أجهزة ذكية
الرئيسية » أجهزة ذكية » كل مانعرفه عن Nokia 9 القادم، التصميم المواصفات السعر وتاريخ الوصول

كل مانعرفه عن Nokia 9 القادم، التصميم المواصفات السعر وتاريخ الوصول

بواسطة وردة عبد الحكيم في 22 June,2018
featured image

أثيرت الكثير من الجدالات حول إصدار نوكيا هاتفين رائدين لعام 2018، وانتهت التوقعات بإصدار الشركة الفلندية هاتفين رائدين جديدين لهذا العام  تحت اسم نوكيا 8 ونوكيا 9 ، وبالفعل لم تخيب شركة HMD توقعات متابعيها وأعلنت عن الرائد Nokia 8 Sirocco في وقت سابق من هذا العام ضمن فعاليات مؤتمر MWC ’18 في برشلونة، اسبانيا، مع تصميم رائع ومواصفات ممتازة.

لكن ماذا عن الرائد الثاني لهذا العام؟ ، وفقاً لأحدث الأخبار فإن الشركة تعمل على جهاز Nokia 9 لإصداره قبل نهاية العام، ويضع الكثير من محبي نوكيا آمالاً عريضة على Nokia 9 منتظرين من الشركة جهاز رائد على مستوى المنافسة العصرية.

بالفعل توجد الكثير من الشائعات التي تضع تخيل للهاتف، بعض هذه الشائعات يرفع سقف طموحات نوكيا وبعضها يضعه دون المستوى، ولكن بعيداً عن الأخبار الكاذبة والتكهنات الوهمية في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم  التخيل النهائي والمنطقي لما سيكون عليها الرائد Nokia 9 وفقاً لموقع phonearena .

تصميم Nokia 9

في الوقت الحالي، لا يوجد أي تسريبات أو صور موثوقة توضع لنا ماسيكون عليه تصميم وشكل نوكيا9، ولكن وفقاً للوقت الحالي والمنافسة الشرسة بينا صانعي الهواتف الذكية ودخول منافسين جدد إلى السوق يوميا، فمن المنتظر أن يأتي نوكيا 9 بتصميم عالي الجودة لينافس الهواتف الرائدة الأخرى.

Nokia 9 ، نوكيا 9

ومن أول تلك الشروط لمنافسة حقيقية هو أن يأتي نوكيا 9 بخلفية زجاجية، فمن المتوقع أن تعتمد HMD على التصميم الزجاجي العصري المميز، فالتصميم المعدني قد عفى عليه الزمن بالنسبة للهواتف الرائدة وأصبحت الهياكل المعدنية مواد تصنيع من الدرجة الثانية، في حين نجحت تلك البلاستيكية في السيطرة على هياكل الهواتف المتوسطة والضعيفة.

بعيداً عن الهيكل، لايمكن تخيل أن يأتي الهاتف بنسبة أبعاد مختلفة كثيراً عن تلك الموجودة الآن، فمقاييس طول إلى عرض 16:9 لم تعد موجودة على الأقل للهواتف الرائدة والفئة العالية، لذلك فإن الأبعاد لن تذهب بعيداً عن 18:9 .

شاشة عرض نوكيا 9

Nokia 9 ، نوكيا 9

تقول بعض الشائعات الغير متفائلة أن نوكيا 9 سوف يأتي بشاشة 5.7 بوصة، وهو الأمر الغير متوقع من نوكيا والذي لو حدث سوف يدمر الخطط التسويقية للهاتف، فلا يوجد هاتف رائد الآن بشاشة تقل عن 6 بوصة ومن المنطقي أن تتخذ نوكيا نفس النهج.

من ناحية أخرى، تقول بعض الشائعات أن NOKIA 9 سوف يأتي بماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، وهو الأمر الجيد بالنسبة للمنافسة، فلا يوجد هاتف رائد الآن في السوق من الشركات الشهيرة مثل سامسونج وابل يطبق هذه الميزة بعد، اللهم بعض الشركات الصينية مثل فيفو.

مواصفات Nokia 9

من المتوقع أن يأتي Nokia 9 2018 بشريحة كوالكوم المميزة لهذا العام سنابدراجون 845 ، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي تتراوح مابين 6 أو 8 جيجا بايت رام، أما بالنسبة للسعة التخزينية فبالتأكيد ستنوع نوكيا في السعات التخزينية العالية، ربما بداية من 128 جيجا بايت.

وعلى الجانب الآخر إذا تأخر صدور NOKIA 9 إلى عام 2019 ، فمن الممكن أن يأتي بشرائح الجيل التالي كوالكوم  Snapdragon 855 ، لكن هذا احتمال ضعيف.

كاميرا نوكيا 9

Nokia 9 ، نوكيا 9

بالحديث عن الكاميرا، فلا يوجد أي تسريبات أو معلومات حول ما ستكون عليه كاميرا نوكيا 9 ، لكن بالتأكيد لن تتنازل نوكيا عن كاميرا مزدوجة في خلفية الهاتف، أو ربما كاميرا ثلاثية، لكن الخيار الأخير غير مرجح منطقياً، بالتأكيد لو كانت نوكيا تنوي إنتاج هاتف بثلاث كاميرا لكنا سمعنا عن ذلك مئات التسريبات.

ولكن ماذا عن إعدادات كاميرا penta-lens المميزة التي رأيناها من قبل؟ يشاع أن هذه التقنية ستكون أهم ما يميز كاميرا نوكيا 9 الرائد دون غيره من الهواتف الموجودة حالياً في السوق، لكن هذه مجرد شائعات حتى الآن ولا يوجد تفاصيل واضحة حول دمع هذه التقنية الجديدة في أي هاتف بعد.

السعر وموعد الإطلاق:

يبقى موعد إطلاق نوكيا 9 هذا العام مجهولاً، ما لم يكن غير قادم هذا العام في الأساس، لكن مازلنا ننتظر أي تسريبات حول موعد الإعلان عن  الهاتف .

وبالنظر إلى السعر ، يبقى الحديث عن رقم 1000 دولار أمر غير بعيد على الإطلاق، في ظل الأسعار الجديدة والمواصفات العالية للهاتف.

وأخيراً، إذا كان نوكيا 9 على مقربة، فيمكن أن يكون تاريخ الإصدار المحتمل لجهاز Nokia المتطور في مؤتمر IFA 2018 في برلين، ألمانيا، وهو مكان كبير بما يكفي لنوكيا لعرض منتجاتها الراقية.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
100%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%