الرئيسية » العاب » لست بحاجة الى معرفة المكونات المعقدة لحاسبك مع HP Omen X

لست بحاجة الى معرفة المكونات المعقدة لحاسبك مع HP Omen X

بواسطة مصطفى الفقي في 27 November,2017
featured image
العاب

ايا من الشركات المتواجدة فى قوى فى عالم الأجهزة الشخصية المكتبية كبيرة الحجم تفضل أن تملك نكهة مختلفة تفضلها عن الشركات الأخرى بداية من التصميم الخارجي مرورا بالمميزات وصولا بالمواصفات التقنية والمكونات الداخلة لذا تطمع شركة HP بأجهزتها Omen و Omen X الهيمنة على أجهزة الحواسيب المكتبية بمميزات مختلفة عن باقي المنافسين وبالأخص أجهزة Omen X..

HP Omen X

سندلف خلال الأسطر القادمة إلى عددا من المميزات التى تقدمها الشركة إلى جانب المواصفات التقنية التى تقدمها فى سلسلة أجهزة HP Omen X والتي تخدم شريحة كبيرة من المستخدمين مع اختلاف الفئة السعرية إلى جانب الاستخدامات المختلفة لأجهزة الحاسب الشخصي والتي اصبحت بدورها عصب البرامج لمكوني للمحتوى.

HP Omen X

تصميم بزاوية 45 درجة

راعت الشركة HP فى تصميم أجهزة Omen X بتقديم مستوى مختلف من حيث الشكل الخارجي ومراعة الكفاءة فى الاستخدام عن طريق تصميم الهيكل الخارجي من المعدن على شكل مكعب بزاوية 45 درجة حتى تصبح قادر على وصعها على المكتب الخاص بك إلى جانب امكانية الولوج إلى المنافذ الخلفية بكل سهولة فانت الأن لست بحاجه إلى الزحف اسف المكتب  للوصول إلى تلك المنافذ لما تملك من افضليه عن المنافذ الأمامية.

لا حاجة لربط القطع بالطرق القديمة

اصبحت المسامير من اقدم العادات فى تثبيت قطع الحاسب الشخصي وبما أننا فى عصر السرعة استغنت فئة Omen X عن تلك العادة  فاصبح بإمكانك التعامل مع كل تلك القطع بدون الحاجة إلى تلك المسامير.

لكن هناك الحاجه إلى المسامير فى ربط بعض الأجزاء من تلك الحواسيب تلك الأجزاء التى لابد من تثبيتها مستخدما تلك الأدوات. لذا ستجد أن HP  إضافة حافظة لأدوات الربط الخاصة بالمسامير فى الهيكل الخارجي لصندوق الحاسب Omen X.

عملية تنظيم للكابلات Cable Management

اهتمت الشركة المصنعة فى تلك الفئة من أجهزتها من توفير افضل نوعية من الكابلات مصنعة من  قبل شركة HP لتوفر نوعا من أنواع تنظيم الكابلات التى يساعد على عملية تدفق الهواء داخل الحاسب مما بساعد على التقليل من درجة الحرارة للمكونات الداخلية اضف على ذلك أن الشركة توفر تلك الأجهزة معتمد على حلول التبريد من الحالة السائلة لتوفير اعلى كفاءة ممكنة فى التبريد للمعالج المركزي مع فترات الضغط المستمرة.

Omen Command Center

أما عن مواكبة التيار فموضة الأجهزة الأن هي تقنية الإضاءة RGB و التى تجعل لحاسبك شكل جمالي افضل عن طريق تطبيق مركزي باسم Omen Command Center حيث لهذا التطبيق مراقبة درجة الحرارة للمعالج المركزي مما يحسن من عملية كسر السرعة إلى جانب مراقبة مستوى الضغط على منفذ الشبكات لتحكم اقوى موارد حاسبك الشخصي.

ليس الشكل الجمالي كل شيء فأداء تلك الحواسيب الشخصية لا يجعلها تتسم بالشكل الجمالي إلا أن قدمت الاداء المرضى فى مختلف المجالات بفضل المكونات الداخلية.

المعالج المركزي

تقدم شركة HP فى سلسلة أجهزتها معالجات مركزية معتمدة على احدث أجيال شركة Intel فى مجال المعالجة المركزية من شائنها أن تقدم أداء اعلى فى البرامج المعتمدة على تعددية المهام دعونا لا نغفل عن سلسلة الاداء الفائق High End Desktop ( HEDT ) التى تنتمى لها عائلة معالجات X متصلى بذواكر تصل إلى 64 جيجابايت من نوع DDR4 مما يجعل من تلك الأجهزة اختيارا لمن لا يريد أن يدخل فى دوامة القطع المختلفة للحاسب الشخصي.

المعالج الرسومي

تلك الأجهزة موجهة بصفة أساسية لفئة اللاعبين من حيث الشكل والأداء لا يعنى هذا عدم قدرتها على تقديم أداء مرضى إلى مكوني المحتوى لكن معظم المواصفات التقنية لتلك الأجهزة مبنية بصفة أساسية على المعالج الرسومي حيث تستخدم شركة HP فى أجهزتها كلا من البطاقات الرسومية لشركة AMD المتمثلة فى عائلة RADEON وبطاقات NVIDIA المهيمنة حاليا على سوف البطاقات الرسومية بفضل المعمارية الرائدة حاليا والأقوى  PASCAL وأنت عزيزي القارئ أو المشترى كل ما عليك هو اختيار البطاقة المناسبة لمن كمن الشركات تفضل معتمدا على الفئة السعرية الكاملة للحاسب Omen X.

مزود الطاقة

قلب الأجهزة الإلكترونية القلب القادر على مد المكونات المختلفة داخل الحاسب الشخصي بالطاقة اللازمة لكى تعمل بصورة مستقرة على الدوام فان توقف القلب توقف الجسد بالكامل وان ضعف القلب ضعفت مكونات الحاسب بالكامل أو لن تتمكن من تقديم الاداء المتوقع نظرا لقلة الطاقة التى يمدها بها القلب هذا ما يحدث بالضبط فى أجهزة الحاسب لذا تهتم HP فى أجهزة Omen X بتقديم مزودات طاقة تبدء من 750W قادرة على مجابهة ايا من المواصفات المتاحة حاليا وصلا بـ 1300W فى حالة نية المستخدم استخدام اكثر من بطاقة رسومية سواء كان من شركة NVIDIA  أو AMD..

تمثل تلك النوعية من الأجهزة Omen X من شركة HP حلا لمن لا يملك الصبر والقدرة على البحث بين المكونات الكثيرة للحواسيب الشخصية فالهدف الأول والأخير هو تقدم اعلى كفاءة من حيث الشكل والأداء واعلى توافق بين مختلف المكونات مما ينعكس بالإيجاب على أداء تلك القطع…

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
86%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
14%
Sad
0%
Devil
0%