الرئيسية » العاب » ألعاب PC » مكونات حاسب شخصي من ASUS غير صالح لأصحاب القلوب الضعيفة

مكونات حاسب شخصي من ASUS غير صالح لأصحاب القلوب الضعيفة

بواسطة مصطفى الفقي في 5 November,2017
featured image
العاب

دائما ما نجد الحاجة إلى دفع المزيد من الأموال رغبة منا من الوصول إلى اعلى أداء ممكن في مختلف المجالات سواء كان للترفيه عن طريق الألعاب المتاحة حاليا أو احتراف مجال الألعاب الإلكترونية على اعلى دقات العرض أو استخدام ذلك الأداء العالي من قوة المعالجة سواء كانت للمعالج المركزي أو للمعالج الرسومي في مجالات صناعة المحتوى من تحرير المقاطع المرئية أو الصوتية أو مجال التصميمات الرسومية. فمن خلال مقالنا اليوم عن بنية احد الحواسيب من الفئة العليا سنتحدث عن عددا من القطع التى تصبح مناسبة لك في شتى المجالات.

المعالج المركزي : AMD Ryzen 7 1800X

السعر : 440 دولار

عقل أجهزة الحاسب المسئول عن التعامل مع عدد مهول من البيانات في الثانية الواحد حيث سنستخدم في هذه البنية المعالج المركزي AMD Ryzen 7 1800X اسرع المعالجات المركزية المتاحة حالية بعد اعتكاف دام لمدة أربعة سنوات من شركة AMD عن تقديم أي معمارية جديدة حتى وان قدمت في تلك الفترة ايا من المعالجات لا ترقى مستوى المنافسة حتى مع معالجات Core i5. لكن اليوم نجد أمامنا معالجات تنافس الفئة العليا HEDT التى طالما احتكرتها Intel في تلك الأعوام لكن بسعر اقل.

المعالج Ryzen 7 1800X ينافس المعالج المركزة Core i7 6900K بعدد ثمان انوية وعدد 16 خطا من خطوط المعالج المركزية بتردد يصل إلى 4.0GHz ويصل إلى تردد 4.1GHz مع تقنية الـ XFR المتاحة في لوحات X370. وهنا أتكلم بصورة أساسية عن اداء المعالج المركزي في عمليات تعدد المهام.

للتعرف على أداء المعالج المركزي Ryzen 7 1800X برجاء زيارة الرابط المرفق.

اللوحة : ASUS ROG Crosshair VI Hero

ASUS ROG STRIX

السعر : 235 دولار

اللوحة الأم المضيف القادر على تقديم اعلى أداء وكفاءة وتوافق لتلك القطع اللوحة المستخدمة في بنية حاسب اليوم هي Crosshair IV Hero من شركة ASUS التابعة لأعلى الفئات جمهورية اللاعبين Republic of Gamers.

اللوحة قادمة بمقبس AM4 الجديد من AMD وشريحة X370 من الفئة العليا بعدد اربع شقوق لتوصيل ذواكر الوصول العشوائية من نوع DDR4 بسعة تصل إلى 64 جيجابايت وتردد يصل إلى 3200 ميجا هرتز. الجدير بالذكر أن معالجات AMD الجديدة من RYZEN قادرة على التعامل مع الترددات العالية لذواكر الوصول العشوائية وإعطاء أداء افضل.

اللوحة محملة بعدد من المميزات لمجتمع اللاعبين ففي مجال الصوتيات نجد المعالج الصوتي الاحترافي SupremeFX S1120 مدعوم بعددا من التطبيقات مثل SONIC RADAR III القادر على تحديد اتجاه الصوتيات من خلال نظام الصوت المحيطي اضف إلى ذلك تطبيق SONIC STUDIO والميزة في مثل هذا التطبيق القدرة على التعرف على أي التطبيقات تعمل ليقدم افضل تجربة صوتية تناسب أي التطبيقات العاملة وأخيرا اللوحة قادمة بمنفذ شبكات احترافي I211-At من شركة Intel مع دعم للتطبيق الأكثر شهرة GameFirst IV القادم بتعاون بين شركة ASUS وشركة cFosSpeed التطبيق يقوم بتخصيص اعلى سرعة للشبكة الخاص لاحد التطبيقات مثل الألعاب.

الذاكرة : ADATA XPG SPECTRIX D40

السعر : 200 دولار

احد ركائز أجهزة الحاسوب الشخصية الذاكرة المستخدمة هي D40  ADATA XPG SPECIRXالقادمة بسعة 16 جيجابايت من نوع DDR4 بتردد 2400MHz الذاكرة متاحة من ADATA بترددات يصل إلى 3000MHz. من مميزات الذاكرة توافقها مع معالجات AMD الجديدة RYZEN إلى جانب أن الذواكر قادمة بدعم لتقنية الإضاءة AURA SYNC من ASUS.

أقراص الحالة الصلبة : ADATA XPG SX8000

السعر  : 230 دولار

القطعة الوحيدة المسئولة عن انعاش الأجهزة الشخصية نظرا لما تقدمة من سرعات عالية في القراءة والكتابة والتعامل السريع مع باقي مكونات الحاسب الشخصية. النسخة المستخدمة في حاسب اليوم هي ADATA XPG SX800 بحجم 2280 القادم بسرعة قراءة تصل إلى 2500 ميجابايت في الثانية وسرعة كتابة تصل إلى 1100 ميجابايت في الثانية الواحدة المعتمد على منفذ M.2 ومساحة تخزين الأقراص المتاحة بسعات تخزين اكبر تصل إلى 1.0 تيرابايت.

أقراص الحالة الميكانيكية : Western Digital 2.0TB Blue

السعر : 65 دولار

هنا ستحتاج إلى أقراص تخزين من الحالة الميكانيكية لغرض حفظ البيانات فقط نظرا للاعتماد بصورة أساسية ومباشرة على القرص من الحالة الصلبة ADATA XPG SX800 بسبب ما يوفره من سرعة فائقة. وحدة التخزين التى سيقع اختيارنا عليها في بنية الحاسب هي  Western Digital بسعة تخزين 2.0 تيرابايت من نوع Blue Caviar وسرعة دوران تصل إلى 5400 لفة في الدقيقة معتمد على منفذ التوصيل SATA من الجيل الثالث.

البطاقة الرسومية : ASUS ROG STRIX GeForce GTX 1080 Ti

ASUS ROG STRIX

السعر : 800 دولار

البطاقة التى سنقوم باستخدامها هي ASUS ROG STRIX GTX 1080 Ti المحملة بمعالج شركة NVIDIA الرسومي التنين المجنح  GeForce GTX 1080 Ti. البطاقة قادمة بتصميم احترافي من حيث اللوحة المطبوعة PCB والتبريد الخاص بشركة ASUS تحت مسمى Max Contact البطاقة تعمل على تردد 1569 ميجا هرتز وتصل إلى تردد 1683 ميجا هرتز هذا في الوضع الافتراضي لكن ASUS توفر نمط أخر للبطاقة تحت مسمى OC Mode وهو  قادم بتردد 1594 ميجا هرتز ويصل إلى تردد 1708 ميجا هرتز. مراوح البطاقة تظل ساكنه حتى تصل درجة حرارة المعالج الرسومي إلى 55 درجة مئوية.

ككل منتجات ASUS من الفئة العليا قادمة بدعم لتقنية الإضاءة RGB تحت مسمى AURA SYNC والتي تقوم بعمل تزامن بين القطع المختلفة لتخلق شكل جمالي داخل جهازك الشخصي.

يمكنك التعرف على البطاقة بالتفصيل من خلال تجربتنا للبطاقة الرسومية من خلال الرابط المرفق..

مزود الطاقة  : Cooler Master G650M

السعر : 77 دولار

قلب الحاسب الشخصي فبدون القلب يموت الجسد بالكامل لذا دائما عزيزي القارئ عليك مراعاة اختيار افضل مزود طاقة قادر على إمداد الحاسب الشخصي لديك بكل تلك العتاد مثل العتاد الذى ذكرناه سلفا.

المزود الذى وقع عليه الاختيار  هو G650M من شركة Cooler Master بقدرة على أمداد تصل إلى 650W حاصل على شهادة الكفاءة 80 PLUS Bronze والتي تعنى أن المزود له قدرة على أمداد النظام بكفاءة تصل إلى 88% من طاقة المزود عند الضغط العادى.

من مميزات المزود أنها يأتي بتصميم Semi-Modular أي أن بإمكانك فك وتركيب الكابلات الزائدة عند الحاجة اليها ما يوفر نوعا من عملية تنظيم الكابلات.

صندوق الحاسب : Cooler Master Mastercase 5 Pro

 

السعر : 110 دولار

الصندوق سيقدم تجربة مميزة لمحبي التطوير فتقريبا كل شيء يمكن نزعه من الصندوق والتعديل عليه بأشكال مختلفة ونرى أن شركه Cooler Master أنفقت الكثير من الوقت ومن الأشخاص لتقديم تجربه جديده تماما علي المستخدمين ولم تبخل عليهم بشيء، المساحات الداخلية وفيرة في الداخل فلا يوجد أي بطاقه رسوميه و تبريد لا يمكن تركيبه في الداخل لكن في بطاقات الرسومية ستحتاج إلي أزاله مثبت الأقراص لتوفير مساحه جيده للبطاقات طويله الحجم أطول من 29 سم، لا يمكن تركيب لوحات أم كبيره الحجم بمقياس E-ATX فاعلي أي حال الصندوق من فئه Mid-Tower وهذا امر منتشر في هذه الفئه.

المشتت الحرارى : Cooler Master Masterliquid Lite 240M RGB

السعر : 130 دولار

بما أننا نستخدم معالج من الفئة العليا وهو Ryzen 7 1800X فتلك الفئة تأتي بدون أي مشتتات لدرجة الحرارة مما يعنى أننا لكى نكمل بنية الحاسب يجب علينا استخدم مشتت حرارى قادر بكل سهولة على توفير درجة حرارة اقل للمعالج المركزي تحت اعتى درجات الضغط.

المشتت المستخدم سيكون Masterliquid Lite 240M RGB من Cooler Master من نوع المبردات السائلة المعتمد على مضغة للتغيير بين السائل ذو درجة الحرارة المرتفعة والمنخفضة داعم لمعظم مقابس المعالجات المركزية الجديد من AMD أو Intel. المشتت يدعم تقنيات الإضاءة المختلفة من الشركات المختلفة مثل ASUS AURA SYNC المعتمدة على فكرة الـ RGB.

 

تلك هي المواصفات التقنية لواحد من الأجهزة الشخصية للألعاب على دثة العرض 4k أو بمعنى أدق UHD لعدد من العناوين الجديدة للألعاب والتطبيقات المعتمدة على تعددية المهام يمكنك التعرف على أداء تلك التجمعية من خلال مقطعنا على منصة الـ YouTube.

ما هو انطباعك؟
Happy
8%
Thumbs Up
35%
Laugh
4%
Unsure
4%
Surprised
12%
Sad
35%
Devil
4%