الرئيسية » تقنية » جوجل دوبلكس سوف تعلن عن نفسها عند إجراء المكالمات، والمزيد من التفاصيل..

جوجل دوبلكس سوف تعلن عن نفسها عند إجراء المكالمات، والمزيد من التفاصيل..

بواسطة وردة عبد الحكيم في 21 May,2018
featured image

أعلنت جوجل عن تقنية محاكاة الحديث البشري Google Duplex جوجل دوبلكس التي زودت بها مساعدها الشخصي google assistant ضمن فاعليات مؤتمر جوجل السنوي للمطورين في وقت باكر من هذا الشهر، وأثارت هذه الميزة الجديدة جدل كبير وضجة بين رجال الأعمال والمطورين وحتى المستخدمين حول تقنية عمل هذه الخدمة والمشكلات التي قد تتسبب فيها بسبب عدم التفرقة بين المكالمات الخاصة بها وبين المكالمات الحقيقية.

والآن حصلنا على بعض الإجابات حول طريقة عمل هذه التقنية، في يوم الخميس ، شاركت وحدة Alphabet Inc مزيدًا من التفاصيل حول كيفية تشغيل ميزة الاتصال الآلية على جهاز Duplex عندما يتم إصدارها بشكل عام .

في اجتماع موظفي TGIF الأسبوعي في جوجل يوم الخميس ، قدم المديرون للموظفين أول عرض توضيحي كامل لتقنية Google Duplex وأخبروهم بأن الروبوت سيعرف نفسه كمساعد جوجل، كما سيعلم الناس عبر الهاتف أن الخط قيد التسجيل في بعض الولايات الأمريكية، كما طالب المدراء الموظفين بعدم الكشف عن أو مناقشة أية تفاصيل دقيقة حول طريقة عمل التقنية. كذلك رفض المتحدث بإسم جوجل التعليق على هذا الخبر.

رأينا جوجل دوبلكس في وقت سابق من هذا الشهر في مؤتمر المطورين I / O ، حيث تم عرض عدة مقاطع من مكالمات أجراها مساعد لحجز مواعيد قص شعر وطاولة مطعم بإسلوب حديث واقعي مثير للإعجاب.  مما أثار إعجاب المطورين ، ولكنه أثار اعتراض الآخرين ولكنهم رهنوا الآخرين الذين انتقدوا Google لتقديمهم جهاز ذكيًا اصطناعيًا يمثل الإنسان.

جوجل دوبلكس، google duplex

بعد يومين من ذلك العرض ، قالت جوجل أن الخدمة سيتم “تحديدها بشكل مناسب” بخصوص المكالمات.والآن طمأن القائمين على هذا المشروع جميع العاملين في جوجل أن فريق دوبلكس كان يفكر في التأثيرات الأخلاقية والمشكلات التي قد تترتب على الإستخدام الخاطئ لهذه التقنية، قبل فترة طويلة من الكشف في وقت سابق من هذا الشهر.

ومع ذلك ، لم تحدد Google بعد ما إذا كانت الشركات المستخدمة في عروضها التوضيحية كانت تعلم أنها تتحدث مع برنامج Google Bot أو يتم تسجيل هذه المكالمان. مع العلم أن هناك عدة ولايات أمريكية ، بما في ذلك كاليفورنيا وواشنطن وفلوريدا وماساتشوستس، لديها قوانين موافقة الطرفين التي تمنع الأشخاص أو الشركات من تسجيل المحادثات الهاتفية دون موافقة ، وفقا لمشروع قانون الإعلام الرقمي.

في تدوينة يوم 8 مايو حول دوبلكس ، قالت جوجل أن هذه الخدمة ستفيد الشركات التي لا تستطيع حجز المواعيد عبر الإنترنت ، مما يمنحها هذا الخيار دون نفقة إضافية أو تدريب الموظفين. في المثال الذي حجز فيه Duplex موعدًا لشعر ، قال النظام إنه يدعو إلى “عميل”. وقال أحد الأشخاص المطلعين على الوضع إن Google قد حَرر بعض التسجيلات لحماية هوية الشركات المعنية. 

جوجل دوبلكس، google duplex

وفقاً للخبراء فإن Google Duplex سوف يستخدم نظام التعلم الآلي (TFX) لإنشاء شبكة عصبية مكررة (RNN) مع مهام معالجة الكلام من خلال التعرف التلقائي على الكلام (ASR) ومحركات تحويل النص إلى كلام (TTS) التي تتحكم في نمط الصوت حسب الموقف.

خدمة جوجل دوبلكس Google Duplex لازالت قيد التطوير والتدريب حتى تصل لأفضل مستوى من المحاكاة للأداء البشري، ومن المتوقع ان تطلق جوجل خدماتها الجديدة لمساعدها الشخصي في وقت لاحق هذا العام باكثر من ثلاثين لغة.

/* ]]> */