الرئيسية » تقنية » جهاز العرض BenQ TK800 بدقة 4K HDR – الرفاهية الحقيقية بين يديك

جهاز العرض BenQ TK800 بدقة 4K HDR – الرفاهية الحقيقية بين يديك

بواسطة وردة عبد الحكيم في 21 June,2018
featured image

جهاز BenQ TK800 هو النسخة الأحدث من جهاز العرض BenQ HT2550 ، وهو واحد من عدة أجهزة عرض بدقة 4K جديدة  تم طرحها في الأسوق في الأشهر القليلة الماضية، والتي تم بناؤها اعتماداً على أحدث شرائح UHD DLP 0.47 .

تماماً مثل HT2550 فإن جهاز TK800 يدعم الصور 3D عند دقة 1080p ، وهو أحد العوامل المميزة الأساسية لهذين الطرازين عن العديد من أجهزة العرض 4K الأخرى تحت سعر 2000 دولار.

يتميز جهاز  BenQ TK800 بدرجة السطوع العالية في الصورة حيث بلغت  قوة سطوع الجهاز 3000 lumens مقارنة بـ 2200 lumens في جهاز HT2550 ، كذلك يحتوي هذا الجهاز المميز على معايير سطوع عالية بشكل استثنائي تسمي “Bright” ، وهي عبارة عن درجة عالية من التشبع باللون الأخضر في الصورة، تلك الدرجة مناسبة أكثر للملاعب ومباريات كرة القدم ولا يوصي بإستخدامها عند عرض الفيديوهات أو الأفلام.BenQ TK800 ، جهاز العرض المنزلي ، 4K

 

 

يأتي الجهاز مع عدة انماط مسبقة للعرض واحدة للتلفزيون Vivid TV ، وأخرى للسينما Cinema والثالثة للرياضة Sport ، مع اثنين من الأوضاع المخصصة للمستخدم والتي يمكنه التحكم فيهما ونخصيصهما كيفما يشاء.

جهاز BenQ TK800 أداء لايوصف

يستخدم جهاز العرض المنزلي BenQ TK800 تقنية 0.47 single-DMD DLP ، إلى جانب نظام بصري محسّن بدقة 4K  من أجل الحصول على دقة فائقة للصورة وألوان زاهية على عكس أي جهاز عرض قديم، ينتج TK800 عدد بيكسلات يصل إلى 8.3 مليون بيكسل وهو أكبر من الحد الأدنى المعتمد من جمعية المستهلكين التكنولوجية CTA) Consumers Technology Association) ليتم إعتبار البروجيكتور يقدم دقة 4K حقيقية والذي يبلغ 4.1 مليون بيكسل فقط.

BenQ TK800 ، جهاز العرض المنزلي ، 4K

إلى جانب تجربة الـ 4K الحقيقية التي يقدمها الجهاز، فإن فإن جودة الفيديو التي يقدمها TK800 يتم تعزيزها من خلال دعم المدى الديناميكي العالي (HDR10). ويقدم HDR المخصص لجهاز العرض هذا تعيينًا آليًا للون يتوافق مع DCI-P3 و  BT. 2020 مما يعطي العرض صورة حية نابضة بالحياة على شاشتك الكبيرة.

دقة 4K بسعر منافس

مع التطور المتسارع لتقنيات العرض والسعي الحثيث لتوفير تجربة ترفيهية أكبر في الحياة اليومية، تم الاعتراف بأهمية دقة 4K كحاجة أساسية لإكتساح سوق صناعة شاشات العرض بالكامل بما في ذلك قطاع أجهزة العرض المنزلية.

ومع ذلك طلت أجهزة الـ 4K بمواصفات وأسعار باهظة للأثرياء فقط، لذلك عملت BenQ على تحدي القواعد وتصميم جهاز عرض بدقة 4K بدقة عالية مع HDR بسعر مناسب للطبقة المتوسطة من محبي الرياضة وشاشات العرض الكبيرة.

BenQ TK800 ، جهاز العرض المنزلي ، 4K

المواصفات الفنية لجهاز BenQ TK800

True 4K UHD 8.3M Pixels Resolution : يوفر جهاز TK800 حدة تباين 4K عالية بدقة  8.3 مليون بكسل عبر رقاقة DMD المتطورة، مما يجعل كل تفاصيل الصور المعروضة على الشاشة مرئية بشكل مذهل.

جودة فيديو فائقة الدقة مع HDR : تسهم تقنية HDR المحسّنة في جهاز عرض TK800 بضبط اللون التلقائي مع تحكم كامل في زيادة السطوع وتباين اللون، مما يساعد في إظهار التفاصيل الدقيقة من الوهلة الأولى.

4K Color Wheel for >92% Rec.709 : يتميز جهاز العرض بأداء مذهل للألوان من خلال 4K Color Wheel جديدة لتحقيق معدل 92% Rec.709  ، للتمتع بمشاهدة واضحة ختى في الأماكن المضيئة.

أوضاع حصرية للرياضة وكرة القدم  Sport Mode و Football Mode : يوفر وضع كرة القدم في BenQ TK800 ألوان بشرة فائقة الدقة مع ألوان زاهية للعشب الأخضر  في الملاعب، كذلك يبرز وضع الصورة الرياضية  الألوان الدافئة مثل الأرضيات الخشبية والقميص الأحمر ولون الجسد مع توازن بين اللونين الأخضر والأزرق.

CinemaMaster Audio+ 2 : تجمع تقنية BenQ CinemaMaster Audio+ 2 audio بين خوارزميات معادلة حصرية بمواد مميزة مثل المغنيسيوم وسبائك الروبيديوم لإنتاج وضوح تام، وتناغم رائع وتفاصيل دقيقة وجودة صوت حسية كما تستخدمها استوديوهات هوليود بدون تشويه.

إسقاط المسافة القصيرة 1.2X Zoom : يتيح إسقاط المسافة القصيرة وزوم 1.2X في جهاز TK800 إمكانية عرض شاشة 100 بوصة على مسافة 3.25 متر. وفي الحالات التي لا يتم فيها وضع TK800 في وسط الشاشة، فإن وحدة التحكم التلقائي توفر الحل الأمثل لملاءمة المشاهدة.

تصميم أنيق ووزن خفيف: يزن جهاز العرض 4.2 كجم فقط، مما يجعله أخف جهاز عرض بدقة 4K حتى الآن في السوق، كذلك يتمتع الجهاز بتصميم أنيق يجعله إضافة أنيقة وحديثة إلى ديكور غرفة المعيشة الخاصة بك.

BenQ TK800 ، جهاز العرض المنزلي ، 4K

يمكنكم الإطلاع على مراجعة عرب هاردوير الكاملة لجهاز العرض TK800 عبر  الرابط التالي .

البروجيكتور يأتى بسعر 5999 درهم إماراتى ويمكنك شراءه من الرابط التالى.