الرئيسية » تقنية » هاردوير » مراجعة المٌبرد المائي Cooler Master MasterLiquid ML240L RGB مع المنصة X299

مراجعة المٌبرد المائي Cooler Master MasterLiquid ML240L RGB مع المنصة X299

بواسطة مصطفى المرغني في 16 January,2018
featured image
معلومات سريعة
اسم المنتج

Cooler Master MasterLiquid ML240L RGB

الكاتب
16 January,2018
الشركة المصنعة

Cooler Master

المقبس المدعوم

Intel® LGA 2066 / 2011-v3 / 2011 / 1151 / 1150 / 1155 / 1156 / 1366 / 775 socket

AMD® AM4 / AM3+ / AM3 / AM2+ / AM2 / FM2+ / FM2 / FM1 socket

الأبعاد والوزن

240mm Radiator

المنصات

X299

المعالج

i7 7800X

الذاكرة العشوائية

G.Skill Trident Z 32GB 3200 MHz

الأوسمة
الجوائزGolden Award

لم أقتنع بشكل شخصي أن التبريد المائي يستحق كل تلك الضجة الا بعد تجربته فى سيناريوا قاصم مثل تجربة المعالج TR 1950X ذو ال16 نواة و 32 خيط معالجة. كنت أتوقع أن يكون التبريد الهوائي معه كاف، لكن بعد التجربة تأكد لي ذلك المفهوم. التبريد المائي للمعالج ولقطع الهاردوير بالفعل فى بعض الأحيان أقوى من التبريد الهوائي. ماذا لو كان ذلك المستوى المطلوب من التبريد يُصاحبه مُزامنة الإضاءة، لا أتحدث عن المراوح المضيئة فقط بل المراوح والمضخة إضاءتها RGB بالكامل ومُتزامنة مع أنظمة الإضاءة للشركات AURA SYNC – RGB Fusion – Mystic Light – RGB LED لكي تُضيف اللمسة الجمالية لمحور الأداء. هذا ما أرادته شركة Cooler Master فى نسختها المُضيئة MasterLiquid ML240L RGB هل هو المنافس بالفعل للتبريد الهوائي العملاق؟

Cooler Master MasterLiquid ML 240L RGB

حسناً، ماهي المُبردات المائية وكيف تعمل بالتحديد؟ الأن أصبحت المعالجات المركزية تأتى جامحة فى ترددات التشغيل الخاصة بها وكذلك قابليتها لكسر السرعة لإعطاء المزيد من الأداء. وحيث أنه لكل فعل له رد الفعل، فقد أتى ذلك مصاحباً للمزيد من الإتبعاث الحرارى الذى يتطلب مُبرد قادر على تبريد المعالج بكفاءة لكى يعمل بدرجات حرارة مناسبة للعمل لفترات طويلة مع الألعاب كمثال.

Cooler Master MasterLiquid ML 240L RGB

كانت المُبردات الهوائية من أوائل الحلول التى تم استخدامها من أجل تبريد المعالجات المركزية، مع تطور المعماريات ومُتطلبات المُستخدمين، فقد جاء التبريد المائي لكى يفرض سيطرته على قطاع عريض من المُستخدمين الطامحين فى أداء أعلى من عتاد الهاردوير الخاص بهم مع الحفاظ على درجات الحرارة الخاصة بها.

 

Cooler Master MasterLiquid ML 240L RGB

دعونا نُطلق على ميكانيكة عمل المُبردات المائية أسم دورة التبريد. دورة التبريد الغرض منها هو تشتيت الحرارة عن سطح المعالج وتقليل حرارته لتكون فى المستوى المُناسب للتشغيل. اَلية عمل دورة التبريد كالتالي:

 

  • لذلك أول جزء من دورة التبريد هى حوض التبريد CPU Block المُلامس للمعالج المركزي المصنوع من النحاس لأحسن مستوى من نقل الحرارة بين سطح المعالج وحوض التبريد والذى يساعد فى تلك المهمة المعجون الحرارى الذى يُوضع بين السطحين لكى يسد الفراغات التى بينهم ويُحسن من تشتيت الحرارة. الأمر ليس مُختلفاً عن التبريد الهوائي فى تلك الجزئية
  • ولكن هنا يأتى الاختلاف. بدلاً من الاعتماد على تشتيت الحرارة على انتقال الحرارة بين حوض التبريد وزعانف التبريد للمُبرد  Cooling Tower كما هو الحال مع المُبردات الهوائية. تشتيت الحرارة هنا معتمد على سائل التبريد Coolant الذى ينتقل من حوض التبريد فى أنبوب خاص Cooling Tubes ليصل الى زعانف التبريد لوحدة Radiator بواسطة المضخة Pump المسئولة عن حركة سائل التبريد بداخل دورة التبريد بأكملها.
  •  بعد ذلك يجرى سائل التبريد  فى قنوات خاصة بداخل وحدة Radiator يتلامس معها  الزعانف Fins المتواجدة بين تلك القنوات، ليقوم الهواء المُندفع من المراوح  بتشتيت الحرارة من سائل التبريد الساخن القادم من المعالج المركزي ثم بعد ذلك يعود سائل التبريد البارد مرة أخرى فى أنبوب أخر الى المعالج المركزي لتنتقل اليه حرارة المعالج وتُعاد دورة التبريد مرة أخرى وهكذا.

Cooler Master MasterLiquid ML 240L RGB

لذلك نجد أن كفائة المُبرد المائي تعتمد على عدة نقاط، أولهم جودة الخامة لحوض التبريد نفسه وكذلك المضخة وكفاءة نقل سائل عبر دورة التبريد وبالطبع سائل التبريد المُستخدم والأنابيب المُستخدمة لنقله وتصميم وحدة Radiator لتوفير أكبر مساحة ممكنة لتلامس قنوات سائل التبريد مع الزعانف وأخيراً المروحة المُستخدمة ومقدار الهواء والضغط المُندفع منها و مستوى الإزعاج المصاحب لها. كيف تحقق ذلك فى المُبرد MasterLiquid ML 240L RGB ؟

المضخة ثنائية الحُجرات

كما ذكرنا أن المضخة هى المحرك الرئيسى للسائل بداخل دورة التبريد، حيث يمر بها سائل التبريد البارد القادم من وحدة Radiator و يقوم بدفعه الى حوض التبريد لتنتقل اليه الحرارة من سطح المعالج الساخن وبعد ذلك يندفع السائل الساخن الى وحدة Radiator ليبرد مرة أخرى. لذلك المضخة مُعرضة الى كلاً من سائل التبريد الساخن وأيضاً البارد وهنا المُعضلة حيث أن سائل التبريد الساخن مع الوقت يقوم بإضرار المضخة وتقليل العمر الأفتراضى لها.

MasterLiquid Pro 280

لذلك كان الحل بتصميم ثنائي الحجرات Dual Champers، الحجرة الأولى يصب بها سائل التبريد البارد القادم من Radiator والتى تحتوى على مروحة الدفع وكل الأجزاء المسئولة عن دفع السائل. والحجرة الثانية التى تحتوى على CPU Block والذى يندفع بها السائل البارد ليتلامس مع سطح المعالج الساخن وتنتقل اليه الحرارة.

Cooler Master MasterLiquid ML 240L RGB

النتيجة أن المكونات الهامة للمضخة تقع بداخل حجرة سائل التبريد البارد القادم من وحدة Radiator والحجرة الثانية هى التى تحتوى على السائل الساخن وبذلك التصميم فإن العمر الأفتراضى للمضخة يزداد عن التصميم التقليدي ليعمل معك المُبرد لفترة أطول.

 

تصميم أنابيب التوصيل

نجد أن سائل التبريد حينما لا يكون فى وحدة Radiator أو المضخة فأنه يكون فى أنابيب التوصيل التى تصل الوحدتين معاً. لذلك فأن المُبرد يأتى بأنابيب للتوصيل مصنوعة من مادة FEP وحين مراجعة الخواص الكيمائية لها فأنها أفضل من استخدام البلاستيك المطاط بحيث أنها تتميز بمستوى أقل من امتصاص جزيئات سائل التبريد و تأتى بمستوى أعلى من حيث الخمول الكيمائي وتستوعب درجات حرارة أعلى لسائل التبريد.

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

كذلك فأن التغليف الخاص بالأنابيب أتي بشكل مجَدول ليُحسن من صلابة الأنابيب عند الأنحناء وكذلك يُعطيها مظهر جمالي أفضل.

تصميم وحدة Radiator

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

مرحلة تشتيت الحرارة عن سائل التبريد تحدث فى وحدة Radiator وتعتمد على اتصال زعانف التبريد Fins بالقنوات التى يسرى بها سائل التبريد الساخن. لذلك فإن المُبردات جاءت بتصميم مميز لزعانف التبريد التى تكون على شكل مُستطيل بين قنوات سائل التبريد.

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

نتيجة ذلك التصميم أنه ستقل المقاومة نوعاً ما فى سريان السائل بداخل القنوات و كذلك مساحة التلامس بين زعانف التبريد وقنوات سائل التبريد قد زادت ليتحسن بذلك كفائة تشتيت الحرارة عن سائل التبريد. علاوة على ذلك فإن تدفق الهواء سيتحسن بالتبعية ليقوم بتشتيت الحرارة بشكل أفضل عبر كامل وحدة Radiato .

مراوح التبريد Master Fan AB

المرحلة الأخيرة من كفائة التصميم تتمثل فى مروحة التبريد حيث أنه يقع عليها مسئولية تدفق الهواء المسئول عن تشتيت الحرارة عن سائل التبريد. جاء المُبرد بمراوح التبريد Air Balanced التى تجمع بين تدفق الهواء الكبير مع دفعه بضغط كبير لكى يتخلل زعانف التبريد مع الاحتفاظ مستوى للصوت مُنخفض بشكل عام

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

كذلك فهي تأتى بوسادات مطاطية لتُقلل من مستوى الاهتزازات المصاحب للتشغيل بسرعة مُرتفعة ولتقليل مستوى الازعاج المصاحب لذلك.

الإضافة : مُزامنة الإضاءة RGB

كان من احد السلبيات فى تجربتنا للمُبردات المائية السابقة MasterLiquid Pro 280/240 أنها غير مُضيئة RGB بالكامل، قد تم تدارك الأمر فى تلك النسخة وأتت بمروحتي التبريد وكذلك المضخة بالإضاءة RGB الكاملة بعدد 16.8 مليون لون، ليس فقط ذلك، بل أن الإضاءة الخاصة بهم متوافقة مع أنظمة الإضاءة الخاصة باللوحات الأم بمُصنعيها الأربعة الكبرى وهم AURA SYNC – RGB Fusion – Mystic Light – RGB LED للشركات ASUS – AORUS – MSI – ASRock.

لذلك مروحتي الإضاءة Master Fan AB لديها منفذ 4-Pin من أجل الطاقة و منفذ الإضاءة الخاص بها، كذلك المضخة لديها منفذ 3-pin من أجل الطاقة ومنفذ 4-Pin للإضاءة. لذلك يتوفر من ضمن المتعلقات وصلة تجميع Y- Connector تجمع ثلاثة منافذ الإضاءة للمراوح والمضخة فى منفذ واحد تربطه فى منفذ الإضاءة باللوحة، بدلاً من شبك ثلاثة وصلات إضاءة (لا أعتقد أن اللوحات بها ثلاثة منافذ لشبك الإضاءة من الأساس)

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

بعد ذكر الخصائص العامة المتواجدة فى المُبرد نأتى الى تجربة المُبرد ذاته وفى البداية نذكر المواصفات التقنية له كالتالي.

تجربتنا للمُبرد MasterLiquid ML ML240L RGB

المواصفات التقنية للمُبرد

  • التصميم: المُبرد بتصميم وحدة Radiator بالمقاس 240mm معنى ذلك أنه يدعم تركيب مروحتين بالمقاس 120mm لذلك تأكد أن الصندوق لديك يدعم تركيب مُبردات 240mm

     Cooler Master MasterLiquid ML240L RGB X299

  • المقبس المدعوم: المُبرد يدعم جميع المنصات الحالية للمعالجات المركزية والمُسرعة للقطبين Intel – AMD كما أن المُبرد لديه عدة تركيب من أجل معالجات AMD RYZEN Threadripper و المقبس TR4 – SP3 وسوف يكون لنا تجربه للمُبرد مع المعالجات TR 1950X – TR 1920X فى مقال لاحق.

    Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

  • وحدة Radiator: كما ذكرنا أن مقاس الوحدة 240mm فى عُرف المُبردات المائية لأنه يدعم تركيب مروحتين بالمقاس 120mm ولكن أبعاده تكون 277×119.6×27 mm وبذلك سُمك الوحدة متوسط ولا تنسي أن لديك سُمك مروحة التبريد 25mm المُضاف اليه لذلك تأكد أن هناك مساحة كافية بين سقف الصندوق لديك و الجزء العلوي للوحة الأم يسيع سُمك الوحدة والمروحة معاً.

  • المضخة: تصميمها ثنائي الحجرات Dual Chamber ومُضيئة بشعار الشركة Cooler Master بإضاءة RGB الكاملة وتعمل بالداخل بعدد لفات 2300 RPM وتحصل على الطاقة عبر منفذ 3-Pin و مُرتبط بها منفذ 4-Pin للإضاءة أيضاً.

  • أبعاد المضخة 80.3x76x42.2 mm لذلك هى فى المساحة الخاصة بمنطقة المعالج ولا تتعارض إطلاقاً مع شقوق الذواكر اليمنى واليسرى.
  • خامات الصنع: قاعدة المُبرد مصنوعة من النحاس أما وحدة Radiator مصنوعة من الألومنيوم المطلي.
  • مروحة التبريد: المٌبرد يأتي بأثنين من مراوح التبريد Master Fan 120 AB والتى تأتي بأبعاد المراوح ذات المقاس 120mm.

    Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

  • الضمان:  يأتيك المُبرد بضمان مصنعي سنتين.
  • السعر: المُبرد سعره 80$ لذلك فهو من الحلول الممتازة للتبريد فى سعره وسنتعرف على ذلك فى مقارنة الأداء مع العملاق D15 بعد قليل.

المواصفات التقنية لمراوح التبريد Master Fan 120AB

  • المقاس: المروحة تأتى بالأبعاد 120x120x25mm

  • عدد اللفات: المروحة تعمل بعدد لفات 2000 RPM كحد أقصى و عدد لفات 650 RPM كحد أدنى.

  • مستوى ضخ الهواء: حجم الهواء المندفع الأقصى للمروحة 66.7 CFM مع دفعه بضغط عال يصل الى 2.34 mm H2O.
  • مستوى الصوت النظري: يبلغ مستوى صوت المروحة 30 dBA مع أقصى عدد لفات المروحة.

  • مستوى استهلاك الطاقة: فولتية التشغيل للمروحة 12V.

  • عدد ساعات العمل:  يُقدر عدد ساعات العمل المتوسطة بدون تلف MTTF بعدد 160 ألف ساعة على الأقل.

المُتعلقات

علبة المُبرد تحتوى على جسم المٌبرد بخلاف المتعلقات التالية:

  • مروحتي التبريد Master Fan 120 AB
  • عدة التركيب الخاصة بالمنصات
  • وصلة التجميع الثنائية Y-Connector من أجل منافذ الطاقة 4-Pin.
  • وصلة التجميع الثلاثية Y-Connector من اجل منافذ الإضاءة للمروحتين والمضخة.
  • وحدة التحكم فى الإضاءة
  • أنبوب المعجون الحرارى MasterGel
  • كتيب تعليمات التركيب

المُبرد MasterLiquid ML ML240L RGB عن قرب

 نرى العلبة الخارجية باللون الأزرق القاتم مع صورة المُبرد المضيء والأيقونات التعريفية لأنظمة الإضاءة للوحات.

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

بعد فتح العلبة الخارجية نجد تجويف به جسم المبرد ذاته مع مراوح التبريد و حيز يحتوي على أكياس الملحقات.

الأن نرى المُبرد ذاته وأجزاءه المختلفة من وحدة Radiator المتصلة بالأنابيب Tubes المُرتبطة بوحدة المضخة Pump و حوض التبريد CPU Block معاً، جميع تلك الأجزاء مُرتبطة معاً فى نظام واحد AIO.

Cooler Master MasterLiquid ML 240L RGB

نري عن قرب وحدة Radiator و السنون المتواجدة بها Fins و المساحة بينهم التى تسمح بمرور الهواء بسلاسة من أجل تبريد قنوات مرور سائل التبريد به.

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

حوض البريد CPU Block دائري ومساحته كافية لتغطية الأجزاء الساخنة فى وسط سطح المعالج، أتساءل كيف سيكون الوضع مع معالجات Threadripper ذات السطح الكبير وأذكركم مرة أخرى أننا سوف نقوم بتجربة المُبرد مع المعالجات فى مقال منفصل.

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

فى حالة لو لم يكن لديك لوحة أم تدعم أنظمة الإضاءة فإن مع المُبرد وحدة خارجية للتحكم فى شكل وسطوع الإضاءة ولكن تلك الوحدة ستكون بداخل الصندوق ولن تكون سلسلة فى التعامل كثيراً لذلك لو كانت اللوحة لديك تتبع أنظمة الإضاءة المُتزامنة سيكون أفضل.

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

التعليق على تركيب المٌبرد على المقبس LGA 2066

المقبس LGA 2011 أو LGA 2066 ( الاثنين لديهم نفس مقاسات مسامير تركب المُبردات) يُعتبر من أسهل المنصات التى يمكنك تركيب المُبردات عليها بسبب عدم وجود غطاء خلفي Back Plate من أجل تثبيت المُبرد.

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

لذلك طريقة التركيب مع المُبرد سهلة كل ما عليك فيعه هو ربط قاعدة التركيب فى وحدة CPU Block وربط مسامير التركيب فى الأربعة اتجاهات.

كعادة المُبردات المائية فإنها لا تأتى فى مساحة مقبس المُعالج ولا تتعارض مع شقوق الذواكر أو الشق الرسومى الأول كما نرى.

Cooler Master MasterLiquid 240L RGB

يمكنك استخدام Y-Connector لأن طولها مُناسب لربط منافذ 4-Pin للمروحتين ووضعهم فى منفذ CPU Fan باللوحة. كما أن منفذ Y-Connector لمنافذ الإضاءة طوله مناسب لربطه فى المنافذ المتواجدة فى أعلى اللوحة ويمكن ربطه فى أسفل اللوحة مع وصلة التطويل التى تأتى عمة مع ملحقات اللوحة.

نتائج الأداء مع المنصة X299

فى البداية يجب ذكر منهجية الاختبار للمُبرد و ظروف التشغيل وكيفية قياس أداء مُبردات المعالج المركزي وتلك العملية تكون نسبية لأنه يحكمها فى المُجمل المعجون الحرارى وكميته و درجة الحرارة المحيطة بالمنصة وهل سيكون نفس حركة الهواء لديك فى الصندوق مثل التى نختبر بها والعديد من الظروف التى تحكم درجة الحرارة والتى هى من اصعب القراءات الخاصة بعتاد الهاردوير.

لحل ذلك على قدر الإمكان نقوم:

  •  باستخدام المعجون الحرارى الذى يأتى مع المُبرد وفى تلك الحالة MasterGel ووضع كمية مناسبة على حسب المنصة
  • نتائج الحرارة للمُبردات تكون فارق درجة حرارة الانوية و الحرارة المحيطية Delta Temps حيث كانت درجة الحرارة الان فى فصل الشتاء فى الغرفة لدينا 20 درجة مشوية لذلك سنطرح تلك القيمة من حرارة الأنوية ويكون الناتج الذى ستره فى المخطط بعد قليل.

المنصة التى نقوم بالاختبار عليها كالتالي وهى المنصة التى سوف نعتمد عليها كثيراً فى عام 2018:

  • المعالج : Intel i7 7800X
  • اللوحة الأم: ASUS Rampage VI Extreme
  • الذواكر: G.Skill Trident Z 3200 MHz 32GB (4x8GB)
  • مُبرد المعالج: MasterLiquid ML 240L RGB
  • قرص التشغيل: ADATA SX8000 512GB
  • مُزود الطاقة: Cooler Master MasterWatt Maker 1200 MIJ
  • شاشة العرض: ASUS PG278Q
  • صندوق الحاسب: Open Test Bench

ظروف التشغيل كالتالي:

  • نظام التشغيل: نستخدم نسخة حديثة من نظام التشغيل Windows 10 Pro X46 V1703.
  • مستوى التشغيل Power Plan: يتم اختبار المعالج فى وضعية الأداء القصوى High Performance مع ترك خيارات حفظ الطاقة من البيوس على الوضع Auto.
  • تردد التشغيل للمعالج: كانت المعالجات المستخدمة جميعاً تعمل بترددها المصنعى فى تجربتنا على الترددات الافتراضية. مع المعسكر الأزرق Intel فإن المعالجات أيضاً تعمل بتردد Turbo الطبيعى لها على حسب مستوى الضغط على نواة واحدة أو الأنوية جميعها بدون تفعيل خيار الكسر المعزز لكافة الأنوية MCE. معنى ذلك أن المعالج i7 7800X يعمل بالتردد 4.0 GHz لجميع الأنوية مع الضغط.
  • تردد التشغيل للذواكر: ستعمل الذواكر بتردد التشغيل 3200 MHz الخاص بملف XMP لها.
  • درجات الحرارة: سنقوم بأخذ متوسط أعلى درجات حرارة للأنوية ثم طرح تلك القيمة من درجة حرارة الغرفة حين الاختبار و التى كانت 20 درجة مئوية، والناتج سيكون درجة الحرارة التى ستراها فى النتائج بعد قليل.

برامج الإختبار:

  • AIDA64: البرنامج الأول للاختبار الذى يقوم بالضغط على المعالج والذواكر بشكل مُكثف لفترة كافية.
  • Blender Rendering: سيكون الوضع الثانى هو اختبار الحرارة مع عملية الرندر التى تستهلك المعالج بدرجة كبيرة وهو الاختبار الحقيقي لأداء المُبرد.
  • Gaming: الاختبار الثالث سيكون حرارة المعالج مع الألعاب على دقة العرض 1440p والبطاقة GTX 1080 Ti.

سرعة المراوح:

  • 100%: الوضع الأول للتشغيل وقياس كفاءة المُبرد هو تشغيل المراوح والمضخة بالسرعة القصوى وقياس أفضل أداء للمُبرد.
  • 60%: الوضع الثانى للتشغيل هو قياس قدرة المُبرد مع مستوى مُعين مناسب لسرعة المراوح والمضخة لقياس أداء المُبرد فى تلك الظروف.

نستعرض الأن نتائج الأداء مع المعالج i7 7800X فى وضعيات التشغيل التى ذكرناها ومقارنة الأداء ضد المُبرد العملاق Noctua D15:

التعليق علي الأداء

المُبرد MasterLiquid ML 240L RGB مع المنصة X299 سهل تركيبه ولن تقابل مشاكل فى حيز الذواكر وشقوق البطاقات الرسومية مع اللوحات الأم بالمقاس المعتاد.

تستطيع الاعتماد على المُبرد فى تشتيت الحرارة عن معالجات المنصة X299 ، كما رأيت المٌبرد يُناطح العملاق Noctua D15 فى الأداء.

نقاط القوة

+ الإضاءة المُتزامنة للمراوح والمضخة مع اللوحات الأم
+ امكانية التحكم اليدوى فى الإضاءة
+ تصميم المضخة ثنائية الحجرات Dual Champers
+ تصميم وحدة Radiators الفعال
+ سهولة التركيب على المنصة X299
+ التوافق مع المنصات الجديدة جميعاً
+ الأداء الجيد مع المنصة X299
+ السعر المنافس لمستوى الاداء

نقاط الضعف

- صوت المراوح مُرتفع مع أعلى سرعة للدوران

التقييم
تقييم عرب هاردوير
الأداء
9.5
السعر
9.0
جودة التصنيع
9.5
الملحقات
9.0
تقنيات ومزايا إضافية
9.5
التصميم
9.5
الخلاصة

لديك جميع الظروف المناسبة لإقتناء المُبرد: أحد حلول التبريد المائي العصرى، تزامن الإضاءة مع جميع انظمة الإضاءة للوحات الأم، السعر المتميز المنافس، دعم جميع المنصات الأن، و أخيراً الاداء القوى ضد عمالقة التبريد الهوائي. لا تحتاج للمزيد من التوضيح من أجل إدراك أن المُبرد Cooler Master MasterLiquid 240L RGB أحد أفضل الخيارات فى تلك الفئة السعرية.

9.3
التقييم النهائي
You have rated this