيع عمل عدة مهام فى وقت واحد، ويوجد بها امكانية المحادثة بينك وبين اللاعبين الآخرين، تستطيع شخصيتك التخصص فى عدة أمور، ومن الممتع انك تستطيع اللعب مع نفس الاشخاص بنفس شخصيتك على الحاسب أيضا وهذا يعنى انك فى المنزل تستطيع اللعب من خلال الحاسب وفى الخارج تستطيع اللعب من خلال هاتفك وتستكمل مسيرتك داخل اللعبة، اللعبة يوجد بها بعض المشاكل فى بعض المناطق ولكن لا تقلق ستحظى بتجربة جيدة جدا مع AdventureQuest 3D.

Arcane Legends

لعبة Arcane Legends هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.4 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. لعبة Arcane Legends هي أحد أقدم العاب MMORPG على الهواتف وبفضل هذه المدة فان اللعبة هي أحد انجح الالعاب فى هذا المجال وخلال هذه الفترة الطويلة استطاع المطورين التعديل عليها لتناسب معظم أذواق اللاعبين، أساسيات اللعبة لم يتم التعديل عليها بصورة كبيرة، فهناك ثلاث شخصيات تستطيع الاختيار من بينهم، وكل منهم لديه مهارات وقدرات تجعله مميز عن الاخر فى المعركة وتجعلك تحظى بتجربة لعب مختلفة بصورة كبيرة، وتستطيع اللعب داخل مجموعات لمساعده الاخرين او انهاء مهام صعبة او الكهوف، من اهم ما يميز اللعبة هو نظام اللعب ضد اللاعبين الآخرين PVP، مطوري اللعبة بالفعل تمكنو من المحافظة على اللعبة من خلال التطوير والمحافظة على التحديثات، ولكن ما يعيب اللعبة هو التكرار.

Aurcus Online

لعبة Aurcus Online هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.4 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. لعبة Aurcus Online هى ايضا لعبة MMORPG تقليدية بعض الشيء، فتستطيع عمل الشخصية المناسبة لك والتعديل عليها ايضا، عمل مهام مختلفة، اللعب مع الأصدقاء سواء فى المهام أو اصطياد الوحوش الكبيرة، وايضا اللعب مع الأصدقاء ضد لاعبين آخرين، نظام لاعب ضد لاعب مميز، المهارات الخاصة بكل شخصية ممتعة وايضا المؤثرات البصرية جيدة جدا وستجعلك لا تمل من اللعب، ولكن أكبر مشاكل اللعبة هو المتجر فاللعبة تتيح لك شراء مساعدات ستجعلك تنافس بقوة وهذه المساعدات ستجعل لك فرصة أكبر فى الفوز وخاصة فى اللعب ضد لاعبين آخرين، فستجد لاعبين يدفعون الكثير ليكونوا الافضل.

Order and Chaos Online 2

لعبة Order and Chaos Online 2 هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.1 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. لعبة Order and Chaos Online 2 تعد من افضل العاب الـ MMORPG على الإطلاق، اللعبة تحتوي على خمس أعرق وايضا خمس شخصيات لتختار من بينهم، وستتمكن من التعديل على الشخصية بصورة كبيرة، اللعبة تحتوي على عدد كبير جدا من المهمات، نظام لعب جماعى، نظام لعب PVP لاعب ضد لاعب، نظام تبادل وتجارة عن طريق المزايدة، اللعبة من أكثر ألعاب الـ MMORPG المتكاملة، ولكن وجهه اللعبة مشوشة بعض الشيء.

Dungeon Hunter 5

لعبة Dungeon Hunter 5 هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.2 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. يجب أن تعرف قبل ان نتحدث عن اللعبة بانها مطورة من قبل Gameloft وهو مطور عملاق لالعاب الهواتف، لعبة Dungeon Hunter 5 هى احد اشهر العاب الـ MMORPG المخصصة للهواتف على الإطلاق، اللعبة تحتوي على نظام Campaign ضخم للغاية، عدد كبير من المهام لتنفيذها، نظام لعب جماعي لمساعدة اللاعبين بعضهم، قرابة 1000 عنصر لتحصل عليهم، اللعبة ايضا تحتوي على أحداث يومية واسبوعية لتبقيك مشغول باللعبة قدر الإمكان، ولكن ما سيزعجك فى اللعبة هو المتجر الذي يقدم مساعدات ضخمة لمن يقومون بالشراء وهذا سبب ذكر اسم المطور فى البداية، ولكن اللعبة ممتعة وتستحق التجربة على الأقل.

Celtic Heroes

لعبة Celtic Heroes هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.3 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. لعبة Celtic Heroes قد لا تكون مشهورة مثل أسماء أخرى كالتي سبق ذكرها ولكن اللعبة تقدم نظام مختلف بعض الشئ ولكن تظل الاساسيات كما هي، فاللعبة تحتوي على خمس شخصيات لتختار منهم وبالتأكيد تستطيع التعديل عليهم، اللعبة ايضا تحتوي على نظام Compaign قوي، مهمات، وحتى تحالفات، هناك الكثير من المهارات ستعمل على تعلمها، حتى انك تستطيع التجاره او المبادله داخل اللعبة اى ستتمكن من مبادلة العتاد مع لاعبين اخرين، اللعبة تحتوي على نظام اللعب ضد لاعبين آخرين PVP، اللعبة تحتوي على بعض المشاكل فى بعض المناطق، ولكن ستحظى بتجربة لعب ممتعة.

Crusaders of Light

لعبة Crusaders of Light هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.3 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. لعبة Crusaders of Light تعد لعبة حديثة بالمقارنة باسماء اخري ولكنها تقدم أساسيات العاب الـ MMORPG مع عده تعديلات تجعلها فريدة من نوعها فى الوقت الحالى، تستطيع من خلال اللعبة الانضمام إلى تحالفات تضم ما يصل إلى 40 لاعب، و اللعبة ستوفر لك أكثر من 300 ساعة من اللعب فى المهمات فى خريطة اللعبة، عدد كبير جدا من العتاد لتحصل عليه، و بسهولة ستتمكن من التواصل مع لاعبين اخرين، وأهم ما يميز اللعبة هو طرق اللعب ضد لاعبين آخرين فتستطيع اللعب ضد لاعب واحد أو ثلاثة لاعبين ضد ثلاثة لاعبين آخرين أو خمسة ضد خمسة، إذا كنت تبحث عن لعبة MMORPG عصرية ونشيطة فلعبة Crusaders of Light يجب ان تكون الاولى على قائمتك.

Izanagi Online

لعبة Izanagi Online هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.1 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. لعبة Izanagi Online ليست لعبة جديدة ولكنها واجهت مشاكل عديدة خلال الفترة الماضية ولكن يبدو أن مطوري اللعبة استطاعوا معالجة معظم هذه المشاكل، اللعبة تحتوي على أربع شخصيات ninja لتختار من بينهم، هناك أكثر من 100 مهمة داخل نظام القصة، وهناك أيضا عدد كبير من المهمات الفرعية، وتستطيع انشاء تحالف او الانضمام لتحالفات الاصدقاء، اللعبة تحتوي على نظام تواصل مقبول ولكن ليس بنفس جودة الالعاب الاخرى.

Toram Online

لعبة Toram Online هى لعبة مجانية ولكن بمتجر لشراء المساعدات، اللعبة حصلت على تقييم 4.5 من أصل خمس نجوم على متجر التطبيقات Google Play. اللعبة لا تحتوي على شخصيات مختلفة لتختار من بينهم ولكن كل شخصية لديها شجرة مهارات ويختار اللاعب منها المهارات التي يريد أن يطورها، اللعبة بها امكانية التعديل على الاسلحة والتغيير فى قدرتها، وقد تكون لعبة Toram Online اكثر لعبة MMORPG متاح التعديلات فيها، اللعبة بها نظام اللعب الجماعي، ونظام مهمات القصة Campaign، ولكن اللعبة بها بعض المشاكل فى مناطق معينة وايضا بعض مشاكل الاتصال بالانترنت.

 

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
33%
Laugh
0%
Unsure
67%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%