الرئيسية » العاب » مراجعة لعبة السباقات The Crew 2

مراجعة لعبة السباقات The Crew 2

بواسطة محمد شوربجي في 29 June,2018
featured image
معلومات سريعة
اسم المنتج

مراجعة لعبة السباقات The Crew 2

الكاتب
29 June,2018
إسم اللعبة

The Crew 2

الشركة المطورة

Ivory Tower

الشركة الناشرة

Ubisoft

لطالما كانت ألعاب السيارات تشهد تغييرات مستمرة، وذلك من أجل تقديم أنواع مختلفة من ألعاب السيارات لكي تتناسب مع الأذواق المختلفة للاعبين، فهناك ألعاب محاكاة السيارات والتي تناسب فئة مهوسي السباقات ويسعون لأفضل تجربة سباقات، هناك أيضا نوع الـ Arcade وهو الذي يتناسب مع اللاعبين العادين الذين يرغبون في تجربة لعبة سلسلة سواء علي صعيد القيادة ولا تقدم تحديات كبيرة، وبالطبع هناك أنواع أخري تتناسب مع اللاعبين المحترفين وأيضا حتي الأطفال. وبالطبع تشهد تلك الأنواع من الألعاب فروقات كبيرة ولكن في المجمل تأتينا تحت مسمي ألعاب السيارات “السباقات”. لكن الذي تحاول أن تقدمه لعبة The Crew 2 هو اتجاه جديد ومختلف عن أغلب ألعاب السيارات وتقدم شركة Ubisoft من خلالها العديد من الأفكار المختلفة وكذلك تغييرات كبيرة عن باقي ألعاب السيارات التي صدرت سابقاً، ومن خلال مراجعتنا تلك سنتعرف علي تلك الأفكار الجديدة التي وضعتها الشركة داخل اللعبة وهل استطاعت تلك الأفكار أن تقدم تجربة أفضل من أحداث الجزء الأول من اللعبة. فهيا بنا لنتعرف علي إجابة هذا السؤال.

أسلوب لعب سلسل وعالم ضخم مليء بالأنشطة

اللعبة وعلي عكس الجزء الماضي لم تقتصر فقط علي السيارات بل أصبحت الأن تضم الدراجات النارية والطائرات وكذلك المراكب الشراعية وهو الشيء الذي يضيف متعة أكبر لتجربة اللعبة. فلدينا في السيارات مجموعة من السباقات مثل سباق “الشوارع” التقليدي” لدينا أيضا أماكن مخصصة من أجل سباقات الـ Off-roading وكذلك Drift والـ Drag وأيضا Sprint وهي بالمناسبة أغلب السباقات التي شاهدناها في سلسلة Need For Speed التي تعد الأن المنافسة للعبة The Crew. ولكن المختلف في لعبة The Crew أنها تقدم سباقات سيارات الـ Formula الشهيرة فهي ليست مقتصرة فقط علي سيارات السباق والسيارات التقليدية فقط مثل سلسة NFS. ويعد الشيء المميز في لعبة The Crew 2 كما ذكرت هي تنوع السباقات وأنها ليست مقتصرة فقط علي السيارات، فلدينا الأن الدراجات النارية وأنواع مختلفة من السباقات فمن الممكن أن تدخل في سباقات الـ Off-roading في المناطق الجبلية أو تبدأ في قيادة الدراجة علي الطرق التقليدية المخصصة للسباقات التقليدية. لدينا أيضا المراكب والتي ستبدأ رحلتك في شق المحيط أو عبر مسارات مائية صناعية وتقدم اللعبة مجموعة كبيرة ومختلفة من المراكب. وبالطبع لا ننسي الطائرات والسباقات البهلوانية المميزة، فلعبة The Crew 2 تقدم عدد أنشطة كبير للغاية وذلك من خلال تواجد عدد كبير من المركبات المختلفة وبالأخص السيارات، ولكن بم أننا قمنا بمقارنة اللعبة مع سلسلة NFS لنطرح علي أنفسنا سؤال بعد كل تلك المميزات التي ذكرناها بالأعلى ما هو الشيء المميز إذا في سلسلة NFS لا يجعلها تطيح بلعبتنا تلك، الإجابة سهلة للغاية.

فسلسلة NFS لطالما تميزت بتواجد قصة بداخلها علي عكس أغلب ألعاب السيارات في الفترة الأخيرة التي لم تعد تشغل بالها بتقديم القصة والتركيز بشكل كبير علي السباقات والتفاعل مع بيئة اللعبة، أيضا تتفوق NFS في سباقات Off-roading وأيضا Drift وهو الشيء المفضل بالنسبة لنا، فسباقات الـ Drift بلعبة تعد أقل بكثير من نظيرتها في سلسلة NFS وأيضا في أغلب ألعاب السباقات. الشيء المزعج في لعبة The Crew 2 هو أنه علي الرغم من ضخامة عالم اللعبة والأنشطة المتنوعة لم تفكر شركة Ubisoft في تقديم قصة جيدة بداخلها حتي لو بسيطة للغاية وهو شيء كان سيعطي عمر أطول للعبة حتي يبدأ اللاعبين من الملل منها ولكن لعبة The Crew 2 لا تقدم قصة علي الإطلاق بل ستقابل مجموعة من الشخصيات في بداية تجربة اللعبة ستتحدث معهم ومن ثم لن يكون لهم أهمية طوال تجربتك للعبة سواء شراء المعدات اللازمة لتطوير السيارات وهكذا.

يعد الـ Off-roading في لعبة The Crew من وجهة نظرنا أفضل لأنه تقليدي ويستهدف اللاعبين التقليدين كذلك، بينما هذا النوع من السباقات في ألعاب NFS تقدم تحدي كبير حيث يصبح التحكم بقيادة السيارات والمنحنيات تكون أكثر صعوبة أثناء محاولة السير من خلالها، ولكن في The Crew كما ذكرت فتعتبر تقليدية وكأنك تسير علي المسارات العادية “حلبات السباق الجاهزة” وبالطبع من الصعب أن تفقد التحكم أثناء هذا النوع من السباقات وهذا الأمر يعد ميزة لمحبي السباقات التقليدية من اللاعبين وتعد أحد العيوب لمن يبحث عن التحدي والإثارة أثناء السباقات. لكن مع لعبة The Crew 2 فهي تقدم لك متعة أكبر وذلك بسبب اللعب التعاوني الذي يجعلك تقم بتجربة أحداث اللعبة مع أصدقائك أو أخواتك بالمنزل فيمكنكم منافسة بعضكم البعض ومعرفة من المتسابق الأفضل بينكم أو التعاون سوياً من أجل الفوز.

فالشيء الذي يعد غير عادل هو الذي ذكرته منذ قليل إذا كنت لازال لم تتمرس باللعبة بعد ودخلت في سباق مع أصدقائك من خلال أنماط اللعب التعاونية فعند تحقيق الفوز لأي منكما يحسب الفوز للأخر، فهذا النوع شهدناها بالجزء الأول كذلك وكان لا يضيف أي تحدي باللعبة، فإذا أحببت في بعض الوقت أن تشتري سيارة جديدة لكي تتمكن من منافسة الأخرين ستكون بحاجة إلي أموال، فبإمكانك استدعاء صديقك الذي يملك سيارة سباق قوية ويدخل كلاكما في مجموعة سباقات صعبة يحتل صديقك المركز الأول فتبدأ في جمع الأموال علي الرغم من خسارتك المستمرة في تلك السباقات وبعدها تقم بشراء السيارة فتلك العملية نري من وجهة نظرنا أنها تدمر مستوي التقدم باللعبة ويجعل اللعبة أكثر سهولة ومن الممكن أن تصبح اللعبة بدون هدف، فاللعبة تعطيك سيارات ومراكب ودراجات نارية وكذلك طائرات بسهولة ولن تكتسبها عن طريق تحديات صعبة كما نشاهد في أغلب ألعاب السباقات.

ألعاب السباقات كما ذكرت كل منها تستهدف فئة معينة من اللاعبين سواء اللاعبين المحترفين وعشاق التحديات أو اللاعبين التقليدين الذين يريدوا أن يقوموا بتجربة ألعاب السباقات لمدة ساعة أو أثنين يومياً أو أسبوعياً والانتهاء منها سريعاً، ولعبة The Crew 2 تستهدف هذا النوع من اللاعبين، فكما ذكرنا بإمكانك في أقل وقت ممكن الحصول علي أفضل السيارات والطائرات والدراجات النارية بشكل سريع دون أن تضيع وقت أكبر في السباقات والتحديات من أجل جمع الأموال وهو الشيء الذي يقضي تماماً علي متعة التقدم باللعبة علي الرغم من التنوع الكبير الذي تشهده اللعبة.

في لعبة NFS كافة السباقات تعد إجبارية من أجل أن تتقدم في قصة اللعبة وده كان يعد أحد المشاكل التي أدت إلي قلة السباقات داخل لعبة NFS، ولكن هو الأمر الذي تحاول The Crew 2 أن تتجنبه فاللعبة من الممكن أن نقول بأنها لا تمتلك ترتيب معين للسباقات وكما ذكرت توجد أنشطة كثيرة ستجعلك تتنقل هنا وهناك علي خريطة اللعبة، فمن خلال الخريطة ستشاهد وجود سباقات كثيرة مختلفة الأنواع، وكلما قمت بتجربة نوع من السباقات بشكل أكثر كلما قامت اللعبة بإعطائك سباقات أكثر من هذا النوع، وتقدم لك في كل سباق جديد مستويات مختلفة تزيد من حدة السباقات لكي تحصل علي جوائز أكبر وهي عبارة عن أموال داخل اللعبة تساعدك من أجل شراء السيارات الجديدة باللعبة. أيضا بعد نهاية كل سباق ستشاهد بأن عدد متابعيك عبر قنوات السوشيال ميديا في زيادة مستمرة، فإذا تمكنت من كسر الأرقام القياسية في أنواع مختلفة من السباقات مثل Drift أو قمت بتنفيذ حركة معينة أثناء السباقات ستحصل علي متابعين أكثر، وكلما حصلت علي عدد متابعين أكثر زاد الانتباه عليك وقامت اللعبة بجلب سلسلة سباقات جديدة لك أصعب من التي قمت بتجربتها وبالطبع ستحصل علي جوائز ومكافئات ثمينة، حتي في أغلب الأحيان ستحصل علي سباق الـ Life Extreme ومن خلاله ستدخل مع تحدي ضد اللعبة من خلال مجموعة معينة من السباقات الصعبة للغاية .

وسباق الـ Life Extreme كما ذكرت سيقدم سلسلة سباقات متنوعة سواء علي الطرق العادية للسباقات أو الطرق الوعرة وسباقات الـ Off-roading، ولكي تتمكن من الفوز بتلك السباقات سيتوجب عليك أن تمتلك سيارات قوية ومختلفة عن السيارات التقليدية أو أنك دوماً تقم بتطوير سياراتك.

لنتحدث قليلاً عن عالم اللعبة والذي يعد واحد من مميزات اللعبة، فعالم اللعبة مليء بالأنشطة التي ستجعلك دوماً تبحث عن السباقات أينما كانت، فهناك سباقات أساسية والأنشطة الجانبية أو التحديات البسيطة في عالم اللعبة مثل القفز لمسافة معينة من خلال السير علي أقصي سرعة وتلك الأمور التي ستقم بها خلال تجوالك داخل عالم اللعب الكبير، والذي أيضا يعد شيء مميز أخر هو أنك تشعر بأن تلك المدينة علي قيد الحياة وليست ميتة فكلما ذهبت ستجد أناس حولك فكان شعور جيد بأن تشعر بأن المدينة حية بالفعل من حولك. وعالم اللعبة المفتوح كان يقدم تحدي كبير للاعبين فهي تؤكد مدي الأنشطة التي وضعها أستوديو Ivory Tower وشركة Ubisoft من أجل مليء هذا العالم الضخم بسلسلة طويلة من السباقات المتنوعة التي تجبرك علي استكشافه يميناً ويساراً.

فعلي عكس NFS التي تجبرك السير طوال الطريق من أجل السباقات بإمكانك الأن أن تدخل في أي سباق كما تريد من خلال خريطة اللعبة علي الرغم أننا لا نرغب في ذلك فمتعة هذا العالم هو استكشافه بشكل كامل. ولكن كما ذكرت فاللعبة تستهدف بشكل كبير فئة اللاعبين التقليدية التي من الممكن أن تمل أثناء السير إلي السباقات واستكشاف هذا العالم الضخم وذلك بات بإمكانك الدخول في تلك السباقات دون السير إليها وفي أقل وقت ممكن. ولدينا مثال لهذا فكان يوجد سباق يعد هو الأطول باللعبة والذي يمتد تقريباً إلي 40 دقيقة وجعلنا نمر علي الكثير من المدن، فهناك البعض شعر بحماس كبير من خلال هذا السباق وهناك أخرون شعروا بمدي طول هذا السباق وأنه أصبح ممل مع مرور الوقت، علي الرغم أن تلك السباقات تكافئ اللاعبين بشكل مرضي للغاية إلا النوع الذي ذكرناه يقم بتجربة الألعاب لمدة ساعة أو ساعتين يومياً أو أسبوعياً سيصرف انتباه علي هذا النوع من السباقات أو حتي الذهاب إلي أماكن السباقات التي من شأنها تضييع وقت أكبر ولذلك بات الـ Fast Travel هو الحل الأمثل لهذا النوع من اللاعبين.

مستوي رسومي مميز

عالم اللعبة قدم علي مستوي اللعب الكثير من الأنشطة المميزة والتي نالت إعجابنا والتي ذكرناها بالأعلى، ولكن دون الحديث عن المستوي الرسومي المميز الذي ظهر به هذا العالم سنكون قد أفقدنا كثيراً من قيمة العمل الفني الذي ظهر أمامنا. فتصميم العالم كان دقيق ومميز وبيئات اللعب المختلفة التي قدمها كانت جيدة سواء علي الأرض أو في السماء أو في المياه تم تقديمها بأساليب مختلفة أضافت متعة كبيرة لنا أثناء استكشاف هذا العالم. فلدينا في السباقات علي المياه ستشاهد تفاصيل حركة المياه والتي كانت انسيابية بشكل جيد. وعلي الرغم من كثرة الأنشطة المتواجدة بعالم اللعبة فكان من الجيد أن تحافظ اللعبة علي أدائها الثابت والذي أبهرتنا كثيراً في كافة الظروف والتعديلات المختلفة ستجد أن اللعبة لا تقل عن معدل إطارات يصل إلي 60 إطار في الثانية الواحدة مهما كانت تختلف إمكانيات الجهاز الخاصة بك وهي تعد ميزة لأصحاب الأجهزة المتوسطة الذين يعانون بعض الشيء في هبوط معدل الإطارات بشكل غريب وتعد أيضا شيء مزعج لأصحاب الكروت المرتفعة التي من الممكن أن تصل إلي معدل إطارات أعلي بكثير من 60 إطار. وبم أننا نتحدث عن المستوي الرسومي الخاص باللعبة فلا ننسي بأن اللعبة تتألق في أبهي صورها علي دقة عرض 4K وتقدم أفضل تجربة بصرية بألعاب السيارات مؤخراً.

جديرا بالذكر أن لعبة The Crew 2 تدعم اللغة العربية بشكل كامل من خلال ترجمة للنصوص والقوائم
نقاط القوة

+تنوع في أنواع المركبات
+عدد أنشطة ضخم
+سهولة الحصول على مركبات جديدة

نقاط الضعف

-عدم وجود تحديات حقيقية
-عالم اللعبة المفتوح مهمش بعض الشيء بسبب التنقل السريع
-نظام تقدم ساذج

التقييم
تقييم عرب هاردوير
أسلوب اللعب
7.8
الرسوميات
8.2
الصوتيات
8.0
الخلاصة

لعبة The Crew 2 ومثل الجزء الأول تستهدف فئة اللاعبين التقليدين وهي تعد التجربة الأمثل بالنسبة لهم، وتلك تعد مميزات كثيرة لهذا النوع من اللاعبين وأيضا تمتلك عيوب كثيرة من محبي التحديات والأنواع التي تتطلب منافسات أكبر في السباقات. فاللعبة كما ذكرنا مستوي التقدم الخاص بها يعد سهل للغاية لا يوجد سوي القليل من السباقات التي تتحدي اللاعبين كما ذكرنا مثل Life Extreme، وأيضا الـ Fast Travel الذي يحكم بعض الشيء أغلب المتسابقين من استكشاف عالم اللعبة علي الرغم من ضخامته والأنشطة الجانبية الكثيرة المنتشرة بداخله. أيضا عدم وجود نظام تقدم معين كانت من الأمور المزعجة بالنسبة لنا ولأغلب اللاعبين فمن الممكن أن تستعين بأصدقائك من أجل ربح السباقات الصعبة من أجل الحصول علي مكافئات هذا النوع من السباق وكان يعد هذا الشيء أمر ساذج لا قيمة له باللعبة، فكان من الممكن أن تخصص طور اللعب التعاوني من أجل بث روح التنافس بين اللاعبين وليس مساعدة بعضهم البعض. المركبات الكثيرة المتواجدة باللعبة هو أمر جيد أيضا وفي نفس الوقت أمر سيء وهو بسبب عدم وجود مستوي التقدم الذي يجعل الجميع يقومون بشراء السيارات الجديدة دوماً ولذلك توجب علي Ubisoft إضافة عدد ضخم من المركبات المختلفة داخل اللعبة. إذا حان الوقت لنجيب علي السؤال الذي قمنا بطرحه في مقدمة تلك المراجعة وهو أن لعبة The Crew 2 بالفعل استطاعت أن تتفوق علي الجزء الأول من اللعبة بضخامة عالم اللعبة وتنوع السباقات ولكن العناصر التي ذكرناها بالأعلى لم تختلف كثيراً عن التي رأيناها بأحداث الجزء الأول، ولكن في المجمل فإن تجربتنا للعبة The Crew 2 كانت تجربة ممتعة للغاية.

8.0
التقييم النهائي
You have rated this
/* ]]> */