الرئيسية » العاب » مقاهي الأنترنت بين الماضي والحاضر

مقاهي الأنترنت بين الماضي والحاضر

بواسطة مصطفى الفقي في 6 November,2017
featured image
العاب

كلنا له ذكرى مع مقاهي الأنترنت فمن منا لم يذهب إلى هناك قاضيا وقتا ليس بالقليل مع عددا من الأفراد فى لعبة مقل لعبة half-Life أو لعبة Counter Strike أو معشوقة الجميع  لعبة Middle of Honor وارتفع صوت احد الأشخاص خلال طور اللعبة الجماعي ( محدش يلعب بالبازوكا ) تلك إلى حد كبير ذكريات جيل كامل من الشباب اضف إلى ذلك الألعاب الرياضية مثل FIFA ولعبة PES التى لن تجد شخصا حتى وان كان غير محب لكرة القدم لم تكن له تجربة لتلك اللعبة.

لكن تلك الألعاب قديمة مقارنة بتطور شركات النشر والتطوير فلعبة FIFA 18 الأن ليست كلعبة FIFA 05 حيث طرئ على اللعبة العديد من التغيرات من حيث الرسوميات وفزيائية الحركة للاعبين التى اصبحت محاكة للرياضة الواقعية فقد يبدو غربيا بعض الشيء أن علمت أن هناك احد لاعبي كرة القدم من يقوم باللاعب ضد احد الفرص فى لعبة FIFA لدراسة حركة هؤلاء اللاعبين لا تستغرب عزيزي القارئ فنحن فى عصر المحاكاة فى بكل تفصيلها.

أما الألعاب الجماعية فقد تغيرت حيث اصبحت فى وقتنا الحالي تعتمد على أساليب لعب مختلفة تعتمد على مشاركة الفريق ضد فريق أخر من الأجل التنافس على، تعتمد مثل تلك الألعاب على المشاركة والتناغم بين اللاعبين واعتماد كل الأشخاص على بعضهم البعض مثل لعبة league of the Legends التى ذاعت شهرتها فى الآونة الأخيرة كونها لعبة مجانية بالكامل وأيضا لعبة Blizzard التى  نالت شهرة واسعة منذ ظهورها للنور لأول مره Overwatch.

فماذا أن أرادت البدء فى تكوين فكرة أنشاء مقهى أنترنت للألعاب الإلكترونية مثل تلك النوعية من الألعاب لكن بشكل مختلف واحدث عن ما عصاره العديد منا فى أيام تلك الألعاب الأولى أي المواصفات أو المقومات تريد لمثل تلك الفكرة ؟؟

فى البداية أن تحتاج المكان ومصدر طاقة مستقر لتوفير اعلى كفاءة ممكنة لتشغيل هذا الكم من أجهزة الحاسب الشخصي اضف إلى ذلك سرعة نقل البيانات عالية الجودة والسرعة والاستقرار فتلك النوعية من الألعاب مثل Counter Strike: Global offensive ولعبة League of Legends اكثر الألعاب تأثرا واعتمادا على سرعة الأنترنت.

ثانيا والاهم أو دعني أقول أولا هو جهاز الحاسب الشخصي العامل القائم على تشغيل الألعاب وأساس تواجد فكرة تلك المقاهي بشتى أنواعها، فلتلك الأجهزة لها تصنيف قائم على الألعاب والمكونات الداخلية فانت لن تقوم بشراء بطاقة رسومية من الفئة العليا مثل GeForce GTX 1070 Ti لتشغيل لعبة مثل League of legends على اعلى إعدادات لها، فكل ما تحتاجه هو معرفة أي الألعاب تريدها أن تتواجد بصورة أساسية على أجهزة المقهى ومن ثم البدء فى بناء تلك الحواسيب..

فلعبة مثل League of Legends ومنافستها DOTA 2 وأخيرا لعبة Counter Strike: Global Offensive احد اشهر الألعاب فى عالم الرياضة الإلكترونية eSports لها جمهور ليس بقليل فى الدول العربية تلك النوعية من الألعاب تعتمد على الطور الجماعي بين الأشخاص فى فريق ضد فريق حتى وان لم يكن الفريق المنافس متواجد فى نفس المقهى أو حتى من نفس الدولة.

GeForce GTX 1050

فانت لتلك النوعية من الألعاب تحتاج أجهزة من الفئة الدنيا أو من الفئة الاقتصادية القادرة على معالجة مثل تلك الألعاب بسلاسة وإظهار اكبر عدد من الإطارات التى تقوم البطاقة الرسومية بإنتاجها مثل تلك الأجهزة لا تتعدى ميزانية  تصل إلى من 400 دولار حيث تعتمد تلك الالعاب بصورة أساسية ومباشرة على اكبر عدد إطارات ممكن حيث يأتي نجم تلك الأجهزة البطاقة الرسومية GeForce GTX 1050.

ويمكنك البدء بمثل تلك المواصفات التقنية لضمان اعلى استقرار لحاسبك استثناء العمل :

المعالج المركزي : Intel Pentium G4400

اللوحة الأم : GIGABYTE GA-H110M-A

الذاكرة العشوائية : Kingston ValueRAM 8GB DDR4 2133MHz

قرص الحالة الميكانيكية : Seagate Barracuda 1.0TB 7200RPM

البطاقة الرسومية : Gigabyte GeForce GTX 1050 2GB GDDR5

صندوق الحاسب والمزود : Cooler Master CMP 352 + PSU 400W

حيث تصل تكلفة مثل ذلك الحاسب إلى ما يقارب من الـ 392 دولارا جديرا بالذكر أن تلك البطاقة الرسومية قادرة على التعامل مع عددا من الالعاب الجديدة بمختلف الإعدادات وتوفير عدد إطارات اكثر من مناسب. يمكنك الرجوع إلى مراجعتنا على قناتنا على منصة الـ YouTube.

GeForce GTX 1060

أما أن أردت الارتقاء بالألعاب للمستوى الأعلى يمكنك التوجه إلى المنصة ذات الفئة المتوسطة حيث يمكن لتلك المنصة التعامل مع شتى أنواع الالعاب من العناوين الجديدة التى نراها فى الربع الحالي من عامنا الجاري 2017 ليس هذا فحسب حيث يمكن لتلك الفئة التعامل مع الالعاب الأكثر شهرة فى عالم الرياضة الإلكترونية eSports مثل لعبة Overwatch ولعبة Battlefield 1 وإنتاج تجرية سلسلة داخل المقهى لديك، تجم تلك المرحلة أو تلك المنصة على دقة عرض Full High Definition أو كما تعرف بـ 1080p هو البطاقة الرسومية GeForce GTX 1060 سواء كانت النسخة ذات ذواكر الوصول العشوائية بحجم 3GB أو 6GB الفرق ليس فى حجم الذاكرة العشوائي فقط بل هناك فرق واضح فى النواة المركزية لتلك البطاقات  من حيث المواصفات التقنية وقدرة المعالجة.

يمكنك التعرف على تلك المواصفات من هنا :

المعالج المركزي : AMD Ryzen 3 1200

اللوحة الأم :  ASUS PRIME B350-Plus

الذاكرة العشوائية : Kingston ValueRAM 8GB DDR4 2133MHz

الأقراص الميكانيكية : Seagate Barracuda 1.0TB 7200RPM

البطاقة الرسومية :  Gigabyte GeForce GTX 1060 G1.Gaming 6GB GDDR5 6GB

صندوق الحاسب ومزود الطاقة : Cooler Master K281 + PSU 500W

تلك تكلفة تلك النية لذلك الحاسب إلى ما يصل إلى  دولارا يمكنك التعرف على أداء مختلف الالعاب لتلك البطاقات من خلال الرابط المرفق لواحدة من المراجعات لتلك البطاقات الرسومية..

تلك تعد ابرز المواصفات التقنية التى يمكن الاستفادة منها فى عددا من مقاهي الأنترنت لتوفير افضل تجرية ممكنة فى عددا من الالعاب المختلفة باختلاف تصنيف الالعاب سواء كانت العاب للرياضة الإلكترونية eSports مثل League of Legends أو CS: GO أو DOTA 2 أو Overwatch أو العاب ذات طابع اللعب الجماعي الضخم مثل Battlefield 1 أو أن أرادت تجرية العناوين الجديدة مع اختلاف دقات العرض والإعدادات الرسومية كما أن للألعاب الرياضية PES و FIFA المحببة لشريحة كبيرة من المستخدمين نصيب من تلك التجربة..

ما هو انطباعك؟
Happy
73%
Thumbs Up
27%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%