الرئيسية » أجهزة ذكية » رسمياً – هواوي تكشف عن Honor Note 10 بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة!

رسمياً – هواوي تكشف عن Honor Note 10 بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة!

بواسطة وردة عبد الحكيم في 31 July,2018
featured image

كشفت شركة هواوي الصينية اليوم رسمياً في الصين عن هاتف علامتها الفرعية الجديد Honor Note 10 الذي طال إنتظاره بعد العديد من التسريبات، وجاء الهاتف بشاشة كبيرة 6.95 بوصة وبطارية ضخمة سعة 5000 ملي أمبير، ومن المتوقع أن يأتي إطلاق الهاتف الذكي في السوق بعد أيام من حدث الإطلاق في بكين، إلا أن الإطلاق العالمي للهاتف لا يزال منتظر في حدث IFA التابع للشركة حيث سيكون هذا أول ظهور للهاتف الذكي في الأسواق الأوروبية المختلفة، يليه إصدار في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر سبتمبر.

تصميم Honor Note 10

تحدثت هونور كثيراً عن نوت 10 لأسابيع عديدة قبل موعد الإطلاق، وكانت معظم مواصفات الهاتف شبه واضحة للجميع، وقال جورج زاو من هونور أن الهاتف هو نتيجة عمل لمدة عامين، كما أن تصميم Honor Note 10 مثير للإهتمام، لأنه يجمع بين تصميمات هونور المميزة مع اللوحة الخلفية المسطحة وعدسات الكاميرا التي تشبه العين البشرية، وبيت تصميم هواتف هواوي الرائدة مع أحدث خطوط التصميمات الراقية التي قدمتها الشركة في هاتفها الرائد  P20 Pro .

Honor Note 10 ، هونور نوت 10

شاشة هونور نوت 10 من النوع AMOLED  بقياس 6.95 بوصة مما يضعها في منافسة مباشرة مع Galaxy Note 9 ، دقة هذه الشاشة تبلغ 1080×2220 بيكسل ، مع دعم HDR10  للحصول على جودة عرض عالية.

الجسم الخارجي للهاتف يأتي من الزجاج اللامع، كما توضح الصور لنا، كذلك هناك إطار من الألومنيوم عالي الجودة حول جسم الهاتف، وتصم خلفية الجهاز كاميرا خلفية مزدوجة في وضع رأسي على يسار الهاتف مع مستشعر بصمات أصابع أسفل إعدادات الكاميرا على جهة اليمين، كذلك نجد إعدادات كاميرا مزدوجة في الأمام أيضاً، ومن الجيد أن هونور لم تعتمد النوتش في تصميم هذا الهاتف المميز.

بالنسبة لحجم الهاتف، فهو كبير مقارنة بأي جهاز آخر موجود حالياً حيث يبلغ عرض هونور نوت 10 حوالي 85 ملم ويبلغ طوله 177 ملم ويزن 230 جرام، وللمقارنة يمكننا النظر إلى Galaxy Note 8 الذيب يبلغ طوله 162 مم وعرضه 75 ملم ووزنه 195 جرامًا. يبدو الفرق كبير وواضح بين لجهازين بلا شك.

Honor Note 10 ، هونور نوت 10

مواصفات هونور نوت 10 التقنية

تحدثت هونور في وقت سابق عن بطارية ضخمة مع Honor Note 10 وهو الأمر الذي تحقق اليوم بالكشف عن بطارية كبيرة سعة 500 ملي أمبير، والتي قالت الشركة أنها يمكنها العمل حتى 30 ساعة متواصلة كما أنها تدعم الشحن السريع.

كذلك تعرض Honor تقنية تبريد جديد مع هذا الهاتف الكبير، وذلك لإستخدام أفضل مع الألعاب والبرامج الثقيلة، وتطلق الشركة على هذه التقنية اسم “the nine” حيث تتكون من ثماني طبقات لتبديد الحرارة داخل جسم الهاتف، وطبقة تاسعة عبارة عن أنبوب به سائل تبريد مثل ذلك الموجود في أجهزة الحواسيب ، الأمر الذي يخفض من حرارة الجهاز بنسبة 41% مما يعني 10 درجات حرارة أقل أثناء اللعب واستخدمات هونور نوت 10 المختلفة.

Honor Note 10 ، هونور نوت 10

بالتأكيد تم تضمين تقنية GPU Turbo الجديد من Honor ، والذي يرفع من كفاءة الهاتف مع الألعاب المختلفة، وأضافت هونور أيضاً تحسين جديد إلى وحدات معالجة الهاتف يسمي CPU Turbo والذي يمكنه العمل مع GPU Turbo بكفاءة عالية للحصول على Double Turbo يمكن للمستخدم التحكم في تشغيله عن طريق زر مادي في الجزء الأسفل من الهاتف.

بالحديث عن وحدات المعالجة، فإن Honor Note 10 يأتي مع معالج Kirin 970 الموجود أيضاً في كل من Honor 10 و Huawei P20 Pro ، مع خيارين من ذاكرة الوصول العشوائي 6 أو 8 رام ، وخيارين من سعة التخزين الداخلية إما 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت ، قابلة للزيادة عن بطاقة microSD عبر منفذ شريحة الإتصال الثانية.

كاميرا Honor Note 10

بالتأكيد لم تغفل هونور الإهتمام بكاميرا Honor Note 10 ، يحتوي هاتف هونور نوت 10 على كاميرا رئيسية  بدقة 24 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 على الظهر مدعومة بوحدة ثانوية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 ، في حين جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 .

Honor Note 10 ، هونور نوت 10

تأتي كلا من الكاميرات بتقنية AI للتعرف على المشهد وميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى، كما يمكن إستخدام الزر المادي الخاص بميزة Double Turbo عند استخدام تطبيق الكاميرا.

السعر والتوافر:

بالحديث عن الأسعار فإن Honor Note 10 يعرض ثلاث خيارات مع ثلاث أسعار مختلفة:

  • إصدار 6 جيجابايت رام\ 64 جيجا بايت بسعر إلى 2799 يوان صيني، حوالى 409 دولار .
  • إصدار 6 جيجابايت رام\ 128 جيجا بايت بسعر إلى 3199 يوان صيني، حوالى 468 دولار .
  • إصدار 8 جيجابايت رام\ 128 جيجا بايت بسعر إلى 3599 يوان صيني، حوالى 527 دولار .

Honor Note 10 ، هونور نوت 10

يأتي هونور نوت 10 بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة EMUI 8.2  الخاصة بهواوي، وهو متوفر باللونين الأسود والأزرق ومتوفر الآن للحجز المسبق في الصين، وسوف يتوافر في باقي الأسواق تباعاً خلال شهر أغسطس.

/* ]]> */