الرئيسية » أجهزة ذكية » اندرويد » جوجل تطلق البيتا الثالثة من أندرويد P على هواتف بيكسل – إليكم التحديثات الجديدة..

جوجل تطلق البيتا الثالثة من أندرويد P على هواتف بيكسل – إليكم التحديثات الجديدة..

بواسطة وردة عبد الحكيم في 2 July,2018
featured image

 

أعلنت جوجل اليوم عن توفر النسخة التجريبية الثالثة Android P Beta 3 ، لنظام تشغيل أندرويد 9.0 الجديد Android P الذي أعلنت عنه جوجل في وقت سابق من مايو الماضي، التحديث متوفر الآن لهواتف بيكسل الخاصة بجوجل، وذلك لجميع موديلات العام الماضي والعام 2016 وهم : Pixel و Pixel XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL.

ويأتي هذا التحديث الأخير بعد ما يزيد عن ثلاث أسابيع من البيتا السابقة أندرويد P بيتا، ويتضمن الإصدار الرابع من من Android P Developer Preview الشكل المرشح النهائي للتحديث مع واجهة التطبيقات النهائية وصورة شاملة من النظام بشكل شبه نهائي.

يقول Dave Burke من جوجل حول البيتا الثالثة من أندرويد P : “إنه قريب جدًا مما سترونه في الإصدار الأخير من Android P ، ومن المقرر تقديمه في وقت لاحق هذا الصيف”.

“يتضمن الإصدار التجريبي من Android P Beta 3 أحدث إصلاحات للأخطاء والتحسينات من أجل الاستقرار  بالإضافة إلى التحديثات الأمنية لشهر يوليو 2018. إنها طريقة رائعة لاختبار تطبيقاتك الآن للتأكد من أنها جاهزة قبل الإصدار النهائي”

أضافت النماذج الإختبارية السابقة، البيتا السابقة العديد من الميزات لذكي التي تعمل بتقنية AI مثل Adaptive Battery and Brightness ، وإعادة تصميم Recent ، ونظام الملاحة الجديد والعديد من الإيماءات السريعة، ومع نظام Android P Beta 3 لم تقم جوجل بإضافة أي ميزات رئيسية جديدة، الأمر كله يتعلق بإصلاح الأخطاء وإجراء تحسينات طفيفة على بعض التطبيقات والتي سوف نستعرضها معكم في السطور التالية.

أهم التحديثات في أندرويد P بيتا 3 :

تغيير رمز التحديث Android P System UI 

كما نرا في الصور بالأسفل قامت جوجل بتغيير رمر Android P System UI الموجود في معلومات النظام من الداخل، بدلاً من رمز P بتدرجات اللون البرتقالي، قامت جوجل بوضع رمز P باللون الأخضر وبشكل أكثر وضوحاً.

تغيير واجهة تشغيل الصوت

كما يظهر شكل الواجهة الجديدة في Beta 3 على اليسار بتصميم مختلف قليلاً عن شكل واجهة التحكم في الصوت في الإصدار التجريبي السابق على اليمين.

الضغط على علامة الوقت في الإعدادات السريعة يقوم بفتح تطبيق الساعة

عند سحب لوحة الإعدادات السريعة لأسفل، يتم عرض الإشعارات والإعدادات السريعة  الكاملة، ولكن في التحديث الجديد أندرويد P بيتا 3 يمكنك الآن النقر على علامة الوقت في الزاوية العلية للهاتف وسوف يتم فتح تطبيق الساعة على علامة تبويب التنبيهات.

Android P Beta 3 ، أندرويد P بيتا 3

رمز لوحة المفاتيح بدلاً من Recents 

قامت جوجل بإزالة رمز Recents من أدنى الشاشة على اليمين، والذي يعرض التطبيقات الحالية قيد التشغيل، وبدلاً من ذلك وضعت الشركة رمز لوحة المفاتيح ، يظهر هذا الشكل الجديد عند تفعيل الإيماءات السريعة والتي تسمح لك بعرض التطبيقات الحالية عند التمرير السريع على شاشة الهاتف.

Android P Beta 3 ، أندرويد P بيتا 3

رمز واضح لوضع توفير البطارية Battery Saver 

يعمل تفعيل وضع توفير الطاقة Battery Saver حالياً على تحويل شريط الحالة وأشرطة التنقل إلى اللون البرتقالي، باستخدام Android P ، اختارت Google علامة + برتقالية أكثر وضوحًا في رمز بطارية شريط الحالة، للإشارة إلى تفعيل وضع توفير الطاقة كما يضهر في الصورة بالأسفل.

زر رجوع جديد

تم تغيير شكل زر العودة إلى الوراء ليأخذ الرمز > بدلاً من شكل المثلث الكامل.

أخيراً، مقارنة بالعام الماضي، نتوقع أن يكون هناك إصدار تجريبي آخر من أندرويد P بيتا  كـ “إصدار مرشح للاختبار النهائي” سيصل في وقت ما بعد شهر مايو، وذلك قبل الإصدار الثابت الذي ننتظره خلال شهري أغسطس أو سبتمبر على الأرجح.

/* ]]> */