الرئيسية » العاب » تجميعه للألعاب ومكوني المحتوى من الجيل الثامن

تجميعه للألعاب ومكوني المحتوى من الجيل الثامن

بواسطة Mustafa Muhammad في 10 January,2018
featured image
العاب

لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds أو كما تعرف بين اللاعبين باسم PUBG إلى اكتسبت خلال الأشهر الماضية شهرة في وقت قصير لم تكتسبه بعض الألعاب حتى اللحظة  مع أن اللعبة حتى الأن لازالت في طور الدخول المسبق Early Access.

فان كنت تعتقد أن شركة Rockstar بلعبتها Grand Theft Auto V هي الوحيدة ذات الشهر الواسعة فلعبة PUBG لها كلمة أخرى في هذا الصدد حيث تتربع اللعبة الأن على عرش منصة الألعاب Steam منذ يوم الثامن عشر من شهر أغسطس للعام الجاري مطيحه بكلا من DOTA 2 و Counter Strike: Global Offensive.

صدرت لعبة PUBG في مارس الماضي، وحينها كان أقصى طموح مطورها الكوري Bluehole أن تبلغ شحنات (وليست مبيعات) اللعبة في عامها الأول إلى 200 ألف نسخة! بينما كان طموح مبتكر اللعبة Brendan Greene الشهير باسم اللاعب المجهول PlayerUnknown’s أن تصل مبيعات اللعبة في شهرها الأول إلى مليون نسخة وقد كان هذا الأمر ضربًا من الخيال بالنسبة لأعضاء فريق تطوير اللعبة! لكن وصلت نسخ اللعب المباعة إلى 15 مليون نسخة  تقريبا حتى الأن

ومع هذا النجاح الباهر دعمتها شركة NVIDIA بإمكانية استخدام تقنية ShadowPlay Highlights التى ظهرت لأول مرة في لعبة Lawbreakers إذ سيتمكن أكثر من ثمانية مليون لاعب من الآن فصاعدًا من تسجيل لقطاتهم الرائعة داخل PlayerUnknown’s Battlegrounds كان هذا ضمن مؤتمر أعلنت عنه شركة NVIDIA ضمن فاعليات معرض Gamescom 2017.مع هذا واجهه العديد من اللاعبين عددا من المشاكل داخل اللعبة من انخفاض شديد في عدد الإطارات التى تقوم البطاقة الرسومية بمعالجاتها وعرضها على الشاشة الخاص بك إلى جانب عدم استقرار اللعبة حتى مع امتلاكك بطاقة رسومية من بطاقات الفئة العليا لكن تذكر عزيز القارئ أن اللعبة لازالت في طور التطوير.

اليوم سندلف إلى المواصفات التقنية لتجميعة حاسب شخصي للألعاب من الجيل الثامن لمعالجات شركة Intel المركزية Coffee Lake وأداء تلك اللعبة على تلك التجمعية مستخدما احدث يطاقات شركة MSI الرسومية GeForce GTX 1070 Ti Gaming…

المعالج المركزي Core i7-8700k

السعر: 405 دولارا

قدمت لنا شركة Intel هذا العامل معماريتها الجديد المنتمية للجيل الثامن الحامل للمسمى Coffee Lake حيث يعتبر هذا الجيل من المعالجات مميزا ومختلفات عن الأجيال السابقة الموجهة لفئة المستهلكين حيث يملك هذا الجيل أول معالج مركزي ذو ستة انوية مركزية وعدد اثنا عشر خطا من خطوط المعالجة لتنقل Intel المنافسة إلى مستوى أخر ضد الفريق الأحمر AMD فى معالجات الجيل الأول RYZEN.

المعالج Core i7-8700k قادم بتردد تشغيل قياسي 3.7 جيجا هرتز ويصل إلى 4.7 جيجا هرتز معتمدا فى ذلك على تقنية Turbo Boost من شركة Intel إلى جانب بالطبع الدعم لعملية كسر السرعة.

اللوحة الأم MSI Z370 GAMING PRO CARBON

السعر: 190 دولارا

من اللوحات الموجهة للفئة العليا حيث تعتبر واحدة من افضل اللوحات من تلك الفئة والسبب مجموعة التقنيات والمميزات التي تدعمها. كمميزات دعم اللوحة كل المعالجات المركزية من الجيل الثامن إنتل Core / Pentium / Celeron بفضل مقبس LGA 1151، علاوة على شريحة Z370 من الفئة العليا الداعمة لكسر السرعة وتفنية تعدد البطاقات الرسومية من AMD و NVIDIA، دعم 4 منافذ لذاكرة DDR4 بوضعية dual-channel، دعم سعة إجمالية للذاكرة تصل إلى 64 جيجابايت، تضم 3 منافذ PCI-E X16 من الجيل الثالث، 3 منافذ PCI-EX1، مع 6 منافذ SATAIII، منفذين M.2.

MSI Z370 Gaming Pro Carbon

 كما تضم 4 منافذ USB 3.1 من الجيل الأول في مقدمة اللوحة بشكل Type A، مع منفذ USB 3.1 من الجيل الثاني بشكل Type A وأخر بشكل  Type C وأيضاً 6 منافذ USB 2.0. الى جانب منفذ العرض للشاشات DISPLAYPORT ومنفذ HDMI. كانت تلك المواصفات التقنية ما الجديد تقدمة تلك اللوحة

من المميزات التى تحسب إلى تلك اللوحة فى الاختيار هو احتوائها على ما يسمى بـ DDR4 Boost.

وهى ليست بشريحة بل تصميم كامل متوافق مع وحدة الـ Bios باللوحة لتوفير اعلى معدلات الثبات والاستقرار أثناء عمليات كسر السرعة، والسبب فى ذلك يرجع إلى أن التصميم قادر على عزل كامل مكونات اللوحة عن الدائرة الإلكترونية لشوق الذواكر مما يعمل على ثباتها تحت اعلى الدرجات فى الضغط أو مع درجات كسر السرعة المرتفعة علاوة على توفير اعلى أداء ممكن فى التطبيقات التى تستفيد من ذواكر الوصول العشوائية مثل تطبيقات التحرير للملفات المرئية أو الالعاب.

البطاقة الصوتية والتطببق Nahimic

البطاقة الصوتية

 المعالجة الصوتية للوحة تعتمد على الشريحة Realtek ALC 1220 والتى تأتى تحت الأسم Audio Boost 4 وقد اضافت لها شركة MSI فى منظومة الصوت العديد من العتاد القوى من أجل تعزيز التجربة السمعية لسماعات الرأس والسماعات الخارجية وكذلك الدعم البرمجي Nahimic 2. من خلال التطبيق Nahimic ستجد فى البداية مجموعة من الإعدادات المسبقة لمستوى الصوت  مع الاعدادات الخاصة بالموسيقى الوضع السينمائي والألعاب وتطبيقات الإتصال.

كذلك سترى بعض الإعدادات المسبقة لمستويات ترددات الصوت Equalizer المفضلة مع كل ملف للصوت الخاص بالموسيقى .. الخ. يمكنك التحكم فى الخصائص المختلفة على حسب تفضيلاتك من ضمن الخيارات التالية Bass Boost – Treble Enhancer – Smart Loudness – Voice Clarity – Virtual Surround – Reverb كما يمكنك التلاعب بالترددات من خلال Equalizer لتحصل على مستوى الصوت الذى تريده مع كل وضع للصوت سواء مع الموسيقى أو الأفلام وهكذا.

كذلك يحسن التطبيق مستوى صوت الميكروفون فى خلال تجربة اللعب أو البث كما يضيف لك بعض المستويات من تعزيز الصوت وتقليل مستوى الضوضاء المحيطة.التطبيق متوافق مع برامج البث مثل Xsplit – OBS ويتيح لك وضع صوت معين حينما تقوم ببدء البث أو إنهاءه أو الانتقال بين الشاشات المختلفة أثناء البث. الإضافة الرابعة هى Sound Tracker التى تقدمها جميع تطبيقات البطاقات الصوتية الان حيث مع الألعاب المدعومة سوف يظهر لك وحدة رادار تخبرك بإتجاه الأصوات البعيدة وتعمل بشكل أفضل مع أنظمة الصوت المحيطية 5.1 / 7.1 بشكل أفضل.

بطاقة الشبكة والتطبيق MSI Gaming LAN

التطبيق Gaming LAN Manager متوافق مع بطاقتة الشبكة LAN ويعتمد على التطبيق Cfos Speed حيث الهدف منه هو تحسين تجربة اللعب من خلال التحكم فى مسارات الاتصال للعبة وبقية التطبيقات الأخرى والخدمات لنظام التشغيل التى تتصل بالشبكة وتحديد الأولوية للوصول للعبة وصب موارد الاتصال مع خوادم اللعبة لتقليل زمن تأخر الوصول Ping.

من التبويب Application يقوم التطبيق بتحديد التطبيقات التى تقوم باستخدامها ومستوى استهلاك موارد الشبكة وتحديد أولويتها من الوضع الافتراضي Normal الى الوضع الفائق Higher.

بعد ذلك ستجد مستوى تحديد الأولوية للوصول للبيانات  مع الوضع اليدوي بجانب التطبيق والتى يكون مستوى تحديد الأولوية القصوى Higher للألعاب وستجد مستويات تحكم مُحددة مسبقاُ مثل وضع الألعاب أو البث أو مشاركة الملفات عبر الشبكة أو تخصيص إعدادات خاصة بك يدوياُ. كما يمكنك منع التطبيقات الأخرى من سماح الاتصال بالأنترنت من خلال تفعيل الخيار Block.

أما إذا كنت تريد تخصيص وتحديد مستوى سرعة التحميل أو الرفع للبيانات لكل تطبيق أو خدمة تستخدم الانترنت فذلك متاح من خلال المؤشر الذي يقبع بجانب كل تطبيق. كما يمكنك مراقبة سرعة الشبكة والتطبيقات التى تستهلك الموارد من خلال التبويب  Performance.

الذاكرة العشوائية ADATA XPG SPECTRIX D40 2×8 2400MHz

السعر: 200 دولارا

وصول ذاكرة ADATA XPG SPECTRIX D40 RGB DDR4 للاعبين وكاسري السرعة

احد ركائز أجهزة الحاسوب الشخصية الذاكرة المستخدمة هيADATA XPG SPECTRIX D40 القادمة بسعة 16 جيجابايت من نوع DDR4 بتردد 2400 مجياهرتز الذاكرة متاحة من ADATA بترددات يصل إلى 3000 ميجاهرتز.

قرص الحالة الصلبة ADATA XPG SX 8000 512GB

السعر: 230 دولارا

القطعة الوحيدة المسئولة عن انعاش الأجهزة الشخصية نظرا لما تقدمة من سرعات عالية في القراءة والكتابة والتعامل السريع مع باقي مكونات الحاسب الشخصية. النسخة المستخدمة في حاسب اليوم هي ADATA XPG SX800 بحجم 2280 القادم بسرعة قراءة تصل إلى 2500 ميجابايت في الثانية وسرعة كتابة تصل إلى 1100 ميجابايت في الثانية الواحدة المعتمد على منفذ M.2 ومساحة تخزين الأقراص المتاحة بسعات تخزين اكبر تصل إلى 1.0 تيرابايت.

البطاقة الرسومية MSI GeForce GTX 1070 Ti Gaming 8G

السعر: 590 دولارا

كما عادتها استخدمت MSI مع هذه البطاقة مشتت TWIN FROZR VI ذو اللون الأحمر الناري الجذاب للغاية, بالإضافة إلى استخدامها لإضاءة RGB LED على جانب البطاقة والتي تضيء فيها شعار التنين المشهور ويمكن أن توفر تشكيلة من الألوان تصل إلى 16.8 مليون لون لكي ترقى لاختيارك الخاص. PCB البطاقة قوي مع تصميم دوائر طاقة بعشر مراحل طاقة ومكونات من الفئة العسكرية Military Class من الجيل الرابع عالية الجودة والمشهود لها بجودتها. البطاقة من الخلف تتمتع بغطاء معدني لمنع حدوث أي ضرر على البطاقة ولإضافة شكل جمالي عليها. هذه البطاقة تعمل بتردد  1607 ميجا هرتز فى الوضع القياسي وتصل إلى تردد 1683 فى وضعية الـ Boost.

MSI GeForce GTX 1070 Ti Gaming

 

كانت تلك المواصفات التقنية لمثل تلك البطاقة لكن هناك المزيد حيث تحتوى على:

TORX 2.0 FAN

هو مسمى التصميم الخاص بشركة MSI فى البطاقات الرسومية بها يحمل هذا التصميم المسمى TROX من الجيل الثاني المعتمدة على تصميم المشتت الحراري Twin Frozr VI ليقدم للمستخدم زيادة فى ضغط الهواء تصل إلى 22%  اعلى من التصميم الأول مع اقل معدل ضجيج ممكن فى الالعاب باعتبارها اكثر المواد التى تستهلك قيم عالية من البطاقات الرسومية

ZERO FROZR

تتميز البطاقات الرسومية الاحترافية بالاحترافية فى التصميم من حيث التبريد ودوائر الطاقة فعلى عكس البطاقات القياسية ذات معدلات الحرارى المرتفعة نرى أن المروحة المسئولة عن إزاحة الهواء فى تلك البطاقات تعمل بلا توقف حتى فى وضع الخمول Idle مما يصيبها فى بعض الأحيان بعطب ما نتيجة العمل المستمر.

لذا تقدم لك MSI مسمى Zero Frozr والقائمة على قدرة المشتت الحرارى على عدم الحاجة إلى مراوح التبريد حتى يتعدى المعالج الرسومي حاجز الـ 60 درجة مما يدل على قدرة المشتت وحدة على العمل وتوفير تبريد مناسب. يؤدى هذا إلى الزيادة من العمر الافتراضي لمراوح التبريد إلى جانب أن البطاقة فى معظم الأوقات حتى مع بعض الالعاب ستتسم بالهدوء التام.

DragonEye

تتميز شركة MSI بتوفير عددا من التطبيقات التى تفيد المستخدم من فئة اللاعبين مقل تطبيق DragonEye و الذى يمكنك من عرض المقاطع المرئية من كلا من منصات البث سواء كانت Twitch أو YouTube أثناء اللعب فى حالة الحاجة إلى نصائح وخدع فانت لست مضطرا الأن إلى التبديل بين النوافذ كالماضي.

Xsplit | Gamecaster

أما أن كنت تريد احتراف البث والتسجيل كونك لاعب مخترف يمكنك استخدام المنصات التى توفرها وتنصح بها شركة MSI وهما XSplit Gamecaster وBroadcaster من الإصدار الثاني حيث تمتاز تلك المنصات بالسهولة فى الاستخدام والدعم لأشهر المنصات فى عمليات البث للألعاب مثل YouTube من Google، Twitch وأخيرا UStream إلى جانب المزيد من تلك المنصات.

MSI Afterburner

البطاقة ذكرت أنها واحدة من البطاقات الاحترافية ذات تصميم احترافي بداية من التبريد مرورا بالمكونات الداخلية وصلا باللوحة المطبعة حيث اعتمدت MSI إلى جانب كل ذلك من توفير تطبيق خاص بها والذى يعد احد اسهر التطبيقات فى عالم التحكم ومراقبة البطاقة الرسومية إلى جانب التغيير من الإعدادات للبطاقة للزيادة من أدائها فى الالعاب.

مزود الطاقة Cooler Master MasterWatt 650 650W

السعر:  70 دولارا

احد احدث إنتاجات شركة Cooler Master فى عالم مزودات الطاقة حيث يعتبر مزود الطاقة هو قلب الجهاز لذا ضمنت Cooler Master هذا المزود العمل لفترات طويلة بنسب ضغط عالية باستقرار تام بفضل الدائرة الداخلي المستخدمة وكفاءة المكونات الداخلية تحت اعتى ظروف الضغط المزود يمكنه العمل تحت نسبة ضغط تصل إلى 15% دون الحاجة لاستخدام مروحة التهوية مما يجعلها حامل لقب Semi-Fanless متوجا بشهادة الكفاءة 80 Plus البرونزية.

صندوق الحاسب Cooler Master MasterCase 5 Pro

السعر: 110 دولارا

الصندوق سيقدم تجربة مميزة لمحبي التطوير فتقريبا كل شيء يمكن نزعه من الصندوق والتعديل عليه بأشكال مختلفة ونرى أن شركه Cooler Master أنفقت الكثير من الوقت ومن الأشخاص لتقديم تجربه جديده تماما علي المستخدمين ولم تبخل عليهم بشيء، المساحات الداخلية وفيرة في الداخل فلا يوجد أي بطاقه رسوميه و تبريد لا يمكن تركيبه في الداخل لكن في بطاقات الرسومية ستحتاج إلي أزاله مثبت الأقراص لتوفير مساحه جيده للبطاقات طويله الحجم أطول من 29 سم، لا يمكن تركيب لوحات أم كبيره الحجم بمقياس E-ATX فاعلي أي حال الصندوق من فئه Mid-Tower وهذا امر منتشر في هذه الفئه.

المشتت الحراري

السعر: 130 دولارا

يما أننا نستخدم معالج من الفئة العليا وهو  Intel Core i7-8700K فتلك الفئة تأتي بدون أي مشتتات حرارية لدرجة الحرارة مما يعنى أننا لكى نكمل بنية الحاسب يجب علينا استخدم مشتت حرارى قادر بكل سهولة على توفير درجة حرارة اقل للمعالج المركزي تحت اعتى درجات الضغط.

المشتت المستخدم سيكون Masterliquid Lite 240M RGB من Cooler Master من نوع المبردات السائلة المعتمد على مضغة للتغيير بين السائل ذو درجة الحرارة المرتفعة والمنخفضة داعم لمعظم مقابس المعالجات المركزية الجديد من AMD أو Intel. المشتت يدعم تقنيات الإضاءة المختلفة من الشركات المختلفة مثل MSI Mystic Light المعتمدة على منظومة الـ RGB.

الأن سندلف مباشرة أداء لعبة PUBG على دقة العرض 1440p و1080p:

 

 

ما هو انطباعك؟
Happy
14%
Thumbs Up
57%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
29%
Devil
0%