الرئيسية » العاب » ارخص تجميعة العاب على دقة WQHD ؟؟

ارخص تجميعة العاب على دقة WQHD ؟؟

بواسطة Mustafa Muhammad في 11 December,2017
featured image

هناك دائما العديد من الاختيارات بالأخص عند شرائك حاسب شخصي للألعاب فالاعتماد على اختيار قطع تلك النوعية من الأجهزة سيكون بدرجة أولى على دقة العرض. اليوم سنتحدث عن واحدة من التجميعات للحاسب الشخصي القادرة على التعامل مع عددا من الالعاب وبالأخص العناوين الجديد منها ذات ميزانية مناسبة.

دقة العرض المستخدمة فى تلك البينة وحجر الزاوية فى تلك البينة هي 2k والتي تعرف أيضا بـ WQHD وهى تعبير عن عدد البيكسل المستخدم فى شاشة العرض 2560×1440 وهى احد دقات العرض التى اعتدنا استخدامها فى اختبارات البطاقات الرسومية تعتبر تلك الدقة فريدة من نوعها فعلى عكس دقة العرض 4k أو كما تستخدم بالتبادل مع مسمى UHD لن تجد دقة العرض 2K فى ايا من الأجهزة الترفيهية المنزلية.

المعالج المركزي Ryzen 5 1600

السعر 210 دولارا

احد معالجات AMD المعتمدة على معمارية ZEN الموجهة للفئة الاقتصادية من معالجات AMD الجديدة قادم بعدد 6 انوية مركزية وعدد اثنا عشر من خطوط المعالجة المركزية داعم لكسر السرعة بسعر اقل من المعالج المركزي Core i5-8600K الداعم لكسر السرعة اضف على ذلك أن المعالج الأول سيقدم أداء متفوق على منافسة من Intel فى أداء التطبيقات المتعددة المهام.

اللوحة الأم ASUS Prime B350 Plus

السعر 98 دولارا

واحدة من لوحات شركة ASUS القادمة بدعم لعدد من مميزات الجيل الجديد من شركة AMD مثل مقبس AM4 وذواكر من نوع DDR4 إلى جانب منافذ التوصيل لأقراص الحالة الصلبة SSD الأسرع حتى الأن M.2.

تمتاز اللوحة بقدرتها على كسر السرعة كونها لوحة ذات شريحة من الفئة المتوسطة إلى جانب أنها قادمة بدعم معالجات الجيل القادم من معالجات AMD التى لم تعلن عنه شركة AMD حتى الأن مما يعطى لمنصة AMD سواء كانت المعالجات واللوحة الأم افضليه فى الاختيار مقارنة بشركة Intel وكاستثمار للمستقبل.

الذواكر العشوائية ADATA XPG SPECTIRX 2x8GB 2400MHz

السعر 200 دولارا

واحدة من احدث ذواكر الشركة ADATA المنتمية لعائلة اللعبين فى الشركة XPG أول ظهور رسمي لتلك الذواكر كلن ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2017 حيث كان المعروف حينئذ أن الذواكر قادمة بدعم لتقنية الـ RGB.

لكن الذواكر تقدم ما هو اكثر من ذلك حيث ستجد التوافق مع كلا من المنصات المركزية من الشركات من AMD أو Intel إلى جانب انه فى حالة عدم امتلاك منصة RGB مثل تلك اللوحة يمكنك تحميل تطبيق الشركة والتحكم فى إضاءات تلك الذواكر بكل سهولة عن طريق تطبيق الشركة الذى يشبه إلى ابعد الحدود واجهة المستخدم لتطبيق ASUS AURA SYNC.

الأقراص من الحالة الصلبة ADATA SU800 256GB

السعر 94 دولارا

الهدف من تلك البنية هو توفير افضل السرعات من حيث المعالجة المركزية إلى جانب المعالجة الرسومية وأيضا معدلات القراءة والكتابة حتى نتمكن من التعامل مع العناوين الثقيلة مكن الالعاب على مثل تلك الدقة. القرض المستخدم هو ADAYA SU800 بسعة 256GB قادر على تقديم سرعة قراءة تصل إلى وسرعة كتابة تصل إلى معتمد على منفذ التوصيل SATA من الجيل الثالث.

البطاقة الرسومية ASUS ROG STRIX GeForce GTX 1070 Ti Advanced

السعر 540 دولارا

البطاقة الرسومية المعتمدة على المعالج الرسومية GeForce GTX 1070 Ti من شركة NVIDIA احدث مولود للشركة المعتمد على معمارية Pascal القادم بصورة أساسية ليحد من أي تفوق محتمل للبطاقة الرسومية المنافسة من الجيش الأحمر RX VEGA 56 إلى جانب توفير قدر بسيط من الاداء على دقة العرض المستخدمة لدينا فى تلك البنية.

البطاقة قادمة بتصميم احترافي من حيث التبريد والمكونات الداخلية، حيث يمكن للبطاقة العمل بدون استخدام ايا من المراوح حتى تصل لدرجة الحرارة للمعالج الرسومي إلى 55 درجة مئوية مما يدل على قدرة التعامل التى يضمنها المشتت الحرارى Max Contact من ASUS مع المهام التى تستهلك نسب بسيطة من المعالج الرسومية.

اضف إلى كل تلك ذلك أن البطاقة قادمة بدعم لتقنية الإضاءة AURA SYNC مما يخلق نوعا من التزامن بين الذواكر العشوائية والبطاقة الرسومية.

مزود الطاقة Cooler Master MasterWatt 650

السعر 70 دولارا

احد احدث إنتاجات شركة Cooler Master فى عالم مزودات الطاقة حيث يعتبر مزود الطاقة هو قلب الجهاز لذا ضمن Cooler Master هذا المزود العمل لفترات طويلة بنسب ضغط عالية باستقرار تام بفضل الدائرة الداخلي المستخدمة وكفاءة المكونات الداخلية تحت اعتى ظروف الضغط المزود يمكنه العمل تحت نسبة ضغط تصل إلى 15% دون الحاجة لاستخدام مروحة التهوية مما يجعلها حامل لقب Semi-Fanless متوجا بشهادة الكفاءة 80 Plus البرونزية.

صندوق الحاسب Cooler Master MasterBox Lite 5 RGB

السعر 60 دولارا

واحدة من الصناديق الاحترافية المقدمة من Cooler Master للفئة الاقتصادية قادمة بعدد اربع مراوح  تهوية وقدرة على استيعاب بطاقات رسومية ذات أي طول ممكن إلى جانب القدرة على استيعاب اللوحات الأم بحجم E-ATX مما يجعلها اختيارا لأى من التجميعات ذات الفئة العليا. مع توافر باب أمام من الزجاج ليوفر شكل جمالي افضل عند المقارنة بالنسخة الأقل ذات الباب الأمامي من مادة الأكريليك.

المشتت الحرارى Cooler Master MasterAir Pro 4

السعر 54 دولارا

أن كنت تعرف وبالطبع أن تعرف المشتت الحرارى الأشهر من Cooler Master والذى أكاد اجزم انه دخل حاسب مل شخص هو Cooler Master Hyper 212 بكل إصداراته هذا عزيزي القارئ يعد خليفة هذا المشتت الأسطوري من حيث الاداء والتصميم مع توافر مراوح تبريد اعلى من حيث معدل دفع الهواء.

مثل تلك التجمعية لها قدرة على التعامل مع عددا من العناوين الثقيلة من الالعاب الجديد لهاذا العام بصورة سلسلة مع اعلى إعدادات رسومية على واحدة من دقات العرض من العيار الثقيل 2K. يرجع الفضل فى ذلك إلى البطاقة الرسومية ASUS ROG STRIX GeForce GTX 1070 Ti القادمة بقوة الـ Ti من NVIDIA والتعديلات من حيث التبريد واللوحة المطبوعة من شركة ASUS ذات الاحترافية فى التصميم لتوفر القدرة على تحمل الالعاب على تلك الدقة.