الرئيسية » أجهزة ذكية » مناطحة الكبار .. أربعة أسباب تدفعك لشراء هاتف Honor 10

مناطحة الكبار .. أربعة أسباب تدفعك لشراء هاتف Honor 10

بواسطة مصطفى الطويل في 24 June,2018
featured image

شركة Honor التابعة لهواوى عملاق تصنيع الهواتف الذكية أصبحت شركة مستقلة منذ فترة ليست بالقليلة ولكن على الرغم من أنها شركة تابعة لهواوى ألا إنها أصبحت من أفضل المنافسين فى سوق الهواتف الذكية سواء فى الفئة المنخفضة أو المتوسط ولكن الشركة تسعى أيضاً لأن تقوم بالإستحواذ على جزء من القطعة الأكبر من الكعكة وبذلك أقصد فئة الهواتف الرائدة أو ما يعرف بالفلاجشيب .. إستراتيجية هونر تكمُن فى توفير هواتف ذات إمكانيات عالية تضاهى الهواتف الرائدة وفى نفس الوقت تمتلك سعر معقول يضاهى الجزء الأعلى من الفئة المتوسطة وذلك الذى تقدمه الشركة مع Honor 10

تلك المعادلة هى المعادلة التى دفعت شركة مثل OnePlus لأن تكون من أحدى الشركات الرائدة فى تصنيع الهواتف الذكية خلال سنوات قليلة وذلك عن طريق إتباع نفس السياسة الذكية فى المواصفات والتسعير فى نفس الوقت.

Honor 10 (14)

هاتف Honor 10 الذى يعتبر أقوى هاتف تم إطلاقه من هونر يقدم مواصفات رائعة وتصميم جيد وذلك بدون أن يقترب من الأسعار المجنونة التى أصبحنا نراها فى الهواتف الذكية فى الأيام الماضية مثلما أصبحنا نرى فى هواتف الفئة العليا التى وصلت لحاجز الألف دولار بل وتخطى بعضها هذا الحاجز ولكن التسعير الذكى التى إستخدمته هونر فى هذا الهاتف جعل الهاتف ينافس بشكل قوى بل ويقترب من منافسة بعض الهواتف الرائدة

فيما يلى نسرد لكم 5 أسباب يجعلنا نرى هذا الهاتف يستحق الشراء بقوة ولماذا نراه من أقوى الهواتف الذكية حتى لحظة كتابة هذه السطور

تصميم ممتاز بألوان مبهرة

أول ما سيقع عينيك عليه فى هذا الهاتف هو التصميم الرائع فهو يحتوى على ظهر من الزجاج المنحنى إنحناءة خفيفة تساعد الهاتف فى أن يستقر على يديك بشكل ممتاز وإذا حصلت على اللون الأزرق أو الأخضر ( Phantom Green ) فأنت لا تحصل على هاتف بلون واحد ولكنك تحصل على هاتف واحد ب15 لون فى وقت واحد حيث أن لون الهاتف يتغير بتغير زاوية الضوء الملقى عليه ويعتمد ذلك على إتجاه مصدر الإضاءة.

هونور 10 ، Honor 10

الهاتف يحتوى أيضاً على إطار يحيط به مصنوع من المعدن ومثل ذلك التصميم قمنا برؤيته مسبقاً فى هاتف P20 مع لون Twilight أو الشفق ولكنى أرى أن هونر قامت بتصميم هذا الهاتف بشكل ممتاز يجعل الألوان شكلها ممتاز.

رغم التصميم الرائع الذى يمتلكه الهاتف إلا أنه يمتلك عيوب بسيطة فى التصميم مثل وجود حساس البصمة فى الجهة الأمامية من الهاتف مما يزيد من ذقن الهاتف ولولا وجود البصمة فى هذه الجهة من الهاتف لكان التصميم أفضل بكثير وكذلك وجود نوتش فى الشاشة ولكنك تستطيع أن تقوم بإغلاقها وجعل الجزء العلوى من الهاتف يطفئ بشكل كامل.

ودعونا هنا نصفق لهونر على قرار إبقاءها لمنفذ السماعات 3.5 مم الموجود فى هذا الهاتف على الرغم من أن الهاتف لا يحتوى على سماعة مرفقة معه.

هاتف Honor 10 يحتوى على معالج Kirin 970 الأقوى من هواوي

إذا نظرت للمواصفات الداخلية للهاتف فهو أيضاً جاء بمواصفات ممتازة حيث يتوفر بالهاتف معالج Kirin 970 مع 4 أو 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع ذاكرة داخلية بمساحة 64 أو 128 جيجابايت.

وجود معالج Kirin 970 الأقوى من هواوى هو من أفضل الأشياء فى هذا الهاتف حيث أنه يمتلك قوة حوسبية ممتازة وذلك بالإضافة إلى قدرة المعالج على إستخدام قدرة الذكاء الإصطناعى لجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع كما تم الإستفادة من الذكاء الإصطناعى بشكل ممتاز فى الكاميرا الخاصة بهذا الهاتف وهذا ما سنتحدث عنه فى الفقرة التالية .. ولكن بالرجوع إلى المعالج فهذا المعالج يقدم أداء ممتاز فى كافة البرامج والألعاب.

Huawei-Kirin-970 شريحة هواوى كيرين 970

فكرة وجود هذا المعالج فى هاتف بهذا السعر هو أمر ممتاز جداً ويعطى قيمة ممتازة للهاتف.

كاميرا ثنائية ممتازة بمميزات الذكاء الإصطناعى

بمجرد إستعمالى لكاميرا هذا الهاتف أصابتنى الدهشة حيث أنه من العجيب وجود كاميرا بهذه الجودة فى هاتف بهذا السعر حيث أن الهاتف يحتوى على كاميرا بدقة 16+24 ميجابيكسل ولكن ما يجعل هذا الهاتف ممتاز فى إلتقاط الصور هو مساعدة الذكاء الإصطناعى فى إلتقاط الصور.

إستعمال الذكاء الإصطناعى فى هذا الهاتف جعله يلتقط صور ممتازة حيث أن المعالج الموجود فى هذا الهاتف يقوم بالتعرف على المشهد المراد تصويره بسرعة كبيرة جداً ويقوم بتعديل الألوان لجعل الصورة تبدو أفضل وبألوان مشبعة أكثر.

فى المشهد الذى يحتوى على لون أخضر يقوم الهاتف بتعزيز الألوان الخضراء لجعل الخضرة تبدو أفضل وفى المشاهد التى تحتوى على سماء زرقاء يقوم الهاتف بتعزيز اللون الأزرق مما يساعد على إلتقاط صور أكثر جمالاً بشكل عام .. بعض المستخدمين قد لا تعجبه فكرة التغيير على الألوان حيث أن بعضهم قد يفضل الألوان الطبيعية أكثر من تلك الألوان التى قد تحصل عليها من هذا الهاتف ولكن الجيد فى هذا الهاتف هو أنك ستتمكن من إغلاق هذا الوضع وإستخدام الوضع العادى سواء قبل أو بعد إلتقاط الصورة

الهاتف يحتوى أيضاً على وضع البورتريه بطبيعة الحال وإمتلاك الهاتف لكاميرا مزدوجة ساهم بشكل كبير فى إعطاء الصور عزل أفضل عن الخلفية وتحديد الأطراف بشكل أدق وكذلك يجعل هذا الوضع يعمل فى ظروف الإضاءة المختلفة.

الهاتف يحتوى أيضاً على كاميرا سيلفى ممتازة بدقة 24 ميجابكسل مثل تلك الموجودة فى هاتف P20 Pro وتلتقط صور سيلفى ممتازة ولكن يعيبها العيب ذاته الموجود فى كاميرا هاتف P20 Pro وهو أن درجات ألوان الجلد تبدو باهتة بعض الشئ وغير مفعمة بالحياة.

إذا كنت تتسائل عن وضع التصوير الليلى مثل ذلك الموجود فى هاتف P20 Pro فهو غير موجود فى هذا الهاتف ولكن إسخدام الذكاء الإصطناعى فى كاميرا هذا الهاتف يحسن الإضاءة بشكل ممتاز ويجعل الصورة أوضح وأنعم.

خاصية Super Charge

الهاتف يحتوى على بطارية ذات مساحة كبيرة وهى 3400 ميللى أمبير تكفى لأن تجعلك تستمتع بالهاتف طوال اليوم بدون أن تقلق من نفاذ البطارية وكذلك يأتى الهاتف مع شاحن بقدرة 5 أمبير مما يجعله يصل لنسبة شحن من 0 بالمائة إلى 100 % فى مدة قدرها 80 دقيقة فقط!

مثل هذا الشاحن موجود مع هاتف P20 Pro ويقوم بشحن الهاتف بسرعة خرافية.

هاتف Honor 10 يحتوى معظم مميزات هاتف P20 Pro ولكنه ينقصه فقط أن يكون مقاوم للمياه ويحتوى على خاصية Night Mode الذى يساعد الهاتف على إلتقاط صور ممتازة فى الإضاءة الخافتة ليكون ذلك الهاتف مطابق ل P20 Pro ولكن إذا نظرت لفارق السعر سترى أن هاتف Honor 10 هاتف ممتاز.

هاتف Honor 10 يأتى بسعر 1690 درهم إماراتى وبسعر 1700 ريال سعودى وكذلك أصبح متوافر مؤخراً فى مصر بسعر 8200 جنيه مصرى مما يجعل تسعيرة ممتاز جداً ومنافس للهواتف الأخرى التى قد تحتوى على مواصفات قريبة جداً منه ولكن مع فارق سعر كبير مما يجعل هذا الهاتف صفقة ممتازة.

شاركونا برأيكم فى التعليقات إذا قمتم بإستخدام هاتف Honor 10 وهل تفكرون بإمتلاك هذا الهاتف فى المستقبل أم أنكم تفضلون هواتف أخرى و إذا أردتم معرفة رأينا الكامل فى الهاتف يمكنكم فعل ذلك عن طريق زيارة مراجعتنا الكاملة للهاتف .