الرئيسية » العاب » وحوش Monster التركية Tulpar و Semruk بين الواقع والخيال

وحوش Monster التركية Tulpar و Semruk بين الواقع والخيال

الوحوش الأسطورية تعود إلى الحياة
بواسطة Mustafa Muhammad في 13 December,2017
featured image
العاب

هناك دائما ذلك الشخص داخل الشركة المسؤول عن تسمية المنتجات للعلامات التجارية بعض تلك التسميات دائما ما تعود إلى مسميات أسطورية أو لأشخاص أسطورية حتى الكائنات لم تنجو من تلك المسميات هذا بالتحديد ما تبنته شركة Monster التركية فى تسمية فئات أجهزتها المختلفة الموجهة لفئة اللاعبين.

Tulpar

هو النطق اللغوي لكلمة Pegasus الحصان المجنح الأسطوري الصديق الصدوق للبطل الأسطوري هرقل وعدو بطل لعبة God of War العنيد Kratos فى المعتقدات الدينية الإغريقية.

Tulpar

تلك الأجهزة المنتمية لتلك الفئة من شركة Monster قادمة لفئة الأجهزة المتوسطة للاعبين والأجهزة من الفئة العليا حيث تنقسم إلى فئتين:

Tulpar T7

وهى الفئة الأولى والأعلى القادمة بدعم لعدد من المميزات والمواصفات التقنية التى تضفى على الالعاب سمة الاداء السلاسة فى التشغيل والاحترافية فى عرض المؤثرات البصرية.

ستجد تلك الفئة محملة بالبطاقة الرسومية من الفئة المتوسطة GeForce GTX 1060 أما أن كنت تبحث عن أداء اعلى مع الالعاب من العيار الثقيل مثل لعبة Assassin’s Creed Origins فعليك النظر إلى النسخة الأعلى من تلك الفئة المحملة بالبطاقة الرسومية GeForce GTX 1070.

السمة الأساسية لتلك الفئة هي شاشة العرض بحجم 17.3 بوصة من نوع IPS ذات تردد ما بين 60 هرتز إلى 75 هرتز وليس بالتأكيد لكل الأجهزة نصيب من الدعم لتقنية العرض من شركة NVIDIA تحت مسمى G-Sync و التى تقوم بعمل مزامنة بين عدد الاطارات التى يمكن للبطاقة الرسومية إنتاجها فى الثانية الواحدة والتي يمكن عرضها على الشاشة فى الثانية الواحدة أيضا مما يمنع من تواجد عملية الـ Tearing فى شاشات العرض.

الفرق بين V-Sync و انفيديا G-Sync

لم يقف الأمر عند هذا الحد حيث ستجد أن تلك الفئة تحتوى على البطاقة الرسومية GeForce GTX 1080 البطاقة الموجهة لتشغيل الالعاب على ايا من الدفات المتاحة لذا ستجد أن الأجهزة المحملة بتلك البطاقة الرسومية ذات شاشة عرض بحجم 17.3 بوصة من نوع IPS ودعم لتقنية العرض G-Sync مع تواجد دقة العرض الأعلى فى أجهزة الحاسب الشخصي UHD التى تأتى كناية عن 3840×2160..

Tulpar T5

أما أن كنت تبحث عن فئة سعرية متوسطة وعليا فاختيارك هنا سيكون لسلسلة أجهزة Monster الثانية Tulpar T5 التى تأتى محملة بالبطاقات الرسومية GeForce GTX 1060 أو GeForce GTX 1070.

شاشة العرض بتلك الفئة قادمة بحجم 15.6 بوصة ذات دقة عرض 1920×1080 من نوع IPS دعم بعض الأجهزة لتقنية التزامن من شركة NVIDIA فى وسائل العرض G-SYNC.

كلا من تلك الأجهزة داعمة للمعالجات المركزية من شركة Intel من الجيل السابع مع اختلاف الفئة حيث ستجد معالجات الجيل الثامن وبالأخص المعالج الأقوى Core i7-8700K الداعم لكسر السرعة فى كلا من الفئتين بشريحة Intel الرئيسية من الفئة العليا Z370، أو المعالج الأقل الموجه لأجهزة الحواسيب المحمول Intel Core i7-7700HQ من الجيل السابع.

Semruk

تلك الكلمة فى اللغة التركية تأتي تيمنا بأحد المخلوقات الأسطورية فى المعتقدات التركية القديمة حيث اتخذ رمزا للدولة التركية فى القوة التى تجمع بين الشرق والغرب.

Semruk

Semruk S7

الفئة الوحيدة من تلك الشركة تحت هذا المسمى من مميزات تلك الفئة احتوائها على عدد اثنين من البطاقات الرسومية GeForce GTX 1080 الأقوى الموجة للأجهزة المحمولة من شركة NVIDIA فى وضعية SLI مما يجعل من تلك الفئة الاختيار الأول والأخير لأصحاب الميزانيات المرتفعة الراغبين فى العامل مع الالعاب ايا كانت الفئة التى تنتمى لها على دقة عرض UHD.

وهى الفئة المهيمنة على أجهزة تلك الفئة فى شاشات العرض القادمة بحجم 17.3 بوصة من نوع IPS بدعم لتقنية العرض من شركة NVIDIA للتعامل مع الكم الهائل من عدد الاطارات فى الثانية الواحدة التى ستقوم تلك البطاقتين من إنتاجه.

كل نسخ تلك الفئة قادمة محملة بالمعالج المركزية Core i7-8700K من الجيل الثامن Coffee Lake من شركة Intel لما يوفر من قدرة على التعامل مع تلك البطاقات فى وضعة SLI متصل مع الشريحة الرئيسية Z370 لتوفير عملية كسر السرعة فى حالة نيتك للحصول على سرعة معالجة اعلى.

هناك المزيد لهذا الكائن ذو الميزانية الضخمة حيث ستجد انه محمل بعدد ثلاث اقراص من الحالة الصلبة المعتمد على منفذ التوصيل M.2 كل قرص قادم بسعة 1.0 تيرابايت الثلاث اقراص معا فى وضعية RAID لتوفير اعلى سرعة تعامل مع البيانات فى الثانية الواحدة.

وأخيرا وليس أخرا وحدات التخزين الثانوية هي اقراص من الحالة الصلبةSSD المعتمدة على منفذ التوصيل SATA من الجيل الثالث بعدد اثنين من تلك الأقراص كل واحد من تلك الوحدات قادم بسعة 4.0 تيرابايت.

خلاصة القول انك أن كنت تبحث منتجات ذات قدرة عالية من حيث المعالجة المركزية والمعالجة الرسومية لبطاقة واحد أو بطاقتين فستجد أن شركة Monster فى أجهزتها من Tulpar و Semruk فبالتأكيد مع تلك المميزات نحن بصدد شركة قادمة للتنافس مع الشركات الأخرى هذا المجال بمواصفات تقنية من العيار الثقيل.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
29%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
29%
Sad
14%
Devil
29%