الرئيسية » العاب » ألعاب PC » الجندي الجديد MSI MAG27CQ فى ساحة اللاعبين

الجندي الجديد MSI MAG27CQ فى ساحة اللاعبين

بواسطة Mustafa Muhammad في 15 March,2018
featured image

هناك دائما الحاجة إلى البحث والتعمق فى شاشات العرض كونها حجر الزاوية فى عرض المحتوى الخاص بك وبالأخص أن كنت احد من ينتمى إلى مجتمع اللاعبين، لذا رات MSI دخولها إلى هذا المجال بشاشة العرض MAG27CQ وقدرتها على المنافسة وتقديم كل ما هو جديد فى عالم شاشات العرض للألعاب.

مواصفات MSI Optix MAG27CQ

MSI MAG24CQ

الشاشة قادمة من فئة Optix بحجم 27 بوصة تعتمد فى العرض على دقة 2560×1440 والتي تعرف بـ 1440 أو WQHD واحيانا  2Kمما يعطى صورة اكثر دقة اكثر وضوحا. معتمدة فى بنيتها على واجهة عرض VA وVA اختصارا لمصطلح Vertical Alignment وهى واجهة عرض وسطية ما بين واجهة العرض TN المستخدمة فى عدد كبير جدا من الشاشات الموجهة للاعبين وبين واجهة العرض IPS لمن يبحث الوان اكثر واقعية، واجهة العرض قادرة على عرض الألوان من زاوية عرض 178 أفقي وراسي.

اضف إلى ذلك أن تصميم الشاشة قادم بانحناء بدرة تصل إلى 1800R مما توفر رؤية افضل للمحتوى ككل، مع القدرة على تركيب اكثر من شاشة من تلك النوعية بصورة افضل وادق.

زمن الاستجابة ومعدل التحديث

يظن البعض أن معدل التحديث مشابه لمعيار الإطار في الثانية، على العكس تماما إنما يشير معدل التحديث أو كما يطلق عليه البعض معدل الانتعاش إلى عدد المرات التي تظهر فيها صورة جديدة على وسيلة العرض في الثانية الواحدة.

عادة ما تكون شاشات العرض العادية عند معدل تحديث 60Hz القادرة على عرض 60 إطار في الثانية مناسبة للألعاب الجماعية مثل نوعية ألعاب الـ MOBA لكن عندما يكون الأمر مرتبط بالألعاب سريعة الحركة ذات الرسوميات عالية الدقة والواقعية مثل العاب منظور الشخص الأول ( FPS ( First Person Shooter والسباقات Racing فهي تسبب ما يعرف بتمزق الشاشة Tearing مما يؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم للألعاب، لذلك ينصح دائما بامتلاك شاشة عرض ذات معدل تحديث مرتفع.

زمن الاستجابة 1 ميللي في الثانية

أما عن زمن استجابة الشاشة Response Time فهو واحد من العوامل الهامة للغاية في شاشة العرض، حيث يمكن أن تتعرف عليه من خلال ظهوره في مواصفات الشاشة التقنية برقم متبوع بوحدة القياس ms وهنا تعنى ميلي في الثانية الواحدة، فسرعة الاستجابة هنا تعنى باختصار شديد الزمن التي تستغرقه البيكسل الواحدة في وسيلة العرض للانتقال من اللون الأسود إلى اللون الأبيض.

فالشاشة ذات زمن استجابة بطيء، لنقل إن احد وسائل العرض قادمة بسرعة استجابة تصل إلى 14 ميلي في الثانية الواحدة، قد تنتج أثرا ضبابيا وهو ما يعرب باسم Ghosting حينما يتم عرض مقطع سريع الحركة على الشاشة، لكن هذا ما يفضله مصممي المؤثرات البصرية، اما نحن معشر اللاعبين نفضل نحن مجتمع شاشة عرض ذات زمن استجابة منخفض.

MPRT

القياسي فى شاشات العرض الموجهة لفئة اللاعبين استخدامها لمعدل استجابة اقل يصل إلى واحد مللي فى الثانية الواحدة معتمدا على نظام GTG أي الزمن التى تستغرقه البيكسل والواحدة فى الانتقال من اللون الرمادي إلى اللون الرمادي مرة أخرى لذا GTG تعنى Gray To Gray.

لكن فى الشاشة MSI MAG27CQ تستخدم طريقة أخرى وهو الشاشة بسرعة استجابة 1ms من نوع MPRT وهنا MPRT تعنى Motion Picture Response Time وهنا تتعامل الشاشة مع الصور المتحركة بالكامل مما يعطى دقة اعلى واستجابة اسرع فى عرض محتوى الالعاب.

معدل تحديث 144Hz هرتز

فعند تجربة احد الألعاب وتتجاوز الإطارات لدى المستخدم 60 إطار في الثانية Frame Per Second فإن معدل التحديث الثابت في شاشات العرض ذات تردد 60 هرتز لن تستطيع أن تواكب سرعة الإطارات مما يسبب لك ما يعرف بتمزق Tearing الشاشة. لذا يحتاج اللاعبون إلى شاشات عرض داعمة لمعدل تحديث اعلى من 60 هرتز.

Adaptive Sync

لكن مع الدعم لمعدل التحديث المرتفع الذى يوفر نوعا من السلاسة والواقعية عن الشاشات ذات معدل التحديث الأقل نرى أن الشاشة الجديد MSI MAG27CQ قادمة بدعم لتقنية Adaptive Sync من AMD الدعمة فقط لبطاقات Radeon. والمميز فى تلك التقنية قدرتها على عمل تزامن ما بين الاطارات الناتجة عم معالجة البطاقة الرسومية والإطارات الظاهرة على شاشة العرض مما يجعل الالعاب ذات معدلات الاطارات المرتفعة تمتاز بسلاسة وواقعية اعلى فى الحركة للعبة وبالأخص السريعة.

طريقة اسهل فى التحكم

راعت MSI فى تصميم الشاشة الجديدة على أن توفر الشل الجمالة للاطار الخارجة وللنظام الداخلي الخاص بالإعدادات أيضا، مما يجعل ضبط إعدادات الشاشة للعبة معينة اسهل بكثير عن ذي قبل مقارنة بشاشات العرض الأخرى.

علاوة على أن الشاشة متوافقة مع منتجات الاجهزة الشخصية المنتمية لعائلة Gaming من MSI باختلاف أحجامها مما يعتى للمستخدم واجهة عرض رسومية يمكن تغيير الإعدادات عن طريقة بطريقة اسهر واسرع عن واجهة التحكم الأولى التى قد ذكرتها للتو.

الان انت بت تعرف كل المواصفات التقنية اخبرنا فى التعليقات ان كنت ترى الشاشة MSI MAG27CQ توفر لك ل ما تريد من مميزات تخدم فئة اللاعبين.