الرئيسية » أجهزة ذكية » اندرويد » مراجعة Honor 9 Lite – هاتف Mate 10 Lite بسعر أقل

مراجعة Honor 9 Lite – هاتف Mate 10 Lite بسعر أقل

نسخة مصغرة من Mate 10 Lite
بواسطة مصطفى الطويل في 25 March,2018
featured image
اسم المنتج

مراجعة Honor 9 Lite – هاتف Mate 10 Lite بسعر أقل

الكاتب

تعتبر شركة هونر التى تقع تحت مظلة شركات هواوى من أفضل الشركات التى تقدم أفضل تصميمات للهواتف الذكية كما شاهدنا من قبل فى هاتف Honor 8 والذى كان يأتى بتصميم رائع من الزجاج والمعدن .. الهاتف الذى معنا اليوم هو هاتف Honor 9 Lite  فالهاتف يأتى بسعر فى متناول الجميع ولكنه فى نفس الوقت يقدم أداء جيد جداً بإستخدام شريحة  Kirin 659

تصميم هاتف Honor 9 Lite

الحقيقة هذا الهاتف يجعلك متحير فى الحكم على تصميمه فالهاتف لا يأتى بتصميم كامل من المعدن والزجاج كما هو الحال فى الهواتف الرائدة ولا يأتى بتصميم من البلاستيك كما هو الحال فى هواتف الفئة المنخفضة وإنما هو خليط بين الإثنين فالهاتف يأتى بتصميم من الزجاج بالأمام والخلف وإطار بلاستيكى يفصل بينهم والحقيقة أن الهاتف عند إمساكك به وإستخدامه لا تشعر بأن الخامات المستخدمه فيه هى أفضل خامات وذلك الإيحاء يأتى من خفة وزن الهاتف والإطار المصنوع من البلاستيك.

 Honor 9 Lite (2) هونر Honor 9 Lite (5)شركة هواوى هى من الشركات القليلة التى قررت الإحتفاظ بمنفذ السماعات التقليدى 3.5 مم وهذا الهاتف ليس بإستثناء عن هواتف الشركة الأخرى فهو يمتلك هذا المنفذ هو الآخر ولكن للأسف لم ترفق الشركة سماعة مع الهاتف وهو أمر أصبح معتاداً أن نراه مع كل الشركات التى تطلق هواتف فى هذة الفئة.

Honor 9 Lite (23)

يأتى الهاتف بمستشعر بصمة وهو بالمناسبة سريع جداً ومكانه فى المكان الذى إعتدنا أن نراه فى هواتف هواوى وهونر فى الخالف قريب من وصول المستخدم.

الزجاج الموجود فى الهاتف لا يشبه ذلك املوجود فى هواتف الفئة العليا التى تطلقها الشركة فلا يملك سطح عاكس للأضواء مثل الموجود فى الهاتف الأكبر Honor 9 ولكن يظل مظهرة جيد كما أنه جاذب لبصمات الأصابع بشكل كبير لذا ينصح بإستخدام حامى لظهر الهاتف حتى لا يتعرض للإتساخ.

Honor 9 Lite (7)

يعتبر هاتف Honor 9 Lite الأخ الأصغر لهاتف Mate 10 Lite فالفروقات بينهم بسيطة جداً فكلاهما يحتويان على نفس الشريحة ونفس حجم الذاكرة العشوائية مع إختلافات بسيطة فى التصميم و الخامات المستخدمه فى الهاتفين وحجم الشاشة الذى هو أكبر فى هاتف Mate 10 Lite بفارق قدره 0.3 بوصة فقط.

أداء هاتف هونر Honor 9 Lite

مع معالج Kirin 659 ثمانى النواه الذى يوجد فى هذا الهاتف يقدم أداء جيد فى جميع التطبيقات والألعاب فلن تواجه أى مشاكل فى إستخدام تطبيقاتك اليومية و حجم الذاكرة العشوائية كان كافى لأداء تعدد المهام وفلن تواجه مشكله فى هذه الجزئية على الرغم من أن أداء الهاتف لا يرتقى لهواتف الفئة العليا من الشركة.

 

تعتمد الشريحة على معالج ثمانى النواة بمعمارية Cortex A-53 بتردد يصل حتى 2.35 جيجاهرتز وهو الذى يعطى الهاتف هذة القوة فى الأداء.

شاشة IPS بالأبعاد الجديدة 18:9

Honor 9 Lite (25)

أصبحت أبعاد الشاشة الجديدة 18:9 هى السائدة فى كل الهواتف المطلقة حديثاً فهى تجعل الهاتف أنحف وأسهل فى الإستخدام وخاصةً للمستخدمين الذين يحبون إستخدام الهاتف بيد واحدة .. وتأتى الشاشة بحجم 5.65 إنش وبدقة 2160*1080 لتقدم بذلك دقة كبيرة تجعلك تستمتع بالألعاب والأفلام على هذة الشاشة .

إستخدام لوحة IPS فى هذا الهاتف هو إختيار ممتاز حيث أنها تقدم ألوان رائعة وسطوع جيد.

الكاميرا

Honor 9 Lite Camera

كاميرا الهاتف جيدة بالنسبة لسعر الهاتف فهو يأتى بكاميرا دقتها 13 ميجابكسل والكاميرا الأخرى التى تأتى بدقة 2 ميجابكسل هى موجودة فقط حتى تساعد الهاتف على أن يقدم تأثير البورتريه (Pokeh Effect) فتستطيع عن طريق وضع الWide Apreture Mode أن تقوم بإلتقاط صورة وإعادة التركيز فيها بشكل يدوى بعد إلتقاطها.

فى الإضاءة الجيدة قدمت الكاميرا أداء جيد ولكن خلال ظروف الإضاءة الضعيفة لم يقدم الهاتف نتائج جيدة سواء عن طريق الكاميرا الأمامية أو الخلفية حيث كانت الصور مليئة بالضوضاء ولم تكن ساطعة بالشكل الكافى

أداء كاميرا Honor 9 Lite فى ظروف الإضاءة الجيدة

فى الإضاءة الجيدة كان أداء الكاميرا جيد حيث تحصل على سطوع جيد وألوان دقيقة ولكن ما يعيب هذة الكاميرا أنه خلال التصوير فى الأماكن المغلقة تلاحظ وجود تشويش فى صورة (Noise)

أداء كاميرا Honor 9 Lite فى ظروف الإضاءة الضعيفة

فى الإضاءة الضعيفة لم تكن الكاميرا بمثل الجودة التى قدمتها فى الإضاءة الجيدة حيث كانت تظهر الضوضاء فى الصور بوضوح ولم يكن السطوع جيداً لذا لا ينصح بهذة الكاميرا إذا كنت تهوى التصوير فى الإضاءة الضعيفة.

على عكس المتوقع أداء الكاميرا الثانوية كان أفضل من الكاميرا الأساسية للهاتف فى الإضاءة الضعيفة حيث أنها تمتلك فتحة عدسة أوسع من تلك التى تمتلكها الكاميرا الأساسية لتساعد على إعطاء أفضل نتائج للصور السيلفى فى ظروف الإضاءة الضعيفة.

تصوير الفيديو فى الهاتف كان يدعم فيديو بدقة تصل إلى Full HD بسرعة 30 إطار فى الثانية ولا يحتوى الهاتف على وضع تصوير بطئ.

أداء بطارية هاتف Honor 9 Lite

الهاتف يحتوى على بطارية بحجم 3000 ميللى أمبير وهو حجم جيد بالنسبة لهاتف بهذا الحجم والمواصفات فالهاتف يتوقع أن تحصل على يوم كامل من إستخدامك فى حالة الإستخدام المتوسط أما إذا كان إستخدامك خفيف للهاتف فستتمكن من أن تكمل به نصف اليوم التالى أما فى حالة الإستخدام الثقيل فستحتاج لإعادة شحن الهاتف فى المساء.

للأسف لا يحتوى الهاتف على خاصية الشحن السريع للهاتف فلن تتمكن بشحنه بسرعة إذا نفذت البطارية وأردت شحنه بسرعة لذا يفضل أن تتركه على الشاحن خلال نومك.

خلال شحن البطارية قام الهاتف بالوصول إلى نسبة شحن 30% خلال نصف ساعة و نسبة 52% خلال ساعة  وللوصول لنسبة 100% تطلب الأمر ساعة و 45 دقيقة.

نقاط القوة

+ سعر الهاتف ممتاز بالمقارنة لما يقدمه
+ مواصفات جيدة وأداء جيد للمهام اليومية
+ شاشة جيدة وإستخدام الأبعاد الجديدة 18:9
+ الهاتف يأتى بأحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد (أوريو 8.0)

نقاط الضعف

- الهاتف لا يحتوى على تقنية الشحن السريع
- أداء الكاميرا سئ فى الإضاءة الضعيفة
- خامات تصنيع الجهاز كان من الممكن ان تكون أفضل

التقييم
تقييم عرب هاردوير
الأداء
9.0
السعر
9.0
جودة التصنيع
7.0
الملحقات
7.0
التصميم
9.0
الخلاصة

هذا الهاتف هو من الهواتف الذى يجعلك متحير أمامه فهو لا يقوم بأى شئ بشكل ممتاز ولا يقوم بأى شئ بشكل سئ وأكثر ما يميز الهاتف وشكله الذى يجعلك تشعر أنه من هواتف الفئة العليا وسعره الذى فى المتناول فالهاتف يأتى بسعر 849.00 درهم إماراتى أو 800 ريال سعودى وهو سعر ممتاز بالنسبة لما يقدمه وفى حالة كنت من محبى التصوير السيلفى فستحصل على أداء جيد من هذا الهاتف شريطة أن تكون الإضاءة جيدة كما أن الأداء الذى ستحصل عليه مقابل هذا السعر هو أداء جيد للغاية.

7.5
التقييم النهائي
You have rated this
/* ]]> */