الرئيسية » تقنية » من أهم أخبار الهاردوير للإسبوع الأول لشهر ديسمبر..TITAN V/Cascade Lake-X/Ryzen 2

من أهم أخبار الهاردوير للإسبوع الأول لشهر ديسمبر..TITAN V/Cascade Lake-X/Ryzen 2

بواسطة محمد هشام شوقي في 11 December,2017
featured image

في هذا النوع من المقالات رغبنا بأن نقدم لكم موجز سريع عن أهم أخبار الهاردوير التي حدثت خلال الإسبوع الأول من شهر ديسمبر في مجال الهاردوير, فهذا النوع من المقالات سيكون نوع جديد من المقالات التي سنطرحها عليكم كل بداية إسبوع لنعطيكم ملخص شامل عما حدث وماهي المنتجات التي أعلن أنها وأطلقت, فلست بحاجة لكي تبحث في موقعنا عن الاخبار الجديدة وتتعب نفسك, فقط عليك الدخول إلى هذا المقال وستجد أهم ما قمنا بطرحه من أخبار للإسبوع.

أبرز أخبار الهاردوير التي قمنا برصدها في الإسبوع الأول من شهر ديسمبر؟

 

ظهور أولى أسماء معالجات الجيل التاسع من إنتل!

أولى المعلومات تشير إلى أن هذه المعالجات التالية i5-9600K ,i5-9600, i5-9500, i5-9400, i5-9400T, i3-9300, i3-9300T, i3-9100, i3-9100T, i3-9000, i3-9000T ستكون من الجيل التاسع والسبب هو ظهورها في قائمة المعالجات المدعومة من خلال برنامج FinalWire AIDA64, طبعاً لم نرى بعد i7 ضمن القائمة ولكن من المنطقي أن تحمل نفس هيكلية الأسماء السابقة مثل i7 9700K وهكذا.

الكشف عن كيسات S1000/S1000 Window micro-ATX الجديدة من Sharkoon

لتقدم للاعبين خيار جديد من كيسات الحاسوب أعلنت Sharkoon عن كيس S1000 و S1000 Window صغير الحجم micro-ATX بتصميم جميل وكلاسيكي مميز بمنطقة خاصة مخفية لتركيب مزودات الطاقة والأقراص الصلبة. نتيجة لهذا التصميم الذكي سيكون مزود الطاقة والأقراص الصلبة مركبة بداخل الكيس بعيدا عن نظرك لتظهر جمالية منصتك بشكل أفضل. إصدار S1000 Window يعرض نافذة جانبية مصنوعة من مادة إكريليك و مروحة LED زرقاء 120 مم مركبة على الجهة الخلفية.

شاشة ASUS ROG STRIX XG258Q تتوفر بسعر مغري وبمواصفات مميزة

صراحة ما يميزها السعر والمميزات المقترنة بها, لربما البعض سيشر إلى شاشات أخرى منافسة ولكن بنظرنا الخاص شاشات ASUS وبالذات من فئة ROG تعتبر مميزة للغاية وفريدة من نوعها. فهذه الشاشة التي أمامنا تمتاز بتصميم جذاب ورائع يجعل أي لعب يتمنى الحصول عليها. كمواصفات تأتي بحجم 24.5 بوصة بلوحة شاشة من نوع TN وتعمل بدقة عرض 1920 × 1080 بكسل, مع معدل تحديث سريع للغاية يسل إلى 240Hz .

الإعلان عن مواصفات إصدار HDMI 2.1

كلما يأتي إصدار جديد من مخارج العرض نجد تمتعها بمواصفات ومميزات جديدة ترفع من قدرة المشاهدة والدعم الحاصل اليوم في عالم شاشات العرض. فما يعرف بمنتدى HDMI كان قد أعلن عن إصدار 2.1 لمواصفات HDMI المتوفرة الآن لجميع معتمدي HDMI 2.0 . هذه المواصفات الأحدث تدعم مجموعة من دقات الفيديو الأعلى ومعدلات تحديث تتضمن 8K60 و 4K120 ودقة تصل إلى 10K!

معالجات Ryzen Pinnacle Ridge من الجيل الثاني ستدعم سوكيت AM4!

خلال مقابلة مشوقة أجراها موقع Overclockers UK البريطاني مع أحد مسؤولي شركة AMD أفصح هذا المسؤول عن عدد من المعلومات المهمة أهمها ان معالجات الجيل الثاني من Ryzen التي تحمل الإسم الرمزي Pinnacle Ridge ستدعم بشكل رسمي سوكيت AM4 مما يعني بشكل مبدئي عدم الحاجة إلى تغير اللوحة الأم. فإذا كانت لوحتك من الإصدار الحالي وصدرت المعالجات الجديدة من الجيل الثاني فستكون قادر على تشغيلها على نفس تلك اللوحات بتحديث البيوس فقط.

جيجابايت تدشن بطاقة AORUS GTX 1070Ti 8G الجديدة

مميزات البطاقة الجديدة تشمل استخدام المشتت الهوائي القوي WINDFORCE 3X المزود مع 3 مراوح بحجم 80mm التي تعتمد على تصميم ذكي المكون من 11 شفرة، مما يحسن بشكل كبير من تدفق الهواء بنسبة 23% عن المراوح التقليدية. مع مشتت يعتمد على 4 أنابيب نحاسية لتوفير تبريد وامتصاص أفضل للحرارة بنسبة 29% مقارنة بتصميم الانابيب النحاسية التقليدية. يتصل المشتت الضخم بدوائر الطاقة على البطاقة لتشتيت حرارتها المرتفعة, بجانب رقاقات الذاكرة.

تعريف Radeon Software Adrenalin سيقدم أداء ومميزات أفضل مع بطاقات Polaris و Vega

هل نحن أمام نقلة نوعية جديدة في عالم تعريفات AMD؟ نعم بلا شك, فمهندسي الشركة يعملون بشكل واضح على تقديم الإصدار الأفضل حتى الأن وهو Radeon Software Adrenalin الجديد والذي يعد بتقديم أداء إضافي لكل بطاقات RX 400/RX 500/RX Vega بجانب كمية جديدة من المميزات المختلفة والتي حتى الأن لا نعرف عنها أي شيء. لكن توقع رؤية كامل التفاصيل عنها غداً.

كيبورد Wekey Pocket 2 هو أصغر وأنحف كيبورد لاسلكي بالعالم قابل للطي!

كيبورد Wekey Pocket 2 يسمح بتجربة كتابة أكثر كفاءة وسهولة دون أي عناء فيما يتعلق بالحجم, طريقة الاتصال، خاصة للمستخدمين الذين يفضلون كيبورد عملي منتقل. إنه متوافق مع أجهزة ذكية محمولة تتضمن الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. قياس الكيبورد بسماكة 3 مم فقط، حينما يفتح فهو يزن فقط 95 غرام. مع تصميمه القابل للطي، فإن كيبورد Wekey Pocket 2 يأتي بطول 176 مم حينما يطوى مما يجعل طوله لا يزيد عن راحة اليد. مع شحن واحد كامل للكيبورد، سيكون بمقدور المستخدم من استخدامه لما يزيد عن شهر واحد.

شاشة Philips 356M6QJAB/11 تضيء وفقاً لألوان الصورة المعروضة

سمعنا كثيراً عن نظام إضاءة RGB LED ومدى روعته ونحن بأنفسنا جربنا الكثير من هذه التقنيات المستخدمة مع قطع الهاردوير والتي بعضها يتفاعل مع صوت الموسيقى أو اللعبة التي تلعبها, ومنذ فترة رأينا تفاعل نظام الإضاءة بناء على الصورة المعروضة على شاشة العرض! هذا الأمر أصبح ممكن أيضاً مع شاشة Philips 356M6QJAB/11 الجديدة والتي تقدم لنا ذلك بفضل تقنية Ambiglow.

AMD تعمل على متحكم لذاكرة GDDR6 DRAM من أجل بطاقاتها الرسومية

لعنة ذاكرة HBM2 على ما يبدو ستنتهي بالنسبة لشركة AMD, والسبب هو تسريب يظهر السيد Daehyun Jun من فريق AMD التقني ذكره ضمن حسابه على linkedin انه يعمل على تطوير متحكم جديد لذاكرة GDDR6 DRAM. لكنه لاحقاً ألغى كلمة GDDR6 واكتفى بذكر DRAM controller. بشكل عام من الواضح أن هناك توجه جديد من AMD نحو عالم ذواكر GDDR6 التي تعتبر قوية للغاية سواء بترددات المرتفع أو باستهلاك المنخفض للطاقة حتى بالنسبة لسعة الذاكرة التي تستطيع الرقاقة الواحدة حملها.

خارطة عمل إنتل تؤكد قدوم معالجات Cascade Lake-X في نهاية عام 2018!

وفقاً لاخر المعلومات التي حصلنا عليها من خارطة عمل إنتل, فهي تؤكد فأنه ي الربع الرابع سندخل نحو معالجات جديدة وهي Cascade Lake-X, للأسف ليس هناك أي معلومات بخصوصها إطلاقاً فلا نعلم إن كانت معالجات مركزية تعتمد على معمارية جديدة, أم أنها معالجات محسنة من ناحية دقة التصنيع وعدد الانوية لمعالجات Skylake-X. أما إن انتقالنا نحو فئة S فهي تعني فئة معالجات Mainstream المكتبية والتي كما يبدو لنا ستحصل على معالجات جديدة وفقاً لخارطة العمل, فهي تشير إلى أننا من الربع الأول حتى الربع الرابع لعام 2018 سيكون هناك معالجات مركزية جديدة من Coffee Lake-S.

لوحة بشريحة Z170 تشغل معالج إنتل Core i3 8350K من الجيل الثامن!

ما حدث بكل بساطة هو قيام أحد المستخدمين من الصين بعملية تعديل “ليست بالسهلة” على بيوس اللوحة و تعديل كذلك ما يطلق عليه بـ microcode للمعالج ضمن البرنامج الثابت او كما يعرفه أغبلكم بـ Firmware. بعد قيام بالمطلوب وضمن هذه التعديلات الخاصة التي على ما يبدو تختلف من بيوس لوحة لأخرى. استطاع من تشغيل معالج إنتل Core i3 8350K من الجيل الثامن على لوحة MSI Z170A Xpower Titanium التي تعمل بشريحة Z170. بهذه التعديلات كان قادر على الدخول إلى نظام تشغيل ويندوز دون مشكلة كما تلاحظون في الصور, ولكنه ذكر ضمن تجربته أن هناك مشكلة في عدم قدرته على تشغيل المعالج الرسومي المدمج بالمعالج IGP, ونفس الأمر فشل في جعل اول منفذ PCI-Express x16 يعمل, لكن هكذا مشكلات مع تعديلات خاصة وإضافية ستعيد تشغيلها بكل تأكيد.

إعلان غير متوقع من انفيديا يتجسد بتقديم أقوى بطاقة لها TITAN V من معمارية VOLTA!

البطاقة الجديدة  TITAN V وهي تعتبر مشابه كثيراً لمواصفات بطاقة Tesla V100 (PCIe) التي أطلقت في وقت سابق كبطاقة مخصصة في مجال مراكز البيانات والحوسبة عالية الكثافة في مجالات التعلم العميق والذكاء الاصطناعي بسعر مرتفع يصل إلى حدود 10000 آلاف دولار. فكلتا البطاقتين تستخدمان نواة GV100 الجدديدة كلياً من معمارية Volta, وهي المعمارية التي يتوقع لها ان تغير قدرة بطاقات GeForce نحو مرحلة لم تسبق أن وصلت لها انفيديا مع عالم الالعاب.

بنظرنا ماهي الأخبار الأهم؟

في الإسبوع الأول من شهر ديسمبر نلاحظ إعلانات مهمة على صعيد أخبار الهاردوير ومن وجهت نظرنا كانت هذه الأخبار التالية مثيرة للاهتمام: ظهور أول أسماء معالجات الجيل التاسع من إنتل, إصدار منفذ HDMI 2.1 الجديد والذي رفع من الدقة التي يدعمها لمراحل جديدة. كذلك رأينا معالجات Ryzen Pinnacle Ridge من الجيل الثاني والتي ستدعم نفس السوكيت الحالي وهو AM4, والأبرز كان رؤية بطاقة TITAN V التي أتت من معمارية Volta كأول بطاقة رسومية للحاسوب بهذه المعمارية…ماهو الخبر الاكثر اهمية بالنسبة لكم في هذا الإسبوع الأول من شهر ديبمسر؟ شاركونا الأن