الرئيسية » تقنية » جهاز Monster Tulpar T7 V12.1 جهاز من العيار الثقيل

جهاز Monster Tulpar T7 V12.1 جهاز من العيار الثقيل

بواسطة مصطفى الفقي في 24 October,2017
featured image
تقنية

من خلال مقالنا السابق تعرفنا على شركة Monster التركية للأجهزة المحمولة والموجه لفئة اللاعبين الدائمين البحث عن الأجهزة ذات الأداء العالي في عمليات معالجة الألعاب نظرا لتقدم الرسوميات بصورة دائمة ضف إلى ذلك أن الشركة تقدم خدمات ما بعد البيع أكاد اجزم انه لا يوجد عددا من الشركات قد تقوم بتقديم نفس الخدمة هذا ما حمله مقالنا السابق أما اليوم سنأخذ نظرة مقربة على المواصفات التقنية التى تقدمها شركة Monster في جهازها المحمول Tulpar T7 V12.1..

Monster Tulpar T7 V12.1 مواصفات

Monster Tulpar T7 V12.1

المعالج المركزي Intel Core i7-7700K

المعالج المركزي عقل الحواسيب الشخصية والمحمولة ايا كانت فئتها حيث تستخدم شركة Monster في هذا الوحش Tulpar T7 V12.1 معالج مركزي من شركة Intel من الجيل السابع Core i7-7700K اسى نعم هو بذاته نفس المعالج المركزي المتاح في الحواسيب الشخصية ولا يخفى القول اننى دهشت عندما وجدت أن المعالج يعتمد على مقبس من نوع LGA و ليس PGA المتاح في فئة معالجات الحواسيب الأخرى.. المعالج يصل إلى 4.5 جيجا هرتز ويمكن كسر سرعة المعالج بالاعتماد على تطبيق توفره Monster حيث أيضا يمكنك الاعتماد على ذلك التطبيق في مراقبة مستوى الضغط على المعالج المركزي ودرجة الحرارة..

كنت أتوقع وأتمنى أن تقوم شركة Intel بدعم المقبس LGA 1151 وشريحة Z170 المستخدمة في تلك النسخة بمعالجات الجيل الثامن لكن Intel بها سياسات وأولويات أخرى فمن الممكن القول أن هذا الحاسب سيدمر معتقد أن الحواسيب النقالة غير قابلة للتحديث.

الذاكرة العشوائية RAM

استخدمت Monster في تلك النسخة ذاكرة عشوائية بحجم 32 جيجابايت تعمل على سرعة 2400 ميجاهرتز في وضعية ثنائية القناة Dual Channel من نوع G.Skill منتمية إلى عائلة Ripjaws من نوع DDR4. جديرا بالذكر ان نفس التطبيق للمعالج المركزى المستخدم فى عملية كسر السرعة هو بذاته نفس التطبيق الخاص بكسر سرعة الذواكر العشوائية مراقبتها من حيث درجة الحرارة ومستوى الضغط.

وحدات التخزين SSD + HDD

يأتي الحاسب المحمول Tulpar T7 V12.1 محملا بوحدات تخزين من الحالتين الميكانيكية HDD و الحالة الصلبة SSD.

حيث يأتينا القرص الأول والأسرع من فئة 600P من شركة Intel معتمد على منفذ التوصيل M.2 المعتمد على سرعة النقل التى تقدمها خطوط الـ PCIe من الجيل الثالث بسرعة X4، حيث يقدم لنا القرص من الحالة الصلبة سرعة قراءة تصل إلى 1775 ميجابايت وسرعة قراءة 560 ميجابايت في الثانية الواحدة بسعة تخزين 512 جيجابايت. الشركة توفر في الجهاز منفذ M.2 أخر حيث يمكنك توصيل قرص من الحالة الصلبة SSD وخلق مصفوفة RAID بينهم مما سيوفر لك مستوى أخر من سرعات القراءة والكتابة.

القرص من الحالة الميكانيكية ليس مميزا فهو فرص بسرعة 5400 لفة في الدقيقة من شركة Seagate يعمى على منفذ التوصيل SATA  من الجيل الثالث لكن المميز في ما فعلته Monster حيث اعتمدت على ارتفاع سمك الجهاز المحمول بفضل الفئة العليا المنتمي بها والمواصفات التقنية من فئة الـ High End على توفير عدد ثلاث أماكن تركيب أقراص من الحالة الميكانيكية HDD مما ينهى تمام على معضلة التحديث لوحدات التخزين الداخلية.

المعالج الرسومي GeForce GTX 1070

كنت ذكرت أن شركة Monster تستخدم في بناء الأجهزة الخاصة بها على معالجات NVIDIA الرسومية المعتمدة على اقوى المعماريات الرسومية Pascal المتمثلة في فئة GeForce GTX 10 Series..حيث يأتينا الحاسب محمل بالمعالج الرسومي GeForce GTX 1070 بذاكرة وصول عشوائية بحجم 8 جيجابايت من نوع GDDR5.

يمكن لك كسر سرعة البطاقة الرسومية هي الأخرى عن طريق تطبيق متاح من الشركة إلى جانب أن التطبيق يقوم بمراقبه درجة الحرارة للمعالج الرسومية ومستوى الضغط والطاقة المستهلكة من هذه البطاقة فهنا أنت لست بحاجة لأية تطبيقات خارجية فكل ما تريد متاح مسبقا من Monster.

صمم الجهاز المحمول ليقدم اعلى أداء ممكن بالنسبة لفئته السعرية بفضل تلك المواصفات التقنية التى نعتمد عليها بصفة أساسية في اختيار أجهزتنا المحمولة لكن لمت تتوقف Monster عند هذا الحد فالجهاز موجهة أيضا لمن يبحث عن الوان العرض المذهلة حيث يهل علينا هذا الحاسب بشاشة عرض بحجم 17.3 بوصة ذات دقة عرض 1920×1080 أو ما تعرف بـ Full High Definition من نوع IPS وتلك الواجهة IPS قادمة بجودة الوان افصل عند مقارنتها بواجهة العرض TN وتصل زوايا الرؤيا فيها إلى 178 درجة أفقي ورأسي.

وبما أن تلك النسخة Tulpar T7 V12.14 موجه للاعبين فسترى تقنية NVIDIA G-SYNC متاحة في ذلك الجهاز حيث يتوفر لك تزامن قوى بينت الإطارات التى تنتجها البطاقة الرسومية في الثانية الواحدة والتي يمكن للشاشة عرضها حيث تعمل على معدل تحديث 75 هرتز..

بما أننا دائمي الذكر على أن هذا الحاسب من تلك النسخة موجهة لفئة اللعبين فلأبد من تواجد بطاقة صوتية احترافية وبطاقة شبكات أيضا احترافية، حيث تأتينا نسخة الحاسب ببطاقة صوتية من Creative باسم Sound Blaster X-Fi 5 مدعومة بعددا من المكونات الاحترافية من شركة Texas Instruments و ESS مدعما بواجهة تحكم احترافية تناسب احتياجاتك كل هذا معا يوفر نوعا من الاحترافية في الصوتيات التى أجدها عند تجربتي للحاسب النقال مذهلة نعم مذهلة حيث تمكنت البطاقة الصوتية من توفير افضل جودة والتقاط كل الصوتيات بكفاءة ووضوح سواء كان في الألعاب أو في المقاطع الصوتية والمرئية. الصوتيات نسبية من شخص لأخر فذلك الرائ بناءا على تجربتي الشخصية.

ثانيا بطاقة الشبكات وهى واحدة من افضل الشرائح المستخدمة Killer E2400 من QUALCOMM مدعوم بتطبيق الإدارة Killer Network Manger حيث يقوم بتوفير اعلى معدل نقل للبيانات للتطبيقات ذات الأهمية والأولوية لك مثل الألعاب مما يقل من زمن الوصول وتقليل نسبة فقد البيانات.

الجهاز يوفر عددا من المميزات التى لا توفرها عددا من الشركات المنافسة  اضف إلى ذلك خدمات ما بعد البيع التى تمتاز بها الشركة لعملائها للتعرف على أداء الجهاز في عددا من الألعاب والتطبيقات التى تعتمد على المعالجة المركزية أو تعددية المهام برجاء زيارة هذا المقطع على قناتنا على موقع الـ YouTube.

ما هو انطباعك؟
Happy
25%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
38%
Sad
25%
Devil
13%