الرئيسية الأخبارمشاكل جديدة لا تتوقف من أخر تحديثات نظام ويندوز 10! والبحث لا يعمل هذه المرة!

من الواضح أن تحديثات Microsoft Windows 10 الأخيرة لا تأتي إلا بالمشاكل الجديدة كل مرة، وأجدد مشكلة هي أن خدمات Windows Search لم تعد تعمل عند العديد من المستخدمين. وجاء هذا تباعاً لمشكلة Cortana التي تستهلك موارد المعالج الرئيسي بشكل سخيف للغاية يؤثر على أداء كل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على إصدار Windows 10.

وبالطبع لم يسكت المستخدمين على هذه المشكلة، بل قاموا بالتوجه إلى منصات التواصل الإجتماعي والمنتديات الخاصة بمشاكل Windows 10 لكي يقدمون شكواهم بخصوص هذه الأزمة التي عطلت أداة البحث المدمجة في نظام التشغيل منذ تثبيتهم لأخر تحديث. وعلى حسب الشكاوى التي قدمت للشركة،

مميزات تحديث Windows 10 October 2018 Update و كيفية تثبيت تحديث Windows 10 October 2018 Update

من الواضح أن هذا الأمر يرجع إلى تحديث KB4512941 الجديد من شركة Microsoft والـ Registries الخاصة بالبحث بشكل عام لنظام Windows ومحرك بحث Bing عند عملهم سوياً والذي أسفر أيضاً عن مشكلة إستهلاك موارد المعالج الرئيسي للكمبيوتر الغير مبرر بالمرة.

الحل الوحيد لحل هذه الأزمة يكمن في إلغاء تثبيت هذا التحديث الجديد، والذي يكمن عمله عن طريق فتح إعدادات النظام ثم الذهاب إلى Update and Security للدخول على View Update History ثم Uninstall Updates وبعدها إختيار تحديث KB4512941 وضغط Uninstall لتتخلص من مثل هذه المشكلة بدون إحتياج أي برامج أخرى.

صار الأمر مملاً جداً وسخيف بسبب Microsoft التي تواجه إنتقاد شديد بسبب كل تحديثات نظامها الماضية، والتي تعد بأنه سيتم حل كل هذه المشاكل وتغيير أسلوب العمل الخاص بالتحديثات بشكل عام.