الرئيسية » العاب » مراجعة لعبة الدراجات النارية MotoGP 18 | الأفضل فى السلسلة

مراجعة لعبة الدراجات النارية MotoGP 18 | الأفضل فى السلسلة

بواسطة محمد شوربجي في 25 June,2018
featured image
معلومات سريعة
اسم المنتج

مراجعة لعبة الدراجات النارية MotoGP 18 | الأفضل فى السلسلة

الكاتب
25 June,2018
إسم اللعبة

MotoGP 18

الشركة المطورة

Milestone

الشركة الناشرة

Milestone

على مدار الأجزاء الماضية من سلسلة MotoGP أصبح في معتقدي والكثيرين أيضا بأن سلسلة MotoGP لديها مشكلة كبيرة فالسلسلة لا تحقق أي تحسينات ملحوظة سواء من المستوي الرسومي أو أسلوب اللعب وشعرنا بأن اللعبة لازالت عالقة في الوحل، ولكن مع الإعلان عن لعبة MotoGP 18 بات الأمل يعود من جديد كونها الإصدارة الأولي في السلسلة التي تأتينا باستخدام محرك Unreal Engine 4 الشهيرة.  ومع استخدام شركة Milestone لمحرك Unreal Engine 4 بات بالفعل تحسن ملحوظ على المستوي الرسومي الخاص بألعابها وظهر ذلك بالتأكيد في لعبة السيارات Gravel، ونأمل بأن تأتي لعبة MotoGP 18 بنفس هذا المستوي.

فهل بالفعل أجرت شركت Milestone التغييرات الضرورية للعبة أم ستكون مجرد جزء أخر لازال عالق في الوحل، هذا ما سنتعرف عليه الأن، فهيا بنا لنستكشف تلك اللعبة.

لعبة MotoGP 18 باتت الأن اكثر واقعية وتعطي شعور بأنها لعبة حية حيث كشفت الشركة بأن اللعبة قد تمت إعادة بنائها بالكامل من نقطة الصفر وذلك بفضل المحرك الجديد، فالمسارات الأن أصبحت تحتوي علي أوراق نباتات فعلية وليست مجرد أسطح مستوية من شجيرة واحدة وتم إلصاقها في أنحاء المسارات، وعلي الرغم أنه يعد شيء بسيط وليس في اهتمام أغلب اللاعبين ولكن شعور جيد بأنك تعطيك اللعبة تجربة واقعية وأنك تقود دراجاتك علي مسار حقيقي في حلبة سباق حية بالفعل وسط هتاف الحشود التي تشاهد تلك السباقات والتي أصبحت تتفاعل معك الأن بشكل كبير وهو الأمر الذي يعطي لتلك السباقات إثارة أكبر ومتعة باللعب وبالأخص في طور Career Mode واحتفالهم بك عند الفوز بكل سباق.

وبم أننا نتحدث الأن عن واقعية اللعبة فيجب أن نتحدث عن الطقس الذي أصبح له تأثير اكبر من أي وقت مضي، حيث من الممكن أن تؤثر حالة الطقس علي طبيعة السباق فإذا كان يوم ممطر سيجبرك علي التركيز بشدة أثناء السباق حتي لا تتعثر وتجد نفسك خارج المسمار في ثواني معدودة، أما إذا كان الطقس مشمس فهو الجو المناسب لخوض السباقات من خلاله.

في الأجزاء السابقة كان تصميم الدراجات النارية مشابه لبعضهم مع اختلاف التصميم النهائي أو الشكل النهائي لكل دراجة سواء لون أو ثيم خاص بتلك الدراجة، ولكن هنا الأمر مختلف فجميع الدراجات النارية تبدو مختلفة تماماً عن بعضها البعض وتبدو أيضا واقعية للدراجات التي يستخدمها المتسابقين الحقيقين. وبات الأن بإمكانك التعديل بشكل كبير علي الدراجات النارية ليس مجرد اختيار الرعاة فقط وتلك الأمور التي كانت تزعجنا كثيراً في الأجزاء الماضية

وعلي الرغم أن شركة Milestone قبل إطلاق اللعبة ذكرت بأنها استخدمت تقنيات جديدة في تصميم ردود أفعال سائقي الدراجات النارية وطريقة سيرهم إلا وأن ما شاهدناه باللعبة كان ينفي كلام الشركة بشكل كبير، فاللعبة لاتزال تعاني من مشكلة ردود فعل سائقي الدراجات سواء عند الاصطدام أو أثناء السباق.

ولكن بما أننا تحدثنا عن سائقي الدراجات فاستطاع محرك Unreal Engine 4 بالفعل أن يقدم أفضل تصميم لأوجه هؤلاء السائقين والتي تبدو واقعية بشكل كبير وذلك عن طريق تقنية Drone Scanning System التي استخدمتها الشركة في تقديم أدق التفاصيل سواء في السائقين أو مسارات اللعبة كذلك.

الشركة أيضا قدمت لنا أكثر من 30 مشهد سينمائي مميز بأطوار اللعب المختلفة وبالأخص في طور Career Mode والذي ستشاهد من خلاله الاحتفال بالفوز بطرق مختلفة أو عند انطلاق السباق ونهايته وكل تلك الأمور، الأمر لم يقتصر عن المشاهد السينمائية الثابتة فقط بل بات الأن بإمكانك إنشاء مشاهدك السينمائية التي ترغب بها والتعديل عليها.

وأيضا من الأمور التي تفاخرت بها شركة Milestone أنها قامت بالتركيز علي تحسين أداء الذكاء الاصطناعي باللعبة وأنه بات أكثر حيوية وسيشكل تحدي كبير أمام اللاعبين، إلا وأن الذكاء الاصطناعي الذي شاهدناه باللعبة كان أحد الأمور المزعجة التي واجهتنا، فأثناء السباق تجد السائقين الأخرين يسيروا في طريق واحد حتي لو قمت باصطدامهم سيعودون من جديد إلي نفس الخط الذي يسيرون عليه دون أي مشاكل، ولكن كلما قمت باختيار مستوي صعوبة أعلي كلما بدأت تلك الأمور المزعجة من قبل الذكاء الاصطناعي في الظهور بشكل كبير.

ولكن عند تجربة اللعبة عبر الشبكة ستجد بأن تلك المشكلة لا أساس لها ولكن بالطبع ستحتاج إلي الكثير من الوقت للتدريب علي التحكم بالدراجات بالإضافة إلي طريقة المرور من المنحنيات الصعبة التي تتواجد بحلبات السباق والتي سيتوجب عليك التدريب عليها كثيراً قبل خوض المنافسات مع أصدقائك أو اللاعبين الاخرين عبر الشبكة. ولأول مرة في تاريخ السلسلة لم نعد نعاني من الانتظار طويلاً عبر سيرفرات اللعبة وبات الأن الحصول علي متسابقين في أسرع وقت ممكن علي الرغم من أن عدد اللاعبين لازال محدود وذلك بسبب عدم انتشار اللعبة بشكل كافي ولكن علي الأقل نجد متنافسين بشكل جيد علي عكس الإصدارات السابقة التي عانينا بها كثيراً من أجل تجربة أطوار اللعب الجماعية.

وعلي صعيد التدريب فالكثير في الأجزاء الماضية كان يشتكي من صعوبة اللعبة وصعوبة التحكم في الدراجات، ولذلك استجابت شركة Milestone بوضع برنامج تدريبي مميز ينقسم إلي 3 مستويات من التدريب وهم Basic Tutorial وهو المخصص للوافدين الجدد علي السلسلة والمستوي الثاني هو Semi-Pro Tutorial الذي لازال يعاني في بعض الأمور البسيطة في اللعبة والمستوي الثالث هو Pro Tutorial المخصص من أجل المحترفين لتأهليهم للسباقات التي تقم شركة Milestone بتنفيذها في مختلف أنحاء العام. وعند الانتهاء من تلك المستويات ستجد نفسك تتحكم بدراجاتك بشكل جيد سواء تعلم الضغط علي المكابح عند الحاجة أو تعلم كيفية التصدي للمنحنيات التي ستواجهها بمسارات اللعبة.

علي الرغم من أن اللعبة تمتلك أطوار لعب مختلفة سواء أطوار اللعب الفردية أو الجماعية عبر شبكة الإنترنت، إلا وأن طور Career Mode هو الذي يعد الأمتع في تجربة اللعبة بالكامل، ففي البداية ستقم بإنشاء شخصيتك الافتراضية والدخول في منافسات عبر بطولة Red Bull MotoGP Rookies Cup التي ستؤهلك تباعاً إلي بطولات شركة Milestone التي تنفذها في أرجاء العالم والتي ستبدأ أولي فعاليتها في الثامن عشر من شهر يوليو المقبل. بعد نهاية كل سباق ستحصل علي نقاط خبرة ومن خلالها ستساعدك علي زيادة مستواك وتلقي عروض أكبر من شركات الرعاة والفرق الأخرى باللعبة حتي تستطع أن تتربع علي عرش تلك الرياضة.

أحد الأمور المزعجة بالفعل والتي اشتكي منها الكثيرين في أغلب ألعاب شركة Milestone ولازالت متواجدة أيضا بلعبة MotoGP 18 هي شاشات التحميل الطويلة والتي تأتي قبل بداية كل سباق وأيضا عند نهايته، ففي الوقت الذي أصبحت ألعاب السباقات تعتمد علي عالم لعب كبير بدون أي شاشات تحميل لازالت شركة Milestone تعاني من هذا الأمر ولكن من الممكن أن تصلح تلك المشكلة لاحقاً عن طريق تحديث جديد للعبة أو ربما تختفي علي الإطلاق في الإصدارات المقبلة من السلسلة.

لعبة MotoGP 18 أصبحت متوفرة الأن عبر منصة الحاسب الشخصي وتعمل بمعدل إطارات ثابت يصل إلي 60 إطار في الثانية الواحدة، بينما تعمل اللعبة عبر منصة PlayStation 4 وXbox One بمعدل إطارات غير مستقر يصل ما بين 30 إلي 60 إطار.
نقاط القوة

+ اللعبة أصبحت أكثر واقعية علي صعيد المستوي الرسومي سواء فى تصميم سائقي الدراجات أو تصميم حلبات السباق وكذلك الجماهير
+بإمكانك الأن تخصيص دراجاتك النارية بشكل أكبر عن ذي قبل

نقاط الضعف

-شاشات التحميل المزعجة
-الذكاء الإصطناعي لازال لم يتحسن بشكل كبير
- أسلوب لعب مشابه للأجزاء السابقة

التقييم
تقييم عرب هاردوير
أسلوب اللعب
6.0
الرسوميات
6.7
الصوتيات
6.5
الخلاصة

لعبة MotoGP 18 تعد تجربة جيدة لمن يرغب في تجربة لعبة سباق دراجات نارية حيث شهدت الكثير من التحسينات وبالأخص علي الناحية البصرية التي أصبحت أكثر واقعية فعند الانتقال من محرك شركة Milestone القديم إلي محرك Unreal Engine 4 كانت الآمال كبيرة علي تلك اللعبة ولكن مع إصدارها الرسمي وتجربتنا له فهناك تحسينات أتت ولازالت بعض العيوب الأخرى متواجدة، فنأمل بأن شركة Milestone تحاول تفادي كل تلك المشاكل في الإصدارات القادمة مع المحافظة علي واقعية اللعبة والمستوي الرسومي الذي ظهرت به.

6.4
التقييم النهائي
You have rated this
/* ]]> */