الرئيسية » تقنية » مراجعة الجهاز المحمول Monster Tulpar T5 V14.1.3

مراجعة الجهاز المحمول Monster Tulpar T5 V14.1.3

بواسطة Mustafa Muhammad في 29 March,2018
featured image
معلومات سريعة
اسم المنتج

Tulpar T14.1.3

الكاتب
29 March,2018
الشركة المصنعة

Monster

مساحة التخزين

SSD : 256GB + HDD : 1.0TB

شريحة التحكم

Intel HM175

المعالج

Intel Core i7-7700HQ

الذاكرة العشوائية

DDR4 16GB 2400MHz

الشاشة

15.6" Inch IPS Panel

القاعدة الأساسية في شراء الحواسيب المحمولة هو الحاجة الى التنقل به باستمرار وفي شتى الأماكن المختلفة نظرا لما يوفره من وزن اخف أي نعم يمتلك أداء اقل من الحواسيب المكتبية لكننا على امل ان يتغير هذا  الامر نحو الأفضل مع المعماريات القادمة، لككن مع تلك الميزة فى الحرية فى التحر تمكن ميزة اخرى نحن على وشك ان ندلف اليها مباشرة فى مراجعتنا للحاسب المحمولMonster Tulpar T5 V14.1.3..

Monster Tulpar T5 V14.1.3

المواصفات التقنية

الشاشة

الحاسب Monster Tulpar T5 V13.1.3 قادم بشاشة عرض بحجم 15.6 بوصة ذات دقة عرض 1920×1080 ذات واجهة عرض من نوع IPS ومعدل انتعاش 60 هرتز، واجهة العرض IPS قادرة على تقديم الوان عرض أفضل وزوايا عرض تصل الى 178 درجة أفقي وراسي مما يجعلها الاختيار الأفضل لمن يعمل في مجال الألوان على برمجيات مثل Photoshop.

Monster Tulpar T5 V14.1.3

المعالج المركزي

الحاسب يعتمد في عمله على المعالج المركزي Corei7-77HQ من Intel المنتمي للجيل السابع Kaby Lake يعمل المعالج على تردد قياسي 2.8 جيجا هرتز ويصل المعالج الى تردد 3.8 جيجا هرتز معتمدا على تقنية الـ Boost. المعالج قادم بعدد اربع أنوية مركزية وعدد ثمان خطوط من خطوط المعالجة المركزية Hyper-Threading الى جانب ذاكرة مخبئة بحجم 6 ميجابايت من المستوى الثالث.

الذاكرة العشوائية

اما ذاكرة الوصول العشوائية RAM بالحاسب المحمول فهي بحجم 16 جيجابايت من نوع DDR4 تعمل على تردد 2400 ميجاهرتز. الذاكرة تعتمد في التوصيل على شق واحد فقط مما يجعل الامر مناسب لمن يريد زيادة حدم الذاكرة العشوائية.

الذاكرة والمعالج المركزي بأدائهم ومواصفتهم يجعلهما احد الاختيارات لمن يبحث عن حاسب محمول ذو قدرة على التعامل مع عدد من التطبيقات متعدد المهما مثل  مجموعة تطبيقات AUTODESK.

وحدات التخزين

اعتمدت Monster في هذا الحاسب على قرص من الحالة الصلبة SSD من Intel المنتمي لفئة 600P من الفئة الاقتصادية ذة سعة تخزين بحجم 256 جيجابايت، يعتمد في التشغيل على منفذ M.2 وسرعة نقل متعمدة على سرعات خطوط الـ PCI-E.

 حيث حقق القرص Intel 600P من خلال تجربتنا سرعة قراءة تصل الى 1580 ميجابايت في الثانية الواحدة وسرعة كتابة تصل الى 594 ميجابايت ودرجة حرارة تصل الى 58 درجة يرجع السبب في درجة الحرارة المنخفضة الى امتلاك الحاسب اعلى منفذ التوصيل M.2 على حوافظ حرارية قادرة على امتصاص درجة الحرارة من القرص وتفريغها الى هيكل الحاسب مما يمنع تواجد ما يسمى بالـ Throttling.

اما سعة التخزين الثانوية فستعتمد على قرص من الحالة الميكانيكية HDD بحجم 2.5 بوصة من نوع W.D Blue بحجم 1.0 تيرابايت وسرعة 5400 لفة في الدقيقة الواحدة.

البطاقة الرسومية

البطاقة الرسومية المستخدمة هي GeForce GTX 1060 من NVIDIA البطاقة الرسومية من الفئة الاستهلاكية القادمة بذاكرة وصول عشوائية بحجم 6 جيجابايت من نوع GDDR5.

السبب في استخدام تلك البطاقة انها واحدة من البطاقات الموجهة لفئة اللاعبين على ذات القدرة على التعامل مع الألعاب من نوعية Triple A على دقة عرض 1920×1080 على اعلى إعدادات بصرية متاحة كما سنرى لاحقا فى نتائج الاداء للحاسب.

البطاقة الصوتية

البطاقة الصوتية المستخدمة هي Realtek ALC 269 بدعم لنظام الصوتيات Sound Blaster Cinema 3 من Creative. النظام الصوتي قادر على تقديم تجربة صوتية ممتازة بعدد من الاعدادات التى تناسب مختلف الظروف ومختلف المواد الصوتية التى تعمل عليها مما يعطى تجربة أفضل مقارنة بكونها مجرد بطاقة صوتية من Realtek وحدها.

منافذ التوصيل

يحتوى الحاسب Monster Tulpar T5 V14.1.3  على عدة منافذ لنقل البيانات مثل : منفذان USB 2.0، ثلاثة منافذ USB 3.0 ومنفذ واحد USB 3.1  من الجيل الثاني من نوع Type-C اما واجهة توصيل وسائل العرض فهما منفذ HDMI ومنفذ DisplayPort.

بطاقات الشبكة

الحاسب قادم بدعم لمنفذ الشبكات RJ45 متصل بشريحة تحكم Intel الى جانب تواجد لتقنيات الاتصال اللاسلكية  Intel Dual Band Wireless-AC 3168, 1×1 AC  وBluetooth 4.2.

لوحة مفاتيح ميكانيكية

اكثر ما جذبني وقت التجربة هو امتلاك الحاسب على شئ لم اكن اتوقع تواجده وهي لوحة مفاتيح ميكانيكية من نوع Low-Profile بنظام اضاءة RGB مختلف تماما عن أيا من الحواسيب المحمولة من Monster قد قمنا بتجربته سابقا.

حيث اضافت لوحة المفاتيح للتجربة طابع أفضل من لوحات المفاتيح الغشائية Membrane التقليدية الى جانب ان Monster اعتمدت على منظومة اضاءة RGB مختلفة تماما حيث اعتمدت في عملها على كل مفتاح على حد Per Key مما اعطا انطباع أفضل وبراق وانماط مختلفة في عملية الإضاءة يمكن التحكم فيها وتغيرها باستخدام تطبيق مرفق من Monster.

المفاتيح امتازت بسرعة الاستجابة في الألعاب حتى مع كتابة اسطر المراجعة ذات صوت اقل من لوحة المفاتيح الميكانيكية ذات تصميم Cherry MX Blue.

الأداء ودرجات الحرارة

 

الان انت بت تعرف المواصفات التقنية والمميزات لكن الأهم ثم الأهم هو مدى توافق تلك المكونات مع كم ستأخذ في المقابل من أداء في عمليات تعددية المهام والألعاب بما ان الحاسب في المقام الأول موجهة لفئة اللاعبين من الفئة المتوسطة:

 

نقاط القوة

بطاقة رسومية GeForce GTX 1060 6GB
 
تبريد ممتاز للمعالج المركزي والرسومي
 
لوحة مفاتيح ميكانيكية Low-Profile
 
منظومة RGB أفضل
 
شاشة عرض IPS
 
منافذ عرض رقمية HDMI وDisplayPort
 
وزن مناسب للانتقال
 
هيكل معدني بالكامل

نقاط الضعف

قلة البرمجيات الموجهة للاعبين
 
اقتصار التحديث على الذواكر ومنفذ الـ M.2

التقييم
تقييم عرب هاردوير
الأداء
9.0
السعر
8.0
جودة التصنيع
9.0
الملحقات
8.0
تقنيات ومزايا إضافية
9.0
التصميم
8.5
التبريد
8.5
الخلاصة

ان كنت تبحث عزيزي القارئ عن احد الحواسيب المحمولة الموجهة لفئة اللاعبين من الفئة الاقتصادية وتبحث عن مزايا تخدم تلك الفئة فألقى نظرة على هذا الحاسب المحمول Tulpar T5 V14.1.3 من Monster حيث سيوفر لك الى جانب المواصفات التقنية تجرية ذات استجابة سريعة بفضل توافر لوحة المفاتيح الميكانيكية.

8.5
التقييم النهائي
You have rated this
/* ]]> */
%d bloggers like this: