الرئيسية » العاب » ارخص تجميعه لألعاب الـ eSports و الالعاب ذات العناوين الثقيلة

ارخص تجميعه لألعاب الـ eSports و الالعاب ذات العناوين الثقيلة

بواسطة مصطفى الفقي في 22 November,2017
featured image
العاب

ليس بالضرورة تكبد مبلغ مالي قد يتعدى الالف دولار لتجربة الألعاب الجديدة وخصوصا الألعاب من فئة الرياضة الالكترونية eSports والتي نراها في تطور مستمر من حين للأخر هذا التطور بالطبع يضم منقطتنا العربية. قبل البدء في سرد أيا من الموصفات التقنية لنتعرف على أي العوامل هي الأهم لمثل تلك الفئة من الألعاب. بالطبع مواصفات حاسبك هي العامل الأساسي في تشغيل الألعاب لكن هناك دائما عوامل أخرى مثل :

عدد الإطارات Frames

عدد الإطارات التى يمكن للبطاقة الرسومية انتاجها عن طريق معالجة الاعدادات الرسومية او المؤثرات البصرية داخل اللعبة حيث يعتبر عدد الاطارات هو العامل او المقياس فى معرفة مدى قوة البطاقات الرسومية فى الالعاب. فكلما زاد عدد الإطارات كلما ارتفعت قيمة البطاقة الرسومية.

لكن ما فائدة هذا في عالم الألعاب الالكترونية مثل Overwatch و Counter Strike: Global Offensive ؟

في الواقع تلك الألعاب تعتمد بصورة أساسية على عدد الإطارات التى تقدمها البطاقة الرسومية فكلما زاد عدد الإطارات كلما أصبحت اللعبة اكثر سلاسة وذلك لاعتماد الألعاب على سرعة الحركة بين الخصوم والنمط السريع التى تكفله مقل تلك النوعية من الألعاب فالأسرع والادق هو الرابح دائما.

eSports

وهذا ينقلنا الى الشق الثاني وهو سرعة الانترنت.

تلك الألعاب تعتمد بصورة أساسية على طور اللعب الجماعي بين الافراد فانت تتذكر لعبة Counter Strike احد اشهر الألعاب في مقاهى الانترنت فى الماضى والتى حلت محلها الان لعبة League of Legend لكن على مقياس اعلى واكثر احترافية المهم..مثل تلك الألعاب تعتمد على سرعة الوصل للخادم المالك للعبة أو للمباراة فكلما كانت سرعة الانترنت اعلى كلما امتلكت القدرة على مجارية اللعبة ومجارية الافراد داخل اللعبة..

عامل الانترنت سهل للمنال لكن المواصفات المناسبة القادرة على تقديم معالجة رسومية بسعر منخفض لتلك الألعاب وليس هناك ضرر من استخدام ذلك الحاسب بتلك الموصفات في تجربة الألعاب الشهيرة مثل GTA V ولعبة PUBG والتي تأتى اختصارا لـ وهى واحدة ذات اكبر شعبية واكثر الألعاب نموا في الآونة الأخيرة مع ان اللعبة لازالت في مرحلة الدخول المبكر Early Access.

المواصفات المقترحة :

المعالج المركزي : Intel Pentium G4400

اللوحة الام : GIGABYTE GA-H110M-A

الذاكرة العشوائية : Kingston ValueRAM 8GB DDR4 2133MHz

وحدة التخزين : Seagate BarraCuda 1.0TB 7200 RPM

البطاقة الرسومية : ZOTAC GeForce GTX 1050 Ti Mini 4GB GDDR5

الصندوق وموزد الطاقة : Cooler Master CMP 352 + PSU 400W

اذا تلك هي التجمعية بسعر كلى ما يقارب من 460 دولار قد تظن انك بمثل تلك المواصفات لا يمكنك تشغيل مثل تلك الألعاب على اعلى الاعدادات لها خصوصا في لعبة مثل  GTA V كونها من الالعاب ذات التصنيف Triple A. فى الصورة المرفقة هى تجربتنا لتلك الألعاب على تلك التجمعية بأعلى الاعدادات التي ستمكنك من انتاج عدد إطارات مناسب جدا في اللعب على اشهر دقات العرض وهي 1080p.

NVIDIA GeForce GTX 1050 Ti

جديرا بالذكر ان هذ العدد من الإطارات في الألعاب مثل Overwatch ولعبة CS: Go تعتمد بصورة رئيسية على عدد الإطارات نظرا للنمط السريع لتلك الألعاب لذا يلجئ عدد من محترفي تلك الألعاب على التقليل من الاعدادات الى ادنى حدا ممكن والتقليل أيضا من دقة العرض لتوفير اكبر قدرا ممكن من الإطارات في الثانية الواحدة لذل بمثل تلك التجمعية للحاسب الشخصي يمكنك ان تجنى عددا اكبر من تجربتنا على اقصى اعدادات ممكنه.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
33%
Laugh
0%
Unsure
33%
Surprised
0%
Sad
33%
Devil
0%