الرئيسية » تقنية » مميزات Z370-LIGHTSABER من ECS المصنع للوحات NZXT

مميزات Z370-LIGHTSABER من ECS المصنع للوحات NZXT

ECS Z370-LIGHTSABER
بواسطة Mustafa Muhammad في 22 February,2018
featured image

دائما هناك تلك الحيرة التى تواجه العديد أثناء التجوال على احد مواقع الشراء لاقتناء قطع حاسب شخصي، ولنقل أن واحدة من اهم تلك القطع هي اللوحة الأم أو المضيف. الشيء الذى بدونه لن تعمل ايا من القطع الأخرى. فنحن اليوم ضمن ثنايا مقالنا سنقوم باستعراض مميزات اللوحة الأم Z370-LIGHTSABER من شركة ECS..

ما هي ECS ؟

شركة ECS هي واحدة من الشركات المصنعة للوحات الأم لكلا من شركتي AMD وIntel الشركات الرائدة فى تصنيع المعالجات المركزية والشرائح الرئيسية إلى جانب أن الشركة تقوم بإنتاج أجهزة حاسوب محمولة ومصغرة يمكنك الرجوع إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة وتصفح كامل منتجاتهم من خلال الرابط المرفق.

فى خضم أحداث معرض CES للعام الجاري كان هناك ذاك الخبر التى تعلن فيه شركة NZXT دخولها لعالم اللوحات الأم بشكل مختلف يتناسب مع صناديق الحاسب الاحترافية جديرا بالذكر أن هذا الإنتاج ناتج عن تعاون بين شركة ECS وشركة NZXT.

ECS Z370-LIGHTSABER

اللوحة التى سنتحدث عنها اليوم هي Z370-LIGHTSABER لوحة رئيسية من الفئة العليا معتمدة فى بنيتها الأساسية على شريحة Intel الرئيسية من الفئة العليا Z370 ومقبس المعالج المركزى LGA 1151 الداعمين لمعالجات Intel المركزية من فئة المستهلكين من الجيل الثامن باسم Coffee lake.

ECS Z370-LIGHTSABER

جديرا بالذكر أن تلك المعالجات من شركة Intel هي المعالجات الأولى من نوعها لتلك الفئة السعرية قادمة بعدد ست انوية مركزية.

اللوحة قادمة بعدد اربع شقوق لذاكرة الوصول العشوائية RAM من نوعية DDR4 بسعة ذات حد اقصى تصل إلى 64 جيجابايت وتردد للذواكر يصل إلى 3200 ميجاهرتز فما اعلى.

ECS Z370-LIGHTSABER

مميزات ECS Z370-LIGHTSABER

اللوحة قادمة بعدد من المميزات التى بجعل منها اختيارك أن كنت احد الأشخاص المنتمين إلى فئة كسر السرعة أو فئة اللاعبين

LEET BOOST

وهو اسم خاص بشركة ECS يعبر عن المكونات التى استخدمتها الشركة المصنعة فى المنطقة حول المعالج المركزى وهى المنطقة المسئولة عن إدارة الطاقة للمعالج المركزى من حيث مكثفات، خوانق ومراحل طاقة يصل عددها إلى 14 مرحلة كلهم متصلين بشريحة رقيمة تحمل الاسم OC Gear يمكن إدارتها بفضل تطبيق OC Center.

OC Xpress

وهى لوحة تتكون من عدة أزرار لإدارة اللوحة الأم من حيث تحديث وواجهة اللوحة الرئيسية BIOS أو إعداداتها إلى الوضع الافتراضي لأجراء ايا من التعديلات الجديدة التى تناسب كل مستخدم على حدا أو اجرء نسخة احتياطية أو أخيرا إجراء عملية كسر لسرعة المعالج المركزية بصورة لحظية.

+LAGFREE

لوحة موجهة لفئة اللاعبين Gamers لابد من امتلاكها لاحد اهم مميزات تلك الفئة مثل بطاقة شبكات احترافية وهى Killer E2500 التى تقوم على التحسين من استقبال التطبيقات العاب كانت أو ايا من التطبيقات الأخرى التى تعتمد بصورة أساسية على شبكة الإنترنت. مدعومة بتطبيق Killer Advanced Stream Detect من الجيل الثاني القادر على إدارة تلك الموارد وإعطاء تطبيقات الألوية عن تطبيقات أخرى.

البطاقة الصوتية

الشق الثاني فى اللوحات الموجه للاعبين هي الصوتيات الاحترافية حيث اعتمدت شركة ECS فى تلك اللوحة على معالج صوتي من Realtek مدعوم بعددا من المكونات التى تساعد فى تقديم اعلى كفاءة صوتية وإيصال إشارات الصوت بأعلى جودة ممكن واعلى استقرار تام داخل الالعاب أو استخدام ايا من المواد الصوتية الأخرى.

راعت الشركة فى البطاقة الصوتية طابع الاستقلالية حيث يظهر هذا فى المنطقة المضيئة منها باسم LIGHTSABER Illumination لعزل كامل مكونات اللوحة الأم عن البطاقة الصوتية مما يقلل من التشويش على إشارات الصوت.

Lightening USB

دائما مات يستخدم اللاعبين عددا من الطريفات احترافية التصميم ذات معدلات استجابة اقل من الطرفيات التقليدية مما يضفى الاحترافية على اللاعبون لذا وفرت ECS فى اللوحة الخاصة بها Z370-LIGHTSABE منافذ USB تحمل اسم Lightening USB والتي تأتى بتصميم مختلف عن المنافذ التقليدية من حيث المتحكم ومن حيث الدائرة الكهربية مما يقوم على إنتاج اعلى معدل استجابة ممكن ونقل اعلى للبيانات.

كما ترى عزيزي القارئ أن اللوحة الأم Z370-LIGHTSABER من شركة ECS لوحة تمتلك عددا من المواصفات والمميزات التى تخدم كلا من فئة اللاعبين وفئة محترفي كسر السرعة باحترافية من حيث التصميم…إلى جانب انك أن كنت من محبى العلامة التجارية NZXT واردت اقتنا منصة متكاملة الشل يجب عليك معرفة مواصفاته تلك اللوحة

/* ]]> */
%d bloggers like this: