الرئيسية » تقنية » صناديق الحاسب الاحترافية الجديدة من Cooler Master

صناديق الحاسب الاحترافية الجديدة من Cooler Master

جناح Cooler Master بمعرض COMPUTEX 2018
بواسطة Mustafa Muhammad في 21 June,2018
featured image

ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2018 أعلنت شركة Cooler Master احد الشركات الرائدة في عالم تصنيع صناديق الحواسيب الشخصية الاحترافية عن عددا من النسخ الجديدة والنسخ المعدلة من نسخ سابقة بمختلف الفئات السعرية الى جانب العديد من المنتجات الأخرى التي تقدمها حيث كان الهدف من جناح الشركة ضمن فاعليات معرض COMPUTEX هذا العام ضخ دماء جديدة من الابداع في منتجاتها..

Cosmos C700M

النسخة المعدلة من Cosmos C700P بعدد من التحسينات الجديدة مثل واجهة من الألومنيوم من الامام ومن الأعلى قابلة للإزالة بسهولة ولا يوجد بينتها وبينت المبردات المائية أي تعارض. بدعم لتقنية الإضاءة RGB من نوع Addressable حول الهيكل المعدني للصندوق المتوافقة بدلا من النسخة القدية حيث كان الإضاءة مقتصرة على الجزء العلوي والسفلي نظام الإضاءة متوافق مع عدد من الشركات المصنعة للوحات الام MSI، ASRock وASUS جديرا بالذكر انه فى حالة عدم امتلاكك لأيا من أنظمة الإضاءة يمكنك التحكم فيها عن طريق متحكم الإضاءة بالصندوق بجانب متحكم المراوح.

نسخة Cosmos C700M تمتاز بإمكانية التعديل عليها فى طريقة تركيب اللوحة الام، الجديد ان الامر أيضا اصبح يشمل البطاقة الرسومية حيث يمكنك تركيب البطاقة الرسومية باتجاه المرواح الثلاث بالواجهة الامامية لتوفير المزيد من التهوية وسريان الهواء للبطاقة الرسومية مما ينعكس على أداء التبريد فى البطاقة الرسومية.

النسخة لازالت قيد التطوير مما يعنى انه وقت الاطلاق الرسمي من الممكن تختلف المواصفات التقنية عن ما تم عرضه ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2018.

MasterCase SL600M

تعيد Cooler Master امجاد الفئة الصامتة Silence تحت مسمى SL فى النسخة الجديدة القادمة بتصميم مختلف تماما. التصميم قادم ليتكيف مع فيزيائية الهواء حيث وفرت عدد مروحتين بحجم 20 سم ليحل محل مزود الطاقة بدعم لتقنية الـ RGB.

والسبب يرجع الى إزاحة الهواء الساخن لخارج الكيس بسرعة اعلى وإبقاء الهواء البارد بصفة مستمرة مما ينعكس على التبريد بالكامل لكل المكونات الداخلية. الكيس قادمة بهيكل بالكامل من الألومنيوم بمتحكم لكلا من الـ RGB ومراوح التبريد ومستشعر عند منافذ الـ USB يضيئ فى حالة اقتراب أي جسم لمدة عشر ثوان.

النسخة لازالت قيد التطوير مما يعنى انه وقت الاطلاق الرسمي من الممكن تختلف المواصفات التقنية عن ما تم عرضه ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2018.

MasterCase H500M

الوافد الأعلى من فئة H قادم ليقدم افضل ما يمكن فى عالم صناديق الحاسب الشخصي PC. النسخة الجديدة قادمة بحجم Mid-Tower بقدرة على استيعاب أيا من المكونات المتاحة حالية. بأربع واجهات من الزجاج امامية، علوية والباب الخلفي والأمامي. الواجهة الامامية يمكن تغييرها من زجاج الى الواجهة الشبكية Mesh فى حالة اردت المزيد من تدفق الهواء داخل الحاسب الخاص بك.

الصندوق قادم بعدد مروحتين بحجم 20 سم من نوع Addressable RGB وأخرى بحجم 14 سم بالجزء الخلفي، الى إمكانية تركيب مروحتين بالأعلى بحجم 20 سم مما يوفر افضل تهوية ممكنه. توفر النسخة الجديدة نوعا من عملية تنظيم الكابلات فانت الانت بإمكانك إخفاء كل شيء حتى مزود الطاقة بواجهة معدنية كمان كان فى النسخة H500P مما يوفر عملية تنظيم اسهل وشكل جمالي للواجهة الخلفية بما انها مصنعة من الزجاج.

MasterCase H500

اما انت كنت تبحث عن نسخة اقل فى الفئة السعرية مع إمكانية توافر اعلى معدلات التهوية للمكونات الداخلية يمكنك التوجه اذا الى MasterCase H500 حيث تمتلك النسخة افضل ما يميز نسخ H من Cooler Master وهى مروحتين بحجم 20 سم فى الواجهة الامامية، مع إمكانية التحديث وتركيب مروحتين بحجم 12 او 14 سم.

النسخة لازالت قيد التطوير مما يعنى انه وقت الاطلاق الرسمي من الممكن تختلف المواصفات التقنية عن ما تم عرضه ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2018.

MasterBox MB511 & MasterBox MB520

البدائل الجديدة لنسخة MasterBox 5 lite RGB بعدد من التحسينات لعملية التبريد واختلافات تتناسب مع الاذواق المختلفة للمستخدمين فان كنت تبحث عن التبريد بصفة أساسية فانت لا خيار امامك الا اقتناء الـ MB511 حيث تمتلك عدد ثلاث مراوح أمامية وواجهة شبكية MESH مما يساعد على تدفق المزيد من الهواء داخل الحاسب الشخصي.

اما ان كنت تبحث عن الشكل الجمالي مع السعر المناسب فليس امامك خيار الا الـ MB520 حيث تأتى يعدد ثلاث مراوح لكن الواجهة امامية شفافة من مادة الأكليريك مع توفير شبكة جانية لخلق تدفق للهواء الى المكونات الداخلية.

النسخ لازالت قيد التطوير مما يعنى انه وقت الاطلاق الرسمي من الممكن تختلف المواصفات التقنية عن ما تم عرض ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2018.

MasterBox MB530P

اما ان كنت تبحث عن الشكل الجمالي مع توفير تبريد مناسب للمكونات الداخلية فانت ليس امامك بلا ادنى شك الا الـ MasterBox MB530P. النسخة قادمة بعدد ثلاث مراوح امامية بحجم 12 سم بدعم لتقنية الإضاءة Addressable RGB بواجهة امامية شفافة وجانبية شفافة من الزجاج لعرض مكونات الحاسب الشخصي ومنظومة الإضاءة المتاحة من معظم الشركات. جديرا بالذكر ان تلك النسخة أيضا قادمة بباب أمامي وخلفي من الزجاج الباب الخلفي مزخرف من الأسفل لإخفاء مزود الطاقة وكابلات التوصيل الزائدة عن الحاجة.

النسخة لازالت قيد التطوير مما يعنى انه وقت الاطلاق الرسمي من الممكن تختلف المواصفات التقنية عن ما تم عرضه ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2018.

MasterBox K500P

انت كنت قد امتلكت الصندوق الاحترافي K550 قديما من Cooler Master فانت امام البديل الجديد لها باسم K500P. النسخة الجدي قادمة بواجهة امامية وعلوية شبكية بطابعة ثلاثية الابعاد لتقدم الشكل الجمالي وتخفى الواجهة الامامية اسفلها عدد ثلاث مراوح تبريد بدعم لتقنية الـ Addressable RGB -فالتصميم قادر على عكس الإضاءة الناتجة من المراوح مع الحفاظ على تدفق للهواء لداخل الصندوق.

النسخة لازالت قيد التطوير مما يعنى انه وقت الاطلاق الرسمي من الممكن تختلف المواصفات التقنية عن ما تم عرضه ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2018.

تحالف TUG Alliance

تتعاون Cooler Master مع ASUS وعددا من الشركات فى تحالف يدعى TUF ALLIANCE التحالف قادم ليوفر للمستخدم مكونات متوافقة مع لوحات TUF GAMING من حيث الشكل ومن حيث المواصفات التقنية ليضفي على كل المكونات التناغم فى الشكل الخارجي الى جانب التوافق الأداء. المنتجات المقدمة من Cooler Master تحت هذا التحالف هي MasterBox MB500 TUF Gaming Edition و MasterWatt 750 TUF Gaming Edition الى جانب بالطبع المشتتات الحرارية من الحالتين مائية او هوائية.

/* ]]> */