الرئيسية » العاب » مراجعة لعبة The Evil Within 2

مراجعة لعبة The Evil Within 2

بواسطة Omar Khaled في 24 October,2017
featured image
العاب
معلومات سريعة
اسم المنتج

مراجعة لعبة The Evil Within 2

الكاتب
24 October,2017
إسم اللعبة

The Evil Within 2

الشركة المطورة

Tango Gameworks

الشركة الناشرة

Bethesda Softworks

المنصات

PC, PS4, Xbox One

لعبة The Evil Within 2 هى لعبة رعب من منظور شخص ثالث و تعتمد على نظام البقاء على قيد الحياة, حيث تطورت عن طريق شركة Tango Gameworks و تم نشرها عن طريق Bethesda Software على جميع المنصات الجديدة مثل Xbox One و PS4 و PC فى 13 اكتوبر فى فترة عيد الHalloween الذى يعتبر من افضل الاوقات لنزول اللعبة. و لذلك فان هناك نوعين رئيسين من العاب الرعب: الاول عبارة عن لعبة تعتمد على المؤثرات الصوتية و حالة الرعب المفاجئة و الغير المتوقعة و التى تسمى بال JumpScares و النوع الثانى يعتمد على الخوف الداخلى و النفسى من ناحية قصة عميقة تؤثر عليك و لكن  ما يميز لعبة The Evil Within 2 انها مزيج بين النوعين و هذا يعطيها متعة و اثارة فى لعبها.

قصة اللعبة:

قصة اللعبة فة هذا الجزء مشوق للغاية حيث تدور احداثها مع بطل اللعبة Sebastien الذى اكتشف ان ابنته على قيد الحياة و تبدأ مغامراته للبحث عن ابنته او عائلته المفقودة داخل مشروع ضخم تم تأسيسه عن طريق منظمة غامضة تدعى Mobiues و هذا المشروع عبارة عن جهاز متطور يدعى Stem يتم من خلاله توحيد عقليات العالم كله فى ضمير شخص و عقل واحد.

اللعبة و القصة غامضة و معقدة قليلا بالنسبة الى اللاعبين الذين لم يلعبوا الجزء الاول من اللعبة, فالجزء الثانى من اللعبة ممتعة للغايه و تكمل احداث الجزء الاول و كثير من الاحداث تعتمد على ما حدث فى الجزء الاول من اللعبة.

اسلوب اللعب: 

أولا بالنسبة الى خاصية الOptimization كان سىء و خاب توقعات اللاعبين حيث كانت هناك اخطاء كبيرة لا يصح انها تظهر فى مثل هذة اللعبة على سبيل المثال ان كان صوت اللعبة و صوت الاحداث ليست متناسقة مع الصور و فى بعض الاوقات من اللعبة تظهر شاشة سوداء فى وسط اللعب فهذه نسميها Bugs او Glitches و لذلك مثل هذه الاخطاء لا نسمح بها جصوصا ان شركة Bethesda سمحت على نشرها هكذا.

اما من افضل الخصائص فى اسلوب اللعب هى المتعة و التشويق و توقع اللامتوقع حيث يتميز نوع اللعب بالتنوع من حيث الاسلحة المختلفة بانواعها المتعددة و قدرتك على تطوير و تعديل هذة الاسلحة

و ايضا تطوير مهاراتك داخل اللعبة التى تسمى بالAbilites  متنوعة على نظام واسع مما يعطيك الحرية فى لعب اللعبة بالطريقة التى تجدها مناسبة,

و ايضا ياتى نظام الCrafting الذى يعطيك المساحة الكبيرة لكى تجمع الموارد اللازمة لتعديل و تطوير اسلحتك او صناعة الHealth Pack. فهناك حرية كبيرة فى اسلوب اللعب لتسهيل اسلوب اللاعب الذى يريد ان يلعبه.

الرسوميات:

سوف نبدا من ناحية ال Map Design فكان التصميم اكثر من رائع و ديناميكى للغايه حيث كانت هناك تصاميم مذهلة و على نطاق واسع بأجواء مناخية متغيرة و متنوعة مع وجود مناظر كبيرة و فى نفس ذات الوقت مليئة بالدقة و التفاصيل.

ثانيا من ناحية  الشخصيات كان هناك خيبة امل حيث لم يتم تطوير تصميم الشخصيات عن الجزء الاول بالاخص فى قسم الAnimations حيث لم يكن الاداء مستقر على اعلى مستوى ففى بعض الاحيان كانت الرسوميات ممتازة و فى بعض الاوقات كانت ضعيفة و غير واقعية فى الحركة خصوصا فى حركة الوجه و ايضا هذا ينطبق على تصميم المخلوقات ففى بعض الاوقات كانت غير واضحة و لكن ما يعوض تلك الاخطاء المؤثرات الصوتية حيث بشكل عام كانت مذهلة

نقاط القوة

+ تصميم العالم بشكل مبدع
+ احداث القصة غير متوقعة

نقاط الضعف

- مشاكل اداء فى نسخة الPC
- الرعب يقل مع الوقت
-الاداء الصوتى

التقييم
تقييم عرب هاردوير
القصة
9.0
أسلوب اللعب
8.5
الرسوميات
7.5
الصوتيات
6.0
الخلاصة

الخُلاصة هي أننا أمام لعبة تُقدم أسلوب اللعب الفردي بشكل مُميز مع قصة عميقة ومعقدة، ومع ذلك عاب اللعبة الصوتيات المُزعجة وعدم المزامنة الجيدة ورتابة الرعب بعد فترة من اللعب بالإضافة إلى مشاكل في نسخة الحاسب الشخصي تظهر على هيئة Glitches وشاشة سوداء بين الفينة والأخرى. وهذا ما يُعطينا مؤشرًا أن المطور لم يتعلم الدرس جيدًا إذ تكررت نفس مشكلة الجزء الأول مع الحاسب الشخصي حيث لم يكن الجزء الثاني من اللعبة متوافقًا على الإطلاق مع الحاسب الشخصي لدرجة أن العملاق GTX 1080 TI لم يكن قادرًا على تشغيل اللعبة بسلاسة على دقة عرض 4K. وذلك على عكس نسخة المنصات المنزلية من اللعبة التي تعمل جيدًا.

8.0
التقييم النهائي
You have rated this
ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
67%
Sad
33%
Devil
0%