الرئيسية » العاب » اداء تجميعات مختلفة للعبة Middle-earth: Shadow of War على مختلف دقات العرض

اداء تجميعات مختلفة للعبة Middle-earth: Shadow of War على مختلف دقات العرض

بواسطة مصطفى الفقي في 31 October,2017
featured image
العاب

بعد نجاح لعبة Middle-earth: Shadow of Mordor، عادت شركة Warner Bros لنا برفقة المطور Monolith بجزء جديد من اللعبة يحمل اسم Middle-earth: Shadow of War في تعاون كبير مع شركة NVIDIA من خلال أدوات التطوير التى جعلت من اللعبة اكثر واقعية من حيث الرسوميات وأسلوب اللعب إلى جانب مميزات NVIDIA التى يحملها تطبيقها الشهير GeForce Experience. للمزيد عن اللعبة وتجربتنا برجاء زيارة الرابط المرفق..

ANSEL

كما تعلمون يتميز عالم Shadow of War بطابع Lord of the Rings المحبب للاعبين، ومن ثم فقد كان من الضروري أن تتواجد خاصية Ansel ا فما هي Ansel اذا :

الرسوميات المتطورة إلى حد الواقعية التي نراها مع ألعابنا المختلفة الأن تجعلنا نرغب كثيراً بالتقاط صور لها خاصة عندما تكون الدقة عالية والإعدادات الرسومية على أعلى جودة، فهذه الصور تسمح لنا بمشاركتها مع أصدقائنا أو جعلها صورة لخلفية شاشة حاسوبنا أو حتى خلفية لهاتفنا الذكي. مهما كان السبب كنا نجد عدد من البرامج التي تسمح لنا بالتقاط الصور مثل:Fraps و MSI Afterburner وغيرها من البرامج التي فعلت خاصية التقاط الصورة بداخل اللعبة. حتى أن ولم تسبب لك تلك التطبيقات بعض المشاكل لعدم توافق بعض الإصدارات مع بعض البطاقات الرسومية.

إلى جانب المشكلة كانت أن تلك البرامج تسمح لك بالتقاط الصورة من زاوية كاميرا واحدة وهي زاوية اللعبة التي تعرضها. أي لا يمكنك من اختيار زاوية أخرى أو عمل زوم ما أو أي شيء قد يخطر على بالك. مطوري الألعاب هم الوحيدين القادرين على التقاط تلك الصور والدخول إلى كل زوايا اللعبة لكي تمكنت من التقاط صور عالية الدقة والتي نشاهدها توضع كغلاف على متاجر الألعاب أو أحد المؤتمرات.

NVDIA وعملها الدؤوب مع مطوري الألعاب مثل Shadow of War أوجدت طريقة جديدة لكي تنقل هذه التجربة من مطوري الألعاب إلى الأعبين أنفسهم من خلال أداة Ansel الجديدة كلياً. هذه الأداة مطورة بشكل يجعلها اليوم من أفضل الأدوات لالتقاط الصور بداخل اللعبة على الإطلاق. الصورة المرفقة هي صورة من داخل اللعبة باستخدام تقنية ANSEL:

NVIDIA Shadow of War

فالخيارات التي توفرها كثيرة من صورة عادية, صورة عالية الدقة، طبقات صورية معينة، صورة 360 درجة، صورة 360 درجة لنظارة الواقع الافتراضي وتقريب الصورة بدرجة عالية…وتستمر القائمة الخاصة بالمميزات لهذه الأداة. لذ أن أردت التعرف على تقنية ANSEL بالتفصيل وكيفية التعامل معها برجاء زيارة الرابط المرفق…

 

اذا تعرفنا على اهم مميزات اللعبة الجديدة لكن لا تصبح اللعبة جيدة إلا في حالة تمكن الجميع من تجربتها وهنا أنا لا اتحدت عزيزي المتابع عن الفئة العليا من أصحاب الأجهزة التى تحتوى على بطاقات عالية السرعة في المعالجة الرسومية هنا أنا اتحدت مع كل هذا الكم من التعاون والتطور في الرسوميات بين المطورين وشركة NVIDIA، فما هو موقف مالكي الأجهزة من الفئات الاقتصادية ؟؟

لقد قدمنا لكم في مقطع مرئي على فناتنا على منصة الـ YouTube تجميعه حاسب شخصي موجهة للفئة الاقتصادية ذات ميزانية منخفضة قادرة على التعامل مع الألعاب الجديدة يصوره سلسة وعدد إطارات في الثانية الواحدة يمكن اللاعب من الاستمتاع بقصص العناوين الجديدة في الفقرة التالية سنسرد لكم مواصفات تلك البنية:

المعالج المركزي AMD Ryzen 3 1200

اللوحة الأم ASUS Prime B350 Plus

الذاكرة العشوائية Kingston 8GB DDR4 2400MHz

وحدة التخزين Western Digital Blue 1.0TB

البطاقة الرسومية Gigabyte G1.Gaming GTX 1050 Ti 4GB GDD5

صندوق الحاسب ومزود الطاقة Cooler Master K380 + 500W

تكلفة تلك البنية تصل إلى ما يقارب من الـ 600 دولار، مما يجعلها افضل الاختيارات لديك أن أرادت تجربة لعبة مثل Middle-Earth Shadow of War. حيث بالفعل تمكنا من اختبار اللعبة على إعدادات رسومية High ودقة عرض 1080p باستخدام أداة GeForce Experience لإيجاد افضل نقطة يمكن العمل عليها باستخدام تلك المكونات تلك هي مميزات امتلاكك بطاقات NVIDIA ا لدعم البرمجي والتوافق مع الألعاب، وكانت تلك هي النتيجة:

NVIDIA Shadow of War

لكننا لم نقف عند هذا الحد حيث قمنا بتجريه اللعبة في طور القصة بنفس تلك الإعدادات التى وظفها لنا تطبيق GeForce Experience و استخدام الـ FPS Counter المتاح أيضا داخل التطبيق المتوافق مع اللعبة بصورة دورية وانتج لنا في ظروف البيئة المختلفة ما يصل إلى 45 أطارا في الثانية الواحدة وصلا إلى 60 أطارا في الثانية الواحدة.

 

مما يجعل من بطاقة GeForce GTX 1050 Ti أو تلك التجمعية الاقتصادية افضل الاختيارات كبداية لمن ينوى شراء حاسب شخصي جديد أو الانتقال من المنصات المنزلية PS4 و XBOX One إلى أجهزة الحاسب الشخصي باقل التكاليف.

أما أن كنت تنوى اخد الأمور إلى مستوى اعلى وتجربة العبة على اعلى من دقة 1080p فاليك نتائج الاختبارات على بنيات حاسب مختلفة تماما من حيث المواصفات والنتيجة التى أحرزتها اللعبة.

فعلى دقة العرض 2k الدقة التى لن تجدها متاحة في أجهزة المنصات المنزلية كان بطل تلك البينة هو البطاقة الرسومية GeForce GTX 1070 البطاقة التى تحقق معادلة السعر مقابل الأداء لتلك الدقة حيث تمكن تطبيق GeForce Experience من ضبط إعدادات اللعبة على اعلى مستوى تمتلكه Ultra محققا بذلك ما بين 50 إلى 65 أطارا في الثانية الواحدة مما جعل من تجربة اللعبة مستوى أخر مختلف تماما عن دقة العرض 1080p.

مواصفات الحاسب لتشغيل الألعاب على دقة عرض 2K :

المعالج المركزي AMD Ryzen 5 1600X

اللوحة الأم ASUS Prime B350 Plus

الذاكرة العشوائية G.Skill Trident-Z DDR4 2x8GB 3500MHz

وحدة التخزين ADATA SU800 256GB

البطاقة الرسومية ZOTAC GeForce GTX 1070 AMP! Extreme

مزود الطاقة Cooler Master G650M 650W

صندوق الحاسب Cooler Master MasterCase 5 Pro

المشتت الحرارى Noctua NH-U12S

تصل تكلفة تلك البنية إلى ما يقارب من الـ 1500 دولار

ينقلنا هذا إلى المستوى الأعلى والأقوى من جميع الجوانب وهو دقة 4K أو بمعنى أدق Ultra High Definition وهو اختصارا لـ UHD و نعم هناك فرقا بين تلك المسميات يمكنك التعرف عليها من هنا وأي الأجهزة هي الدعمة لتلك الدقات منذ الظهور الأول له.

استخدمنا في تلك البنية البطاقة الرسومية GeForce GTX 1080 Ti بذاكرة وصول عشوائية بحجم 11GB من نوع GDDR5X حيث حققت تلك البطاقة عددا إطارات ما بين الـ 55 إلى 65 أطارا في الثانية الواحدة مع اختلاف الظروف المحيطة في اللعبة، هنا أنت لست بحاجة إلى GeForce Experience فانت تعلم جيدا انك أن كنت احد مالكي تلك البطاقة فليس هناك لعبة أوجدتها شركة حتى الأن قادرة على إيقاف ذلك الوحش الكاسر محطم الأرقام القياسية.

مواصفات الحاسب لتشغيل الألعاب على دقة 4K :

المعالج المركزي AMD Ryzen 7 1800X

اللوحة الأم ASUS ROG Crosshair Vi Hero

الذاكرة العشوائية ADATA XPG SPECTRIX D40 2×8 2400MHz

وحدة التخزين ADATA XPG SX8000 512GB M.2

البطاقة الرسومية ASUS ROG STRIX GeForce GTX 1080 Ti

مزود الطاقة Cooler Master G650M 650W

صندوق الحاسب Cooler Master MasterCase 5 Pro

المشتت الحرارى Cooler Master Masterliquid Lite 240M RGB

نصيب تلك التجمعية من التكلفة فكانت تصل إلى 2150  دولار تقريبا نعم فهي تجميعه موجهة لمن يرغب فى تجربة الألعاب على UHD..

أخيرا وليس اخرأ تستمر بطاقات شركة NVIDIA المتمثلة فى عائلة معالجات GeForce GTX 10 Series المعتمد على معمارية PASCAL اسرع المعماريات الرسومية حتى الأن إبهارنا فى كل لعبة بداية من الفئة الاقتصادية مرورا بالفئة الوسطى وصولا بالفئة العليا من البطاقات الرسومية فليس هناك أي دقة عرض متواجدة لا تستطيع بطاقات شركة NVIDIA التعامل معها وتقديم افضل الخيارات من حيث السعر والأداء، اضف إلى ذلك التعاون المشترك القائم بين شركة NVIDIA  فى الشركات المطورة للألعاب يوفر اعلى توافق واستقرار مع بطاقات NVIDIA الرسومية ودعونا لا نسنى المؤثرات البصرية التى ترى تطورها المستمر وقربها من الحياة الواقعية.

ما هو انطباعك؟
Happy
20%
Thumbs Up
40%
Laugh
0%
Unsure
20%
Surprised
0%
Sad
20%
Devil
0%