الرئيسية » أجهزة ذكية » كل ماتريد معرفته عن هاتف LG G7 ThinQ بتقنية الذكاء الإصطناعي

كل ماتريد معرفته عن هاتف LG G7 ThinQ بتقنية الذكاء الإصطناعي

بواسطة وردة عبد الحكيم في 25 April,2018
featured image

بالحديث عن الهواتف المبكرة في عام 2018 لا يمكن أن نغفل هاتف LG G6 ، الذي جاء من الشركة ليسترد هيبتها بعد سقوط هاتف G5. لكن مالبث G6 إلا وطغت عليه الهواتف المنافسة لا سيما هاتف سامسونج الرائد Galaxy S8 الذي خطف الأضواء حينها.

والآن ومع انتصاف عام 2018، لن تتنازل LG عن حقها في منافسة قوية مع هاتف العام G7 ThinQ . الذي سيأتي بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي وزر مخصص لأول مرة لمساعد جوجل، في منافسة صريحة لسامسونج Bixby .

وهذه نظرة على أبرز المعلومات والتسريبات حول LG G7 ThinQ :

LG G7 ThinQ

LG G7 ThinQ سوف يأتي بزر مخصص لمساعد جوجل

بعد أيام قليلة من تسريب معلومات حول LG G7 ThinQ، نشر المدون الشهير إيفان بلاس صورة واضحة للهاتف القادم من LG  على حسابه الشخصي.

توضح الصور أعلاه، كاميرا خلفية مزدوجة و زر رمادي على يسار الهاتف لتشغيل مساعد جوجل، مع منفذ لسماعات الرأس!

نعم سيأتي LG G7 ThinQ بزر لمساعد جوجل الرقمي ” Google Assistant”، وقد أكد على ذلك تقرير سابق من CNET أن الهاتف سيأتي مع زر مخصص لتشغيل المساعد الافتراضي، ولكن بدلاً من إنشاء AI خاص به، استخدمت LG زر مخصص.

هل LG G7 ThinQ سيأتي بقطعة زائدة نوتش ؟

هاتف LG G7 ThinQ
الصورة : Techno Buffalo

في ظل أحداث المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2018 ، عرضت LG تلميحات سريعة عن هاتفها القادم لعام 2018. لكن الصور كانت مموهة إلى حد ما ولم تتحدث الشركة عن مزيد من التفاصيل حول G7 ThinQ .

لكن لحسن الحظ تعاونت TechnoBuffalo مع المصمم Ben Geskin لتعطينا نظرة واضحة على ما يمكن أن نراه من LG هذا العام.

فكانت النتيجة تأكيد قدوم LG G7 ThinQ بقطعة زائدة نوتش مثل باقي هواتف آندرويد لهذا العام، ولكن من المرجح أن تستخدم LG حيلة لإخفاء النوتش وهي إحاطة الهاتف بشريط من اللون الأسود لمحاولة إخفاء النوتش وإعطاء الهاتف مظهر مختلف إلى حد ما.

لكن يبقى النوتش ظاهراً كما نرى في الصور. لا يكاد يكون للهاتف أي إطارات تحيط بالشق المذكور (باستثناء جزء صغير في الأسفل) ، وستكون الخلفية مصنوعة من الزجاج تحتوي على مستشعر بصمة الإصبع و الكاميرا المزدوجة.

كذلك قدم  Mr. Phone لمحة مبكرة عن الشكل الذي سيبدو عليه G7  بفضل التعاون مع Leaks ، وكما ترون من الفيديو أدناه ، فهو يؤكد معظم الأمور التي نتوقعها بالفعل:

الهاتف سوف يأتي بشاشة عرض MLCD+ بدلا من OLED

 

يتم إصدار معظم الهواتف الذكية مؤخرا بشاشات AMOLED أو OLED ، ولكن بعد المراجعة دون المستوى لشاشات V30 و Pixel 2 XL ، ستقوم LG بكسر الروتين وتجربة نوع جديد من الشاشات وهو MLCD+.

MLCD+ جديد إلى حد ما في على الهواتف الذكية، لكنه يبدو واعدًا. بالمقارنة مع شاشات IPS LCD التقليدية ، يستخدم MLCD+ طاقة أقل بنسبة 35٪، ويستخدم مصفوفة RGBW ، ولديه سطوع أقصى قدره 800 nits.

لم تكن شاشة OLED الخاصة بـ V30 سيئة، لكنها كانت منخفضة بالمقارنة مع Samsung Galaxy S8 و Note 8. وتتوقع LG أن تساعدها الشاشة الجديدة على تمييز نفسها عن بقية السوق ، ولكن الكثير من هذا يتوقف على تنفيذ الشركة لها.

LG G7 ThinQ سيعتمد على معالج سنابدراجون 845

كان أحد الأسباب الرئيسية في تراجع G6 العام الماضي هو المعالج الذي اعتمدت عليه LG من فئة سنابدراجون 821، الذي لم يكن سئ وقتها. لكن سامسونج أطلقت بعدها بعدة اسابيع S8 بمعالج سنابدراجون 835. الأمر الذي كان بمثابة قضمة ظهر لهاتف G6 .

وهذا العام، بالتأكيد لن تقع LG في هذا الخطأ مرة أخرى، ففي مايو العام الماضي صدر تقرير مبكر من The Investor عن صرح بأن إل جي ستشترك مع كوالكوم في إطلاق G7 مع معالج سنابدراجون 845 الخاص بها ، وبحلول نهاية ديسمبر ، تم العثور على قائمة تظهر أن G7 سيأتي مع 845 .

يُعد Snapdragon 845 من Qualcomm تحسينًا كبيرًا مقارنةً بـ 835 ، مما يوفر تحسينات في السرعة ، وأداء أفضل للكاميرا ، وسرعة خلوية أسرع ، وأكثر من ذلك بكثير. إذا تمكنت LG من الحصول على هذا داخل G7 ، فإن ذلك سيضعها في مركز قوة أكثر بكثير مما شاهدناه مع G6 و S8 في العام الماضي.

وأخيراً وفقاً للمعلومات المتوفرة فمن المتوقع أن تكون هذه هي المواصفات النهائية لهاتف LG G7 ThinQ :

  • نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1
  • شاشة عرض MLCD قياس 6 بوصة، ودقة 2880 × 1440 درجة ،ونسبة طول إلى عرض 18:9.
  • معالج كوالكم سنابدراجون 845
  • ذاكرة وصول عشوائي “رام” 4 جيجا بايت
  • سعة تخزين داخلي 64 / 128 جيجا بايت، تدعم بطاقات micro SD .
  • بطارية سعة 3300 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع.
  • منفذ سماعة رأس 3.5 ملم
  • الكاميرات الخلفية كاميرات مزدوجة وعدسة قياسية واحدة وزاوية واسعة واحدة
  • نظام  IP68 المقاوم للماء.
  • الألوان الأسود والفضي.
هاتف LG G7 ThinQ
الصورة : Techno Buffalo
/* ]]> */