الرئيسية » تقنية » كيفية فتح رسائل أندرويد Android Messages على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية فتح رسائل أندرويد Android Messages على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

بواسطة وردة عبد الحكيم في 22 June,2018
featured image

أعلنت جوجل مؤخراً عن النسخة الجديدة من رسائل اندرويد Android Messages مع إمكانية فتحها عبر الويب على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، تماماً مثل واتساب للويب WhatsApp for web، وتقوم فكرة رسائل أندرويد للويب على إمكانية مزامنة رسائل الهاتف الخاص بك SMS على جهاز الكمبيوتر مع إمكانية إستقبال وفتح الرسائل وحتى إرسال رسائل جديدة.

كملية مزامنة Android Messages على الكمبيوتر سهلة جداً، ويمكن إتمامها في خطوات بسيطة، ولكن إذا لم تتوفر الخيارات التالية على الجهاز الخاص بك فربما لم تصل هذه الخدمة إلى جهازك بك. وستحتاج إلى الإنتظار قليلا حتى تصل الخدمة إلى 100% من المستخدمين.

كيفية استخدام رسائل أندرويد للويب

  • افتح تطبيق الرسائل على هاتفك الذكي
  • انقر على قائمة overflow (ثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى) من تطبيق الرسائل على هاتفك
  • أختر “Messages for Web”

Android Messages ، رسائل أندرويد

 

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، افتح: https://messages.android.com/ في المتصفح.
  • على هاتفك ، انقر على “Scan QR code” وقم بفحص الرمز على صفحة الويب التي فتحتها على جهاز الكمبيوتر.

Android Messages ، رسائل اندرويد Android Messages ، رسائل اندرويد

لقد ربطت الآن الرسائل على هاتفك بـ Messages for Web على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسوف تظهر لك واجهة الرسائل الخاصة بهاتفك على المتصفح كما يظهر في الصورة:

ستظهر لك الآن نافذة تطلب منك أن تبقي هذا الكمبيوتر متصل بالرسائل على هاتفك “Remember this computer”، مما يعني أن هاتفك سيظل مقترنًا بواجهة المتصفح حتى إذا قمت بإغلاق علامة التبويب التي تظهر بها

ستجد سجل رسائلك على الجهة اليسرى، وستظهر التفاصيل الخاصة بكل رسالة عند فتحها على الجهة اليمنى من صفحة الويب.

انقر على قائمة overflow “الثلاث نقاط فى أعلى يمين الرسائل” للوصول إلى الإعدادات أو الرسائل المؤرشفة أو إرسال التعليقات أو الحصول على المساعدة أو تسجيل الخروج.

Android Messages ، رسائل اندرويد

من الخيار “settings” يمكنك تفعيل الوضع الليلي “dark theme” ، وتغيير إعدادات معاينة الرسائل والإشعارات، ومزامنة هاتفك وجهاز الكمبيوتر وإلغاء المزامنة ، كذلك تعيين تنبيه عند استخدام هاتفك للبيانات بدلاً من شبكة Wi-Fi ، وتمكين خيارات إمكانية الوصول مثل اختصارات لوحة المفاتيح ووضع التباين العالي.

عند تفعيل  dark theme سوف تحصل على هذه الواجهة:

Android Messages ، رسائل اندرويد

للرد على رسالة موجودة، انقر فوق الرسالة في نافذة قائمة المحفوظات لفتح تلك المحادثة، والرد عليها، ولبدء محادثة جديدة ، انقر فوق الزر محادثة جديدة “+ New conversation” في أعلى قائمة الرسائل، ثم اكتب الاسم أو الرقم أو عنوان البريد الإلكتروني لجهة الاتصال التي ترغب في إرسال رسالة إليه.

قم بكتابة الرسائل في المكان المخصص لذلك كذلك يمكنك إضافة رموز تعبيرية وملصقات ومرفقات كما تفعل عادةً على هاتفك، ثم النقر فوق زر السهم للإرسال.

Android Messages ، رسائل اندرويد

كما يظهر في الصورة بالاعلى يظهر خيار لإختيار بطاقة SIM التي تود الإرسال منها، في حال توفر أكثر من بطاقة SIM في هاتفك، كذلك نرى في الشريط الأحمر العلوي من الجانب الأيمن، ستجد علامة الجرس والتي تمكنك من إغلاق أو تفعيل التنبيهات حول هذه المحادثة.

للمزيد من الإعدادت والتحكم التام في رسائلك قم بالتوجه إلى إعدادات الرسائل عبر هاتفك الذكي.

 

يمكنك الآن تجربة خدمة Android Messages رسائل اندرويد على الويب، بتلك الخطوات البسيطة وإخبارنا بتجربتك معها.