الرئيسية » العاب » من الجيد أن تكون لاعبًا في مثل هذا الوقت من العام! – ملخص لما خرجنا به من Paris Games Week

من الجيد أن تكون لاعبًا في مثل هذا الوقت من العام! – ملخص لما خرجنا به من Paris Games Week

بواسطة عمار القاضي في 30 October,2017
featured image
العاب

تلك هي الجملة التي يُصر عليها جميع مقدمي مؤتمرات Sony في جميع المناسبات:

It’s A good Time to be A gamer.

Paris Games Week

في معرض E3 الماضي، أُصبنا جميعًا بالصدمة مما رأيناه في مؤتمر سوني. فلا منه حصلنا على مواعيد إصدار محددة لألعاب سوني وحصرياتها المعلنة ولا منه حصلنا على حصريات جديدة على المدى البعيد بل لقد خذلنا ولم يرق إلى توقعاتنا وتراجع منظمو المؤتمر في اللحظات الأخيرة عن الإعلان عن عناوينهم الجديدة مثل عنوان Sucker Punch الجديد وهو المطور الذي قدم لنا inFAMOUS  Second Son.

لكن يبدو أن سوني ترغب في تعويضنا بأسرع شكل ممكن، فمنذ قليل انتهى مؤتمر Paris Games Show والذي اعتدنا ألا نخرج منه بالكثير، لكن في هذه المرة الكثير كان بانتظارنا.

كعادة سوني قبل مؤتمراتها تبدأ بمؤتمر مصغر Pre-Show. وفي هذا المؤتمر المصغر حصلنا على ألعاب مستقلة كثيرة، بالإضافة إلى عناوين ألعاب لنظارة الواقع الافتراضي PSVR التي احتفلنا بعيد ميلادها  الأول منذ أيام.

وقد جاءت العناوين المستقلة كالتالي:

ثم دلفنا بعدها مُباشرة إلى عرض للعبة Final Fantasy XV | Episode Ignis  والتي من المقرر لها أن تصدر في 13 ديسمبر القادم:

حتى هذه النقطة مر المؤتمر رتيبًا مملًا، وكنت ساعتها قد أوشكت على إغلاقه لأعرف آخر المستجدات -القليلة عقب انتهائه- لكن سوني فاجأتني!

بدون سابق إنذار ولا تحذير، الكشف فورًا عن لعبة Ghost of Tsushima حصرية PS4 والمشروع غير المعلن عنه للمطور  Sucker Punch.

وكما هو واضح من العرض الدعائي، فإنها تتحدث عن ساموراي من نوعٍ ما يحاول الدفاع عن قريته التي تعرضت لهجوم .. على أي حال بانتظار التفاصيل من خلال المقابلات مع المطورين وسوف نوافيكم بها فور توفرها.

وبعدها بدأ رتم الأحداث يعلو رويدًا رويدًا مع الإعلان عن لعبة Concrete Genie والتي تحكي قصة ولد صغير يُدعى ASH والذي يكتشف بالصدفة أن لديه القدرة على تحويل رسوماته إلى كائنات نابضة بالحياة وهو ما يستغله لتشكيل عالمه بالشكل الذي يحب. سوف تستغل هذه اللعبة مستشعر الحركة في Dualshock 4.

لقد كنت أتحدث مع رُفقائي في العمل منذُ أيام عن لعبة Hidden Agenda من مطور Until Dawn والتي تستغل تقنية PlayLink من سوني. لم يمض على هذه الكلمات سوى ساعات قلائل حتى قررت سوني أن تُفاجئنا بعنوان جديد يستغل تقنية PlayLink وهو Erica :

وبعدها عدنا إلى الاحتفال مرة أخرى بعيد ميلاد PSVR من خلال مجموعة من ألعاب الواقع الافتراضي القادمة للمنصة الجديدة قريبًا:

وبعدها دلفنا إلى لعبة واقع افتراضي جديدة تُدعى Blood& Truth :

ثم حصلنا بعدها على عرض لطور اللعب التعاوني للعبة Far Cry 5 القادمة في 27 فبراير المقبل. كما تعلمون فإن اللعبة سوف تدعم اللفة العربية من خلال ترجمة القوائم والنصوص مع إطلاق موقع عربي مخصص للعبة:

ولعبة مستقلة أخرى تقدم لك تجربة حالمة:

ثم علا الرتم مرة أخرى مع الإعلان عن أولى إضافات Destiny 2 على PS4 والتي تأتي تحت اسم لعنة أوزوريس. والذي يُمكنكم أن تُلاحظوا من المقطع أدناه أنه كان واحدًا من الحراس الذين تم نفيهم إلى عطارد بسبب أفكاره الخطيرة التي كادت أن تدمر البرج والحراس يومًا ما.

وكانت المفاجأة عقب ذلك عندما تم الإعلان عن تداخل عالمي Horizon Zero Dawn الصادرة مطلع العام الحالي حصريًا على PS4 مع لعبة Monster Hunter: World والتي من المقرر أن تصدر في السادس والعشرين من يناير من عام 2018 من شركة كابكوم عبر المنصات الثلات. لكن وكجزء من اتفاق تسويقي بين سوني وكابكوم فإن مشتركي خدمة PS Plus سوف يحصلون على حرية للوصول إلى بيتا الأونلاين للعبة في ديسمبر المقبل مع إمكانية للعب بشخصية Aloy بطلة Horizon Zero Dawn داخل عالم Monster Hunter World.

لعبة  COD WWII القادمة بعد أيام في 3 نوفمبر القادم، من المُقرر أن تأتي لها كما اعتدنا تذكرة موسمية بسعر واحد يجمع أربع حزمات خرائط كما عودتنا سلسلة Call of Duty . ومن المُقرر أن يأتي مع التذكرة الموسمية خريطة إضافية هي خريطة Carentan والتي تُناسب أسلوب اللعب واقتناص الأعداء عن بُعد كما تُلائم أسلوب اللعب والالتحامات قريبة المدى. علاوة على ذلك تم الإعلان عن أولى حزمات الخرائط للعبة والتي تأتي في 30 يناير المقبل على منصة PS4 أولًا تحت اسم Resistance.

هل تذكرون ذلك العرض الرائع الذي رأيناه من لعبة Spiderman في E3 الماضي؟ اليوم حصلنا على عرض آخر يركز على قصة اللعبة والتي سوف تشهد بيتر باركر في فترة متقدمة من حياته بعدما أصبح أكثر خبرة وتمرسًا في لعب دور البطل الخارق. كما نعلم فإن اللعبة من تطوير Insomniac Games والذين قدموا لنا قبل Sunset Overdrive والتي يُتوقع أن تكون Spiderman الجديدة ثلاثة أضعافها من حيث حجم العالم.

تم التأكيد مرة أخرى على قدوم لعبة Shadow of the Colossus في السادس من فبراير المقبل إلى منصة PS4 مع التأكيد على أن اللعبة ليست مجرد Port من نسخة أخرى أو حتى نسخة محسنة لكنها نسخة جديدة تمامًا تم العمل عليها ابتداءً من الصفر مع فريق Bluepoint Games.

وأخيرًا تمت مكافآتنا بثلاثة ألعاب متتالية من العيار الثقيل وأولها كانت God of War. والتي تم التأكيد على قدومها في وقت مبكر من 2018. يُمكنك أن تُشاهد من خلال المقطع التالي لمحة من أسلوب اللعب بداخل God of War.

أما اللعبة التي أتوق لانتظارها شخصيًا فكانت Detroit Become Human. وبالفعل فإن استوديو Quantic Dream لم يخذلني كعادته، إذ قدم إلينا عرضًا غنيًا بالقصة يحكي قصة استفاقة Kara الآلة والتي كانت مملوكة لبشري يُدعى Todd Williams وهو أب وحيد لطفلة صغيرة، إلا أنه يعاملها بقسوة تصل إلى الضرب المبرح أحيانًا، وهو ما أجبر Kara على عصيان أمر Todd لأول مرة لكن هذا يضعها في حيرة بين مئات الاحتمالات. هل تهرب مع Alice هل تتصدى لـ Todd هل تغلق باب الغرفة عليهما؟! كل هذه احتمالات بسيناريوهات مختلفة في كل مرة. عمومًا أترككم مع العرض المؤثر التالي:

وحسن الختام كما كان مُتوقعًا جاء مع لعبة The Last of Us II والتي لم نر من خلال عرضها أي شخصية معروفة بالنسبة لنا. فقط رأينا وحشية متناهية وثلاث شخصيات نسائية جديدة تمامًا.

لا مزيد من التفاصيل بشأن The Last of Us II لكن ما يُمكننا أن نجزم به أن هُناك مجموعة جديدة من الشخصيات بعيدًا عن Ellie و Joel. لكن أين تجري هذه الأحداث تحديدًا في هذا العالم، وفي أي وقت؟ لا مزيد من المعلومات بعد. فقط تأكدنا مما لمح له المطور نوتي دوج في PS Experience الماضي عندما أكدوا أن الطابع العام للعبة يدور حول الكراهية ومن خلال العرض السابق يُمكننا أن نقول والوحشية أيضًا.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
67%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
33%
Devil
0%