الرئيسية » تقنية » هاردوير » محاولة إنعاش الميت : مراجعة MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC

محاولة إنعاش الميت : مراجعة MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC

بواسطة مصطفى المرغني في 14 September,2018
featured image
معلومات سريعة
اسم المنتج

MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC

الكاتب
14 September,2018
الشركة المصنعة

MSI

واجهة التوصيل

PCIe 3.0 X16

المعمارية

Polaris

مساحة التخزين

8GB GDDR5

شريحة التحكم

Ellesmere

المنصات

AMD RYZEN

المعالج

RYZEN 7 2700X

الذاكرة العشوائية

ADATA D80 16GB 3600 MHz

الشاشة

Acer XG270HU 144Hz

الجوائزGolden Award

حان وقت مراجعات بطاقات RTX الجديدة، بالفعل هى الجديدة، الجميع متحمس، هو الحدث الأكبر الذي يطمح له مجتمع اللاعبين. بطاقات رسومية جديدة، تقنيات جديدة لتتبع مسارات الضوء. ممم، أنت لا تتواجد في المقال الخاطئ، بالفعل تلك مقالة مراجعة البطاقة MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC ولكنك مثل الجميع تنتظر مراجعات البطاقات RTX الجديدة، لم يتبق إلا أيام معدودة على ذلك، فقط تمهل و تراجع بتفكيرك إلى الفئة المتوسطة للبطاقات الرسومية التي تُريد اقتناءها في الغالب، ستجد أن التعدين خانق عليك في جميع الجهات ولم يتبقى لديك الكثير من البطاقات على أرفف المتاجر وعلى الأخص التي تخص المعسكر الأحمر AMD، على الرغم من ذلك قررت شركة MSI إنتاج نسخة مُعدلة من البطاقات RX 570 و RX 580 من الفئة MECH 2 لتعطي رمق الحياة إلى تلك البطاقات مرة أخرى، هل ينجح إنعاش الميت إكلينيكيًا؟

قبل طوفان التعدين كانت البطاقة RX 570 من أجل الفئة السعرية 200$ أو أقل، خليفة البطاقة RX 470 المنافس الشرس للبطاقة NVIDIA GTX 1050 Ti من أجل اللعب على دقة العرض 1080p على اعدادات مُرتفعة أو الطموح إلى دقة العرض 1440p بإعدادات أقل. بذلك البطاقة تقع في منحنى الأداء بين البطاقة الأقل GTX 1050 Ti و البطاقة الأعلى GTX 1060 وكذلك في منحنى الفئة السعرية في العالم المثالي الذي لا نعيش به.

نعيش الآن في عالم تجد به البطاقة GTX 1050 Ti في مستوى السعر 200$ و البطاقة RX 570 8GB ما بين 250$-300$ و البطاقة GTX 1060 6GB في مستوى السعر 280$-330$ .. أهلًا بك في عالم التعدين و عدم المنطقية. وهنا إذا كان مُصطلح التعيدين أو Cryptocurrency Mining غريب على مسمعيك فأنصحك بشدة أن تقرأ ذلك المقال الذي بشرح لك التعدين في ثلاثة دقائق. لنستكمل حديثنا عن البطاقة وحيث أنها ليست بالجديدة فلنذهب مُباشرة إلى تفاصيلها بداية من المواصفات ثم نتجه إلى الأداء مع الألعاب.

البطاقة MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC عن قرب

MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC

البطاقة تأتيك بتصميم يستهلك اثنين من فتحات الصندوق بتصميم جديد للفئة MECH باللون الأسود و الأحمر و لوحة PCB مُعدلة و ترددات التشغيل أعلى للأنوية و الذواكر عن الفئة Armor MK2.

gs40

الفئة MECH سوف تضم كلا البطاقتين RX 580 و RX 570 بأحجام الذواكر 8GB لكلًا منهم فقط ولن تضم النسخ ذو 4GB للذواكر ليكون الهدف من الفئة هو إعطاء المستخدم التجربة الأفضل لتلك البطاقات عن بقية فئات بطاقات التنين الأحمر MSI.

MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC

هذا ما نجده في ترددات التشغيل المُعززة عن الفئة Armor لتصل إلى 1293 MHz للأنوية و 7100 MHz للذواكر في الوضع OC Mode وتتشابه البطاقة في ترددات التشغيل مع الفئة Armor في أوضاع التشغيل Gaming Mode و Silent Mode.

GTX1080

كذلك الفئة MECH تستخدم شرائح PCB مُعدلة عن التصميم الافتراضي وذواكر من شركة Micron بالتصميم GDDR5 العتيقة وكذلك تصميم مُعدل لدائرة تنظيم الطاقة VRM يتكون من ستة مراحل Power Phases مع استخدام مُشتت معدني مُتخصص من أجل تبريد وحدات الموسفت Mosfets أكثر المناطق الساخنة في البطاقات الرسومية.

trox

من هنا نستنتج أن المكونات الداخلية للبطاقة مُختلفة عن التصميم الافتراضي للبطاقة RX 570 من أجل أداء أفضل وبذلك كان يجب استخدام تقنيات التبريد الأفضل في جعبة شركة MSI مثل استخدام تصميم المراوح TORX 2.0 الذي تقول عنه الشركة أنه يضخ كمية أكبر من الهواء بضغط أكثر شدة على زعانف المشتت المعدني للبطاقة.

Mystic Light sync

لكن هنا تميزت الفئة MECH عن ARMOR بتصميم الأنابيب الحرارية المُربعة المصنوعة من النحاس المطلي المتلامسة مُباشرة بالشريحة الرسومية من أجل توصيل حراري مُباشر وخفض مستوى الحرارة بزمن أقل وذلك من خلال توجيه الهواء مُباشرة ناحية الأنابيب الحرارية من خلال تصميم خاص بزعانف التبريد بالمشتت المعدني.

rx580 mech chart

ومثل أي بطاقة احترافية، مراوح التبريد لا تعمل إلا أن تصل إلى درجة حرارة معينة للأنوية، وهنا مراوح البطاقة لا تعمل حتى تصل حرارة الأنوية 60 درجة مئوية وبعدها تبدأ مروحتين البطاقة بالعمل لتبريد البطاقة بفاعلية كبيرة لأن أقصى درجة حرارة للأنوية مع الضغط كانت 64 درجة مئوية فقط.

MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC

تصميم العلبة الخارجية أنيق عن التصميم المعتاد للفئة Armor وبالطبع نرى صورة ماكينة كبيرة على الواجهة مع الرموز التعريفية للبطاقة من الأمام و المواصفات الهامة على الجانب الخلفي.

البطاقة اتسمت باللون الأحمر و الأسود بشكل بحت لتُعبر عن طابع شركة MSI وتنين الألعاب الأحمر وكذلك الفريق الأحمر AMD.

MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC

اللون الأحمر والأسود يمتد على الدرع الخلفي للبطاقة بتمازج للألوان جذاب مع شعار الشركة أما على الجانب نجد شعار الشركة المضيء و التابع لمنظومة Mystic Light لتتزامن إضاءة الشعار مع بقية العتاد المضيء لمنظومة Mystic Light الخاصة بالشركة.

MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC

من الجيد أن نرى تعدد مخارج العرض للبطاقة ووجود المخرج DVI-D بجانب منفذين HDMI 2.0b و أيضًا منفذين DisplayPort 1.4 وبذلك ستدعم البطاقة المحتوى عال الدقة 2160p بمعدل الإنعاش 120 MHz ولكن البطاقة من الأساس من أجل دقة العرض 1080p، وهنا نأتي إلى الجزء الممتع في المقال، نتائج الاختبارات مع الألعاب.

تجربتنا للبطاقة MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC

حسنًا، كيف نكون ناصحين لجمهور اللاعبين أنهم يستطيعوا أن يعتمدوا على منصة AMD RYZEN في منصات الألعاب و نحن لا نستخدمها في أجهزتنا الداخلية لتجربة الألعاب؟ لقد حان وقت التغيير إلى منصة RYZEN لاختبار البطاقات الرسومية مع المعالج RYZEN 7 2700X وليذهب فارق 5% مع الألعاب إلى مثواه مع بقية معالجات المعسكر الأزرق، لنستعرض جهاز الاختبار.

المعالج : AMD RYZEN 7 2700X
اللوحه الام : MSI X470 Gaming 7 AC
الذواكر : ADATA D80 16GB 3600 MHz
وحدة التخزين : ADATA SU800 Ultimate 256GB
مزود الطاقة : Cooler Master G650M
نظام التشغيل : Windows 10 Pro 64bit v1803
التعريفات المستخدمة : Radeon 18.9.1
شاشه العرض : Acer XG270HU 144Hz

استهلاك الطاقة

البطاقة تعتمد على إمداد الطاقة على منفذ 8-Pin بجانب الشق PCIe 3.0 X16 وبذلك يكون اقصى إمداد للطاقة 225W ولأن البطاقة توفر لك وضع OC Mode الذي تعمل معه البطاقة بتردد التشغيل 1293 MHz/7100 MHz للأنوية و الذواكر فتوقع أن يكون الاستهلاك قريبًا من سقف سماحية الطاقة.

وقد كان، استهلكت البطاقة قدر 210W لجميع أجزاء البطاقة و 125W للأنوية مع الوضع OC Mode وبذلك يجب أن يكون مزود الطاقة لديك على الأقل 500W جهاز ألعاب معتاد Mainstream.

درجات الحرارة

بفضل الخاصية المعتادة Zero Frozr فأن مراوح البطاقة لا تعمل حتى درجة حرارة 60 درجة مئوية لشريحة المعالجة وذلك الأمر بغرض الحفاظ على العمر الافتراضي للمراوح التى تعمل بفاعلية كبيرة مع الضغط على الألعاب وتحافظ على درجة حرارة شريحة المعالجة عند 64 درجة مئوية مع مستوى مناسب للصوت يكاد لا يكون ملحوظ مع بقية مراوح الصندوق.

كسر السرعة

البطاقة على وضع التشغيل OC Mode تقترب من سقف سماحية الطاقة وعلى الرغم من ذلك تمكنا من رفع تردد التشغيل للأنوية بقدر 10% ووصلنا إلى التردد 1410 MHz وكانت النتيجة زيادة 10% مع الألعاب ولكن لم ترتفع درجة الحرارة على الإطلاق وكانت أقصى درجة حرارة لشريحة المعالجة 65 درجة مئوية.

لذلك في وضع التشغيل الأقصى OC MODE للبطاقة مستوى حرارة الأنوية ممتاز وكذلك مستوى الصوت لمراوح البطاقة ولديك المزيد من سماحية كسر السرعة بدون مجهود ومن دون أن تعلو حرارة التشغيل بفضل التبريد الاحترافي للبطاقة ويمكنك كسر سرعة البطاقة للحصول على المزيد من الأداء مع الألعاب.

وبذلك حان وقت رؤية أداء البطاقة مع الألعاب على دقة العرض 1080p مع مجموعة متنوعة من الألعاب باستخدام المكتبات DX12 – DX11.

المشكلة مع بطاقات المعسكر الأحمر خاصة الموجهة للفئة الاقتصادية أن الجميع اعتمد عليها بشكل أكبر في عمليات التعدين وبذلك أصبحت غير متوفرة وإن توافرت ستجدها بثمن أعلى، ولكن في العالم المثالي البطاقة ربما قد تصبح بطلة الفئة المتوسطة لأنها تقترب من أداء البطاقة GTX 1060 بفارق سعر قليل وأيضًا تفوق في الأداء عن البطاقة GTX 1050 Ti بفارق سعر بينهم يتناسب مع فارق الأداء.

رجوعًا إلى عالمنا الواقعي فإنك ستواجه صعوبة في الحصول على بطاقات AMD للفئة المتوسطة بسعر جيد وستجد مُبرر لشراء بطاقات المعسكر الأخضر أو شراء بطاقات مُستعملة أقوى بنفس مُستوى السعر.

الجميل في وقتنا الحالي أننا على وشك بداية جيل جديد من البطاقات سوف يُغير من ملامح سوق البطاقات الجديدة و المُستعملة كما أن أسعار العملات الافتراضية في تناقص شديد مما يُعطيك أمل في خفض أسعار البطاقات وتوافر المخزون مرة أخرى.

نقاط القوة

+ تبريد احترافي قوى
+ مستوى صوت خافض
+ كسر سرعة مصنعي أعلى
+ سماحية كسر سرعة جيدة
+ التطبيق Gaming APP

نقاط الضعف

- مستوى السعر المُتذبذب للبطاقة RX 570

التقييم
تقييم عرب هاردوير
الأداء
9.1
جودة التصنيع
9.0
كسر السرعة
8.5
التصميم
9.0
التبريد
8.8
الخلاصة

المانع ليس أداء البطاقة، النواة RX 570 ممتازة في منحنى الأداء والتصميم MECH من شركة MSI ستجعلك تُضيف اللمسة الاحترافية لها، المانع هو توفر البطاقة وسعرها المتقلب بسبب طوفان التعدين لذلك لو وجدت البطاقة أمامك وكانت في مستوى ميزانيتك فلا تتردد في شرائها إن كنت تطمح للأداء المناسب على دقة العرض 1080p.

8.9
التقييم النهائي
You have rated this
/* ]]> */