الرئيسية » أجهزة ذكية » هاتف ذكي ومطرقة قوية – Panasonic Toughbook FZ-T1 !

هاتف ذكي ومطرقة قوية – Panasonic Toughbook FZ-T1 !

بواسطة وردة عبد الحكيم في 23 June,2018
featured image

تهتم شركة باناسونيك بإنتاج سلسلة خاصة من الهواتف المحمولة تحت اسم Toughbook ، والتي تتميز كما يبدو من إسمها بالقوة العالية لتحمل العمل تحت أي ضغط، وإن كنت لم تسمع عنها من قبل فلا تندهش من اسعارها الجنونية!

وفقاً لشركة باناسونيك فهناك فرد جديد قادم لعائلة Toughbook تحت اسم Toughbook FZ-T1 ، مع سعر مرتفع وقوة عالية وحجم أصغر من هواتف هذه السلسلة، قد يبدو جهاز Toughbook FZ-T1 كأنه هاتف ذكي عادي، لكن باناسونيك تقول عن إلى أنه “handheld” أو مقبض في اليد حسب الترجمة الحرفية للكلمة، يأتي الجهاز الجديد في نسختين مختلفتين، واحدة تدعم فقط إتصال واي فاي WiFi ، والثانية تدعم اتصال الجيل الرابع 4G إلى جانب الواي فاي. يتميز الإصدار 4G بإمكانيات صوتية مختلفة نسبياً ، ولكن لا تتوقع استخدامه مثل أي هاتف ذكي آخر.

مواصفات Panasonic Toughbook FZ-T1 التقنية:

بالنسبة للمواصفات الخاصة بالهاتف، فيتميز Toughbook FZ-T1  بكاميرا واحدة خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، وشاشة قياس 5 بوصة بدقة 720p والتي يمكنها العمل بكفاءة تحت المطر أو من وراء القفازات، كذلك نجد معالج سنابدراجون 210 مع ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت رام، وسعة تخزين 16 جيجابايت، مع نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 .

على الرغم من أن المواصفات السابقة تبدو غير مشجعة على الإطلاق وكأنها لهاتف منذ عام 2014، إلا أن Toughbook FZ-T1 يأتي بميزات لا توجد في أي هاتف آخر، فالجهاز حاصل على ترخيص IP68 و MIL-STD-810G لمقاومة الماء والغبار وظروف العمل الصعبة، مع حماية وأمان عند السقوط حتى مسافة 1.5 متر، مع إمكانية العمل في درجة حرار من 14 إلى 122 درجة فهرنهايت .

Panasonic Toughbook FZ-T1 ، باناسونيك ، هاتف قوي

 

يحتوي هاتف Toughbook FZ-T1 أيضاً على ماسح ضوئي للـ barcode ، وبطارية تبلغ 3200 مللى أمبير في الساعة يمكن إزالتها دون إيقاف تشغيل الهاتف، هذا إلى جانب مجموعة كبيرة من الملحقات تتضمن أحزمة الحافظة ، وحزم البطاريات ، وحامي الشاشة ، وغيرها من الأدوات، كذلك توفر شركة Panasonic ضمان على الجهاز حتى 3 سنوات.

السعر والتوافر:

Panasonic Toughbook FZ-T1 ، باناسونيك ، هاتف قوي

سيتم إطلاق الإصدار الذي يدعم Wi-Fi فقط في أغسطس مقابل 1142 يورو (حوالي 1331 دولار). بعدها سيتم إطلاق إصدار 4G في سبتمبر مقابل 1214 يورو (حوالي 1415 دولار)، بالتأكيد هذه ليست أسعار منخفضة كما قلنا في بداية الموضوع، لكن جهاز Panasonic Toughbook FZ-T1 موجه للمؤسسات ومناطق العمل الصعبة مثل أعمال المناجم والمناطق مرتفعة الحرارة أو شديدة إنخفاض الحرارة والمناطق الرطبة والجافة.

Panasonic Toughbook FZ-T1 ، باناسونيك ، هاتف قوي

/* ]]> */