الرئيسية » أجهزة ذكية » واجهة شاومي الجديدة MIUI 10 : التحسينات الهامة بالتفصيل

واجهة شاومي الجديدة MIUI 10 : التحسينات الهامة بالتفصيل

بواسطة وردة عبد الحكيم في 10 June,2018
featured image

وأخيراً ، وصل تحديث شاومي الجديد MIUI 10 رسمياً هذا الشهر إلى جميع هواتف شاومي بداية من Redmi 3S و Redmi 5A إلى Mi 6 و Mi Mix 2S . واجهة شاومي الجديدة تركز على الدعم الموسع بملء الشاشة ووضع القيادة، وكذلك الكثير من مميزات الذكاء الإصطناعي AI في كافة جوانب النظام وذلك لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم.

في ما يلي نظرة على بعض أفضل ميزات MIUI 10 التي يجب أن تعرفها

وضع البورتريه في الكاميرا الفردية:

يعتمد وضع البورتريه عادة على  إعداد كاميرا مزدوجة لالتقاط معلومات عمق الصورة والتفاصيل الأخرى. لكن العام الماضي شهد اتجاهاً كبيراً نحو الحلول المستندة إلى البرمجيات باستخدام كاميرا واحدة ، مما أدى إلى تحقيق نتائج قوية في هذه العملية.

استخدمت XIAomi سابقًا وضع البورتريه في الهواتف ذات الكاميرات المزدوجة، لكن أحد أروع ميزات واجهة MIUI 10 الجديدة هو وضع بورتريه مستند إلى البرمجيات في أجهزة الكاميرات الفردية.

Xiaomi MIUI 10 ، واجهة شاومي الجديدة

تقول شاومي أنها دربت خوارزميات وضع الصورة الخاصة بها على أكثر من 100000 صورة ، لذا نأمل في الحصول على صور عالية الجودة.

الهواتف التي تم تعيينها للحصول على وضع البورتريه على كل من الكاميرات الأمامية والخلفية هي:

Mi Mix 2 و Mi 5s/Mi 5s Plus و Mi 5 و Mi Note 2 و Mi Max و Mi Max 2 و Redmi Note 4  و Redmi Note 4X و Redmi Note 3 و Redmi 5 و Redmi 4/4X.

قائمة “recents” المعاد تصميمها

Xiaomi MIUI 10 ، واجهة شاومي الجديدة

تميزت واجهة المستخدم MIUI 9 بأول تجربة رئيسية لـ XIAOMI في ميزة التنقل بين التطبيقات الحالية عبر واجهة المستخدم للشاشات 18:9 ، حيث اعتمدت واجهة  MIUI 9 إيماءات سريعة للهواتف الذكية بملء الشاشة. تستمر شاومي بالتركيز على هذه الميزة في التحديث الجديد أيضاً، حيث أعادت شاومي تصميم قائمة “recents” مع وضع الشاشات الطويلة في الاعتبار.

تقدم قائمة “recents” الجديدة ميزة التمرير العمودي للتطبيقات قيد التشغيل ، مما يحقق الاستفادة الكاملة من الشاشة الكبيرة. أيضًا هناك اختصار التمرير على التطبيقات لحذفها ، أو النقر مع الاستمرار على التطبيقات للحصول على مزيد من الخيارات.

إشعارات مستوحاة من الطبيعة

Xiaomi MIUI 10 ، واجهة شاومي الجديدة

في تحرك يذكرنا بـ TouchWiz من سامسونج، إتجهت شاومي إلى الطبيعة لتقديم الإشعارات وأصوات النظام الأخرى. وتقول الشركة إنها تستخدم أصوات القطرات المائية لتنبيهاتها ، مضيفًة أن الإشعارات المتتالية ستؤدي إلى أصوات قطرات مختلفة.

مزيد من الأصوات الهادئة

Xiaomi MIUI 10 ، واجهة شاومي الجديدة

بالحديث عن الأصوات المستوحاة من الطبيعة، فقد زودت شاومي برنامج timer  في واجهة MIUI 10 بالمزيد من الأصوات الهادئة والمستوحاة من الطبيعة، تتراوح هذه الموضوعات بين صوت الغابة والرذاذ إلى الليل والنار. لذلك إذا كنت بحاجة إلى الاسترخاء بعد يوم مرهق ، فقد يساعد ذلك.

إعادة تصميم شريط التحكم في الصوت والتحكم في الضوء

Xiaomi MIUI 10 ، واجهة شاومي الجديدة

إنها ليست واحدة من أكبر ميزات واجهة شاومي الجديدة MIUI 10 ، إلا أن طريقة عرض التحكم في الصوت والضوء الجديدة تختلف بشكل ملفت للنظر عن الهواتف الأخرى.

زيادة سرعة إستجابة الهاتف

Xiaomi MIUI 10 ، واجهة شاومي الجديدة

نظرًا لأن نظام تشغيل أندرويد الأساسي قد تطور ، وقد بذلت جوجل قصارى جهدها لتحسين سرعة إستجابة النظام الأساسي. جعلت شارومي هذه الميزة في الأولوية عند إصدارها واجهة MIUI 10 .

تقول الشركة أنها اضافت ميزتين جديدتين إلى واجهة شاومي الجديدة MIUI 10 لتسريع الأمور ، تحت اسم “lock-free critical path”  و “co-dependent prioritizing”. وبغض النظر عن آلية عمل هذه الميزات، تقول Xiaomi أن النتيجة ستكون تحسن 10 في المئة في سرعات المعالجة على جميع هواتفها.

ميزات خاصة بالهند

Xiaomi MIUI 10 ، واجهة شاومي الجديدة

تسيطر شركة شاومي الصينية المركز الأول في سوق الهواتف الذكية في الهند، لما تقدمه من تكنولوجيا رخيصة ومناسبة للجميع، لذلك لم يكن من الغريب رؤية مميزات خاصة لمستخدمي الهند في واجهة شاومي الجديدة MIUI 10 ، تكريما من الشركة لعملائها في شرق آسيا.

فعلى سبيل المثال هناك تكامل أكبر مع تطبيق Paytm الهندي للدفع. الآن سيؤدي فحص رمز Paytm باستخدام قارئ QR عبر كاميرا الهاتف إلى تشغيل تطبيق Paytm لإنهاء عملية الدفع. كذلك هناك إضافة صفحة خدمات محلية إلى تطبيق المتصفح مليئة بالخدمات للمستخدمين الهنود.

أخيرًا ، نرى أيضًا بعض وظائف الذكاء الإصطناعي في تطبيق الرسائل القصيرة من Xiaomi . على سبيل المثال إذا تلقيت تفاصيل ترتيب Flipkart في النص، سيطلب منك تطبيق الرسائل فتح تطبيق Flipkart .

لاشك أن شاومي تسعى لتحسين تجربة الإستخدام الخاصة بها، لجذب المزيد من العملاء في جميع أنحاء العالم. شركة XIAomi متوفرة الآن في أكثر من 70 دولة حول العالم وتسعى وفقاً لتصريحاتها الدائمة إلى فتح المزيد والمزيد من الأسواق. فهل استحقت الشركة الناشئة كل هذا النجاح؟