الرئيسية » العاب » 10 أشياء يجب أن تعرفها قبل شرائك لعبة Assassin’s Creed Origins

10 أشياء يجب أن تعرفها قبل شرائك لعبة Assassin’s Creed Origins

بواسطة Omar Khaled في 31 October,2017
featured image
العاب

لقد كان جميع محبي وعشاق سلسلة Assassin’s Creed في حالة من التشوق بسبب عودة لعبة Assassin’s Creed Origins بعد انقطاع دام لعامٍ كامل. ولا عجب أننا كنا من بين هؤلاء المتحمسين، لذا وبعد تجربتنا للعبة ومراجعتنا لها، حان الوقت لأن نوجه حديثنا للمترددين في شراء اللعبة. فإلى هؤلاء نقدم أهم 10 معلومات يجب أن تعرفها عن Assassin’s Creed Origins قبل الشراء.

أولًا: أسلوب القتال

كان ما يميز سلسلة لعبة Assassin Creed نظام القتال و الكومبات المميز و لكن هذا الجزء اصبح مختلف, فأسلوب القتال اصبح مثل لعبة Dark Souls فلم يعد بامكانك تحديد الهدف تلقائيًا بمجرد الضغط على زر الضرب.  الان يجب عليك ان تختار بنفسك الهدف المحدد الذى تريد ان تقتله، وذلك بسبب أن اللعبة قد جاءت بنظام قتال معدل كليًا يعتمد على نظام الـ Hitboxes وليس الـ Pre-set Animations. ولأن اللعبة كما تعلمون قد استثمرت الكثير من جهود التطوير في الانتقال إلى فئة ألعاب الـ RPG. فقد كان من البديهي أن يكون لكل سلاح وزنه و طوله الخاص والذي يؤثر بدوره على سرعة الضرب ومدى اصابة الهدف, كذلك صار تمركزك مهمًا للغايه فى القتال.

ثانيًا: الذكاء الاصطناعى للأعداء

لقد تم تحسين الذكاء الاصطناعي للأعداء بشكل كبير، لدرجة تجعلنا نقول وداعًا للمذابح المتتالية التي كانت تحدث في الأجزاء السابقة. لم يعد الأعداء يلتفون من حولك ويهجمون عليك بالتتابع واحدًا تلو الآخر. بل بالعكس لقد صار القتال أصعب لدرجة أنك سوف تستخدم أسلوب الكر والفر وتفادي الضربات بدلًا من مجرد الوقوف والتصدي لضربات الأعداء أو عكسها وتنفيذ الكاونتر الذي اختفى تقريبًا في هذا الجزء.

سوف تعتمد في أسلوب القتال الجديد على مهارتك الكاملة، وعلى تمركزك في أرض المعركة، وعندما يمتلأ شريط الأدرينالين خاصتك، سوف يكون لديك القُدرة على تنفيذ الضربات الخاصة التي تقضي على العدو فورًا.

لقد صار الأعداء في هذا الجزء أكثر دهاءً. سوف يتعمد رماة الأسهم على سبيل المثال الابتعاد عنك بالقدر الكافي الذي يمنعك من الوصول إليهم وفي نفس الوقت ضمان إلحاق أقصى ضرر ممكن بك من هذه المسافة. بينما سوف يتعمد آخرون التسلل من القتال معك رويدًا رويدًا، حتى يقوموا بالذهاب لتفعيل جرس الإنذار وطلب التعزيزات. لقد تعمدت خلال أجزاء معينة من القتال أن أتفرغ فقط لهؤلاء، لألاحظ ذلك النمط الذي يتبعونه للتسلل من مواجهتي، صحيح أني مت عدة مرات فقط لألحظ النمط، لكن النمط كان على درجة كبيرة من الدهاء تستحق الوقت الذي أضعته في الموت عدة مرات.

وكما اعتاد السيد أشرف إسماعيل مخرج اللعبة أن يقول دائمًا خلال فترة التسويق للعبة، ” إن عالم Origins عالم ديناميكي متحرك” وهذا ما لاحظنا تأثيره على نشاط الحراس أو الأعداء. إنهم يصيرون أكثر تركيزًا في الصباح وأقل عددًا في المساء إذ يتجه بعضهم للنوم بالتناوب.

خلال تجربتي الأولى للعبة، كان عليّ أن أغتال شخصًا من منظمة The Ancient Order السرية، ولأنه كان أعلى مني بثلاثة مستويين كان اقتحام حصنه واغتياله وسط جنوده ضربًا من الانتحار، لذا آثرت الانتظار حتى قدوم الليل (بالطبع أخذ مني هذا الأمر بعضًا من وقت الانتظار إذ لم يكن لديّ ساعتها مهارة Dawn&Dusk لتمرير الوقت) ومن خلال عين النسر خاصتي علمت أنه الآن نائم، ويا لسهولة اغتيال الأعداء وهم نائمون! فقط كل ما عليك هو اختيار المنطقة الجيدة للتسلسل وإلا سوف توقظ المعسكر بأكمله.

ثالثًا: صراع الزعماء

كأي لعبة RPG تحترم أبسط قواعد الـ RPG، يأتي الأعداء في Assassin’s Creed Origins بمستويات مختلفة، وعو ما يستدعي وجود صراعات زعماء حقيقية.

ولأنك تسعى دائمًا للسيطرة على حصون الأعداء، سوف ينتظرك زعيم مميز في كل حصن. لكن المثير للانتباه هُنا هو مزامنة تصميم التقدم (Leveling System) في المهام الرئيسية والفرعية على حد سواء. سوف يكون الزعيم في أغلب الأحيان مُتقدمًا عنك بمستوى أو اثنين ولأن كل مستوى يعني الكثير في ألعاب الـ RPG، فإنك لن تستطيع هزيمة أي عدو أكثر منك بمستويين أو ثلاثة. إلا إن كنت محترفًا بحق أو أنك تلعب على المستوى الأيسر.

وهو ما يدفعك للاتجاه إلى المهام الجانبية أو الفرعية، لكي تقوم باكتساب نقاط الخبرة والذهب لكي يعلو مستواك ومعه تعلو صحتك والضرر الذي تُحدثه على الأعداء. كذلك ومع كل مستوى تزيده تحصل على نقطة مهارة جديدة تفتح بها شجرة مهارات متكونة من ثلاثة فروع، وهذا يأخذنا إلى النقطة التالية مُباشرة.

*لكن وقبل أن أُنهي هذه النقطة يجب أن أنوه إلى أن هُناك صراع زعماء من نوع خاص جدًا أتحمس له شخصيًا وهو صراع الآلهة المصرية القديمة من خلال Trials of Gods وهو عبارة عن أحداث موقوتة بمكافآت كبيرة يصدر مجانًا لجميع اللاعبين بعد 15 يومًا من إطلاق اللعبة.

رابعًا: شجرة المهارات

شجرة مهارات Assassin’s Creed Origins

ربما يلعب أغلبنا سلسلة Assassin’s Creed رغبة في التسلل واغتيال الأعداء سرًا، لكن بطلنا Ba Yek يقوده الحزن والغضب (لن أحرق أكثر من ذلك) ولعل هذا ما تستشفه من اللحظة الافتتاحية الأولى للعبة، -ومرة أخرى أؤكد أن الرائع أبو بكر سالم أبدع من خلال أدائه الصوتي في إيصال إحساس الأب المكلوم الغاضب الناقم  إليّ حتى قبل أن أعي مجريات القصة.وعن أي شيء تتحدث- ولذا فإن Ba Yek ليس من مُحبي التسلل والتخفي دائمًا. سوف تراه أحيانًا يستخدم الدهاء والتسلل للإيقاع بأعدائه، وتاره يتملكه الغضب فيطيح في الأعداء يمنة ويسرة، وتارة ثالثة يوازن بين الاثنين. ولهذا فإن شجرة المهارات قد جاءت منقسمة إلى ثلاثة أقسام لتتماشي مع أساليب اللعب المختلفة.

إن أردت اتباع أسلوب الدهاء واستخدام الأدوات، فإن لديك فرع Seer والذي يُمكنك من تقليب الأعداء على بعضهم البعض، وترويض الحيوانات واستخدام الادوات وربما السحر لتجاوز الأعداء. هذا الفرع تحديدًا سوف يستهوي عُشاق أسلوب التخفي.

وهُناك فرع ثانٍ وهو فرع هواة المبارزة والفروسية، إنه فرع Warrior، سوف تعتمد من خلال هذا الفرع على تنمية مهارات مهينة والتي تصب جميعًا في اتجاه جعلك غير قابل للإيقاف أمام أعتى المحاربين من خلال إعطائك مهارات هجومية، وأخرى دفاعية (مثل إعادة ملء صحتك وسط القتال)

والفرع الاخير والثالث موجه لمحبي الـ Headshots واقتناص رءوس الأعداء. وهو فرع Hunter والذي يساعدك على استخدام أنواع الأقواس والسهام المختلفة والتي تتراوح ما بين 5 أقواس مختلفة.

عمومًا إن أردت شرحًأ مُفصلًا لشجرة المهارات فإن لديك المقال التالي الذي يشرح الشجرة بأكملها في الأفرع الثلاث.

خامسًا: نظام RPG جديد فى الأسلحة

ما الذي يدفعني إلى الحرص على تجربة جميع الأسلحة في عالم لعبة Assassin’s Creed ما دمت قادرًا على قتل جميع الأعداء بسلاحي الذي أملكه حاليًا؟!

وهذا نفس السؤال الذي سأله مطورو Assassin’s Creed Origins لأنفسهم عند بدء تطوير نظام تقدم العتاد والأسلحة. سوف تذهب إلى السوق لتشتري عتادك الجديد بعملة داخل اللعبة أو حتى ترقيته كذلك هُناك خيار آخر وهو أن تحصل علي عتاد مختلف ونادر من احد الزعماء المميزين، أو أن تقوم من خلال نظام الـ Crafting بتصنيع عتادك بنفسك. فقط كل ما عليك هو استغلال عين النسر خاصتك، لترصد الموارد والحيوانات التي يمكن أن تقتلها لتحصل على الموارد اللازمة لتصنيع سلاح مُعين.

وهذا ينقلنا مُباشرة إلى النقطة التالية، وهي عين النسر .. حرفيًا!

سادسًا: عين النسر .. النسخة الأقدم من مهارة الـ Eagle Vision

Senu Assasssin's Creed Origins

للعبة Assassin’s Creed Origins نصيب كبيرٌ من اسمها، فهي تحكي قصة بداية الأساسنز حرفيًا! كيف بدأت قفزة الإيمان، نصيحة أبوية من أب مربي! كيف بدأ الـ Hidden Blade وما سبب قطع أحد أصابع اليد؟ لن أحرق لك هذا الأمر .. سوف أتركك تحصل على التجربة الكاملة!

لكن بالتأكيد سمعت أنت عن كيفية اكتساب الأساسنز لمهارة الـ Eagle Vision فهذا الأمر كان من ضمن الحملة التسويقية للعبة، إنها النسر Senu التي تُساعدك على استكشاف المناطق الجديدة وتحديد أماكن الأعداء وتحديد أماكن الموارد القابلة للنهب من خلال ميزة Animus Pulse. المثير للاهتمام هُنا هو ان الأساسنز كانوا يستخدمون النسر حرفيًا للرؤية من وضع الطائر Bird View من خلال الترويض المستمر، لكن ومع مرور الوقت صارت تلك الخاصية مدمجة في الـ DNA الخاص بهم على مر العصور.

ونعم سوف تُحلق بـ Senu بحرية تامة، وسوف ترعاها رعاية كاملة لزيادة قدرتها الإدراكية وهو ما يترتب عليه مُساعدتك في الكشف عن أماكن أكثر وأبعد.

سابعًا : الخريطة

خريطة اللعبة جاءت بالجزء الشمالي الغربي من مصر كاملة لكن المميز هُنا هو أن لكل جزء من مصر طابعه الخاص والذي جاء بناءً على بحث متعمق ودراسات طويلة الأمد بالاستعانة بخبراء متخصصين في علوم الآثار المصرية وعلم المصريات، والذين تسنى لنا مقابلتهم خلال دعوتنا لحضور الحدث الإعلامي لاستعراض اللعبة في لندن.

تبدأ بك اللعبة في واحة سيوة حيث المساحات الشاسعة من الرقعة الزراعية مع اختلاطها بمساحات صحراوية بطابع قروي ريفي مصري أصيل، وخلال التقدم في اللعبة سوف تزور مدينة الإسكندرية وسوف تلاحظ هُناك الطابع الفني المعماري الروماني وذلك لأن اللعبة تدور أحداثها في فترة 49 قبل الميلاد في فترة حكم كليوباترا، وهو ما يعني نهاية عصر مصر الفرعونية وبداية العصر الروماني البطليمي. هذا التباين في الفن المعماري يعكس في حقيقته الطبقية التي عانى منها المجتمع المصري في ذلك الوقت. وهذا يضعنا أمام خريطة بحجم كبير لكن في نفس الوقت بأماكن ذات طابع مختلف في كل منها.

ثامنًا:عنصر الأونلاين

في عصر طغت فيه ألعاب الخدمات والـ MMO والألعاب الجماعية عمومًأ، ربما نحن محظوظون لأن نحصل على لعبة AAA من ناشر كبير تركز على جانب القصة واللعب الفردي. القصة لا غُبار عليها ولا حاجة للحديث عنها فهي كما تعلمون في فترة من أكثر فترات التاريخ غرابة وغموضًا بشكل يتلائم تمامًا مع ميلاد أخوية على قدر عالٍ من الغموض مثل أخوية الأساسنز.

لكن ما يعنيني هُنا وهو ما لم يتكلم عنه الكثيرون، عناصر اللعب الجماعي أو الأونلاين في اللعبة.

في رأيي لقد احتوت Assassin’s Creed Origins على خواص أونلاين تفوق أحيانًا تجارب اللعب الجماعي الكاملة التي تم تقديمها في Assassin’s Creed Unity.

ميزة الأونلاين الأولى: هي ميزة مُشاركة الصور مع بقية اللاعبين. افتح خريطتك، اضغط على زر معين حسب منصتك، وها أنت الآن أمام جميع الصور التي التقطتها في جميع أنحاء عالم اللعبة. قم بتحديد صورة معينة وفتحها، وسوف تُفتح لك الصورة كاملة. وبالمثل سوف يطلع اللاعبون الآخرون على صورك التي أخذتها خلال الخريطة، والعكس تمامًا بحيث تطلع على صورهم. ومن ثم يُمكنك زيارة مصر القديمة جميعًا فيما لا يزيد عن 5 دقائق. الأهم هُنا وجود خاصية للتصويت على أفضل الصور، وهو ما يُشعل روح التنافس بين اللاعبين لأخذ أفضل الصور. كما أنه يربطك بشكل أو بآخر بالذوق الفني للاعبين الذين يتخذون صورك المفضلة. خلال تجربة من 10 ساعات كان المفضل لديّ على نسخة الحاسب الشخصي شخصٌ يُدعى Chris . ولعله من أحد مُراجعي اللعبة في النصف الآخر من العالم. فقط ما جمعنا هو صور من ذاخل اللعبة.

الميزة الثانية من اللعب الجماعي، وهي ميزة مهام الانتقام، والتي لا تُعد الأولى من نوعها، فقد سبق ورأينا شيئًا مُماثلًا في لعبة Shadow of War الصادرة منذُ أيامٍ. ومع ذلك فإن تنفيذها في Origins كان الأفضل.

تاسعًا: الزومبي الفراعنة

رُبما يبدو هذا الأمر غريبًا على مسامع البعض. لكنه حقيقة مع ذلك. زومبي فراعنة؟! إذًا دعنا نستبدلها بمومياوات الفراعنة! الآن يتسق الحديث. نعم هذا هو تمامًا ما ستحصل عليه مع المحتوى الإضافي الثاني للعبة Assassin’s Creed Origins والذي سوف يصدر في وقتٍ ما من مارس 2018 تحت اسم إضافة لعنة الفراعنة. يُمكنك التعرف من الموضوع التالي على خارطة المحتويات والتوسعات الإضافية القادمة للاعبي Assassin’s Creed Origins.

النقطة العاشرة والأخيرة: نسخة الحاسب الشخصي أم PS4 أم Xbox One ؟

حسنًا دعنا نحسم هذا الجدل مرة واحدة وللأبد. دائمًا نُسخة الحاسب الشخصي هي الأفضل من حيث الجانب الرسومي، في بعض الأحيان أو الاستثناءات الصغيرة تكون نُسخة المنصات المنزلية أفضل بسبب نقص الـ Optimization في نسخة الحاسب الشخصي. وهذا أمرٌ نُعانيه مع العاب Bethesda عمومًا. فمن لعبة Dishonored 2 التي بدت مذهلة على الحاسوب الشخصي لكن ضعيفة من الناحية التقنية، وكذلك لعبة The Evil Within 2 التي صدرت منذُ أيامٍ وعانت من Port سيء لنسخة الحاسب الشخصي أيضًا.

أما عن Origins فيُمكننا ان نقول أن المطور قام بعمل جيد واستغرق وقته الكافي لجعل اللعبة متوافقة بسلاسة مع جميع قطاعات الحواسب الشخصية ابتداءً من دقة 720P بمعدل إطارات 30 في الثانية، وحتى دقة 4K حقيقية بمعدل إطارات غير محدود.

إذًا، كمراجعين وصلتنا نُسخة PS4 أولًا ومن بعدها نُسخة الحاسب الشخصي. وقد رفضنا أن نُبكر بالمراجعة قبل أن نأكل على كلا المائدتين. وللأمانة فقد كانت مائدة الحاسب الشخصي أكثر كرمًا وغنى وامتلاءً بالخيرات الرسومية. لدرجة جعلت العودة للعب Assassin’s Creed Origins على PS4 أمرًا مُستحيلًا. صراحة لم نجرب نسخة الـ Xbox One. وبطبيعة الحال لم نجرب نسخة Xbox One X. لكن ربما نخبركم بأداء اللعبة على تلك المنصة فور صدورها في السابع من نوفمبر المقبل. لكن يمكننا أن نتوقع أن يُعطي المطور أفضلية للمنصة الجديدة للشركة صاحبة حقوق التسويق. خصوصًا وأن بعض الشائعات قد صبت في صالح ذلك الاتجاه أيضًا.

نعم هُناك نوعٌ من الألعاب أضعه في خانة “تلك اللعبة التي تشتري من أجلها حاسوبًا جديدًا” أو على الأقل تقوم بترقية عتادك من أجلها. وعن جدارة تندرج ِAssassin’s Creed Origins تحت تلك الفئة من الألعاب.

لذا بما إننا قد استقررنا على تلك النقطة، فربما يجب أن أنبهك إلى عرض جديد من شركة Asus يمنحك اللعبة مجانًا فور شراء أي من منتجات Republic of Gamers من الشاشات أو البطاقات الرسومية في الفترة ما بين السادس من أكتوبر الماضي وحتى 31 ديسمبر القادم. لمزيد من التفاصيل حول هذه الحزمة يُمكنك زيارة الموضوع التالي.


إذًا هذه عشرة معلومات نوجهها لك لنساعدك على اتخاذ قرار شراء Assassin’s Creed Origins من عدمه. وبذلك نكون قد أغلقنا هذا الملف ومن الآن فصاعدًا سوف يكون حديثنا موجهًا لمحبي اللعبة لنُشاركهم معلومات ربما تكون قد خفت عليهم عند تجربة Assassin’s Creed Origins .. وبالتالي انتظروا منا قريبًا مقالًا مُفصلًا عن 10 معلومات كنا نتمنى معرفتها قبل بدء رحلة Ba Yek  في Assassin’s Creed Origins .

ما هو انطباعك؟
Happy
77%
Thumbs Up
23%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • Khaled Ibrahem

    معلومات قيمه… جهد مشكور 👍

    • Ammar AlQady

      شكرًا لردك