الرئيسية » تقنية » هاردوير » لماذا تعتبر شاشات G-SYNC الافضل للاعبين المحترفين فى عالم الE-SPORTS؟

لماذا تعتبر شاشات G-SYNC الافضل للاعبين المحترفين فى عالم الE-SPORTS؟

بواسطة Omar Khaled في 12 November,2017
featured image
العاب

تعتبر البطولات الالكترونية من اهم الاحداث العالمية فى عالم الالعاب و لذلك اللاعبين المحترفين و المشاركين فى هذه البطولات يجب ان يتوفر لهم جميع الامكانيات اللازمة لعدم وجود اى مشاكل فنية يتم مواجهتها و على الرغم من العتاد الداخلى لمنصات الحاسب و خصوصا لمنصات الالعاب الذى تعتبر العامل الاساسى لتشغيل الالعاب بسلاسة و بأريحية كبيرة لللاعبين المحترفين فى عالم ال eSports و لذلك تعتبر الشاشات المدعومة بشريحة التحكم G-SYNC من شركة NVIDIA هى الشاشة المثالية لللاعبين و للالعاب و هنا ياتى السؤال لماذا هذة الشاشة الامثل للمنافسات او للالعاب التنافسية؟

Acer Predator XB252Q

اولا يجب ان تعرف ان شاشة العرض تعمل بتردد للتشغيل مثل بقية عتاد الهاردوير و ذلك التردد هو معدل الانعاش الخاص بالشاشة الذى يسمى Refresh Rate و هو عدد المرات التى تنبض بها الشاشة لتعرض الاطار القادم من مغزى الاشارة و الذى يكون عادة البطاقة الرسومية لمنصة الحاسب و لكن واجه اللعبون مشاكل فى نظام تردد الشاشات (FPS) الثابت حيث ان الامر مرتبط بعده مشاكل ناتجة عن عدم توافق بين تردد الشاشة و عدد الاطارات التى ترسلها البطاقة الرسومية و هذا يؤثر بشكل كبير على اللاعبين المحترفين و خصوصا فى الالعاب التنافسية مثل CS:GO او League of Legends او Dota2 و لذلك حاول مطورى الالعاب ان يخلقوا نوعا من تزامن الاطارات فى اعدادت الالعاب و اسموه بالتزامن الرأسى V-SYNC و لكن لم يكن الحل الامثل حيث وجد عواقب كبيرة و مؤثرة واجها اللاعبون سواء استخدموا الV-SYNC او لم يستخدموه و من اهم المشاكل التى تواجه اللاعبين خصوصا فى الالعاب التنافسية مثل CS:GO او DOTA2 او League of Legends.

اولاً مشاكل Tearing:

و هى عندما تنبض الشاشة و تكون عدد الاطارات القادمة من البطاقة الرسومية مختلفة عن تردد الشاشة (FPS) فان الشاشة نفسها تعرض جزء من الاطار السابق و جزء من الاطار الجديد فى نفس النبضة للشاشة مما ينتج عنه تقطيع فى المشهد نفسه لانك لا تعرض اطار بأكمله و تفاصيله الكليه بل يعرض لك اجزاء و هذا يعتبر مشكلة كبيرة للاعبين النحترفين و خصوصا فى البطولات حيث لا يمكنك ان ترى الصورة بشكل طبيعى و بوضوح و لذلك سوف تكون قراراتك غير صائبة و متأخرة على سبيل المثال فى لعبة CS:GO فانك تحتاج الى صورة واضحة بدون تقطيع او تأخير لمعرفى مكان عدوك و اتخاذ القرار بضربه و مثل هذة القرارت تتخذ ف اقل من ثانيه فمع وجود تلك المشكلة من الممكن ان تكلف اللاعب خساراة البطولة بأكملها.

ثانياً مشاكل STUTTERING:

حيث عندما يقوم اللاعبين بتفعيل خاصية التزامن الرأسى V-SYNC بين تردد الشاشة و خارج الاطارات البطاقة الرسومية فان تردد الشاشة لا ينبض الا عند تردد معين و لا يقوم بعرض الاطارات الجزئية كالسابق بمعنى ان هناك فجوة فى عرض الاطاات و هناك تقطيع فى تدفق اللعب مما يجعل الامر فى غاية الصعوبة على اللاعبين المحترفين و خصوصا فى الالعاب التنافسية مثل CS:GO او DOTA2 او League of Legends التى تعتمد على سرعة رد الفعل فى اتخاذ قرار معين فة وقت قصير لا يتحمل التأخير او التقطيع فى تدفق اللعبة.

ثالثاً والذى يعتبر اكبر مشكلة تواجه اللاعبين و هى INPUT LAG:

كما ذكرنا فى الحالة السابقة ان هناك فجوة فى عرض الاطارات لذلك هناك تأخر فى عرض الاطارات بترتيبها الصحيح و لذلك فان الاوامر التى قمت بعملها فى ذلك الاطار المتأخر فانه سوف يعرض على الشاشة امامك ليس فى وقت حدوثه بل فى الاطار القادم بمعنى ان سوف يكون هناك زمن للتأخير فى الاستجابة على الاوامر و الحركات التى تقوم بها و هذا شائع جدا فى العاب مثل CS:GO او DOTA2 او League of Legends بمعنى انه عندما تقوم برؤية العدو و تأخذ القرار لكى تضربه فعندما تصدر الامر تتفاجىء بعدم حدوث شىء فى لحظة اصدارك للامر و لكن يتم للامر التابع لك بعد فترة من الزمن و ايضا تتفاجىء انه تم ضربك من قبل العدو بينما انت اصدرت الامر من فترة و لكن ما حدث بالفعل ان العدو رآك قبل ان تراه و هو اصدر الامر بضربك قبل صدور امرك و لكن هذة المشاهد لم تعرض لك فى الحال بسبب وجود مشكلة الInput Lag و لذلك يؤدى الى خسارتك فى الالعاب التنافسية و هذا يعتبر امر غير مقبول به فى البطولات الكبيرة لمثل هذة الالعاب المشهورة عالميا. و لذلك يأتى السؤال ما هو الحل الامثل؟

الحل هو NVIDIA G-SYNC

حيث ان الحل اتى من شركة NVIDIA حيث انها قامت تقنية تسمى G-SYNC حيث انها شريحة تحكم من صنع شركة NVIDIA توضع بداخل شاشة العرض و تقوم بعمل تزامن لتردد التشغيل للشاشة مع معدل للاطارات للبطاقة الرسومية بمعنى عندما يكون معدل الاطارات للبطاقة الرسومية 50(FPS) فان تلك الشريحة فى الشاشة تجعل تردد التشغيل للشاشة فى ذلك الوقت 50(FPS) لكى يتزامن الاطار مع البضة الخاصة بالشاشة لكى لا يحدث مشاكل مثل Tearing او Input Lag مما يعطى للاعبين الاريحية و السلاسة فى لعب الالعاب التنافسية وتجعل المشهد الذى أمامك هو الذى يحدث بالفعل بدون تقطيع أو إطارات مخزنة أو مُعادة وتلك هى النقطة الحاسمة فى ألعاب eSports مثل CS:GO او DOTA2 او LEAGUE OF LEGENDS لتعمل تلك الألعاب بدون مشاكل فنيه وتُمكن اللاعبين من اظهار مهاراتهم و قدراتهم الرائعة فى الالعاب.

NVIDIA eSPorts G-SYNC

شريحة التحكم تلك ليست رخيصة الثمن بل تزيد من ثمن شاشة العرض بعض الشىء و لكنها تحسن من اداء تلك الشاشة و تعطى اللاعبين سلاسة فى لعب الالعاب التنافسية بأريحية كبيرة بدون مواحهه اى مشاكل, تخيل انك سوف تحظى بتزامن فعلى بين اطارات البطاقة الرسومية و تردد الشاشة. و ايضا هناك تردد ثورى للشاشة يصل الى 240 HZ مما يعطيك رسوميات اكثر دقة و الاستمتاع بالتفاصيل الدقيقة للالعاب بشكل مميز و مريح.و لذلك تعتبر شاشات العرض من NVIDIA التى تدعم بتقنية الG-SYNC هى الافضل للاعبين المحترفين فى عالم البطولات العالمية الالكترونية E-SPORTS و خصوصا شاشة Acer Predator و لذلك لمعرفة خصائص هذة الشاشة او كيفية استخدام و تفعيل الG-SYNC اضغط هذا الرابط لمشاهدة مراجعتنا.

و الدليل الاكبر على ان الشاشات المدعمة بشريحة الG-SYNC هى الافضل للاعبين المحترفين فى عالم الالعاب الالكترونية ان اكبر بطولة فى العالم للعبة Dota2 تعتمد اعتمادا كليا على استخدام شاشات مدعومة بشريحة ال G-SYNC من شركة NVIDIA حيث ان بطولة العالم للعبة DOTA2 التى تقيم كل سنة فى مدينة سياتل و التى تقدر قيمة جوائز البطولة اكثر من 23 مليون دولار و التى تعتبر اكبر جائزة مالية فى جميع البطولات الالكترونية اعلنوا ان اللعبين المحترفين يطالبوا بأداء افضل و حلول اكثر للمشاكل الفنية الذين يواجهها و لذلك اعلنوا ان للسنة الثالثة على التوالى انهم يعتمدون على شاشات NVIDIA المدعومة بشريحة الG-SYNC و بطاقات الرسومية NVIDIA GEFORCE حيث ان اللاعبين يواجهون بعضهم على اجهزة مدعومة ببطاقات GEFORCE GTX1080 و شاشات عرض ACER PREDATOR المدعومة بشريحة G-SYNC لكى تعطى الافضلية للاعبين.

الشاشات المدعومة بتقنية NVIDIA G-SYNC تعطيك الصورة كما تحدث بالفعل فى ساحة القتال، البقية تعتمد عليك أنت الأن

ما هو انطباعك؟
Happy
10%
Thumbs Up
60%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
10%
Devil
20%