الرئيسية » تقنية » مميزات ترسانة ASUS للجيل الثامن Coffee Lake من Intel

مميزات ترسانة ASUS للجيل الثامن Coffee Lake من Intel

بواسطة مصطفى الفقي في 26 October,2017
featured image
تقنية

مع اعتماد شركة Intel الإعلان عن معمارية جديدة في مجال المعالجات المركزية دائما ما تجد بعد ذلك الإعلان مباشرة خط إنتاج كامل من اللوحات بمختلف الفئات السعرية من الشركات المصنعة المحملة بأحدث المميزات التى تخدم كافة الفئات من اللاعبين أو مكوني المحتوى Content Creators. اليوم سندلف مباشرة إلى لوحات شركة ASUS الجديدة احد الشركات التى يفضلها عدد كبير جدا من المستخدمين وبالأخص من يبحث عن المميزات الحصرية التى لطالما امتازت بها شركة ASUS في خط إنتاج اللوحات منها بمختلف الفئات.

PRIME

أولى الفئات التى تراها من ASUS للجبل الجديد الداعم لمعالجات Intel الجديدة من الجيل الثامن باسم Coffee Lake. اللوحات موجهة لفئة المستخدمين من أصحاب الميزانيات الاقتصادية، وليس لان تلك اللوحات من الفئة الاقتصادية لا يعنى أنها لا تتمتع باي من المميزات التى تجعلها خيارا لاحد المستخدمين.

TUF GAMING

ASUS Intel Coffee Lake

الفئة الثانية وهى احد أجدد الفئات المقدمة من شركة ASUS اللوحات تتسم بطابع الشركة الشهير TUF والتي تأتى اختصارا لـ The Ultimate Force اللوحات موجه بصورة أساسية للمستخدمين أصحاب الأعمال الشاقة وهنا اعنى بالأعمال هي الأعمال التى تستنفذ نسبة كبيرة من موارد الحواسيب الشخصية. للوحات عددا من المميزات التى توفرها ASUS في تلك الفئة لتخدم الغرض المصممة من أجله.

أضافت الشركة لتلك اللوحات طابع فئة اللاعبين مدعمة ببعض المميزات التى سندلف اليها مباشرة لنرى ما تقدمة إلى جانب تلك القدرة الاستيعابية والتحمل للأعمال الشاقة.

جمهورية اللاعبين Republic of Gamers

اشهر فئات شركة ASUS على مدار التاريخ واكثر اللوحات جذبا لاعين المستخدمين من حيث المواصفات والشكل الجمالي والقدرات التى تكفلها ASUS في تلك اللوحات.

اللوحات موجهة لفئة اللاعبين حيث استمدت ASUS هذا الاسم جمهورية اللعبين Republic of Gamers لتعلن أن اللوحات تخدم هذا الجمهور مما لا يدع محالا للشك أنها أولى الاختيارات لك ولى بصورة شخصية.

اللوحات إلى جانب تقديم افضل ما يمكن في عالم اللاعبين فهي تقدم قدرة غير عادية من الاستقرار وكسر للأرقام القياسية في مجال كسر السرعة، يأتي هذا بفضل المكونات المتاحة بداخل تلك اللوحات.

كانت تلك الفئات التى تقدمها ASUS الداعمة لمعالجات Intel الجديدة من الجيل الثامن Coffee Lake واليك ابرز المميزات التى تقدمها الشركة في كل فئة :

تصميم Way Optimization-5

تجعل تلك التقنية من لوحتك الأم لوحة ذكية قادرو على التعامل مع الظروف المعقدة المحيطة بها بصورة سلسة مما يجلعا قادرة على توفير اعلى معدلات الثبات في العمل لفترات طويلة وعمليات كسر السرعة. حيث تقوم بالتعرف على مكونات حاسب الشخصي وعلى نسبة الضغط على اكثر القطع استهلاكا مثل المعالج الرسومي والمعالج المركزي لتقوم بتوفير اعلى معدلات تدفق الهواء وتوفير التبريد الكافي لتلك القطع.

تصميم محسن لذواكر الوصول العشوائية

 

تستخدم شركة ASUS في لوحاتها بمختلف الفئات تصميم يحمل اسم  ASUS OptiMem حيث بالحفاظ على إشارات الذواكر عن طريق تحويل المسارات لأفضل طبقة من طبقات اللوحة المطبوعة، إلى جانب هذا التصميم يأتينا التصميم المستخدم في اللوحات من الجيل السالف باسم  T-Topology  ليضمن هو الأخر استقرار بين خطوط شقوق الذاكرة العشوائية.

وينتج لنا عن طريق تلك التصميمات زيادة في المساحة لعمليات كسر السرعة في الذواكر العشوائية حيث يمكن الوصول إلى تردد 4000 ميجا هرتز في اللوحات من فئة PRIME و TUF Gaming أما لوحات ROG يمكن الوصول إلى تردد 4500 ميجا هرتز مثل لوحة تحطيم الأرقام القياسية ROG MAXIMUS X APEX.

 

تصميم لكسر السرعة PRO Clock

تقوم تلك الميزة بكل بساطة من زيادة من الترددات الأساسية لكلا من المعالج المركزي والذواكر العشوائية عن طريق شريحة الـ TPU المتاحة في اللوحات الأم والتي تقوم بتحسين درجة الفولت لتلك القطع إلى جانب التحكم في الـ BCLK مما يوفر مرونة لاستخراج كل قدرة تمتلك معالجات الجيل الثامن.

تطبيق التحكم في الشبكات Turbo LAN

 

هو عبارة عن تطبيق برمجي من cFosSpeed  بالتعاون مع ASUS مصمم لكي يقوم بتوقر اعلى سرعة نقل للبيانات عن طريق شركة الأنترنت لتطبيق معين مثل الألعاب. يأتي هذا بالاعتماد على شريحة الشبكات المستخدمة لمختلفة من لوحة إلى لوحة أخرى حيث تقوم تلك الشرائح من تقليل الضغط على المعالجات المركزية إلى جانب الزيادة في معدلات الإخراج مثل الـ TCP و الـ UDP.

مشتت حرار للأقراص من الحالة الصلبة M.2

 

توفر ASUS في عددا من اللوحات الخاصة بها مشتت حرارى للأقراص من الحالة الصلبة SSD المعتمدة في التوصيل على منفذ M.2. المنفذ الثوري الذى يقدم سرعات نقل للبيانات تصل لألاف من الميجابايت في الثانية الواحدة فمع هذ الكم ترتفع درجة حرارة شرائح الذاكرة داخل تلك الأقراص مما يسبب نوعا من الاختناق لتلك النوعية من الأقراص فيقوم بالتقليل من كفاءتها في العمل لذا تضمن ASUS بهذا التصميم من تقلب ما يصل إلى عشرون درجة من درجة حرارة القرص.

AURA SYNC

موضة أجهزة الحواسيب الشخصية بمختلف المكونات هي تقنية الـ RGB المعتمدة على مزيج بين الألوان الثلاث الأحمر والأخضر والأزرق لتنتج ما يصل إلى 16.7 مليون لون.

لكن ASUS ترى الأمر بشكل مختلف حيث توفر لنا تقنية الـ AURA SYNC والتي تعتمد على فكرة الـ PWM و التى تأتى اختصارا لـ Pulse Width Modulation وهى نفس الفكرة المستخدمة في التحكم في سرعة المراوحـ، حيث تقوم تقنية الـ AURA SYNC من تحديد لون لتقوم المكونات بعرضه عن طريق التطبيق المرفق مع اللوحات، ليس هذا فقط التقنية تخلق نوعا من التزامن بين كل القطع المختلفة من مبردات وصناديق الحاسب مرورا باللوحات الأم والذواكر وصلا لـلبطاقات الرسومية وأخيرا الملحقات والشاشة من شركة ASUS.

البطاقة الصوتية SupremeFX

البطاقة الصوتية الاحترافية من ASUS المتاحة في عددا من اللوحات الرئيسية من الفئة العليا لها Republic of Gamers حيث تمتاز تلك البطاقة بتقديم نسبة إشارة تصل إلى 113dB مما يعطى قدرة افضل على التسجيل للصوتيات ليس فقط المكونات من Amplifiers و DAC من عددا من الشركات المتخصصة تدعم ASUS البطاقة الصوتية بعدد من البرمجيات المختلفة مثل :

تطبيق SONIC STUDIO III

تضيف أيضا ASUS نوعا أخر من الدعم في تطبيق SONIC STUDIO III و التى توفر نوعا من التعرف على التطبيق المستخدم لتوفير اعلى جودة صوتية تناسب احتياجاتك.

تطبيق SONIC RADAR III

وهى التطبيق القادر على تحديد اتجاه الصوت داخل التطبيقات مما يعطى جودة افضل في حالة كنت احد المستخدمين من مالكي الأنظمة الصوتية المحيطة Surround System Sound.

تطبيق GAMEFIRST IV

بفضل المكونات المستخدمة من ASUS للشبكات في كونها العامل الأساسي في نقل البيانات عن طريق شبكة الأنترنت لابد من الدعم لتلك المكونات عن طريق التطبيقات حيث يقوم التطبيق بـتوقير اعلى نسبة نقل للبيانات لتطبيق واحد فقط وإعطاء له الأولوية الكاملة عن التطبيقات الأخر مثل الألعاب أو عمليات البث المباشر او التحميل من المواقع المختلفة.

ما هو انطباعك؟
Happy
25%
Thumbs Up
75%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%