الرئيسية » العاب » أي جندى تختار من GeForce GTX للتعامل مع دقة 4k

أي جندى تختار من GeForce GTX للتعامل مع دقة 4k

بواسطة مصطفى الفقي في 19 December,2017
featured image
العاب

تعتبر دقة العرض لوسائل العرض اخد الركائز التى ترتكز عليها فى اختيارك لقطع حاسبك الشخصي PC بالأخص البطاقة الرسومية لان ببساطة شديدة الدقة التى ستقوم باستخدامها هي الدقة التى ستستهلك اكبر قدر من البطاقة الرسومية الخاصة بك لذ يجب اختيار البطاقة المناسبة لأفضل معالجة رسومية ممكنة وتجربة سلسة مع الالعاب.

لنأخذ على سبيل المثال والحصر دقة عرض مثل دقة 4k هي ليست بأعلى دقة متاحة حاليا فهناك مثلا الـ 8k لكننا سنكتفى بتغطية مثل تلك الدقة. قديما كنت بحاجة لأكثر من بطاقة رسومية فى وضعية SLI لشغيل المحتوى مثل الالعاب على مثل تلك الدقة العنيفة مما ينعكس بالسلب على الميزانية الكلية لحاسبك الشخصي اضف إلى ذلك باقي المكونات من مزود طاقة، معالج مركزي، لوحة رئيسية مناسبة وأخير وليس أخرا صندوق حاسب احترافي لتوفير تهوية لمثل تلك العتاد.

لكن هذا من الماضي اليوم لدينا بطاقة رسومية واحدة قادرة على التعامل مع تلك الدقة مع عددا من العناوين الجديدة من العيار الثقيل لكن هل لابد فقط من اللجوء لتلك البطاقة خصوصا أنها من البطاقات ذات الفئة السعرية المرتفعة.

لنقل انك قادرا على تشغيل دقة العرض 4k على أي بطاقة رسومية فى الوقت الحالي لكن هناك فرق شاسع وكبير بين تشغيل الدقة فقط وتشغيل المحتوى على تلك الدقة مثل الالعاب اكثر المواد التى تستهلك كامل كفاءة البطاقة الرسومية، وذلك لان مع الدقات الأعلى مثل 2k و 4k ينتقل الضغط بالكامل من المعالج المركزي CPU إلى المعالج الرسومي GPU فى غالبية الالعاب المتاحة حاليا. هناك بعض الالعاب التى تستهلك كم من المعالجة المركزية أثناء العمل لكن بغرض الحماية ضد القرصنة.

لذا أن أردت امتلاك منصة 4k لابد من اقتناء بطاقة رسومية قادرة على معالجة تلك الالعاب بطريقة سلسة حتى توفر لك القدرة على الاستمتاع بتجربة الالعاب.. لذا قدمت لنا NVIDIA معمارية Pascal المتمثلة فى جيل البطاقات الرسومية GeForce GTX 10 Series عدد اربع بطاقات رسومية من فئة الـ High End لدقة الـ 4k وهو GeForce GTX 1070،GeForce GTX 1070 Ti احدث مولود لمعمارية Pascal،  GeForce GTX 1080وهى اول المعالجات الرسومية التى امتلكت معمارية Pascal وأخيرا البطاقة التى تتربع على عرش المعالجات الرسومية أو كما أحبذ أن أقول عنها دائما تنين NVIDIA المجنح GeForce GTX 1080 Ti.

 

لكن إيهما تختار مع دقة مثل الـ 4k ؟؟

بالطبع كل البطاقات قوية وقادرة على تشغيل الالعاب على دقة 4k لكن عدد الاطارات يختلف بين كل بطاقة لهذا يجب عليك النظر إلى تلك النتائج لعدد من الالعاب ذات العناوين الثقيلة مثل Assassin’s Creed Origins، Destiny 2 وهى اللعبة التى كانت حكرا على المنصات المنزلية لكن الشركة المطورة لتلك اللعبة رات قوة معماريات المعالجة الرسومية قد تضفى على اللعبة نوعا من المؤثرات البصرية التى لن تستطيع مثل تلك المنصات تقديمها وأخيرا لعبة Middle Earth: Shadow of War..

كما ترى عزيزي القارئ أن الكافة الراجحة فى صف البطاقة الرسومية GeForce GTX 1080 Ti ثم تليها البطاقة الرسومية GeForce GTX 1080 بنسبة أداء تصل إلى 35% اعلى لصالح التنين المجنح. أما البطاقات المتبقية GeForce GTX 1070 Ti و GeForce GTX 1070 قادرة على تشغيل الالعاب على نفس الإعدادات لبطاقة مثل GeForce GTX 1080 Ti ودقة عرض 4k لكن بعدد إطارات اقل فى الثانية الواحدة مما قد يدفع البعض إلى التقليل فى إعدادات الجودة الرسومية لبعض الالعاب للحصول على عدد إطارات اعلى.

NVIDIA GeForce GTX

لذا أن أردت الحصول على افضل تجربة العاب ممكنه على دقة عرض مثل الـ 4k لعناوين الالعاب الحالية والقادمة فاختياراك سيكون للبطاقة الرسومية GeForce GTX 1080 Ti بكل تأكيد.

ما هو انطباعك؟
Happy
57%
Thumbs Up
14%
Laugh
0%
Unsure
29%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%