الرئيسية » تقنية » طريقك لكى تصبح ديكتاتورا على شبكة الإنترنت لديك

طريقك لكى تصبح ديكتاتورا على شبكة الإنترنت لديك

سلاحك فى مجال الشبكات Synology RT1900AC
بواسطة Mustafa Muhammad في 27 December,2017
featured image

المعتقد السائد لدى الجميع هو أن أجهزة الموجهات لو كما تعرف باللغة الإنجليزية بالـ Routers ما هي إلا وسيط بيننا وبين أجهزتنا من الحواسيب الشخصية والنقلة والهواتف الجوالة وبين الشركة المتعاقدين معها لتزويدنا بشبكة الأنترنت.

هذا ما كنا نؤمن به لكن ماذا أن وجد ما هو قادرا على تقديم افضل من تلك الوسيلة كوسيط بل له ما يمكنه القيام به من مهام اكثر تعقيدا… لذا رحب معي عزيزي القارئ بمحور حديثنا اليوم Synology RT1900AC.

Synology RT1900AC

شركة Synology واحدة من الشركات الرائدة فى مجال أجهزة التخزين على الشبكة لكنها رات قدرتها على تقديم مفهوم جديد فى عالم أجهزة الموجهات بأحد الأجهزة من الفئة الاقتصادية RT1900AC.

AC فى مسمى الجهاز تعنى الدعم لأحدث الإصدارات والموجات الخاصة بشبكة الـ Wi-Fi مع توافر عدد 3 Antennas بدعم لترددات 2.4GHz وتردد 5.0GHz.

المختلف بين تلك الترددات هو أن:

التردد الأول 2.4GHz

قادر على توفير نطاق اكبر فى التغطية مع التضحية بجزء من السرعة مقابل هذا النطاق الأكبر.

التردد الثاني 5.0GHz

يقوم هذا التردد على توفير نطاق اقل من النطاق فى التردد الأول مع ارتفاع فى سرعات نقل البيانات قد يصل إلى 1.3 جيجابت فى الثانية الواحدة.

كل هذا مع الدعم لتقنية الـ MIMO وهو اختصار لواحد من مصطلحات الشبكات Multiple Input and Multiple Output المستخدمة بصورة كبيرة فى شبكات الاتصال ونقل البيانات 4G و 3G على الهواتف النقالة والسبب يرجع إلى القدرة على استقبال وأرسال البيانات لأكثر من جهاز على تردد واحد.

يمكن القول أننا يمكن أن نجد تلك المواصفات فى بعض الأجهزة والبعض أخر قد لا نجدها لكن ما قد لا تجده هو نظام تشغيل متكامل من الشركة يحمل المسمى SRM شبيه إلى ابعد الدرجات بنظام التشغيل الخاص بأجهزة التخزين الشبكي DSM من شركة Synology ليوفر واجهة مستخدم سهلة وبسيطة وقادرة على التحكم فى كل مجريات الشبكة بفضل معالج ثنائي النواة يعمل على تردد 1.0 جيجا هرتز وذاكرة تخزين عشوائية بحجم 256 ميجابايت من نوع DDR3.

مما يوفر لك عزيز المستخدم صلاحيات لا تجها بتلك السهلة واليسر فى بعض الأجهزة. علاوة على التطبيقات التى من شانها أنت تسبب مشكلة ما فى الشبكة الداخلية الخاصة بك نظرا لعدم تواجد ذلك توافق بينها وبين أجهزة الـ Routers المختلقة.

كما يمكن استخدام ذلك الجهاز RT1900AC كمنصة لمشاركة للملفات عن طريق منفذ USB 3.0 متاح به أو استخدام نفس المنفذ فى خلق شبكة احتياطية تعتمد على شبكات الـ 4G والـ 3G فى حالة حدث خلالا ما بالخطوط الأساسية.

الفكرة انه بمثل هذا الجهاز Synology RT1900AC الذى سنتناوله بالتفصيل فيما بعد يمكن أن يقدم لنا فكرة مختلفة عن التحكم فى الشبكة والأجهزة المتصلة بتلك الشبكة.

/* ]]> */