الرئيسية » العاب » ما المناسب من أجهزة Monster التنين أم العنقاء

ما المناسب من أجهزة Monster التنين أم العنقاء

بواسطة مصطفى الفقي في 29 November,2017
featured image
العاب

أي الأجهزة تختار من Monster ؟؟ بالطبع شركة Monster التركية مثلها مثل الشركات العالمية الأخرى المصنعة للأجهزة الحواسيب المحمولة الموجهة للاعبين شانها شان معظم الشراكات فى تقديم سلسلة منتجات تختلف من حيث الفئة من حيث السعر وبالتالي فى المواصفات التقنية ومادام هناك اختلاف فى المواصفات التقنية فلابد من تواجد اختلاف من حيث الاداء فى الالعاب إلى جانب اختلاف نظام التبريد من جهاز لأخر. شركة Monster تقدم عددا من الأجهزة تناسب مختلف الفئات من اللاعبين سواء كان مهتم بالعناوين الثقيلة من الالعاب أو من العناوين الخاصة بالألعاب من نوعية الـ eSports.. هذا ما سندلف اليه من خلال حديثنا اليوم..

ABRA A7

وهو مسمى لواحد من الوحوش الأسطورية وتعنى تنين

Monster ABRA

هي اقل فئة تقدمها شركة Monster أجهزتها المحمولة فتلك الفئة مقدمة لأصحاب الميزانيات المنخفضة الراعبين فى امتلاك افضل المواصفات التقنية مع تقديم افضل أداء ممكن مع توافر الميزانية السعرية أو الفئة السعرية المناسبة.

معالجات الجيل السابع من Intel

صدور المراجعات الرسمية لتشكيلة معالجات إنتل Kaby Lake

الأجهزة من تلك الفئة تحتوى على معالجات مركزية من شركة Intel من الجيل السابع Kaby Lake من الفئة المتوسطة Core i5 أو Core i7 المعالجات التى تنتهى برمز HQ وهى معالجات ذات مواصفات مقاربة لنفس المعالجات المركزية الموجهة لأجهزة الحاسب الشخصي لمن ذات تردد اقل واستهلاك طاقة اقل مما ينعكس على ذلك بان تصبح درجة الحرارة اقل وعدم توافر عملية كسر السرعة إلى جانب أن الذاكرة المخبئة اقل فذلك ينعكس بالسلب على أداء المعالج المركزي فى المعالجة.

بطاقات الفئة الاقنصادية من NVIDIA

فى الأول والأخير تلك الأجهزة موجهة للعبين فاهم ما تركز عليه الشركة فى مثل تلك الفئة هو المعالج الرسومي وهو GeForce GTX 1050 أو النسخة الأسرع من   GeForce GTX 1050 Tiمن شركة NVIDIA المعتمد على اسرع المعماريات الرسومية Pascal. تلك المعالجات الرسومية مجردة من مصطلح Mobility فنفس المعالج المتاح فى الأجهزة المكتبية كبيرة الحجم هو بذاته نفس المعالج المتاح فى الأجهزة المحمولة.

توفر أيضا الشركة عددا من المزايا الأخرى مثل اقراص الحالة الصلبة المعتمدة على منفذ M.2 بسرعة منافذ الـ SATA من الجيل الثالث علاوة على اقراص من الحالة الصلبة لعملية التخزين اضف إلى القائمة شرائح صوت احترافية مع دعم لتطبيقات وإعدادات Creative الصوتية وأخيرا موضة الأجهزة الحالية سواء المكتبية أو حتى المحمولة الـ RGB متاحة فى أجهزة Monster لكن للوحة المفاتيح وحدها بعدد من الأنماط المختلفة.

ABRA A5

ABRA

الشقيق الأصغر من نفس المسمى حيث يختلف عن الأول فى حجم الشاشة التى تصل إلى 15.6 بوصة فى حين أن الأول يمتلك شاشة عرض يصل حجمها إلى 17.3 بوصة مما ينعكس بالطبع على أبعاد الجهاز من حيث الطول والعرض والوزن.

 HUMA H4

النسخة الأغلى من حيث الأسعار من أجهزة ABRA لكن الشركة لا تعتبر أن تلك الفئة موجه لفئة الأعبين حيث تأتى تحت مسمى فئة رواد الأعمال وذلك نظرا لما توفره تلك الفئة من مواصفات تقنية شبيه إلى ابعد الحدود مع المواصفات للأجهزة المكتبية من حيث:

الأول المعالجات المركزية لتلك الفئة بالكامل قادمة بمعالج مركزي من Intel من فئة Core i7 من الجيل السابع ذات رمز HQ مثل Core i7-7700KQ فقط بدعم لشريحة Intel الرئيسية الموجهة لأجهزة الحواسب المحمولة HM175.

ثانيا المعالج الرسومي المستخدم هو GeForce GTX 1050  TI فقط من شركة NVIDIA من الفئة المتوسطة حيث يصعب القول أن تلك البطاقات قادمة للفئة الدنيا حيث لتلك المعالجات الرسومية القدرة على التعامل مع عددا من الالعاب من فئة الرياضة الإلكترونية eSports مثل لعبة Overwatch أو الالعاب من نوعية Triple A ذات العناوين من العيار الثقيل مثل Assassin’s Creed Origins. فهنا يجب القول أن تلك الفئة سهم ذو حدين الحد الأول للألعاب أما الحد الثاني فهو لفئة الأعمال.

مادامت تلك الفئة قادمة لخدمة الهدفين لما هي فئة قادمة لفئة الأعمال ؟

اعتمدت شركة Monster فى تصميم هذه الفئة على شاشة حجم 14 بوصة ودقة عرض Full High Definition ذات عدد بيكسل 1920X1080 بواجهة عرض IPS قادرة على عرض الألوان بصورة افضل من واجهات العرض TN مما يجعلها الاختيار الأمثل لمحترفي برامج الصور مثل Adobe Photoshop. إلى جانب انك سترى خفة وزن الجهاز مما يجعله الاختيار الأفضل لمن هم من الفئة كثيرة الترحال.

HUMA

البطاقة الصوتية المستخدمة فى تلك الأجهزة هي Creative Sound Blaster X-FI MB5 المدعومة بمكتبة البرمجيات من شركة Creative لتوفير افضل الأجواء الصوتية مع مختلف التطبيقات ومختلف الإعدادات، اضف إلى ذلك أن الشركة توفر لتلك الفئة منافذ M.2 لكن معتمدة على سرعة خطوط الـ PCIe من الجيل الثالث لذا ستجد أن السرعات فى مثل تلك النوعية من الأقراص تصل إلى الألاف من الميجابايت فى معدلات القراءة والكتابة مقارنة بالأقراص من نفس النوعية المعتمدة على سرعة منافذ الـ SATA من الجيل الثالث..

تقدم شركة Monster خدمة جديدة إلى جانب صف الخدمات التى لا اعتقد أن هناك شركة مصنعة لأجهزة الحاسب المحمول تقدمها فى وطننا العربي على الأقل، وهى القدرة على تغيير الشاشة من واجهة عرض IPS إلى واجهة TN ذات معدل الاستجابة الأقل مما يوقر بيئة افضل لمحترفي الالعاب من فئة الرياضة الإلكترونية eSports..

تلك كانت اهم مميزات الفئات ABRA A7، ABRA A5 و HUMA من شركة Monster التركية لفئة اللاعبين وبالأخص أصحاب الميزانيات الاقتصادية يمكنك زيارة الرابط المرفق للتعرف على خدمات الشركة لمالكي الأجهزة المحمولة منها أو من الرابط الاتي للتعرف على الأسعار والمواصفات المختلفة.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
100%
Sad
0%
Devil
0%